Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

mercredi 15 juin 2011

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

Immobilier en Algerie, Agence immobiliere Rochdi, vente achat location

Posted: 15 Jun 2011 07:18 AM PDT


http://www.immobilier-algerie.org/


Immobilier en Algerie, Agence immobiliere Rochdi, Immobilier a Blida.
annonces/transactions vente achat location de particulier à particulier
de biens immobiliers: appartements, villas, logements, maisons, terrains, local,
duplexe, f1, f2, f3, f4, f5, immeuble, bloc administratif, studio


Conception Sites internet/Web, Hebergement, Domaines, CMS, Referencement Internet, SE

Posted: 15 Jun 2011 07:15 AM PDT


http://www.conception-site-web-internet-algerie.com/


Agence Web Algérie. Consulting & développement
IT/Web: réalisation Sites Internet statiques(
webdesign) et dynamiques, hébergement Web
professionnel, noms de domaine, référencement
professionnel, SEO/SEM, webmarketing & formation –
EDIT PUB - Algérie




Csportdz.com | l'actualité du sport algérien et international en direct (football, ba

Posted: 15 Jun 2011 07:11 AM PDT


http://www.csportdz.com/


Le site du football Algérien, division 1,
division 2, équipe nationale et selections.
Tout les resultats toute l'actualité du football
algérien et du sport algérien avec
Mr Benyoucef OUADIA



طلب مساعدة

Posted: 15 Jun 2011 07:09 AM PDT

السلام عليكم مشرفي و أعضاء المنتدي اريد مساعدة بخصوصlogiciel de calcul hydrolique


Fabrication de machines industrielles en Algerie | MEHENNI

Posted: 15 Jun 2011 07:08 AM PDT


http://www.fabrication-machine-algerie.com/



Fabrication de machines industrielles « Agro-alimentaire » MEHENNI Djilali propose divers sorte de produits tels que : Torréfaction à Café, Broyeur Mélangeur, Broyeur Sucre Glace, Broyeur Epice, Broyeur à Pierre, Moulin à disque, Broyeur à lames. Ainsi que la fabrication de deux modèles de broyeurs : broyeur B avec tamis, et broyeur BC sans tamis, utilisé pour le broyage plus raffiné pour des produits tels que : épices, sucre glace.


Bac : revisions, sujets probables, corriges et resultats du bac

Posted: 15 Jun 2011 07:05 AM PDT


http://www.bacdz.com/



Les sujets qui vont tomber, révisions du bac, corrigés des épreuves, résultats gratuit , Bacdz vous accompagne à chaque étape.


demande d'adresse société GCP

Posted: 15 Jun 2011 05:56 AM PDT

demande d'adresse société GCP
Salut tout le monde
SVP, j'ai très besoin l'adresse émail de GCP


فقـه الكسوف والخسوف

Posted: 15 Jun 2011 04:57 AM PDT

الكسوف والخسوف يقعان تخويفاً من الله تعالى لعباده
للشيخ ابن باز



سماحة الشيخ: طالعتنا الصحف بخبر مفاده: أن القمر سوف يخسف خسوفاً كلِّياً بعد غروب الشمس بقليل، وذلك قبل خسوفه بثلاثة أيام وقد شرح الكاتب أسباب الخسوف وبدايته ونهايته مما يثير في النفس عدة تساؤلات بعد الحقائق التالية:
أ – إن خسوف القمر والشمس شيء طبيعي؛ لأن أصحاب المراصد الفلكية أخبروا عنه قبل وقوعه بعدة أيام وحددوا قدره وبدايته ونهايته بكل دقة.
ب – إن الرسول صلى الله عليه وسلم، أمرنا فيما رواه مسلم عن عائشة أن نفزع في حالة الخسوف إلى الصلاة وقال: ((فصلوا حتى يفرج الله عنكم)).
ج – وما رواه البخاري ((عن أسماء بنت أبي بكر رضي الله عنهما قالت: كنا نؤمر عند الخسوف بالعتاقة)) – أي العتق -.
د – ورد في فتح الباري: ((إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده)). فلماذا يفزع العباد والخسوف شيء طبيعي معلوم من قبل حدوثه؟[1]


أولاً: ثبت عن النبي صلى الله عليه وسلم أنه أخبر أن الكسوف والخسوف للشمس والقمر يقعان تخويفاً من الله لعباده، وحثَّاً لهم على مراعاة هذه الآيات والخوف من الله عز وجل والفزع إلى ذكره وطاعته، وأخبر عليه الصلاة والسلام، أنهما ((لا ينكسفان لموت أحد من الناس ولا لحياته))، وإنما هما آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده، وقال: ((إذا رأيتم الخسوف فافزعوا إلى ذكره ودعائه))[2]، وقال أيضاً عليه الصلاة والسلام: ((إذا رأيتم ذلك فصلوا وادعوا حتى يكشف ما بكم))[3].
وأمر في ذلك بالتكبير والعتاقة والصدقة، كل هذا مشروع عند الكسوف، الصلاة والذكر والاستغفار والصدقة والعتق والخوف من الله - عز وجل - والحذر من عذابه.
وكونها آية تعرف بالحساب لا يمنع كونها تخويفاً من الله جل وعلا، وأنها تحذير منه سبحانه وتعالى فإنه هو الذي أجرى الآيات، وهو الذي رتَّب أسبابها كما تطلع الشمس وتغرب الشمس في أوقاتٍ معينة وهكذا القمر وهكذا النجوم وكلها آيات من آيات الله سبحانه وتعالى، فكون الله جعل لها أسباباً كما ذكر الفلكيون يعرفون الخسوف بها لا يمنع من كونها تخويفاً وتحذيراً من الله عز وجل، كما أن آياته المشاهدة من شمس وقمر ونجوم وحر وبرد كلها آيات فيها التخويف والتحذير من عصيان الله على هذه النعم، وأن يحذروه وأن يخافوه وأن يخشوه سبحانه، حتى يستقيموا على أمره، وحتى يدعوا ما حرّم عليهم، فوجود الآيات في السماء من خسوف وكسوف وغير ذلك، وكون الفلكيين والحسابيين يعرفون أسباب ذلك في الغالب، لا يمنع كونها آيات، والحساب قد يغلط، والفلكي قد يغلط في بعض الأحيان وقد يصيب، ولكنه – في الغالب – إذا كان متقناً للحساب يدرك هذا الشيء، وليس هو من علم الغيب؛ لأن له أسباباً معلومة يسبرها الحسّابون بتنقل الشمس والقمر، ويعرفون منازل الشمس والقمر، ويعرفون المنـزلة التي فيها الخسوف والكسوف، وهذا لا ينافي ما أمر الله به على لسان رسوله صلى الله عليه وسلم؛ من الخوف من الله أو الصدقة أو غيرها، هذا كله من مصلحة العباد؛ حتى يخافوا ويحذروا ويستقيموا، وكونها تعرف بالحساب لا يمنع ذلك.
[1] هذا السؤال نشر في كتاب فتاوى إسلامية، من جمع محمد المسند، ص342.

[2] أخرجه البخاري في كتاب الجمعة، باب الذكر في الكسوف، برقم 1059، ومسلم في كتاب الكسوف، باب ذكر النداء بصلاة الكسوف الصلاة جامعة، برقم 912.

[3] أخرجه مسلم في كتاب الكسوف، باب ذكر النداء بصلاة الكسوف الصلاة جامعة، برقم 911.


صلاة الخسوف

Posted: 15 Jun 2011 04:22 AM PDT

الخسوف:

ذهاب ضوء القمر أو بعضه ليلاً.

* الكسوف:

انحجاب ضوء الشمس أو بعضه نهاراً.


*حكم صلاة الخسوف والكسوف:

*صلاة الخسوف والكسوف، سنة مؤكدة، على كل مسلم ومسلمة، في الحضر والسفر.

* الخسوف والكسوف له أوقات مقدرة كما لطلوع الشمس والهلال وقت مقدر، وقد أجرى الله العادة أن وقت الكسوف يكون في نهاية الشهر ووقت خسوف القمر يكون وقت الإبدار في الليالي البيض.

* إذا كسفت الشمس، أو خسف القمر فزع الناس إلى الصلاة في المساجد، أو البيوت، والمساجد أفضل، فالزلازل لها أسباب، والصواعق لها أسباب، والبراكين لها أسباب، والكسوف والخسوف لهما أسباب طبيعية يقدرها الله حتى تكون هذه المسببات، والحكمة: تخويف العباد، ليرجعوا إلى الله.

* وقتها:

من ابتداء الكسوف أو الخسوف إلى ذهابه.


* صفة صلاة الكسوف:
صلاة الكسوف والخسوف ليس لها أذان ولا إقامة، لكن ينادى لها ليلاً أو نهاراً بلفظ: (الصلاة جامعة) مرة أو أكثر.

فيكبر الإمام ويقرأ الفاتحة وسورة طويلة جهراً، ثم يركع ركوعاً طويلاً، ثم يرفع من الركوع قائلاً: (سمع الله لمن حمده، ربنا ولك الحمد) ولا يسجد، ثم يقرأ الفاتحة ثم سورة أقصر من الأولى، ثم يركع أقل من الركوع الأول، ثم يرفع، ثم يسجد سجدتين طويلتين، الأولى أطول من الثانية، بينهما جلوس، ثم يقوم ويأتي بركعة ثانية على هيئة الأولى، لكنها أخف، ثم يتشهد ويسلم.

* يسن أن يخطب الإمام بعدها خطبة يعظ فيها الناس، ويذكرهم بأمر هذا الحدث الجلل العظيم لترق قلوبهم، ويأمرهم بالإكثار من الدعاء، والاستغفار.

عن عائشة رضي الله عنها قالت: خسفت الشمس في عهد رسول الله صلى الله عليه وسلم، فقام رسول الله صلى الله عليه وسلم يصلي، فأطال القيام جداً، ثم ركع فأطال الركوع جداً، ثم رفع رأسه فأطال القيام جداً، وهو دون القيام الأول، ثم ركع فأطال الركوع جداً، وهو دون الركوع الأول، ثم سجد.

ثم قام فأطال القيام، وهو دون القيام الأول، ثم ركع فأطال الركوع، وهو دون الركوع الأول، ثم رفع رأسه فقام، فأطال القيام، وهو دون القيام الأول، ثم ركع فأطال الركوع، وهو دون الركوع الأول، ثم سجد.

ثم انصرف رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد تجلت الشمس، فخطب الناس فحمد الله وأثنى عليه، ثم قال: ((إن الشمس والقمر من آيات الله، وإنهما لا ينخسفان لموت أحد ولا لحياته، فإذا رأيتموهما فكبروا، وادعوا الله وصلوا وتصدقوا، يا أمة محمد! إن من أحد أغير من الله أن يزني عبده أو تزني أمته، يا أمة محمد! والله! لو تعلمون ما أعلم لبكيتم كثيراً ولضحكتم قليلاً، ألا هل بلغت؟)). متفق عليه .

* تدرك الركعة في صلاة الكسوف بإدراك الركوع الأول من كل ركعة، ولا تقضى صلاة الكسوف إن فاتت إذا انجلى الكسوف.

* إذا انجلى الكسوف وهم في الصلاة أتموها خفيفة، وإن صلوا ولم ينجل الكسوف أكثروا من الدعاء والتكبير والصدقة حتى ينكشف ما بهم.

* ظاهرة الكسوف تدفع النفس إلى إخلاص التوحيد لله، والإقبال على الطاعة، والبعد عن المعاصي والذنوب، والخوف من الله، والعودة إليه.

1- قال الله تعالى: (وَمَا نُرْسِلُ بِالآيَاتِ إِلاَّ تَخْوِيفاً) (الإسراء/59).

2- عن أبي مسعود الأنصاري رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ((إن الشمس والقمر آيتان من آيات الله يخوف الله بهما عباده، وإنهما لا ينكسفان لموت أحد من الناس، فإذا رأيتم منهما شيئاً فصلوا وادعوا الله حتى يكشف ما بكم)). متفق عليه .

* تشرع صلاة الآيات ست ركعات وأربع سجدات، في كل ركعة ثلاثة ركوعات وسجدتان، والآيات كالزلازل والطوفان والبراكين والكوارث ونحوها


help Fond 72 fascicule 5

Posted: 15 Jun 2011 03:51 AM PDT

bonjour SVP je cherche le fond 72 fascicule 5 des fondation merci beaucoup


من فضلكم ساعدونى

Posted: 15 Jun 2011 03:42 AM PDT

سلام عليكم
في مادة عرائض نعلم انا عندما نرفع اول دعوى نقوم بعريضة افتتاحية و عندما يكون هناك استئناف نقوم بمدكرة جوبية

و لكن عندما تقدم اليك السيدة صدر في حقها حكم نهائي غيابي بطلاق فما الحل هنا هل نقدم عريضة افتتحاية اما مدكر جوابية و لمادا انا انتضر اجوبتك وشكر


طلب مساعدة عاجلة

Posted: 15 Jun 2011 02:56 AM PDT

بعد السلام عليكم
ارجوا ان تفيدوني ولوبمعلومات قليلة حول :
"impact des surfaces de ruptures sur l'exploitation des calcaires"


فوائد المشمش

Posted: 15 Jun 2011 01:10 AM PDT

توفر أنواع كثيرة من الفاكهة فرصة الاستفادة من طعمها اللذيذ وفوائدها التي لا تحصى، ومنها على سبيل المثل المشمش.

وبتحليل المشمش وجد أنه يحتوي على: أملاح معدنية كثيرة، خصوصاً الفسفور والحديد والكالسيوم والبوتاسيوم، كما أنه غني جداً بفيتامين (a) المفيد لغذاء شبكة العين و(b) المفيد للدم و(c) المفيد الذي يرفع من مناعة الجسم لحماية الإنسان من نزلات البرد، كما وجد أن 13% من وزنه يحتوي على السكر وربع في المئة من وزنه مواد نشوية.

· تؤكد الأبحاث أن المشمش يعادل قيمته الغذائية الكبد الحيواني تقريباً في صنع كريات الدم الحمراء في الدم، كما أن المشمش يساعد في تنشيط حدة الإبصار، ويزيد من قوة الجسم الدفاعية ضد الأمراض لوجود فيتامين (a) فيه بنسب عالية جداً.

· وجد أن المشمش مفيد جداً للمصابين بفقر الدم، كما أنه مقوٍ للأعصاب والأوردة وخلايا الجلد وهو فاتح للشهية ومكافح جيد للإمساك ومهدئ للأعصاب ومزيل للأرق.

· يوصف المشمش للأشخاص الذين يبذلون جهداً ذهنياً؛ وذلك لاحتوائه على عنصرين مهمين للمخ وهما الفوسفور والمغنسيوم.

· للحصول على الفوائد الغذائية الموجودة في ثمرة المشمش يجب الحرص على أكلها قبل الطعام، وعدم تقشيرها لأن قشرها يحتوي على كل المعادن والفيتامينات والأملاح المعدنية، ويستحسن عدم قطع ثمرة المشمش بالسكين، بل قضمها بالأسنان أفضل.

· كشفت أبحاث طبية جديدة عن أن ثمار المشمش قد تكون أفضل العلاجات على الإطلاق في وقاية الفتيات من الأمراض الجلدية وبثور الشباب.

· زيت المشمش مصدر غني لفيتامين هـ‏،‏ ويستخدم أيضاً في تليين الجلد ومنع تكوين خطوط على الجلد في مرحلة الشيخوخة.

· تحتوي الثمرة المجففة على ضعف كمية فيتامين ‏(‏أ‏)‏ الموجودة في الطازجة،‏ وعشرة أضعاف كمية الحديد‏.‏

· عصير قمر الدين المصنوع من المشمش مفيد جداً، وكذلك المربى التي تصنع منه إذ لا تفقد من خصائصها الطبيعية كثيراً نتيجة التصنيع.

· تساعد ثمرة المشمش في مقاومة الميكروبات وتقوية الأغشية المخاطية‏.‏

· ينصح بغسل ثمرة المشمش قبل أكلها جيدا لإزالة ما علق بها من مواد كيماوية.



جمالك والمشمش

يمتاز المشمش بمكونات تجعله فعّال في مقاومة التجاعيد والانكماشات والتشققات، ولذلك يدخل في عمل الكريمات والأقنعة.


لعبة التشويق والمغامرات Ancients of Ooga 2011

Posted: 14 Jun 2011 03:11 PM PDT



Ancients of Ooga (2011)





PC | English | ISO | Developer: Bacon Wrapped Games | Publisher: NinjaBee | 225 MB
Genre: Arcade (Platform)


According to the script you have to do the salvation of a single tribe in prehistoric times, while managing a variety of riddles and puzzles.
Minimum System Requirements:
System: Windows XP or later
Processor: 3.0 Ghz or higher
Memory: 512 MB
Video Card: Shader version 3.0 or higher compatible card
Sound Card: compatible with Direct X 9.0c
Hard disk: 500 MB







اللعبة مقسمة على جزئين

الجزء الاول
هنا

الجزء الثاني
هنا


باس التحميل

walid


برنامج sierrasoft geomatics

Posted: 14 Jun 2011 03:06 PM PDT

salut a tous
je cherche le logiciel sierrasoft geomatics et aussi le cours ou bien le manuel d'utilisation (c'est un logiciel de génie civil et entreprise comme Covadis).
merci d'avance


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Rechercher sur le web