Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

lundi 10 janvier 2011

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

مجتمع حظر الفيس بوك في الجزائر

Posted: 10 Jan 2011 05:04 AM PST

حظر الفيسبوك في الجزائر




صدرت بعض التقريرات التى تؤكد قيام الحكومة الجزائرية بحظر جزئى للفيسبوك وتويتر عن الشعب الجزائرى منذ البارحة، وذلك فى محاولة لعزل أعمال الشغب التى صدرت بسبب ارتفاع فى أسعار الغذاء فى الجزائر، وكانت أعمال الشغب التى اندلعت فى الأسبوع الماضى قد استمرت بقوة من الشباب والفتيات احتجاجاً على التدهور الاقتصادى فى البلد العربي.وتعتبر الشبكات الاجتماعية مثل تويترالفيسبوك أدوات هامة يستخدمها النشطاء والمحتجين لفضح الفظائع الحكومية المرتكبة ضدهم، كما أظهرت العدوان الذى يتعرض له الشباب من المنظمات العامة والخاصة. وتخاف الحكومات الإقليمية من إظهار هذه الفظائع للعالم أجمع من خلال الشبكات الاجتماعية، بالإضافة أنها بيئة خصبة لتنظيم وتنسيق الاحتجاجات والتى ترى فيها الحكومات خطر كبير، ولذلك جاء الحظر الجزئى لأهم منصتين عبر الإنترنت. و





خبر أخبار الرياضة العربية والعالمية لـ يـوم الأثنين 10 جانفي 2011

Posted: 10 Jan 2011 04:13 AM PST

ثلاثية كريستيانو تقود ريال لفوز ثمين



عاد ريال مدريد من بعيد بفضل مهاجمه الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو وانتزع فوزاً بشق النفس من ضيفه فياريال 4-2 الأحد على ملعب "سانتياغو برنابيو" في مدريد في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.


وفرض رونالدو نفسه نجماً للمباراة بتسجيله ثلاثية "هاتريك" في الدقائق 10 و45 و79 رافعاً صيده إلى 22 هدفاً في صدارة لائحة الهدافين، وصنع الهدف الرابع للنجم البرازيلي العائد من الإصابة ريكاردو كاكا في الدقيقة 82.

ونجح رونالدو في تحويل تخلف فريقه في مناسبتين قبل أن يقوده إلى الفوز الذي أعاد الفارق إلى نقطتين بينه وبين غريمه التقليدي برشلونة المتصدر والفائز على مضيفه ديبورتيفو لا كورونيا برباعية نظيفة أمس السبت.

وعانى ريال مدريد الأمرين لتحقيق الفوز خصوصا في الشوط الأوّل الذي كان فيه فياريال متفوقاً وتمكن من تسجيل هدفين من خطأين لدفاع النادي الملكي الذي بدا تائها وفشل في تطبيق مصيدة التسلل.

وكان بإمكان فياريال تسجيل أكثر من هدف في الشوط الأول، بيد أن البرتغالي جوزيه مورينيو مدرب النادي الملكي انتبه إلى أخطاء لاعبيه في الشوط الثاني وأشرك الدولي الألماني التونسي الأصل سامي خضيرة مكان الفرنسي لاسانا ديارا فتحسن الأداء وتحولت السيطرة لرجاله الذي حصدوا النقاط الثلاث في نهاية المباراة.

وهو الفوز السابع على التوالي للنادي الملكي على فريق "الغواصة الصفراء" الذي لم يحقق سوى فوزين على ريال مدريد في تاريخ مواجهاتهما في الدوري وكانا على أرضه في 27 كانون الثاني/يناير 2007 (1-صفر) و16 أيّار/مايو 2009 (3-2).

كما هو التاسع لريال مدريد في تسع مباريات على أرضه والخامس عشر هذا الموسم، والخامس على التوالي منذ سقوطه المذل صفر-5 في موقعة ال"كلاسيكو" أمام برشلونة.

وكان فياريال الأخطر في بداية المباراة وكاد سانتياغو كازورلا يفتتح التسجيل في الثانية الثلاثين من تسديدة قوية ارتطمت بقدم سيرجيو راموس وتحولت إلى ركنية.

ولم يتأخر فياريال في افتتاح التسجيل عبر كاني اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من الايطالي جوسيبي روسي داخل المنطقة فلكزها بيمناه على يسار الحارس ايكر كاسياس (7).

ورد ريال مدريد بعد 3 دقائق اثر هجمة منسقة تبادل من خلالها الفرنسي كريم بنزيمة والألماني مسعود اوزيل الكرة عند حافة المنطقة حيث مررها الأوّل إلى الثاني داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل ومررها عرضية زاحفة إلى البرتغالي كريستيانو رونالدو غير المراقب تابعها بسهولة داخل المرمى الخالي (10).

وكاد ديارا يمنح التقدم لريال مدريد من تسديدة قوية من حافة المنطقة مرت بجوار القائم الأيسر (11).

ومنح الأرجنتيني ماركوس روبن التقدم مجددا إلى فياريال عندما تلقى كرة رائعة من برونو خلف المدافعين فلعبها ساقطة داخل مرمى كاسياس (18).

وكاد الأرجنتيني انخل دي ماريا يدرك التعادل من تسديدة قوية من خارج المنطقة بيد أن الحارس دييغو لوبيز تصدى لها ببراعة (23)، وسجل رونالدو هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (27).

ونجح رونالدو في إدراك التعادل بضربة رأسية اثر ركلة حرة جانبية انبرى لها تشابي الونسو فتابعها الدولي البرتغالي من مسافة قريبة داخل المرمى (45).

وتحسن أداء النادي الملكي في الشوط الثاني بعد إشراك خضيرة مكان ديارا، وكاد دي ماريا يضيف الهدف الثالث من مجهود فردي رائع أنهاه بتسديدة قوية فوق المرمى (54)، ثم تلقى بنزيمة كرة على طبق من ذهب داخل المنطقة فسددها بيمناه أبعدها الحارس إلى ركنية (58).

وأهدر رونالدو فرصة الهاتريك عندما تلقى كرة داخل المنطقة فكسر مصيدة التسلل وراوغ الحارس لوبيز لكنه فشل في متابعتها داخل المرمى فأعادها إلى سيرخيو راموس الذي سددها بعيدا عن الخشبات الثلاث (65).

وأنقذ كاسياس مرماه من هدف ثالث اثر هجمة مرتدة أنهاها كاني بتسديدة قوية زاحفة ارتدت من كاسياس وتهيأت أمام البرتغالي ريكاردو كارفاليو الذي ابعد الخطر (67).

وحذا لوبيز حذو كاسياس وأنقذ مرماه من تسديدة لبنزيمة من مسافة قريبة وحولها إلى ركنية لم تثمر (68).

ودفع مورينيو بكاكا مكان قطب الدفاع راوول البيول (70)، ونجح الأول في صنع تقدم ريال مدريد للمرة الأولى في المباراة عندما مرر كرة عرضية داخل المنطقة تابعها رونالدو بيمناه لكنها ارتدت من الحارس دييغو إلى بنزيمة الذي سددها بيمناه لكنها ارتدت من المدافع وتهيأت أمام رونالدو الذي استدار حول نفسه وسددها زاحفة في الزاوية اليسرى للحارس لوبيز (79).

وطرد مدرب فياريال خوان كارلوس غاريدو لاحتجاجه على حكم المباراة لعدم احتسابه خطأ بحق حارس مرماه لوبيز.

وطمأن كاكا أنصار النادي الملكي بتسجيله الهدف الرابع اثر تلقيه كرة على طبق من ذهب من رونالدو داخل المنطقة فتابعها بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (82)، مفتتحا سجله التهديفي هذا الموسم في ثاني مباراة له فقط بعد أن دخل بديلا لبنزيمة أمام خيتافي في المرحلة السابقة في أول مشاركة له بعد غيابه عن الملاعب منذ خروج منتخب بلاده من ربع نهائي مونديال جنوب أفريقيا أمام هولندا (1-2).

فوز فالنسيا وإسبانيول

وعزز فالنسيا موقعه في المركز الرابع بفوز ثمين على مضيفه ليفانتي بهدف وحيد سجله خوان مانويل ماتا في الدقيقة 82 عندما كسر مصيدة التسلل وانفرد بالحارس رينا وتابعها داخل المرمى.
وكفر ماتا عن إهداره ركلة جزاء في الدقيقة 27.


ورفع فالنسيا رصيده إلى 34 نقطة بفارق نقطتين خلف فياريال، وبفارق 3 نقاط أمام اسبانيول الذي أوقف نزيف النقاط وحقق فوزه الأول في مبارياته الأربع الأخيرة بتغلبه على ضيفه ريال سرقسطة 4-صفر.

وحسم اسبانيول نتيجة المباراة في شوطها الأول بتسجيله الأهداف الثلاثة عبر الايطالي الأرجنتيني الأصل بابلو اوسفالدو ( ولويس غارسيا (30 من ركلة جزاء) والفارو فاسكيز (34)، قبل أن يختم سيرخيو غارسيا المهرجان بتسجيله الهدف الرابع في الدقيقة 87.

وهو الفوز الأول لاسبانيول منذ تغلبه على سبورتينغ خيخون 1-صفر في الخامس من كانون الأول/ديسمبر الماضي قبل أن يتلقى بعدها ثلاث هزائم متتالية أمام مضيفه اتلتيك بلباو 1-2 وضيفه برشلونة 1-5 ومضيفه فالنسيا 1-2.

كما هو الفوز الأول لاسبانيول في مبارياته الست الأخيرة في مختلف المسابقات حيث خسر أمام اتلتيكو مدريد صفر-1 وتعادل معه 1-1 في دور الـ16 من مسابقة الكأس التي خرج خالي الوفاض منها الخميس الماضي.

مايوركا يواصل صحوته

وواصل مايوركا صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثامن هذا الموسم عندما تغلب على ضيفه الميريا بأربعة أهداف لايفان راميس (12) وفيكتور كاساديسوس (37) وايميليو نسوي (67) والأرجنتيني غييرمو بيريرا (88)، مقابل هدف لالبرت كروسات (66).

وكان مايوركا تعرض لخسارتين متتاليتين أمام ضيفه راسينغ سانتاندر صفر-1 ومضيفه فياريال 1-3 قبل أن يستعيد التوازن بفوز على هيركوليس اليكانتي 3-صفر الاثنين الماضي.

ورفع مايوركا رصيده إلى 27 نقطة وارتقى إلى المركز الثامن بفارق الأهداف خلف اتلتيكو مدريد الذي يحل ضيفا على هيركوليس اليكانتي غدا الاثنين في ختام المرحلة.

وتعادل راسينغ سانتاندر مع سبورتينغ خيخون بهدف للفرنسي ارنولان غريغوري (30 خطأ في مرمى فريقه) مقابل هدف لدييغو كاسترو (90).

وتعادل أيضا اوساسونا مع خيتافي صفر-صفر.



إبراهيموفيتش ينقذ ميلان من الخسارة



أنقذ السويدي زلاتان إبراهيموفيتش ميلان المتصدر من تلقي هزيمته الرابعة هذا الموسم بعدما أدرك له التعادل أمام ضيفه اودينيزي 4-4 في الوقت بدل الضائع، فيما أهدى الأرجنتيني استيبان كامبياسو مدرب انتر ميلان الجديد البرازيلي ليوناردو فوزه الثاني وجاء على حساب كاتانيا 2-1 امس الأحد في المرحلة التاسعة عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

على ملعب "سان سيرو"، قدم ميلان واودينيزي مباراة مجنونة ومثيرة إلى أقصى الحدود كادت أن تذهب نقاطها الثلاث إلى الضيوف بعد أن تقدموا 4-3 في الدقيقة 89، لكن ابراهيموفيتش العائد من الإيقاف خطف هدف التعادل لفريق المدرب ماسيميليانو اليغري في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع.

وكاد أودينيزي يخطف فوزاً ثميناً من هذه المواجهة كونه تقدم على مضيفه في ثلاث مناسبات ومن هجمات مرتدة، إحداها بفارق هدفين (3-1) لكن الفريق اللومباردي الذي فرض أفضليته طيلة المباراة نجح في العودة من بعيد والحصول على نقطة رفع من خلالها رصيده إلى 40 نقطة في الصدارة بفارق 6 نقاط عن اقرب ملاحقيه لاتسيو الذي سقط على أرضه أمام ليتشي 1-2.

ووجد ميلان نفسه متخلفاً في الدقيقة 35 بهدف سجله انتونيو دي ناتالي الذي تابع الكرة داخل الشباك بعدما ارتدت من القائم اثر تسديدة من زميله السويسري غوكهان ايلنر.

وجاء رد "روسونيري" في الوقت بدل الضائع عندما نجح البرازيلي الكسندر باتو في إدراك التعادل بعد عرضية أرضية متقنة من ابراهيموفيتش العائد من الإيقاف.

وفي بداية الشوط الثاني وخلافاً لمجريات اللعب استعاد اودينيزي التقدم بكرة رأسية للتشيلي اليكسيس سانشيز اثر عرضية من مواطنه ماوريتسيو ايسلا (53)، ثم اكتملت المفاجأة عندما أضاف الضيوف الهدف الثالث عندما خسر الهولندي كلارينس سيدورف الكرة في منتصف منطقة اودينيزي فخطفها ايلنر ومررها إلى دي ناتالي الذي توغل بها وتلاعب بدانييلي بونيرا قبل أن يضع الكرة في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الحارس ماركو اميليا (66)، معززاً صدارته لترتيب الهدافين برصيد 13 هدفاً.

وحاول اليغري أن يتدارك الموقف فزج بانتونيو كاسانو بدلاً من سيدورف (68) الذي خرج وسط صفرات استهجان جمهور "سان سيرو".

وعاد ميلان إلى أجواء اللقاء بهدية من المغربي مهدي بنعطية الذي حاول اعتراض تمريرة طولية من البرازيلي تياغو سيلفا لكنه حولها برأسه عن طريق الخطأ داخل شباك حارسه السلوفيني سمير هاندانوفيتش (78)، قبل ان ينجح باتو في إدراك التعادل وتسجيل هدفه الثاني في المباراة والثامن هذا الموسم عندما وصلته الكرة على حدود المنطقة بتمريرة بينية متقنة من كاسانو فسيطر عليها وتلاعب ببنعطية قبل أن يسددها في الزاوية اليسرى الأرضية لمرمى الضيوف (82).

لكن الأرجنتيني جيرمان دينيس الذي دخل بدلاً من دي ناتالي، خطف هدف التقدم لاودينيزي قبل دقيقة على نهاية الوقت الأصلي اثر هجمة مرتدة وصلت على أثرها الكرة إلى ايسلا الذي مررها لمهاجم نابولي السابق فغمزها الأخير بحنكة بعيداً عن متناول اميليا.

وعندما اعتقد الجميع أن ميلان سيتلقى هزيمته الثالثة على ملعبه هذا الموسم، نجح إبراهيموفيتش في خطف هدف التعادل في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع بعدما وصلته الكرة داخل المنطقة بتمريرة أخرى من كاسانو الذي كان أيضاً مهندس هدف الفوز على كالياري (1-صفر) أمس الأول الخميس في مباراته الأولى مع الفريق اللومباردي.

وهذا الهدف العاشر لإبراهيموفيتش هذا الموسم.

هزيمة لاتسيو ويوفنتوس

وعلى الملعب "الأولمبي" في العاصمة، لم يستفد لاتسيو من اكتفاء ميلان بنقطة من مباراته المجنونة مع اودينيزي، إذ مني بهزيمة مفاجئة أمام ضيفه ليتشي الذي يصارع للهروب من منطقة الخطر، بنتيجة 1-2.

وافتتح ليتشي التسجيل في الدقيقة 39 عندما سدد البرازيلي جيدا الكرة بالقائم فارتدت من ظهر الحارس الاوروغوياني فرناندو موسليرا وتهادت داخل الشباك.

وفي الشوط الثاني، أدرك ستيفانو ماوري التعادل بتسديدة من مسافة قريبة (47)، إلا أن الأوروغوياني كارلوس غروسمولر أهدى ليتشي فوزه الخامس هذا الموسم في الدقيقة 72 بعد عرضية من جوسيبي فيفيس، ملحقاً بالفريق الأبيض والأزرق هزيمته الخامسة هذا الموسم>

وتخلى لاتسيو بهذه الخسارة عن مركزه الثاني لمصلحة نابولي الذي زاد من محن ضيفه يوفنتوس وألحق به هزيمة ثقيلة أخرى يضيفها إلى تلك التي مني بها في المرحلة السابقة على أرضه أمام بارما (1-4)، وذلك بالفوز عليه بثلاثة أهداف نظيفة للاوروغوياني ادينسون كافاني سجلها جميعها برأسه، الأول في الدقيقة 20 بعد تمريرة من كريستيان ماجيو، والثاني في الدقيقة 6 بعد عرضية من اندريا دوسينا، والثالث في الدقيقة 53 بطريقة "سابحة" اثر عرضية من السلوفاكي ماريك هامسيك، رافعاً رصيده إلى 13 هدفاً هذا الموسم في صدارة ترتيب الهدافين مشاركة مع دي ناتالي.

روما يسقط أمام سمبدوريا

ولم تكن حال فريق العاصمة الآخر روما أفضل من جاره، إذ أصبح مهدداً أيضاً بفقدان مركزه الرابع بعد سقوطه أمام مضيفه سمبدوريا بالنتيجة ذاتها.

وكان روما البادئ بالتسجيل في الدقيقة 17 عبر المونتينيغري ميركو فوسينيتش بعد مجهود فردي أنهاه بتسديدة من زاوية صعبة، لكن فريق العاصمة تلقى ضربة في بداية الشوط الثاني عندما رفع الحكم البطاقة الحمراء في وجه الحارس البرازيلي جوليو سيرجيو بعد إسقاطه انجيلو بالومبو داخل المنطقة متسبباً بركلة جزاء نفذها نيكولا بوتزي بنجاح (58).

وعندما اعتقد الجميع أن الطرفين سيكتفيان بالتعادل ارتكب المدافع البرازيلي جوان خطأ بعدما أهدى الكرة لستيفانو غوبيرتي الذي أودعها شباك الحارس البرازيلي الأخر دوني في الدقيقة 83.

وشهدت الدقائق الأخيرة من اللقاء طرد مدافعي سمبدوريا ستيفانو لوتشيني (86) ودانييلي غاستالديلو (90) لحصول كل منهما على إنذار ثان، إلا أن ذلك لم يمنع فريقهما من استعادة توازنه بعد هزيمتين على التوالي ورفع رصيد إلى 26 نقطة، في حين مني روما بهزيمته الرابعة هذا الموسم وأصبح مهدداً بالتخلي عن المركز الرابع لمصلحة يوفنتوس بعد أن اكتفى باليرمو السادس بدوره بالتعادل مع مضيفه كييفو صفر-صفر.

إنتر يهزم كاتانيا

وعلى ملعب "انجيلو ماسيمينو"، حول إنتر ميلان حامل اللقب تخلفه أمام مضيفه كاتانيا إلى فوز 2-1 هو الثاني في ثاني مباراة له بقيادة ليوناردو الذي حل بدلا من الاسباني رافايل بينيتيز.

ويدين "نيراتزوري" بفوزه الثامن هذا الموسم إلى لاعب الوسط الأرجنتيني المتألق استيبان كامبياسو الذي سجل الهدفين.

وكان صاحب الأرض البادئ بالتسجيل في الدقيقة 71 عندما وصلت الكرة إلى الأرجنتيني ماكسي لوبيز داخل المنطقة فسددها نحو المرمى لكن الصربي ديان ستانكوفيتش أبعدها عن خط المرمى لتتهيأ أمام الأرجنتيني الآخر اليخاندرو لوبيز الذي أودعها الشباك.

ولم ينتظر إنتر ميلان كثيراً ليدرك التعادل وجاء بعد 3 دقائق فقط عبر كامبياسو الذي وصلته الكرة بتمريرة من ستانكوفيتش فسيطر عليها بيسراه ثم سددها بيمناه داخل شباك مواطنه ماريانو اندوخار، قبل أن يضع فريقه في المقدمة بعد 5 دقائق فقط وهذه المرة بكرة رأسية اثر عرضية من البرازيلي دوغلاس مايكون.

ورفع إنتر رصيده إلى 29 نقطة في المركز السابع بفارق 11 نقطة عن جاره ميلان المتصدر، لكنه يملك مباراتين مؤجلتين.

وعلى ملعب "سان نيكولا"، عمق بولونيا جراح مضيفه باري متذيل الترتيب وألحق به الهزيمة الحادية عشرة هذا الموسم وجاءت بهدفين للسويدي البين اكدال (37) وماركو دي فايو (68) الذي رفع رصيده إلى 11 هدفاً.

سقوط بارما

وعلى ملعب "اينيو تارديني"، سقط بارما أمام مضيفه كالياري بهدف لسيباستيان جوفينكو (52) مقابل هدفين لروبرت اكوافريسكا (22 و30).

وسقط جنوى في فخ التعادل مع مضيفه تشيزينا صفر-صفر، فيما حول فيورنتينا تخلفه أمام ضيفه بريشيا بهدفين لاليساندرو ديامانتي (29) ونيكولاس كوردوفا (45)، إلى فوز ثمين بفضل ثلاثة أهداف من البرتو جيلاردينو (72) والأرجنتيني ماريو سانتانا (86) والصربي ادم لياييتش (88).


مانشستر يونايتد يُخرج ليفربول من كأس إنكلترا



عمّق مانشستر يونايتد جراح غريمه التقليدي ليفربول عندما أخرجه من الدور الثالث لمسابقة كأس إنكلترا لكرة القدم بالفوز عليه 1-صفر امس الأحد.

وسجل الويلزي راين غيغز هدف المباراة الوحيد في الدقيقة الثانية من ركلة جزاء.

ولعب ليفربول بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 33 اثر طرد قائده ستيفن جيرارد اثر مشاحنة مع لاعب وسط مانشستر يونايتد مايكل كاريك.

وهي ثاني مسابقة محلية يودعها ليفربول بعد مسابقة كأس رابطة الأندية المحترفة والتي ودعها من الدور الثالث أيضاً على يد نورثامبتون بركلات الترجيح، وبالتالي سيخرج خالي الوفاض هذا الموسم كون حظوظه ضعيفة في المنافسة على اللقب حيث يتخلف بفارق 19 نقطة خلف مانشستر يونايتد المتصدر وشريكه في الرقم القياسي في عدد الألقاب في الدوري (18 لكل منهما).

وتبقى لليفربول مسابقة واحدة لإنقاذ موسمه وهي يوروبا ليغ حيث بلغ دور ال32 وسيلاقي سبارتا براغ التشيكي في 17 و27 شباط/فبراير المقبل.

وكان ليفربول يخوض مباراته الأولى بقيادة مدربه الجديد نجمه السابق الاسكتلندي كيني دالغليش خليفة روي هودجسون الذي أقيل من منصبه أمس السبت بسبب النتائج المخيبة التي حققها مع الفريق منذ استلامه مهامه بداية الموسم الحالي.

وتابع المباراة 9 آلاف من مشجعي ليفربول كانوا شهوداً على العهد الجديد للنادي بقيادة دالغليش لكنهم صدموا جراء قرار الحكم الدولي هوارد ويب احتساب ركلة جزاء مشكوك في صحتها بعد 35 ثانية فقط اثر عرقلة المهاجم البلغاري ديميتار برباتوف من قبل المدافع الدولي الدنماركي دانيال اغر فانبرى لها غيغز بنجاح مسجلاً الهدف الوحيد لفريقه الساعي إلى استعادة اللقب الغائب عنه منذ عام 2004.

وأجرى دالغليش 5 تعديلات على التشكيلة التي خسر بها ليفربول المباراة أمام ضيفه بلاكبيرن روفرز 1-3 في الدوري، وكان فريقه قريباً من التعادل في مناسبتين اثر تسديدتين للأرجنتيني ماكسي رودريغيز (19) وجيرارد (30) بيد أن الحارس البولندي توماس كوتشاك تألق في التصدي لهما.

وكاد الدولي المكسيكي خافيير هرنانديز الملقب ب"تشيتشاريتو" يضيف الهدف الثاني بضربة رأسية مرت بجوار القائم الأيمن للحارس الإسباني رينا، ورد البرازيلي فابيو اريليو بتسديدة قوية من ركلة حرة من 25 متراً تصدى لها كوتشاك ببراعة (65).

ويلتقي مانشستر يونايتد، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في المسابقة (11 لقباً)، في الدور المقبل مع مضيفه ساوثمبتون.

فوز كبير لتشلسي

وفجر تشلسي حامل اللقب جام غضبه في ايبسويتش تاون وسحقه بسباعية نظيفة تناوب على تسجيلها العاجي سالومون كالو (33) ودانيال ستاريدج (34 و52) وكارلوس ادواردز (41 خطأ في مرمى فريقه) وفرانك لامبارد (78 و79).

ويلتقي تشلسي في الدور المقبل مع مضيفه ايفرتون الذي حجز بطاقته على حساب سكونثورب يونايتد 5-1 أمس السبت.

وبلغ توتنهام الدور الرابع بفوزه الكبير على ضيفه تشارلتون اتلتيك من الدرجة الأولى بثلاثة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها اندروس تاونسند (49) وجيرمان ديفو (58 و60).
ويلعب توتنهام في الدور المقبل مع مضيفه وجاره فولهام.


سيتي يتعادل

وفشل مانشستر سيتي في حسم تأهله وسقط في فخ التعادل أمام ليستر سيتي 2-2، وبالتالي سيضطر إلى مواجهته مجدداً في 18 كانون الثاني/يناير الحالي على ملعبه في مانشستر.

وكان ليستر سيتي البادئ بالتسجيل عبر الفرنسي العاجي سليمان بامبا في الدقيقة الأولى، ورد مانشستر سيتي بهدفين لجيمس ميلنر (23) وهدافه الدولي الأرجنتيني كارلوس تيفيز (45) لكن اندي كينغ أدرك التعادل في الدقيقة 64.



إسبانيا في بؤرة اهتمام جوائز الفيفا



تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة في كل أنحاء العالم الاثنين صوب مدينة زيوريخ السويسرية لمتابعة ليلة التتويج والختام الحقيقي لعام 2010 عندما يقيم الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) حفله السنوي لتوزيع الجوائز الأفضل في عالم كرة القدم لعام 2010.

سيكون المنتخب الإسباني، بطل العالم، ومعه فريق برشلونة حامل لقب الدوري الإسباني في بؤرة الاهتمام بحفل الغد حيث يدور الصراع على أبرز جوائز العام بين ثلاثة من نجوم برشلونة يبرز من بينهما نجمان ساهما بقدر وافر في فوز إسبانيا بلقب كأس العالم للمرة الأولى في التاريخ.

كما يدخل المدرب المتألق جوسيب غوارديولا المدير الفني لبرشلونة مع مواطنه فيسنتي دل بوسكي المدير الفني للمنتخب الإسباني في سباق محتدم مع البرتغالي جوزيه مورينيو المدير الفني لريال مدريد الأسباني على جائزة أفضل مدرب في العالم لعام 2010.

ويشهد حفل الغد حدثاً تاريخياً في تاريخ جوائز الأفضل في عالم كرة القدم حيث يشترك الفيفا للمرة الأولى في التاريخ مع مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية الرياضية في تقديم جائزة الكرة الذهبية.
وعلى مدار السنوات الماضية ظلت جائزة الفيفا منفصلة عن جائزة "الكرة الذهبية" التي تقدمها المجلة الفرنسية والتي ظهرت قبل استفتاء الفيفا بسنوات طويلة.


واقتصرت قائمة المرشحين لجائزة الكرة الذهبية لعام 2010 على ثلاثة لاعبين من برشلونة وهم تشافي هيرنانديز وأندريس إنييستا نجما المنتخب الأسباني الفائز بلقب المونديال وزميلهما الأرجنتيني الشاب ليونيل ميسي الذي أحرز نفس الجائزة في عام 2009.

كما ضمت قائمة المرشحات على جائزة أفضل لاعبة في العالم كلا من الألمانيتين فاتمير بيراماج وبريجيت برينز والبرازيلية مارتا.

وإلى جانب الجائزتين، يشهد حفل الغد منح جائزة أخرى إلى الصربي نيناد ستويكوفيتش الفائز بلقب بطولة كأس العالم لكرة القدم التفاعلية لعام 2010 والتي حصل بموجبها على جائزة مالية بلغت 200 ألف دولار. ويحصل ستويكوفيتش غدا على جائزة أفضل لاعب كرة قدم تفاعلية لعام 2010.

وسيتم الإعلان عن الفائزة بجائزة أفضل مدربة في عالم كرة القدم النسائية لعام 2010 وتشهد منافسة بين المدربات الألمانية مارين ماينرت مدربة المنتخب الألماني للشابات (تحت 20 عاما) ومواطنتها سيلفيا نايد مدربة المنتخب الألماني الأول والسويدية بيا سوندهاج مدربة المنتخب الأمريكي.

كما يشهد الحفل توزيع جائزة اللعب النظيف وجائزة "بوشكاش" التي تقدم لصاحب أفضل هدف في عام 2010 ويبدو ميسي مرشحاً لها، والجائزة الرئاسية المقدمة من السويسري جوزيف بلاتر رئيس الفيفا كما يعلن خلال الحفل تشكيل منتخب العالم لعام 2010 والمقدمة من الفيفا والاتحاد الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين (فيفبرو) طبقا للتصويت الذي شارك فيه متصفحي موقع الفيفا على الانترنت.

ويشهد الحفل السنوي الإعلان عن تشكيل منتخب العالم لكل عام وتكريم أفراده بالتعاون بين فيفا وفيفبرو (الدولي للاعبي كرة القدم المحترفين).

وكان منطقياً أن يستحوذ المنتخب الإسباني الفائز بلقب بطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا على نصيب الأسد في القائمة النهائية للاعبين المرشحين لمنتخب العالم لعام 2010 والتي أعلنها الفيفا والفيفبرو في 25 تشرين الثاني/نوفمبر الماضي.

وضمت 55 لاعباً منهم عشرة من لاعبي المنتخب الأسباني. واختار اللاعبون المقيدون في الفيفبرو وعددهم أكثر من 50 ألف لاعب من بين هذه القائمة فريقا يضم 11 لاعباً ليكون منتخب العالم لعام 2010 حيث يضم المنتخب حارسا للمرمى وأربعة مدافعين وثلاثة لاعبين لخط الوسط وثلاثة مهاجمين.


تعيين مدراء لمكتبات المطالعة

Posted: 10 Jan 2011 02:58 AM PST

السلام عليكم
لقد سمعت ان وزارة الثقافة ستقوم بتعيين مدراء لمكتبات المطالعة التي تم انشاؤها عبر الوطن
اذ سيعين حاملوا شهادة الليسانس فهل هذا الخبر صحيح:shiny:


الطلبات والإستفسارات - ادخل و ضع طلبك هنا

Posted: 10 Jan 2011 02:50 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام نظراً لكثرة الطلبات والإستفسارات بالمنتدى فإننا نضع في تصرفكم هذا الموضوع لطرح طلباتكم وإستفساراتكم.

بشــرط أن تكـــــون في إطار خصـــــــــوصية المنتـــــــــدى.
كما أن المشاركات التي تتضمن عبارات الشكر دون سبب فإنها ستحذف أيضاً ليبقى الموضوع عملياً لا غير.

لذا فإننا نعلم الجميع بأن كل الطلبات في مواضيع مستقلة إبتداءً من كتابة هذا الموضوع فإنه سيتم غلقها وحذفها لاحقاً دون الرجوع إلى صاحب الموضوع.
كما أن المشاركات التي تتضمن عبارات الشكر دون سبب فإنها ستحذف أيضاً ليبقى الموضوع عملياً لا غير.
.
.
.
.


منتديات المهندس الجزائري
مـوسم جديـد للتمـيز والرقي


الطلبات والإستفسارات - ادخل و ضع طلبك هنا

Posted: 10 Jan 2011 02:48 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام نظراً لكثرة الطلبات والإستفسارات بالمنتدى فإننا نضع في تصرفكم هذا الموضوع لطرح طلباتكم وإستفساراتكم.

بشــرط أن تكـــــون في إطار خصـــــــــوصية المنتـــــــــدى.
كما أن المشاركات التي تتضمن عبارات الشكر دون سبب فإنها ستحذف أيضاً ليبقى الموضوع عملياً لا غير.

لذا فإننا نعلم الجميع بأن كل الطلبات في مواضيع مستقلة إبتداءً من كتابة هذا الموضوع فإنه سيتم غلقها وحذفها لاحقاً دون الرجوع إلى صاحب الموضوع.
كما أن المشاركات التي تتضمن عبارات الشكر دون سبب فإنها ستحذف أيضاً ليبقى الموضوع عملياً لا غير.
.
.
.
.


منتديات المهندس الجزائري
مـوسم جديـد للتمـيز والرقي


الطلبات والإستفسارات - ادخل و ضع طلبك هنا

Posted: 10 Jan 2011 02:45 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام نظراً لكثرة الطلبات والإستفسارات بالمنتدى فإننا نضع في تصرفكم هذا الموضوع لطرح طلباتكم وإستفساراتكم.

بشــرط أن تكـــــون في إطار خصـــــــــوصية المنتـــــــــدى.
كما أن المشاركات التي تتضمن عبارات الشكر دون سبب فإنها ستحذف أيضاً ليبقى الموضوع عملياً لا غير.

لذا فإننا نعلم الجميع بأن كل الطلبات في مواضيع مستقلة إبتداءً من كتابة هذا الموضوع فإنه سيتم غلقها وحذفها لاحقاً دون الرجوع إلى صاحب الموضوع.
كما أن المشاركات التي تتضمن عبارات الشكر دون سبب فإنها ستحذف أيضاً ليبقى الموضوع عملياً لا غير.
.
.
.
.


منتديات المهندس الجزائري
مـوسم جديـد للتمـيز والرقي


الطلبات والإستفسارات - ادخل و ضع طلبك هنا

Posted: 10 Jan 2011 02:41 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام نظراً لكثرة الطلبات والإستفسارات بالمنتدى فإننا نضع في تصرفكم هذا الموضوع لطرح طلباتكم وإستفساراتكم.

بشــرط أن تكـــــون في إطار خصـــــــــوصية المنتـــــــــدى.
كما أن المشاركات التي تتضمن عبارات الشكر دون سبب فإنها ستحذف أيضاً ليبقى الموضوع عملياً لا غير.

لذا فإننا نعلم الجميع بأن كل الطلبات في مواضيع مستقلة إبتداءً من كتابة هذا الموضوع فإنه سيتم غلقها وحذفها لاحقاً دون الرجوع إلى صاحب الموضوع.
كما أن المشاركات التي تتضمن عبارات الشكر دون سبب فإنها ستحذف أيضاً ليبقى الموضوع عملياً لا غير.
.
.
.
.


منتديات المهندس الجزائري
مـوسم جديـد للتمـيز والرقي


الطلبات والإستفسارات - ادخل و ضع طلبك هنا

Posted: 10 Jan 2011 02:37 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إخواني الكرام نظراً لكثرة الطلبات والإستفسارات بالمنتدى فإننا نضع في تصرفكم هذا الموضوع لطرح طلباتكم وإستفساراتكم.

بشــرط أن تكـــــون في إطار خصـــــــــوصية المنتـــــــــدى.
كما أن المشاركات التي تتضمن عبارات الشكر دون سبب فإنها ستحذف أيضاً ليبقى الموضوع عملياً لا غير.

لذا فإننا نعلم الجميع بأن كل الطلبات في مواضيع مستقلة إبتداءً من كتابة هذا الموضوع فإنه سيتم غلقها وحذفها لاحقاً دون الرجوع إلى صاحب الموضوع.
كما أن المشاركات التي تتضمن عبارات الشكر دون سبب فإنها ستحذف أيضاً ليبقى الموضوع عملياً لا غير.
.
.
.
.


منتديات المهندس الجزائري
مـوسم جديـد للتمـيز والرقي


كتاب livers des ponts

Posted: 10 Jan 2011 02:17 AM PST

جولة بحيرة الدموع

Posted: 09 Jan 2011 02:59 PM PST

السلام عليكم

بحيرة صغيرة جدا في أحد الوديان لكنها ذات لون ساحر كذلك لها قصة أسطورية نوعا ما .




تقع البحيرة الزرقاء او
بحيرة الدموع في قرية Mitholz على بعد 211كم من جنيف وهذا مختصر الوصف لطريقها ..




قصة البحيرة وسبب التسمية :



تحكي الأساطير القديمة أن في هذه المنطقة عاش بها زوجان عشيقان يحبان بعضهما حبا جامحا




بنيا منزلا صغيرا بين الأشجار الجميلة وعلى ضفاف
بحيرة صغيرة





وفي يوم من الأيام إستيقظت الزوجة لتجد زوجها النائم بجوارها قد فارق الحياة...




ذهلت وفزعت ولم تصدق ما حصل



وراحت المسكينة تبكي وتبكي ولم تتوقف عن البكاء والدموع تنهمر كالمطر وتنزلق لتستقر في البحيرة




وهكذا تحول لون البحيرة للأزرق من كثر ما ذرفت عيناها من دموع.......ويوجد هناك تمثال للزوجه بداخل البحيره ..




اليكم بعض الصور للبحيره ..










وهنا تمثال صاحبة التسميه










ومن الجهة الأخرى للبحيرة توجد غابة صغيرة ويمر في هذه الغابة نهر كاندر Kander السريع الجريان







تصميم لو سمحتم

Posted: 09 Jan 2011 02:53 PM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أستسمحكم عذرا إن كان في طلبي إحراج لأي منكم

أريد تصميما لمنزل بأبعاد 10*15 متر

إذا سبق و ووضعت تصاميم حسب ما أطلبه أرجوا إدراج رابط الموضوع

جزاكم الله خيرا


ماتت وهي ترقص...ودفنت وهي ترقص

Posted: 09 Jan 2011 02:26 PM PST

ماتت وهي ترقص...ودفنت وهي ترقص... قصه مفجعه






ركبت السيارة ، كشفت الغطاء عن وجهها


أصلحت من حال عباءتها ، تأكدت من حقيبتها


الهاتف النقال ، المال ، عطرها .... لم تنس شيء ....


انطلقت السيارة بهدوء نحو صالون التجميل ، وتجولت هي بنظرها ...


وقفت السيارة ، ارجع إلينا الساعة الثانية عشر ...




النساء كثير في الداخل ، لا بأس فأنا عميلة دائمة ومميزة


لابد أن تراعي صاحبة الصالون هذا الأمر وإلا


استقبال حافل ، تبادلن الابتسامات ، ذهب الخوف ، لن نتأخر كثيراً ...


هذا حمام زيتي ، انتظري ساعة ...


مجلة أزياء ، عرض لبعض التسريحات ، قلبت الصفحات تنقلت بين المجلات المختلفة...


مضت الساعة ، ارتفع آذان المغرب ، أسلمت نفسها لمصففة الشعر


جففت شعرها ، غاب الآذان ، ومضت الصلاة ...


إزالة الشعر وتنظيف البشرة ، أنصتت لموسيقى هادئة ، تحولت لأخذ حمام مائي ...


ارتفع الآذان ، إنها صلاة العشاء ، لم يتبق على الفرح سوى بضع ساعات ...


وضعت رأسها بين يديّ المصففة ، اختارت التسريحة ، تناثر الشعر بين يديها ، يودعها وداعاً حزيناً


ألقت نظرة إلى المرآة لم تعرف نفسها ، ارتسمت ابتسامة على شفتيها ، لن يسبقني أحد ...


رسمت وجهها لطخته بالألوان ، تغيرت ملامحها ، نظرت إلى الساعة


الواحدة ، ألقت العباءة على كتفها ، وبحذر شديد و ضعت الغطاء على رأسها ...


ركبت السيارة ... إلى المنزل بسرعة لقد تأخرت ...


لبست فستانها ، تعرت من حياءها ، بدت بطنها ، وسائر ظهرها


أنكمش الفستان عن ركبتيها ، دارت حول نفسها ، لن يغلبني أحد ...




العيون ترقبها ، الكل يتأملها ، نظرات الإعجاب تحيط بها ، تقترب منها ...


نظرات السخط تنفر منها ، تغمض عينيها تقززاً من حالها ...


السفيهات يلاحقنها بالتعليقات الساخرة ...


رقصت على أنغام الموسيقى ، اهتز جسدها ...


تنوعت الأغاني وتنوع رقصها ... لم يسبقها أحد ، ولم يغلبها أحد ...


الكل يتابعها ، الكل يتحدث عنها ...


من أين أتت بكل هذا ؟


كيف تعلمت كل هذا ؟ وكيف حفظت كل هذه الأغاني ؟ الكل يعرف الإجابة ...




توقفت عن الرقص ، سقطت على الأرض ، ارتفع الصراخ


تدافع النساء إلى المسرح ، نادوها فلم تجب ، حركوها فما تحركت


ارتفع الصراخ ، حملوها ، أحضروا الماء ، مسحوا وجهها ، بكت الأم والأخوات


ارتفع العويل ، علا النحيب ، تدخل الأب والأخ


اختلطت الأمور تحول الفرح إلى حزن ، والضحكات إلى بكاء ، توقف كل شيء ...


ألبسوها ... غطوا ما ظهر من جسدها ...


حضر الطبيب ، أمسك بيدها ، وضع سماعته على صدرها


أرخى رأسه قليلا ، انطلقت الكلمات من شفتيه لقد


ماتت ... لقد ماتت ...




ارتفع النحيب ، جرت الدموع ...



ألقت الأم بجسدها على صغيرتها الجميلة


أخفى الأب وجهه بين يديه ، الأخ يدافع عبراته


خلاص يا أمي خلاص ...


قامت الأم مذهولة ، صرخت ، لقد تحركت ، تحولت الأنظار نحوها


لقد جنت ، لقد ماتت هكذا قال الطبيب ...


أسرع الأب والأخ والأخوات نحو الأم ...


المشهد رهيب ، والمنظر مؤلم ...


سقطت الأم على الأرض...


الأخوات فقدن السيطرة على مشاعرهن ...


والأخ يصرخ ... لا ... لا ... مستحيل ...


تجلد الأب ، أمسك بالأخ ، وبلهجة حازمة أخرج الأخوات


وهن يحملن أمهن ...


حضر بعض النسوة من الأسرة ...


نظروا إلى الميتة ، ترقرقت الدموع ، وضعت الكبيرة منهن يدها على رأسها


انطلقت منها كلمة : فضيحة ... فضيحة ...


أسرعت نحو الأب ، يجب أن تستر عليها ، أحضروا المغسلة هنا


ادفنوها بين الصلوات ، إنها فضيحة ، ماذا يقول الناس عنا ...


أرخى الأب رأسه ، نعم ، نعم ...


إنا لله وإنا إليه راجعون ...




جاءت المغسلة ، جهزت سرير الغسل ، وضعت الأكفان والطيب ، جهزت الماء ...


أين جثة المتوفاة ؟...


سارت العمة أمامها ، فتحت الباب ...


الفتاة على السرير مغطاة بغطاء سميك ..


وبجانب السرير وقفت الأم تكفكف دموعها ...


أمسكت بورقة الوفاة ، الاسم ............ العمر : ثمانية عشر عام


سبب الوفاة : سكتة قلبية ...


شعرت بالحزن ، نطقت بكلمات المواساة للجميع ...


كشفت الغطاء ، تحول الحزن إلى غضب ، لماذ تركتموه على هذا الوضع


لقد تصلبت أعضائها ، كيف نكفنها ...


الحاضرات لم يستطعن الإجابة ، سكتن قليلاً ...


زاد حنق المغسلة ، انبعث صوت الأم ممزوجاً بالبكاء ...


لم تكن هكذا حينما ماتت ، لقد اتخذت هذا الوضع بعد لحظات من موتها ...


لقد سقطت على المسرح وهي ترقص


حملناها جثة هامدة ، حضر الطبيب ، كتب التقرير


أيقنت حينها بأنني قد فارقت ابنتي ، ألقيت بجسدها عليها


رحت أقبلها ، وأبكي ، شعرت بيدها اليمين ترتفع


ويدها اليسرى تعود وراء ظهرها ، أما قدمها اليسرى فقد تراجعت للوراء


أرعبني الموقف ، صرخت حينها ثم سقطت على الأرض


لأجد نفسي في غرفتي ومن حولي بناتي يبكين أختهن


ويبكين نهايتها المؤلمة ...


انتحبت بالبكاء ، أنا السبب أنا من فرط في تربيتها


أنا من غشها ، ياويلي وياويلها من عذاب الله ياويل أباها وياويلنا جميعاً ...


كانت تحب الرقص والغناء ، فماتت ......


وستدفن في قبرها ........ يارب ارحمها يارب ارحمني يارب اغفر لها ...


محاولات لأعادة جسدها إلى وضعه الطبيعي ، الفشل كان النتيجة ...


بذلت المغسلة مجهوداً جباراً في تكفينها ...


وفي لحظة هدوء وبعيداً عن العيون ، نقلت الجنازة إلى المقبرة ...


وهناك صلى عليها الأب والأخ وبعض المقربين ...


نعم لقد دفنت وهي في وضع راقص ...





اللهم ثبتنا عند الموت ونسئلك حسن الخاتمة


وجعل خاتمتنا أشهد أن لا إله إلا الله وأن محمداً رسول الله



اللهم ارحمنا إذا غسلنا أهلونا وارحمنا إذا كفنونا يا ارحم الراحمين



منــــــقوووول


الالعاب الكاملة من مركز الالعاب - Tron Evolution Reloaded

Posted: 09 Jan 2011 02:21 PM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

أحبابى وحشتونى جدا

وها أنا اليوم أوفى بوعدى كما وعدتكم من يومين

بأكبر هدية أقدمها للمحتوى العربى فى مجال الالعاب

أقدمها لاطفالنا الأحباب ولمحبى الالعاب المتقدمة من الكبار

فمن اليوم لا داعى للبحث عن الألعاب و الملل من كثرة الروبط و قطع التحميل

((من اليوم ستجد اللعبة التى تبحث عنها ))

(( فى ملف واحد ))

(( برابط مباشر و سريع ))

(( ويدعم استكمال التحميل ))

و موعدنا اليوم مع اللعبة الأولى التى اطرحها لكم

Tron Evolution Reloaded







جاهزة للتحميل من الموقع الجميل مركز الالعاب

الموقع يضع فى كل يوم هدية لعبة كاملة للتحميل كملف واحد وقابل للاستكمال

كما ترون اللعبة تحمل فى ملف ايزو واحد فقط



كل ما عليك أنت تدخل كل يوم لترى اللعبة المطروحة كهدية من خلال هذه القائمة



ولتحميل ما سبق طرحه من هدايا يمكن ان تراه من خلال هذه القائمة



ملحوظة إذا ظهرت لك شاشة اعلانية تخفى رابط التحميل المباشر

تستطيع إغلاقها من كلمة Close Window كما فى الصورة



وهذا هو رابط الالعاب فى الموقع

اضغط هنا

و أعدكم سأتابع الموقع وكلما وضع الموقع لعبة جديدة سأطرحا لكم مباشرة

فى موضوع سيكون عنوانه

( الالعاب الكاملة من مركز الالعاب - اسم اللعبة الجديدة )

وجزاكم الله خيرا

ولا تنسونى من جميل ردودكم والدعاء


بحث حول les jeux de barre de puissance ؟

Posted: 09 Jan 2011 01:16 PM PST

:shiny:أنا أبحث منذ أسابيع عن موضوع حول les jeux de :shiny:baare و لم أصل إلى ما أريد
لذا أرجو المساعدة و شكرا.:shiny:


demande d'aide

Posted: 09 Jan 2011 12:21 PM PST

Assalem
SVP, je cherche des livres d'automatisme pour l'hydraulique urbaine( automatisme réseau de distribution d'eau ,automatisme réseau de traitement d'eau,automatisme réseau d'assainissement, .... ) mais j'ai pas trouvé aucune documentation parle de ce sujet; ni des livres ni des sites internet, SVP si quelqu'un de vous peut m'aider je n'oublie jamais son bienfait. il y a un enseignant qui m'a donné le titre d'un livre mais malheureusement son téléchargement n'est pas gratuit (son titre est : Technique Appliquées au traitement de l'eau, son auteur est : Claude Cardot ) . tt
bonne chance et bonne nuit à tous
Merci à l'avance
l


Rechercher sur le web