Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

jeudi 30 décembre 2010

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

مهمة المعلم.

Posted: 30 Dec 2010 05:03 AM PST

مهمة المعلم :

المعلم الدور الرئيسي في تنمية حب القراءة وجعل الاطفال يعتادونها لتصبح عادة متأصلة لديهم ولصيقة بكيانهم ورسالة المعلم بل الامانة التاريخية التي يحملها في هذا المجال هي ان يغرس في نفوس الاطفال حب القراءة والمطالعة فالاطفال امانة في عنقه يجب الحفاظ عليها .

وانطلاقا من كون المعلم راعيا /وكل راع مسؤول عن رعيته/ فعليه ان يؤصل عادة القراءة ويغرسها في نفوس الاطفال لانهم اساس المجتمع وعلينا ان نهتم اهتماما بالغا ببنائهم جسديا وعقليا لينشأ كل منهم قوي الشخصية وواسع المدارك فحب المعرفة والاطلاع موجود عند الاطفال منذ الصغر وما علينا الا ان ننمي هذا الحب في نفوسهم ونجعلهم يقرؤون ويطالعون ويلعبون والاطفال طاقة هائلة من الحيوية والنشاط وحب التنقيب والاطلاع والاستكشاف ومن اهم اساليب تحقيق ذلك /القراءة/ فالطفل كالدجاجة دائم البحث والتنقيب .‏
ان دورنا هو ان نجعل من اطفالنا قارئين مواظبين على المطالعة واقتناء الكتب الجيدة وارتياد المكتبات العامة وقراءة كل ما هو جيد ومفيد وهادف .‏


1ere annee architecture

Posted: 30 Dec 2010 04:05 AM PST

[ALIGN=CENTER]
[ALIGN=center]
الى طلاب السنة اولى هندسة معمارية وعمران
اخواني واخواتي..من الملاحظ ان كل منا تصادفه مشاكل وصعوبات في الدراسة خاصة ونحن مقبلين على فترة الامتحانات .لذا ارتايت ان نقوم من خلال هذا الموضوع بتبادل المعلومات والدروس والافكار...وعليه فلكل واحد منا ان يطرح مالديه من صعوبات وباذن الله نجد المساعدة لبعضنا وهكذا تعم الفئدة
كما نرجو من اهل الخبرة ان يفيدونا بكل مالديهم ويمودونا بيد المساعدة خاصة من الاساتذة الكرام
وان شاء الله تعم الفائدة وجزاكم الله خيرا
تمنياتي ان اجد اذانا صاغية
[/ALIGN]
[/ALIGN]
:icon31:


درس كتاب في عاية الروعة للفوتو شوب

Posted: 30 Dec 2010 03:54 AM PST

السلام عليكم
اضع بين ايديكم كتاب لتعليم الفوتو شوب وهو حصري علي المنتدي
تمنياتي لكم كل التوفيق







http://www.multiupload.com/YXU20AYE7B


العرب اللاجئون ..عبد الوهاب البياتي.

Posted: 30 Dec 2010 03:28 AM PST

يا مَنْ رأى أحفاد عدنانٍ على خشب الصليب مُسّمرينْ
النمل يأكل لحمهمْ
وطيور جارحة السنين.
يا مَنْ رآهم يشحذون
يا من رآهم يذرعون
ليلَ المنافي في محطات القطار بلا عيون
يبكون تحت القُبعاتِ ،
ويذبلونَ ،
ويهرمونْ
يا مَنْ رأى "يافا" بإعلانٍ صغيرٍ في بلاد الآخرينِ
يافا على صندوق ليمون معفرة الجبين
(2)
يا مَن يدق البابَ ،
نحن اللاجئين
مُتنا
وما "يافا" سوى إعلان ليمونٍ ،
فلا تُقلق عظام الميتين
(3)
"الآخرون هُمُ الجحيم"
"الآخرون هم الجحيم"
(4)
باعوا صلاح الدينِ ،
باعوا درعه وحصانه ،
باعوا قبور اللاجئين
(5)
من يشتري ؟ - الله يرحمكم
ويرحم أجمعين
آباءكم، يا محسنون
اللاجئَ العربي والانسان والحرف المبين
برغيف خبزٍ
إن أعراقي تجف وتضحكون
السندباد أنا
كنوزي في قلوب صغاركم
السندباد بزي شحاذٍ حزين
اللاجئُ العربي شحاذ على أبوابكم
عارٍ طعين
النمل يأكل لحمه ،
وطيور جارحة السنين
من يشتري ؟ يا محسنون !
(6)
"الآخرون هم الجحيم"
"الآخرون هم الجحيم"
(7)
العار للجبناءِ ،
للمتفرجينْ
العار للخطباء من شرفاتهم ،
للزاعمين ...
للخادعين شعوبهم
للبائعين
فكلوا ، فهذا آخر الأعياد، لحمي
واشربوا ، يا خائنون !


أجمل 33 كلمة في الكون.

Posted: 30 Dec 2010 03:24 AM PST

اجمل 33 كلمة في الكون

أعظم كلمة هي :الله
أصعب كلمة هي: الكمال
أعمق كلمة هي: النفس
اطول كلمة هي: الأبدية
أقوى كلمة هي: الحق
أوسع كلمة هي: الصدق
ارق كلمة هي: الحب
اعز كلمة هي: الأمل
أسرع كلمة هي: الوقت
اقرب كلمة هي: الواقع
أفضل كلمة هي: المساواة
اعف كلمة هي: العاطفة
أحسن كلمة هي: الوفاء

أقسى كلمة هي: القسوة

أدوم كلمة هي: الذكرى
أغلى كلمة هي: الأم
أبهج كلمة هي: النجاح
اقرب كلمة هي: الآن
أقبح كلمة هي: الخطأ
أجمل كلمة هي: التوبة
أحلى كلمة هي: السلام
آآآآ خر كلمة هي: الموت
أفضل الانتقام هو: الغفران
أحر نار هي : نارالشوق
أعظم كنز هو: الفضيلة
أقوى العذاب هو: الضمير
أنقى الحب هو: حبالله
أدوم حب هو: حبالأم
أجمل ما في الطفل: البراءة
أجمل ما في الليل: الهدوء
أقوى اللغات هي: لغةالصمت
ابلغ اللغات هي: الدموع


gestion totale de la qualité

Posted: 30 Dec 2010 03:19 AM PST

salut a tt, document de la faculté de polytechnique de Mons!

http://www.4shared.com/document/OAxu...la_Qualit.html


مدينة طولكرم..

Posted: 30 Dec 2010 03:17 AM PST

مدينة طولكرم:

كان قضاء بني صعب في العقد الأول من القرن العشرين يضم مدينتي طولكرم وقلقيلية إضافة إلى 44 قرية. وفي أواخر العهد البريطاني صار القضاء يحمل اسم طولكرم وكان يتألف من مدينة واحدة هي طولكرم بينما أضيفت قلقيلية إلى قرى أخرى بلغ مجموعها 70 قرية من أهمها: ( عنبتا, قلنسوة, بلعا ,ذنابة,دير الغصون, شويكة, عتيل , علار,قاقون, زيتا, جت, كفر, النزلات, باقة, قافون, الطيبة, الطيرة,جيوس, عزون, كفر اللبد, كفر قاسم, وهي القرية المعروفة التي ارتكبت فيها القوات الصهيونية مجزرة رهيبة يوم 29 من أكتوبر عام 1956 وراح ضحيتها 47 شهيدا فلسطينيا من بينهم 17 إمرأة! ).

وأهل القضاء مشهورن بنشاطهم الدؤوب وبخاصة طبقة الفلاحين منهم, وقد أشار إلى هذه الحقيقة مؤلف ((شجرة الزيتون)) بقوله: اشتهرت قرية كفر اللبد بحسن زيتها غير أن دير الغصون وبلعا وزيتا وعتيل نافستها هذه الشهرة..... لقد قفزت دير الغصون في بضع سنين لتحتل المكان الأول بين قرى فلسطين الزيتونية فشجرت مساحات بلغ مجموعها 11 ألف دونم ... وكثر الغرس في أراضي هذه القرية الشاسعة بهمة عجيبة, حتى إن مزارعيها قاموا بنقر الصخر وعبأ مكان النقر بالتراب وغرسه بالزيتون. هذا.. وإن التوجه لدير الغصون من أية جهة من جهاتها ليعجب من هذا المجهود الجبار الذي بذله أهل هذه القرية النشيطون, فالسائر يسير في ظلال الزيتون الواسع حيثما اتجه . ويعرف فلاح قضاء طولكرم بشدة مراسه ونخوته, ويقبل الاقتباس ويستمع للنصح, ولقد أظهر استعداده للتقدم الزراعي بوضوح تام.

وقد بقي هذا القضاء ينعم بالطمأنينة وهدأة البال حتى اغتصاب فلسطين عام 1948 فبرغم أن طولكرم بقيت في أيدي السلطات العربية الأردنية حتى عام 1967 وبعد هذا التاريخ أمسى كل القضاء وكل فلسطين تحت السيطرة الصهيونية.ومنذ عام 1977 عمدت هذه السلطات إلى تهويد القسم الغربي من القضاء وزرعه بالمستعمرات الصهيونية وهو الذي يشتمل على أخصب أراضي المنطقة وأكثرها جودة, وأيسرها اتصالا.

النشاط العلمي والثقافي:

اشتهرت طولكرم وقضاؤها بأنها من أكثر مدن فلسطين حبا وتشجيعا للعلم وقد طلب أبناء طولكرم العلم في جميع بقاع الأرض فظهر منهم عدد من الشعراء والأدباء والعلماء ومن أهمهم على سبيل المثال : العالم الجليل الشيخ سعيد الكرمي, والشاعر الفحل حسن الكرمي (أبو سلمى), والشاعر الشهيد عبد الرحيم محمود, والشاعر المرحوم جمال توفيق محمود, ورجل القانون المعروف الدكتور محمد خليل عميد كلية الحقوق سابقا في الجامعة الأمريكية في بيروت, وعالم الرياضيات والفيزياء المعروف الدكتور حلمي مارة الذي شارك في مؤتمر عالمي للذرة عام 1946, والمؤرخ الدكتور محمد زايد عميد كلية التاريخ في الجامعة الأمريكية ببيروت سابقا وغيرهم وغيرهم .

والمتتبع لمسيرة التعليم في هذه المنطقة يدرك بأنها قد بدأت مبكرة جدا. فلم ينتظر المواطنون وقتئذ افتتاح مدارس حكومية من قبل الدولة العثمانية. بل عمد الغيارى منهم إلى إنشاء بعض المدارس الابتدائية والكتاتيب وتكليف بعض أكفاء المتعلمين من أبناء البلدة أيضا إلى التدريس بها كما فعل المرحوم الشيخ خليل سعيد الكرمي.

أول مدرسة تأسست في طولكرم هي مدرسة طولكرم الابتدائية تأسست عام 1307م 1885م، وفي نهاية الانتداب البريطاني كان يوجد في طولكرم مدرستين للبنين، واحدة ابتدائية والأخرى قانونية، بالإضافة إلى مدرسة ابتدائية للبنات، كما أن هناك مدرسة الخضوري الزراعية
يوجد في المدينة 8 مدارس للذكور (أساسية, وأساسية عليا, وثانوية) وتحوي 3839 طالب, 8مدارس للإناث وتحوي 3667 طالبة, وأربع مدارس مختلطة وتحوي 1557 طالب وطالبة.

كلية خضوري:

كانت مدرسة زراعية وقد أنشئت هذه المدرسة من أموال تبرع بها السير (إلي خضوري ) المثري البريطاني اليهودي, من هونغ كونغ. وفي كانون الثاني من عام 1931 بوشر فيها بالتدريس وقبل فيها الطلاب الذين أتموا دراسة الصف الثاني الثانوي ( الثالث الإعدادي اليوم ) ومدة التدريس فيها سنتان. وقد استولت السلطة العسكرية البريطانية الظالمة على المدرسة أثناء الثورات الوطنية التي شنها العرب على البريطانيون وإبان الحرب العالمية الثانية. وبقي بعض أجزاء مزرعتها تحت السلطة المذكورة إلى ما بعد عام(1946) وكان أضيف لهذه المدرسة صف لإعداد المعلمين يشمل مناهجه طرق التدريس العامة ودراسة مقررات التعليم الابتدائي وطرق تدريس الزراعة وغيرها. وفي عام 1945- 1946 كان يوجد في القسم المخصص لإعداد المعلمين 11 طالبا وفي السنتين الأولى والثانية 51 طالبا وجميع طلابها داخليون ولهذه المدرسة أراض مساحتها 150 فدانا. وبعد النكبة اغتصب الأعداء من هذه المساحة 200 دونم تقع للغرب من خط السكة الحديدية.

وفي العهد الحالي أصبحت هذه المدرسة معهدا للتعليم التقني يعرف باسم (كلية فلسطين التقنية/ خضوري) , فيها فرع من جامعة النجاح الوطنية/ نابلس (كلية الزراعة).

عائلات طولكرم :

عائلات طولكرم كثيرة العدد بعضها قديم وبعضا حديث, ولكن أكثرها يعود جذوره إلى بعض القرى والمدن المجاورة, ومن عائلات طولكرم العريقة: الكرمي, الجلاد, حنون, سيف, العمر,( وينتسبون إلى الثائر الفلسطيني ظاهر العمر) الفياض, الخندقجي, بدران, البرقاوي, قعدان, إسماعيل, عائلة حمد الله(الشيخ محمود) ويدعون أيضا (الفقهاء) لكثرة ما ظهر فيهم من الفقهاء والعلماء والأدباء والشعراء وأبرزهم الشاعر الشهيد عبد الرحيم محمود, الناشف, المقدادي, الطيبي, أبو هنطش, بركات, الجيتاوية, وشديد ( وينسب إليهم الحاج علي شديد أكرم الكرماء في عصره), حمدان, الحطاب, شحرور, أبو حفيظة,ملحم, المدني, العموص, نور, عل, القبج, عدس, كنعان, فارس, العورتاني, حنون, الخضر, الصباغ.

كما سكنت مدينة طولكرم بعض العائلات التي نزحت إليها من المدن المجاورة مثل نابلس و جنين ومنها عائلات: البسطامي, عبد المجيد, الشخشير, الدلو, عبد الهادي, جرار, وغيرها.

شخصيات بارزة من طولكرم وقضاها:

كثيرة هي الشخصيات البارزة التي تنتسب إلى مدينة طولكرم وقضاها, ومنهم: أحمد شاكر الكرمي, الشيخ سعيد الكرمي,الشهيد إبراهيم حسين ناصر, الشهيد ليمان أبو خليفة, الشهيد علي محمد اليوسف, القائد الشهيد عارف عبد الرازق, الشاعر الشهيد عبد الرحيم محمود,القائد الشهيد عبد الرحيم الحاج محمد (أبو كمال) رشيد عبد الفتاح, المربي عبد الطيف طيباوي, القائد عبد الأسعد, القائد عبد الرحمن الحطاب, المربي درويش المقدادي, السياسي عبد الطيف صلاح,القائد الشهيد وليد أحمد نمر(أبو علي إياد), الشهد محمود الهمشري, محمد توفيق الطيب, الشيخ سعيد صبري, القائد الشهيد زهير محسن, الشاعر الفحل عبد الكريم الكرمي( أبو سلمى), الوزير هاشم الجيري, الشاعر محمد شديد, الحاج بكر الشنطي, نبيل محمود الحاج عبد.

المدينة عبر التاريخ:

لا يوجد تاريخ محدد لبداية استيطان المدينة وأن ما عثر عليه من آثار حتى الآن يثبت أن المدينة كانت قائمة إبان حكم الرومان لبلاد الشام في القرن الثالث الميلادي وتشير المصادر التاريخية الإسلامية إلى استيطان طولكرم قبل ذلك من جانب الكنعانيين، ويستدل على ذلك من كتابات الفراعنة وقد ورد ذكر طولكرم في العهد المملوكي، ففي القرن الثالث عشر الميلادي اقطع الظاهر بيبرس سلطان المماليك طولكرم مناصفة لقائديه الأمير بدر الدين بيبليك الخازندار والأمير بدر الدين الشمس الصالحي.
وظلت طولكرم قرية صغيرة مساحة وسكاناً حتى الثلاثينات من هذا القرن، وكانت عاصمة بني صعب عام 1892 من قبل العثمانيين، وساعد خط سكة الحديد الممتد من الساحل غرباً ونحو الداخل وسوريا شرقاً على نمو المدينة وتطورها، وفي أعقاب حرب 1948 هاجر الآلاف من المواطنين والتجار إلى مدينة طولكرم واستقروا في مخيم نور شمس المجاور، وظلت مدينة طولكرم خلال الفترة 1948 ؟ 1967 مركز لقضاء "لواء طولكرم" تتبعها إداريا (42) قرية، وبعد احتلال إسرائيل للضفة الغربية خلال حرب حزيران عام 1967 نزح قسم كبير من سكان مدينة طولكرم وقسم كبير من سكانها بقوا فيها.


وهنالك مجموعة من المستوطنات الإسرائيلية بالقرب من طولكرم منها :
1.يادحنا تقع في ظاهر طولكرم الشمال الغربي.
2.عولش غرب يادمنا.
3.بورجتا تقع في ظاهر عولش الجنوبي.
4. نيتساني عوز بجانب طولكرم الغربي .
5. تونوبوت تقع في الجهة الغربية من
6. يانوب تقع في ظاهر تنوبوت الغربي.
7. بيرونانيم وتقع بجانب خربة بورين.

>>>>>>>>منقول>>>>>>>


gestion de la qualité

Posted: 30 Dec 2010 03:06 AM PST

livre construisez votre qualité

Posted: 30 Dec 2010 03:02 AM PST

السلام عليكم،
cela un livre que je veux partager avec tt mes collèque les etudiants qui sont intéréssés par le domaine de la qualité
a ceux qui veulent approfondir , les mots clé dans ce livre
le titre CONSTRUISEZ VOTRE QUALITÉ


principaux textes législatifs et réglementaires relatifs à la protection de l'enviro

Posted: 30 Dec 2010 12:05 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

les principaux textes législatifs et réglementaires relatifs à la protection de l'environnement





télécharger


حمل برنامجvaricad الرائع و حصريا في منتدانا الرائع

Posted: 29 Dec 2010 08:00 PM PST

لعشاق المكانيك هدا البرنامج الرائع اترككم مع الصور و الرابط



VariCAD 2010 v3.03 | 134mb

VariCAD هو نظام كندي 3D/2D للهندسة الميكانيكية. بالإضافة إلى الأدوات الموحدة للنمذجة 3D و 2D صياغة، وكاد نظام يوفر أدوات لصفائح معدنية لا يتزعزع واختبارات التصادم والمكتبات من القطع الميكانيكية القياسية (مقاييس ، الدين)، والرموز ، والحسابات جزء الميكانيكية وأدوات للعمل مع فواتير المواد (BOMs) وكتل اللقب. VariCAD تؤيد الخطوة، السيولة قصيرة الأجل، اجتماعي ، دوغ وتنسيقات الملفات دكسف.
برنامج كندي شاملة تمكن المصممين لخلق بسرعة وتقييم وتعديل النماذج الخاصة بهم. ومن المدمجة وسريعة وسهلة الاستخدام ، وتوفر كل شيء يحتاج المرء للتصميم الميكانيكي. وتباع نظام كندي "بشكل كامل تحميل"، بما في ذلك جميع الميزات و
وظائف، لمدة بأسعار في متناول الجميع.


lien
crack

et bne annee a tous


لاتبكي | للمنشد - عبدالعزيز العنقري

Posted: 29 Dec 2010 07:17 PM PST




"""""""""""
<><><><>


???




يا قلب ابكاآآك الفراق .. وان صدقهم اصبح نفاق
ما شافوا الا كل وفا .. اخلاص عانقهم عناق

بس بادلونا بالجفآآآ .. مل الصبر منهم وضاق
يا قلب لاتبكي كفى .. انسى ترجعهم رفاق

واحذر تذوقهم دفآآآ .. يرضون هم دمعك يراق



إنشآد :

عبدالعزيز العنقري .. ( جرح ! )

كلمآت :

أميرة .. ( قنبلة إحسآس )


التوزيع الفني :

م . أحمد البريك

تصميم :

فلآنه






للاستماع و التحميل

من هنـا
أو
من هنـا




:*:":-•=»-•=»-•=:":*

بانتظارمشاركاتكم


ملف exposée sur le prise de ciment

Posted: 29 Dec 2010 03:27 PM PST

svp aider moi je cherche 1 exposée sur le prise de ciment


مجموعة كبيرة من رسائل الماجستير في علم الاجتماع

Posted: 29 Dec 2010 03:17 PM PST

مجموعة أولى من مذكرات الماجستير...للتحميل.
تجدونها في الرابط التالي:
http://www.4shared.com/file/73521765...mag_sos_1.html

مواضيع البحث هي:

* أسباب ظاهرة الإرهاب بالجزائر.
* دور التكوين المتواصل في تنمية الموارد البشرية في المؤسسـة الصحية بالجزائـر .
* إجراءات توظيف الموارد البشرية في المؤسسة الصناعية بين النظرية و التطبيق.
* المرأة وعالم الشغل.
* واقع المنظومة التربوية الجزائرية.

***********************

مجموعة ثانية من مذكرات الماجستير للتحميل.
ما عليكم سوى الولوج للرابط التالي:
http://www.4shared.com/file/73564847...mag_sos_2.html

تجدون في الملف المواضيع التالية:

* المتغيرات الإجتماعية والثقافية والبيئية للصحة والمرض داخل المجتمع المحلي.
* إصلاح التعليم العالي والبحث العلمي في الجزائر ملف ( ل.م.د) قراءة تحليلية نقدية.
* إتجاهات خريجي الجامعة نحو السياسة الوطنية للتشغيل .
* دور التنظيم الرسمي في تنمية الموارد البشرية.

***********************

مجموعة ثالثة من مذكرات الماجستير للتحميل.

للتحميل إليكم الرابط التالي:

http://www.4shared.com/file/73777651...mag_sos_3.html

تجدون في الملف المواضيع التالية:
* الخدمة الصحية الغير رسمية في المجتمعات النامية...عوامل استمرارها وانتشارها.
* دور الإدارة العمومية الجزائرية.
* أساليب التنمية البشرية.
* السياسة الحضرية ومشكلاتها الإجتماعية في المناطق الصحراوية.

***********************

مجموعة رابعة من مذكرات الماجستير...للتحميل.
للتحميل إليكم الرابط التالي:
http://www.4shared.com/file/73935013...mag_sos_4.html

تجدون في الملف المواضيع التالية:
* سياسات التشغيل في الجزائر...عقود ما قبل التشغيل كإجراء مؤقت للحد من البطالة.
* الفعل الإجتماعي وعلاقته بالتنمية في المجال التربوي.
* تدريب القوى العاملة وتنمية المؤسسة الصناعية.
* المجتمع المدني والتنمية المحلية.
* الحوافز وأداء العاملين في المؤسسة الصحية العمومية الجزائرية.

************************

مجموعة خامسة من مذكرات الماجستير...للتحميل.
للتحميل إليكم الرابط التالي:
http://www.4shared.com/file/74085176...mag_sos_5.html

تجدون في الملف المواضيع التالية:
* آلية التسيير الحضري والتنمية المحلية.
* العائد التنموي لمؤسسات التكوين المهني.
* معوقات التنمية المحلية في المجتمع المدني.
* السلوك الإشرافي وعلاقته بالأداء المهني في التنظيم الصناعي.
* برامج التشغيل والقوى العاملة الجامعية.

*************************

مجموعة سادسة من رسائل الماجستير للتحميل.
للتحميل إليكم الرابط التالي:
http://www.4shared.com/file/75642571...MAG_SOS_6.html

تجدون في الملف المواضيع التالية:
* العلاقة بين التكوين بالجامعة والمؤسسة الإقتصادية.
* روضة الأطفال وعلاقتها بالتغيرات الوظيفية في الأسرة الجزائرية.
* زواج الأقارب في المجتمع الحضري وانعكاساته على الأسرة.
* ظاهرة عمالة الأطفال.

*************************

مجموعة سابعة من مذكرات الماجستير.
للتحميل إليكم الرابط التالي:

http://www.4shared.com/file/75914891...MAG_SOS_7.html

تجدون في الملف المواضيع التالية:
* الإعلام والتوعية الأسرية في المجتمع الجزائري.
* تعدد الزوجات في ظل التحولات الإقتصادية والإجتماعية والثقافية.
* الإتصال وتأثيره على تنظيم المؤسسة الإعلامية.
* الرعاية الإجتماعية في مجال الصحة.

*************************

مجموعة ثامنة من مذكرات الماجستير للتحميل.
للتحميل إليكم الرابط التالي:

http://www.4shared.com/file/76827864...MAG_SOS_8.html

تجدون في الملف المواضيع التالية:
* علاقة الأسرة والتنشئة الإجتماعية بالعنف المدرسي.
* التغييرات التنظيمية وعلاقتها بالتحصيل الدراسي في الجامعة الجزائرية.
* الرقابة على النشاط التجاري في الفكر الإسلامي.
* المعوقات التنظيمية وأثرها على فعالية الجماعت المحلية.
* القيم الدينية والسلوك المنضبط.

************************


اليكم كتاب GeoDescriptive راااائع

Posted: 29 Dec 2010 01:57 PM PST

السلام عليكم ورحمة الله بركاته

اخواني اليكم هذا الكتاب




كتاب GeoDescriptive





أرجو ان تستفيدوا

ادعوا لي بالتوفيق وجزاكم الله خيرا


Rechercher sur le web