Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

lundi 8 novembre 2010

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس :  رسالة تعليمية تثقيفية ، هادفة

probleme nokia 5800

Posted: 08 Nov 2010 07:04 AM PST

Bonjour


J'ai un Nokia 5800 express music, depuis quelques jours, , quand je sauvegarde des fichiers ou bien des videos sur ma carte memoire je trouve rien ditout mais seulement quand je l'eteint, des fois j'ai un message System Error, donc svp donnez moi une solution, j'ai une carte mémoire MSD 8G.
Merci


ساعات حضور وانصراف باسعار تنافسية وضمان مجانى

Posted: 08 Nov 2010 06:44 AM PST

شركة كينج الهندسية• مناسب للعاملين بكافة الهيئات (مصانع, مستشفيات, شركات, فنادق ...).• تسجيل مواعيد الحضور والانصراف بالبصمة أو كارت ممغنط أوباسوورد.• برنامج سهل ومبسط باللغة العربية واللغة الانجليزية يقوم بحساب ساعات الحضور والانصراف والتاخير والورديات والاوذونات والاجازات ايضا يمكن ربطه بنظام حساب الرواتب لكافة العاملين مع امكانية تعديله لاضافة خصائص اخرى.• مزود باحدث التقنيات فى التحكم الالى فى فتح وغلق الابواب والمعروف ب Access Control System وهذا النظام يمكنه التحكم فى الابواب والخزن ومزود بالانذار ضد السرقات كما ايضا يمكن عن طريقه ربط فروع الشركة ببعضها.• لديه حساسيه عالية لقراءة البصمة يصل الى ثانية واحدة كما يمكنه قراءة البصمة من اى زاوية للاصبع.• امكانية تسجيل بصمتين لكل موظف وكارت وباسوورد.• سعة تخزين عالية تصل الى تسجيل عدد مستخدمين 10000 مستخدم و 50000 حركة بالذاكرة الداخلية.• يمكنه الربط مع الحاسب عن طريق ) (Web based-LAN-Flash memory-USB-RS232/RS422• مزود وناطق بالعديد من اللغات منها العربية والانجليزية.• يمكن عمل باسوورد للجهاز والعديد من المزايا الاخرى كالوقت والتاريخ.هذا العرض لفترة محدودةلمعرفة المزيد من المعلومات يمكنم الاتصالمسؤل مبيعات:م/منةشركة كينج الهندسية 6 شارع البطراوى متفرع من عباس العقاد, مدينة نصر, القاهرة.0020147280732 - 0224031461 - 0222603388شركة كينج الهندسية للإصلاح والصيانةking.sedco*************
kingsedco.com


حصري انشودة بحَارُ الشوقِ أغرقتِ القُلوبَ ..لم استطع وصفه لشدة روعته حزين وجميل

Posted: 08 Nov 2010 06:21 AM PST

السلام عليكم
::حصري انشودة بحَارُ الشوقِ أغرقتِ القُلوبَ ..لم استطع وصفه لشدة روعته حزين وجميل ::
والان مع تحميل النشيد......
رابط اخر للانشوده......
,,,,,,,,شكرا لكم وبارك الله فيكم,,,,,,,,,


مساعدة Etude d'une ascenseur

Posted: 08 Nov 2010 05:29 AM PST

SALAM:j'ai besoin d'une aide concernant le calcules des ascenceur:in_love:


طلب

Posted: 08 Nov 2010 04:39 AM PST

ارجوا ممن يسكن في المدية أو يدرس في الجامعة اريد قائمة الطلبة المقبولين في الماستر 2 تخصص الكترونيك ارجوووووكم واجركم على الله لاني اسكن بعيدا عن المدية ولا يوجد من أتصل به وشكر الله سعيكم .


الشفاء عن طريق العلاج بالزيوت العطرية

Posted: 08 Nov 2010 04:13 AM PST

العلاج بزيوت الأعشاب العطرية (Aromatherapy) هو أسلوب معالجة تستخدم فيه زيوت أساسية (essential oils) مستخلصة من الأعشاب مركزة وذات نكهة عطرية تفوح باستمرار. تتميز عناصر تكون الزيوت الأساسية بمميزات عطرية مختلفة زائدا النكهة التي يحتويها العشب العطري المعين

ويعزى ارتفاع أسعار الزيوت الأسياسية العطرية والتي تستخدم فى المعالجة بالاعشاب العطرية إلى صعوبة جمعها بكميات كبيرة ثم معالجتها بالإضافة إلى تعقيد وتكلفة أساليب المعالجة. تخزين واستخدام الزيوت الاساسية: الزيوت الأساسية هي زيوت مركزة وطيارة وعطرية. تفسد الزيوت الأساسية إذا ما تعرضت للضؤ أو الحرارة أو الهواء ولذلك يجب حفظها وتخزينها بعناية في أوعية زجاجية بنية اللون في درجة حرارة معتدلة وبعيدا عن أشعة الضوء المباشرة وبهذه الطريقة يمكن الاحتفاظ بالزيوت الأساسية لمدة سنة أو سنتين.
تستخدم الزيوت الأسياسية في العلاج بالاعشاب العطرية لمعظم الأغراض المرضية في شكل مخفف حيث تضاف إلى الماء أو إلى زيت آخر يطلق عليه الأساس (base) أو الناقل –car).(rier وعادة ما يكون الناقل زيت نباتات مثل زيت الزيتون او زيت القرطم (safflower) وكلاهما يمتازان بتوفر خصائص غذائية ومفيدة. وعادة ما يخلط الزيت العطري مع الزيت الناقل عند وقت الاستخدام وبكميات صغيرة وذلك لسرعة فساد المزيج في خلال فترة قصيرة مدتها شهر او شهرين.
بعض التقنيات المستخدمة في العلاج
بالاعشاب العطرية:
التدليك (المساج) Massage
يعتبر التدليك أو المساج من اكثر أساليب المعالجة بالعلاج بزيوت الأعشاب العطرية شيوعا. تستطيع الزيوت العطرية أن تخترق الجسم ليمتصها جالبة الشفاء والعافية للأنسجة الداخلية والأعضاء. تخفف الزيوت المستخدمة في المساج أولاً قبل استعمالها وذلك بإضافتها إلى الأساس (base) ويجب عدم استخدامها مباشرة في شكلها النقي الصرف وبدون مزجها حتى لا تتسبب في إثارة رد فعل حساسية الجلد.
الاستحمام Bathing
أحس العديد من الناس بفوائد الاسترخاء في حمام حار معطر وذلك بإضافة بعض التجهيزات العطرية إلى ماء الحمام.
تحتوي معظم هذه التجهيزات على زيوت أساسية تستخدم في العلاج بزيوت الإعشاب العطرية. إن إضافة بعض نقاط من الزيوت الأساسية إلى ماء الحمام تريح وتلطف الآلام بالإضافة إلى تأثيراتها المحفزة (والتنبيهية)-(stimulating effects) كما تزيل الإرهاق والتعب وتجدد الطاقة أيضا.
وهناك فائدة إضافية أخرى عند استنشاق بخار الزيوت الأساسية التي تتبخر بفعل حرارة ماء الحمام. الاستنشاق (Inhalation) يعتقد أن الاستنشاق هو احد الوسائل المباشرة والسريعة للمعالجة. وذلك بسبب ان جزئيات الزيوت الأساسية الطيارة تعمل مباشرة في أعضاء الشم (olfactory) كما يحسها الدماغ مباشرة.
أما الأسلوب الأكثر شهرة والذي قيم على مر التاريخ لنجاحاته العلاجية هو أسلوب استنشاق البخار والذي فيه تضاف عدة نقاط من الزيت الأساسي على ماء حارفي وعاء.
يجلس الشخص ووجهه- أو وجهها مواجها للمزيج ثم يغطي رأسه والوعاء بمنشفة بحيث يمنع البخار من التسرب للخارج. يمكن إعادة هذا الإجراء من مرتين إلى ثلاث في اليوم ولكن الأشخاص الذين يعانون من الربو يجب أن لا يتبعوا هذا الأسلوب.
يمكن استخدام بعض الزيوت الأساسية مباشرة عن طريق المنديل أو على وسادة ثم يستنشق البخار بهذه الطريقة. يرسي اسنتشاق البخار مع الزيوت الأساسية عادة قديمة قيمة لمعالجة أمراض نزلة البرد والأنفلونزا كما يمكن أن يكون مفيدا بالنسبة للبشرة الدهنية.
وعلى أي حال يجب أن يتفادى الأشخاص المصابين بالربو أسلوب الاستنشاق ما لم يوصي بذلك المعالج الطبي حيث أن الاستنشاق يثير ويهيج الرثتين.
الكمادات Compresses:
تعتبر الكمادات مؤثرة بفعالية في معالجة آلام الروماتزم ومختلف أوجاع العضلات بالإضافة إلى الكدمات وأوجاع الرأس. لتحضير الكمادة: أضف خمس نقاط من الزيت إلى إناء صغير من الماء، انقع قطعة قماش فانيلا (fannela) أو أي مادة أخرى قابلة للامتصاص في المحلول. اعصر القطعة للتخلص من الماء الزائد (بالرغم من ضرورة احتفاظ الكمادة برطوبة معتدلة) ثم ضعها على موقع الألم مع ملاحظة تثبيتها بلاصق او ضماد.
تجدد الكمادة بغرض معالجة الحالات الحادة عندما- تعادل درجة حرارتها مع درجة حرارة الجسم عدا ذلك تترك الكمادة في مكانها لمدة اقلها ساعتين ويفضل ليلة بأكملها. تستخدم الكمادة الباردة في حالة معالجة حالات الحمى أو الألم الحاد أو التورم الحاد حيث يجب أن يكون الماء حارا إذا كان الألم مزمنا، كما يجب تغيير الكمادة باستمرار في حالة وجود حمى.
معالجة الشعر/ مقويات فروة الرأس (Hair treatment/scalp tonics)
تستجيب العديد من حالات الشعر مثل الجفاف والدهون الزائدة وقشرة الرأس (dandruff) للمعالجة بالاعشاب العطرية التي تستخدم وصفات معينة من الزيوت الأساسية المخففة بإضافة زيت (أساس) تغذية. مثلا: إضافة 60 نقطة من الزيوت الأساسية إلى 100 ملجرام من الزيت (الناقل) (مثل زيت الزيتون أو زيت البندق الحلو) لأن التخفيف يحسن من أجواء المعالجة. دلّك ببساطة بشكل كامل فروة الرأس بالزيوت الأساسية ثم دع الزيت يخترق الشعر إلى فروة الرأس لمدة ساعة أو ساعتين. يعتمد اختيار الزيت المعين طبعا على الأثر المطلوب فاختيار زيت (إكليل الجبل) الروزماري والبابونج (rosemary & chamomile) مثلا، حيث يعمل كل منهما على ترطيب وتحسين الوضع الصحي لنمو الشعر إما زيت البرجاموت ( (bergamotوزيت شجرة الشاي (البلقاء البيضاء) (tree tea oil) مفيدان في التحكم في قشرة الرأس بينما لزيت اللافندر lavender خواص طاردة للقمل والبراغيث.
كريمات وزيوت ومستحضرات الوجه (Face creams. Oils, and lotions)
يجب أن تمزج الزيوت الأساسية مع الزيوت (القاعدة) بنفس الطريقة التي تمزج بها الزيوت للتدليك (المساج) وذلك بغرض استعمالها على الوجه. الفرق الأساسي والوحيد هو ضرورة استعمال الزيوت الأكثر تغذية مثل ويت لب المشمش والأفوكادو كخيار مفضل على استخدام زيوت الخضروات.
(يجب ملاحظة أن زيت الأفوكادو يعتبر من الزيوت الثقيلة إلى حد لا بأس به ولذا يجب الاحتفاظ به لاستعماله على الجلد الجاف كأفضل زيت مناسب لهذه المهمة). يمكن أن تضاف أيضاً الزيوت الأساسية إلى الكريمات الباردة عديمة الرائحة أو مستحضرات التجميل واستخدامها في معالجة المشاكل المعقدة.
لمعظم الزيوت الأساسية خواص تطهيرية يمكن استخدامها في معالجة حالات التهابات الجلد. ولزيوت أساسية معينة (مثل زيت الورد والنيرولي) (Rose & Neroli) خاصية مضادة للالتهابات ولها تأثير مسكن، بينما يعتبر عود الصندل ( Sandal wood) مفيداً لمعالجة جروح الأوردة السطحية، ولعناية أفضل بالبشرة يأتي استعمل زيوت مثل زيت الورد والنيرولي بفوائد ممتازة على البشرة الناضجة. (Mature Skin) يضاف إلى المستحضرات زيت رشيم القمح (Wheat germ) وزيت الأفوكادو (محتوى عالي من فيتامين E لتستخدم على البشرة الجافة والمتشققة (dry & cracked) مما يعجل بتحسين حالتها. يحسن العلاج بزيوت الأعشاب العطرية حالة البشرة بوجه عام وذلك بإثارة غدد إزالة السموم من الجلد كما يشجع على نمو الخلايا ويجدد ويحسن من الدورة الدموية. يجب استخدام تدليك دائري لطيف بأطراف الأصابع على الوجه كما يجب ملاحظة عدة شد أو مط البشرة الناعمة حول منطقة العينين.
الاغتسال أو الاستحمام (Bathing & Showering)
بعد سحب الماء أضيفي نقاط قليلة من الزيت الأساسي من 5-10 نقطة إلى ماء الحمام ثم اغلقي الباب لمنع الروائح العطرية من التسرب والتطاير إلى الخارج. تقع مسؤولية الاختيار بالكامل على رغبة ومزاج الفرد وتعتمد على النتائج المرجوة كما ينصح أصحاب البشرات الحساسة باستخدام زيوت أساسية مخففة مسبقاً في زيت ناقل (أساس) قبيل الاستخدام على البشرة.
الاستحمام في زيت أساسي يلطف ويخفف وينعش ويهدىء تبعاً لنوعية الزيت المستخدم. حيث يهدىء زيت الصنوبر (Pine) وزيت إكليل الجبل روزماري (rosemary) آلام الأطراف بينما يشتهر زين الافندر ويت البابونج (chamomile) بتخفيف وإزالة الأرق (insomnia) أو القلق. كما يمكن تحقيق نفس النتائج (ولكن ليس إلى درجة الاسترخاء) زذلك بالاغتسال بقطعة اسفنج مبتلة بمزيج زيت أساسي ثم الاغتسال بها تحت دش ماء دافيء.
الحمام النصفي (Sitz bath)
بجلب الحمام النصفي بكمية مناسبة من الزيت الأساسي الراحة من آلام حالات مثل البواسير والتهابات المثانة.


مستند Cahier des clauses techniques generales

Posted: 08 Nov 2010 04:12 AM PST

SALAM

CI JOINT JE METS A VOTRE DISPOSITION UNE SERIE DE:
CAHIER DES CLAUSES TECHNIQUES GENERALES :
CETTE SERIE DE FASCICULE VA PERMETTRE A L'INGENIEUR HYDRAULICIEN DE BIEN PREPARER LE DOSSIER DE CONSULTATION DES ENTRPRISES

FASCICULE N°2 : Terrassements généraux

FASCICULE N° 3 : LIANTS HYDRAULIQUES

FASCICULE N° 4 : ACIERS

Fascicule 71 : Fourniture et pose de conduites d´adduction et de distribution d´eau

Fascicule 74 : CONSTRUCTION DES RESERVOIRS EN BETON

Fascicule 81 titre II : Conception et exécution d´installations
d´épuration d´eaux usées
http://www.4shared.com/file/4lUoohrT/FASC.html

MOT DE PASSE: INGDZ


طلب مساعدة في الماتلاب

Posted: 08 Nov 2010 04:02 AM PST

salame alaykome

svp je beoin une explication de cette expression

"On peut obtenir les différentes normes d'une matrice"
dans le matla qu'est ce que ca veux dire l'instruction:

??????(norm(A
??????(rank(A
je veux une explication détaillé
baraka allaho fikom


وخزات قلم

Posted: 08 Nov 2010 03:20 AM PST

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته

أقوى أنواع القسوة عندما تحاصرك الوحدة، وتشعر بالانعزال، وأنت في وسط المقربين منك!

***

يخطئ البعض عندما يرتكبون الأخطاء من أجل أن يعترف الآخرون بشخصياتهم!

***

الزمن لا يتجزأ، لكن نحن نسعى إلى تفصيله حسب المزاج، وحسب قدرتنا على تفتيته!

***

المصالحة مع الذات، لا تعني تغييب كل شيء، والانطلاق في فضاءات لا سماء لها!!

***

إن أدمنت الاستمتاع بالماضي، فلن تصغي لكل ما هو حاضر!!

***

عليك أن تدفع الثمن إن كنت باحثا عن ممارسة الحرية!

***

نستطيع أن نغفر للآخرين ، لكن من الصعب أن ننسى ما حدث منهم!

***

رائع أن تشعر بتأنيب الضمير ، ولكن من غير االمناسب أن تذوب داخله ، ولا تستطيع مغادرته لإكمال مشوار الحياة!

***

يغلق المتشائمون دائماً الأبواب المفتوحة، لذلك يظلون في أزمة بحث دائمة عن مفاتيح تلك الأبواب التي اغلقوها ذات يوم.

***

لا تعتقد دائماً أن المشكلات خُلقت من أجلك فقط، وأن غيرك لا يعاني من أي مشكلة، عندها ستعجز حتى عن التفكير في حلها.


كتاب مجموعة كتب في لغات البرمجة(assembly,pascal)

Posted: 08 Nov 2010 02:44 AM PST

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على رسول الهدى حبيبي محمد صلى الله علبه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله
بفضل الله وحده اليوم أوفر لكم بعض الكتب في لغات البرمجة
pascal and assembly
وهي كتب باللغة الانجليزية وفي ملف واحد winrar على صيغة pdf و djvu
عناوين الكتب
assembly language step by step
basic-basic-an-introduction-to-computer-programming-in-basic-language-hayden-computer-programming-series.9
/
MIPS Assembly Language
Pascal Programming Fundamentals
Pascal Programming
Pascal
الرابط
على الميديافاير
http://www.mediafire.com/?etg17mpbfpzxkin
ارجو ابلاغي اذا كان الرابط لا يعمل لاعادة الرفع

ارجو منكم اخواني و اخواتي الدعاء


طلب طلب إفادة

Posted: 08 Nov 2010 02:35 AM PST

أرجوا منكم أن تمدوني بمعنى هذه الكلمة Trigger


فن الإبداع بالأصابع

Posted: 08 Nov 2010 02:06 AM PST



[IMG]http://dc13.arabsh.com/i/02253/ujwaal2xsx73.jpg[/IMG





ملاحظة:هده المواضيع تصلني على بريدي الإلكتروني،سوف أنقلها لكم لتعم الفائدة للجميع.


الموظفين في حاجة للتحفيز

Posted: 08 Nov 2010 01:59 AM PST

الموظفين في حاجة للتحفيز



أن التحسين المستمر للإنتاجية، و الجودة، و التكاليف يعتبر تحديا يواجهه جميع قادة الأعمال. ولتخطي هذا التحدي، فإن قادة الأعمال في حاجة لأن يكون لديهم قوة عمل تتمتع بالحافز اللازم لأداء الأعمال. ولكن في الكثير من الأحيان يرتبك قادة الأعمال بسبب الخيارات المتعددة و المتنوعة الخاصة بتحفيز الموظفين. وفي هذا المجال يقترح بعض الخبراء أن الحوافز المالية هي المناسبة، في حين يدعي البعض الآخر أن الارتقاء الوظيفي هي التذكرة الرابحة.



وأوضح المقال أنه على الرغم من أنه ليست هناك نظرية تحفيز موحدة، فإن هناك بعض المناطق التي يتفق عليها بعض الخبراء.

وذكر المقال أن الموظفين في حاجة للتحفيز، ولهذا فإن هناك بعض النصائح التي قدمها المقال لأصحاب الأعمال، أولها إخبار الموظفين بما يجدر بهم تنفيذه بدون حثهم على القيام بهذا بشكل أفضل؛ فإعطاء توجيهات للموظفين بدون مناقشتهم في تأثيراتها عليهم، تلغي حاجة الموظفين لحصولهم على الدعم.

أيضا يجدر بقادة الأعمال ألا يقوموا بالتفتيش على موظفيهم؛ ولكن عوضا عن ذلك يجدر بقادة الأعمال أن يسألوا موظفيهم بأن يقوموا بالتفتيش على أعمالهم بأنفسهم، أو جعل الموظفين يفتشون على أعمال بعضهم البعض، وهو ما من شأنه أن يحفز الموظفون بشكل أكبر.

الأمر الثالث الذي يجب على قادة الأعمال تفاديه هو تسريح الموظفين؛ فعمليات تسريح الموظفين هي أولا وأخيرا غلطة قادة الأعمال و هي نتيجة مباشرة لعدم قدرة قادة الأعمال على التخطيط بشكل صحيح للمستقبل. فعمليات تسريح الموظفين تلقي بالخوف في نفوس الموظفين، وهذا الخوف يجعلهم يركزون على إنجاز الأمور والاحتياجات الأساسية للأعمال فقط. فعندما يقوم قادة الأعمال بتسريح 5% من موظفيهم، فإنهم بدون قصد يقومون ببث الإحباط والخوف في نفوس نسبة الـ 95% الباقية.



وأكد المقال على أنه من الضروري أن يقوم قادة الأعمال بإطلاع موظفيهم أولا بأول على خططهم الاستراتيجية، وهذا لمساعدة الموظفين على تحقيق أغراض الأداء، و المساهمة في الوصول للأهداف التي يرغب أصحاب الأعمال في تحقيقها.

من المهم أيضا أن يقوم أصحاب الأعمال بجعل موظفيهم على اتصال بالمنتجات الخاصة بالشركة و العملاء، ومساعدتهم على أن يشعروا بالفخر حيال ما حققوه من إنجازات.

من الضروري كذلك أن يبث قادة الأعمال روح الفريق لدى موظفيهم، وطلب مساعدتهم أيضا إذا ما شعر قادة الأعمال بحاجة لذلك. فليس كل الأفراد يملكون أفكارا متميزة، و لكن الجميع يحبون أن يتم الإنصات اليهم. كذلك فإنه من الهام أن يقوم أصحاب الأعمال بإعطاء موظفيهم حوافز مالية.

أيضا أشار المقال إلى ضرورة قيام أصحاب الأعمال بالتحدث مع موظفيهم بصراحة و بانفتاح، وبناء قنوات للثقة بين الطرفين. فنقص الثقة بين الموظفين و مديريهم ليس أمرا موروثا في بيئات العمل الحالية، وبدون وجود هذه الثقة، فلن يصبح هناك وجود للحافز لدى الموظفين.

وأخيرا يجب أن يقوم قادة الأعمال بتوجيه الشكر لموظفيهم على جهودهم و إنجازاتهم، ومن الهام أن يتم توجيه هذا الشكر للموظفين بصورة شخصية.


مساعدة من فضلكم

Posted: 08 Nov 2010 01:42 AM PST

السلام عليكم
أهلا وسهلا بكم أريد مساعدتكم في معلومات حول الموضوع التالي

"Modélisation et Commande d'une Machine Synchrone à Aimant Permanent à Répartition Trapézoîdale".


لا تنسوا يا اخوتي كل معلومة تأتونني بها قد تساعدونني بها كثيرا


درس Protection d'un site urbanisé contre les inondations - Partie II - Débit

Posted: 07 Nov 2010 08:57 PM PST

Salam

Dans cette partie je vais vous présenter la méthodologie de calcul du débit de crue. En s'est bien entendu mis d'accord que pour calculer le débit de crue on a besoin de fixer la période de retour, elle est pour ces projets de l'ordre de dizaine d'années au minimum

La 1ière des choses à faire et de récupérer, auprès d'organismes dument habilités comme l'ANRH par exemple, les précipitations mensuelles inter-annuelles et les précipitations maximales journalières, donc une série de pas moins de 20 ans en général est souhaitable

Une fois les données récupérées alors on passe à l'analyse des précipitations fréquentielles c'est à dire l'estimations des valeurs limites atteintes ou dépassées pendant une période donnée


Pour ce faire, on établit l'ajustement des précipitatons inter-annuelles par la loi racine-normale, qui semble, d'après des études faites, la mieux appropriée


Ce paramètre permet de savoir quelle période retour choisir, sans trop tarder sur ce point je vous conseilles d'ouvrir votre cours d'hydrologie partie précipitations pour savoir de quoi il s'agit

Une fois on est arrivé à ce point,
on récupère, des données collectées, la précipitation maximale journalière

A l'aide de la formule de Galton,
on étudie la répartition des pluies de 24h, puis l'étude de la pluie de courte durée qui permet ultérieurement par l'une des formules connues de calculer le débit de crue ou débit de projet
---------------------

En fin de cette partie je joints un petit fichier au format pdf qui retrace ce qu'on vient de dire


الملفات المرفقة
نوع الملف: rar Protection Partie Débit.rar‏ (173.4 كيلوبايت)


Rechercher sur le web