Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

jeudi 10 mars 2011

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

من افكار الدكتور ياسر بكار

Posted: 10 Mar 2011 04:56 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


مما أعجبني من أفكار الدكتور ياسر بكار

قال:


في إحدى مجالس السمر مع الأصدقاء, ذكر أحدهم سيرة إحدى الأخوات الفاضلات والتي اشتهرت في المدينة التي أعيش فيها بقوة العزيمة وسعة الإطلاع. فقد حصلت هذه الأستاذة الكريمة على أكثر من شهادة بكالوريوس وماجستير في علوم شتى. وقد كانت مصدر إعجاب وتقدير الجميع. وهنا قلت لأصحابي: على الرغم من تقديري الشديد لهذه الأخت الكريمة إلا أنني لو كنت مكانها لما فعلت ما فعلت!. حينها نظر الجميع إلي بدهشة واستغراب.


منذ فترة طويلة قرأت تعريفاً رائعاً للمثقف. يقال أن (المثقف) هو من يعرف شيئاً عن كل شيء, وكل شيء عن شيء. هذا يعني أنه على إطلاع واسع وعام على كل العلوم ومجالات الثقافة. إلا أنه - وهذا الأهم- يعرف في قضية ما كل شيء.. كل صغيرة وكبيرة.


وهو في هذه القضية حجة ويؤخذ رأيه على محمل التقدير لأنه رأي خبير.


الرسالة التي أود أن أبعثها هنا أننا في زمان بحاجة إلى الخبراء والمتخصصين من الطراز الرفيع. لا إلى أصحاب الشهادات المتعددة وسعة الإطلاع الثقافي العام.. والذين ينتزعون إعجاب الناس بسهولة دون أن يقدموا خدمة حقيقية لأمتهم وأوطانهم.


دعوني أضرب لكم مثلاً.. تخرج جامعتنا سنوياً مئات الطلاب في علم الاقتصاد مثلاً.. تخيل معي لو أن أحدهم بعد تخرجه من الجامعة اختار التخصص في قضية التعامل مع منظمة التجارة العالمية وكيفية الاستفادة المثلى منها مع اقل الخسائر على سبيل المثال.. وأمضى عشر سنوات يبحث ويتابع كل ما كتب عن هذا الموضوع.. والآن دعوني أسألكم.. ألن يكون مثل هذا الشاب أكثر فائدة لأمته من عشرات الاقتصاديين من زملائه.. ألا تعتقد أنه سينال مكانة كبيرة أينما حل أو ارتحل.


لقد انتهى زمان العلماء الموسوعيين الذي يعرفون كل شيء.. ويستطيعون أن يعطوا رأياً خبيراً في كل شيء.. وجاء زمان المتخصصين الذين يمضون حياتهم في دراسة قضية ما ويتركون فيها بصمتهم المميزة.. حتى يصبحوا (رقم واحد) ليس في مدينتهم أو الدولة التي يعيشون فيها فحسب, بل على مستوى العالم اجمع..
هل أبالغ في هذا؟ قد أكون كذلك.. لكن جرب هذه النصيحة ولن تندم أبداً, وستثبت بنفسك صحة كلامي وهي تنطبق أيضاً على ربات البيوت اللاتي نغبطهنّ على ما يمتلكن من الوقت للقراءة والمتابعة


اختر موضوعاً معينا ضمن تخصصك الحالي.. أو إذا لم تدرس الجامعة: اختر أي موضوع يجذب انتباهك وتعتقد أن له أهمية معينة.. قم بالآتي:

اذهب إلى المكتبة المجاورة واشتر كل الكتب التي تتناول هذا الموضوع وما يتعلق به, وابدأ ببرنامج قراءة ساعة كل يوم. فقط ساعة واحدة.
اجمع من الانترنت كل ما يتعلق به. واقرأه.

اتصل بالخبراء الذين كتبوا كتباً أو مقالات حول ذات الموضوع واسألهم عن آفاقه, وإلى أين يسير.
حاول أن تكتب بعض النقاط التي صعب عليك فهمها ومن ثم استعن بمن يوضحها لك.
حاول أن تكتب حول موضوع اهتمامك هذا ولو مقالاً صغيرا وانشره في أحد المنتديات.
خذ كل يوم أثناء عملك الروتيني في البيت (لغير العاملات) أو أثناء قيادتك السيارة إلى جامعتك أو عملك فترة للتأمل والتفكر في الطريقة التي يمكن أن يستفيد الناس أكثر من هذا الموضوع.

أود أن تقوم بذلك لمدة عشر سنوات (!) هل هذه مدة طويلة؟ يجب أن تتحلى بالصبر فأنت الآن مشروع رمز عالمي في هذا الموضوع.. ثم إن عشر سنوات ليست مدة طويلة.. فلو كان عمرك الآن 30 سنة فهذا يعني أنك ستستكمل رحلتك وأنت في أول الأربعين.. وهذا عمر الشباب. ولو كنت في الخامسة والعشرين فهذا يعني أنك ستعمل إلى سن الخامسة والثلاثين.. هل هذه سن متقدمة!!.


صدقوني أن هناك العشرات بل المئات من المواضيع التي تستحق الاهتمام والمتابعة وستجني الأمة من اهتمامك وحرصك على متابعة القراءة فيها خيراً كبيراً.. فقط ابدأ وسيمدك الله بعون من عنده وستنبهر من إنجازك الرائع والعظيم. فقط ابدأ.!

هذه فكرة قد تغير حياتك بأكملها.. لذا تأملها بعناية.. فكر بتفاؤل فأنت على حافة اتخاذ قرار قد يصنع لك مجداً رفيعاً.. انتبه من الشعور بالعجز أو هذا الحديث لا يخصني بل يخصك مهما كنت.. مهما كان مستوى تعليمك.. مهما كان عملك.. أينما كنت تعيش..


Oil and Fat Products

Posted: 10 Mar 2011 04:44 AM PST

السلام
3616pages
Description du produit: D'abord publié en 1945, Bailey est devenue le standard de référence sur la chimie alimentaire et de la technologie de traitement liées à des huiles comestibles et les sous-produits non comestibles dérivés d'huiles. Cette sixième édition offre une couverture de nouvelles graisses et huiles alimentaires et est renforcé par un second volume sur les huiles et oléagineux. Cette sixième édition se compose de six volumes: cinq volumes sur les huiles et graisses comestibles, avec toujours un volume (comme dans la cinquième édition) consacré aux produits non comestibles à partir d'huiles et de graisses. Certaines marques de nouveaux sujets dans la sixième édition comprennent: les huiles de champignons et d'algues, acide linoléique conjugué, beurre de coco, les phytostérols, et la biotechnologie végétale comme liés à la production de pétrole. Maintenant, avec 75 chapitres accessibles
http://depositfiles.com/en/files/r6jtasdk6

وفقكم الله


استفسار مشكل في فتح ملف ماتلاب

Posted: 10 Mar 2011 03:35 AM PST

انضر الصورة
ليس الكل بل البعض



استفسار عن مسابقة مهندس لوزارة العدل

Posted: 10 Mar 2011 03:08 AM PST

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته، أريد أن استفسر عن مكان و تاريخ اجراء مسابقة التوظيف الخاصة بمنصب مهندس إعلام آلي لوزارة العدل2011، من لدية علم أرجو الإفادة و شكرا


الي طلبة قسنطينة

Posted: 10 Mar 2011 02:33 AM PST

كلمة الله هي العليا
اعلم أن هذه ليست صفحت الدين ولكن الدعوة الي الله ليس محصور في صفحة ولتعم الفائدة أرجو عدم حذفه.
الي طلاب جامعة قسنطينة
لقد أمضيت سنوات في الجامعة . هذا عامي الأخير أريد أن نتحد و نعمل ما في وسعنا لتحسين الوضع الأخلاقي في الجامعة قدوتنا في ذلك رسول الله صلي الله عليه وسلم .
إني أري في الجامعة أجساد رجال و أفعال نساء فمثلا مررت علي شخصين بحجم مايك تايسون يتحدثون والله علي ما أقول شهيد عن كيفية تطويل الشعر و ماخفي أعظم من سراويل نازلة(و كأنه يقول لك انظر الي ماخرتي ) و تكلم عن فنانين كأنهم أنبياء وانهم أفضل بني البشر وهم مجرد شاربي خمور و زانون و شاذون .ذات مرة اخبري شخص ان فنان دون ذكر اسمه انه قال............فجادلته فكان يدافع عن قوله كأنه اتا من عند رسول وانا اعلم انه لا يعلم بأحاديث الرسول إلا القليل و لو قلت له قال رسول الله......لظن أنني أحدثه عن أشياء قد مر عنها الزمن .وهنا يكمن واجبنا وهو عدم ترك الحديث عن الرسول والسنة النبوية و أنها لكل الأجيال و الحقب وعدم مسايرة الأصدقاء في أحاديث التافهة وان كنت تتخوف من أن حديثك عن الرسول و السنة يبعده عنك ووصفك بالمتخلف فلا تتدعي حب الله وحب الرسول .
واري أشكال متحجبات ولكن أفعال موميسات (أسف عن اللفظ )كاسيات متحجبات ولكن عاريات موميسات .تظهر مفاتنها للجميع ولو تسألها عن حجاب تقول لك ربي أمرنا بالحجاب و كي نتزوج نستر روحي bien. مطلوب منا نصحهم لأنهم اقرب الي لهداية ومناقشتهم في أمور الدين.
وموميسات دون حرج أصدقاءها من رجال أكثر منه من نساء .وسؤال أين إخوتها )هذا إن لم يكونوا من أصحاب" انظر الي ماخرتي " وأين الوالدين ..................
إن كانت المرأة فقيرة فتزني لجلب القوت لأولادها ممكن أن نتفهم الأمر ولكن ثمن المساحيق وسراويل وهواتف vip تطعم ليس شخص فقط بل ...............
فلماذا هذا الكفر .فمطلوب منا مقاطعتهم وعدم التعامل معهم وإذا تحدثنا معهم نقول لهم مثلا (و الله لقد كثر بنات السوء وبنات فاميلة قليل و................................) وان تقومي بوصفها بدون توجه الكلام لها مباشرة .
وطلبي كذلك ان ننجز مطبوعات مثلا ((ان كان ابوك لا يراكي فان الله يراك وان كان ابوكي ديوث لا يهم ان راك فان الله يعد لك حساب عسير وان كنت لست مسلمة ولا يعني لك رسول الله شئ فافعلي مشيئتي فموعدنا يوم الحساب
وان كنت تضن ان علاقة بهذه الفتاة حلال فسؤال هل ترضي أن ترى أختك او قريبتك او ابنتك في المستقبل في مثل هذا الموقف إن كان جواب نعم فاعل انك ديوث و لا تحمل من رجولة إلا الاسم .وان كان لا فا...................) وان نوزعها في الاماكن الفسق المعروفة وان نلصقها في كل الواجهة الزجاجية الكبيرة عند المدخل هدا طبعا بالتنسيق مع المنظمات التي هي والله في سبات
فأين شعار ((بابي أنت وأمي)) .
ورجاء أن تضعوا هنا كل اقتراحتكم وان نتفق علي المطبوعة او الملصق
يكمنكم تحضيرها في المنزل وحملها في flash disk و وضعها في المنتدى وأرجو نشر هذه الرسالة في الفيسبوك وغيرها ................ولنبدا في نصرة ديننا ان كنا حقا نحب الله و الرسول و نريد ان تكون كلمة الله هي العليا (((ان تنصروا الله ينصركم ))
رغم قلتنا ارجوا أن ننتصر.


طلب transformation de park (a, b) بالماتلاب

Posted: 10 Mar 2011 02:15 AM PST

من فضلكم
transformation de park (a, b) بالماتلاب

مثل هذه الصورة





طريقة لتجنب الانتظار مدة 45 ثا بعد الضغط على أي رابط بالمنتدى

Posted: 10 Mar 2011 12:45 AM PST

:bye1: السلام عليكم اخوتي الكرام :bye1:
كما سبق الدكر في العنوان ، سأقوم بشرح طريقة لتجنب الانتظار مدة 45 ثانية ، طريقة بسيطة جدا ولكن قد يجهلها العديد من الناس

نبدأ على بركة الله
:essen:

نأخد مثلا رابط معين
http://www.ingdz.com/links/?http://w.../fr/index.aspx هدا رابط لموقع Team Viewer المأخود من موضوع الأخت نرمين "جزاها الله كل خير

نلاحظ جيدا في هدا الرابط
http://www.ingdz.com/links/?http://www.teamviewer.com/fr/index.aspx
dance2 فهمتوا مادا أقصد ؟؟ dance2
أي أن الرابط الأحمر هو الرابط الدي ننتظره ، لدلك حتى لا ننتظر كل مرة 45 ثانية ،يجب حدف "نزع" الرابط الأسود ، وبالتالي ندخل مباشرة الى الموقع dance1
**********
:icon31: مثال آخر :icon31:
*************
هدا رابط آخر لب
رنامج Ulead Video Studio 11
http://www.ingdz.com/links/?http://rapidshare.com/files/162363496/Ulead_Video_Studio_11_Full_from_love_and_romancy_. rar.html
ما علينا سوى حدف الرابط الأسود (يعني "من http الى ?) ثم نضغط على Entrer
آمل أن أكون قد أفدتكم بتجربتي على URL
- لو عجبكم الموضوع، أضف كلمة شكر-
:bye1: بارك الله فيكم :bye1:


قريباً.. تستطيع قيادة سيارة بعقلك

Posted: 09 Mar 2011 02:52 PM PST

قريباً.. تستطيع قيادة سيارة بعقلك

برلين: هل يمكن أن تقود سيارة دون أن تستخدم يديك أو قدميك؟ لقد أجرت جامعة برلين الحرة تجربة أثبتت إمكانية ذلك بالفعل، وقد تمكن عالم خلال التجربة من قيادة سيارة مجهزة بشكل خاصة بعقله على الأرض التي كان مطار تمبلهوف مقاما عليها في برلين قديماً.
وأشارت الجامعة إلى أن العالم تمكن من زيادة السرعة والإبطاء وتغيير اتجاه السيارة.
وقد اعتمدت التجربة على استخدام جهاز أشبه بسماعات الرأس لتتبع موجات مخ السائق فيما حول كمبيوتر تلك الأفكار إلى أوامر إلكترونية وجهت السيارة.
إن الفكرة وراء السيارة التي يمكن تحريكها بمجرد التفكير ليست جديدة. فالباحثون يعكفون منذ سنوات على ابتكار طرق لربط المخ البشري بالكمبيوتر بشكل مباشر، وقد تفيد تلك المعرفة مستقبلاً أولئك المصابين بالشلل ممن لا يمكنهم التحكم في أطرافهم لكن عقولهم تعمل بشكل كامل، فهناك ما يعوق نقل أوامر المخ للأطراف بسبب الأحبال العصبية المقطوعة.
غير أن السيارة التي يمكن التحكم فيها بواسطة الأفكار قاصرة على الأغراض البحثية فحسب، والعلماء لا يعدون بأي تطورات كبرى من شأنها إفادة المعاقين جسديا، في الوقت الحالي على الأقل.
إن التقنية وراء الفكرة معقدة، فمن السهل تتبع موجات المخ بأدوات استشعار توضع فوق الجلد، لكن مسألة تصفية الأوامر الدقيقة من بين زحام و"جلبة" الأفكار المتزاحمة داخل المخ البشري صعبة للغاية. ويحاول الكثير من المهندسين تحسين العملية غير أن معظمهم لم يتجاوز المرحلة التجريبية.
لكن باحثين بمعهد برلين للتكنولوجيا أثبتوا أنه من الممكن ممارسة لعبة "الكرة والدبابيس" بواسطة موجات المخ وحدها.
ويجري خبراء معهد تكنولوجيا المعلومات بالجامعة الحرة، تجاربهم المعقدة على السيارات منذ فترة طويلة. ونجحوا في التحكم في السيارات بواسطة العين البشرية وبواسطة هاتف خلوي، لكنهم يقولون إن استخدام أجهزة الاستشعار على البشرة فكرة مبتكرة تماماً.
وقد تم "إعداد" اختبار قيادة وحاسوب، بشكل خاص لهذه المهمة. وخلال مهمة الاختبار الأولية فكر السائق في التحرك على شكل مربع في اتجاهات مختلفة بحيث يتمكن العلماء من قياس النمط الابتكاري للمخ. بعد ذلك تم ربط أربع حركات بأربع أوامر قيادة مختلفة مثل "تحرك يسارا" او "زد السرعة".
و"تعلم" الحاسوب بعد ذلك ترجمة الرسائل التي يبعث بها مخ السائق وربطها بأمر للسيارة. بعد ذلك ربط العلماء دواسة السرعة ودواسة المكابح إلكترونيا بجهاز يقيس نشاط مخ السائق.
غير أن الباحثين يقولون إن الطريق أمامهم لا يزال طويلاً حتى يمكن استخدام هذه التقنية على الطرق.


علماء يصنعون أجهزة إلكترونية من الحرير

Posted: 09 Mar 2011 02:44 PM PST

علماء يصنعون أجهزة إلكترونية من الحرير


لندن: توصل علماء في إحدي جامعات تايوان إلى اختراع جديد يعالج مشكلات صلابة وحجم الأجهزة الإلكترونية المستخدمة يومياً، مثل أجهزة الراديو أو شاشات الكريستال السائل والكتب الرقمية، تتمثل في استخدام مادة الحرير لصناعتها بما يوفر الصلابة والمرونة في وقت واحد.
وأشار البروفسور هوانج جين شانج، الأستاذ في جامعة "تسانج هو" التايوانية، الذي عمل على هذا الاكتشاف مع أثنين من طلابه: "لم يكن لدينا فكرة في البداية عن المادة الأمثل، ولكن بعد أشهر من التجارب اكتشفنا أن الحرير هو المادة الأفضل".
وأضاف شانج: "لم يكن هناك أحد قبلنا قد فكر في هذا الأمر، ونحن عموماً أول من نجح في تحقيق هذا الانجاز" الذي سيلعب دوراً كبيراً في توفير قدرة وضع الأجهزة الالكترونية في أماكن صغيرة لدي التنقل، مثل الجيوب والحقائب، طبقاً لما ورد بجريدة "الزمان".
وأكد شانج أن الحرير السائل الذي تفرزه ديدان الحرير لديه القدرة علي لصق مختلف القطع الالكترونية، والأهم فان الغشاء الحريري يسمح بطبيعته لذرات الالكترون بالتحرك بحرية، ما يعني أن المادة الطبيعية ستساعد في جعل الأجهزة أكثر سرعة.


طلب dimensionnement poste HT/BT

Posted: 09 Mar 2011 02:14 PM PST

bonjour
je cherche des théme et de la doc
sur le dimensionnement du poste HT/BT
trnsformateur
merci


رزنامة المسابقات و الامتحانات بقطاع التربية

Posted: 09 Mar 2011 01:27 PM PST

رزنامة المسابقات و الامتحانات بقطاع التربية لسنة 2011














ابحت عن تفاصيل مسبح

Posted: 09 Mar 2011 12:35 PM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
j'ai besoin d'avoir les détailles d'un bassin ou piscine
des exemples et les éléments de construction comme voiles ou d'autre
et des coupes

اتمنى وجود مقاطع توضح التفاصيل الانشائية للمسبح
وجزاكم الله خيرا



خرائط ادخل ولن تندم

Posted: 09 Mar 2011 10:37 AM PST

ستجد في هدا الموقع كل الخرائط التي تبحث عنها 250000 روعه
http://www.ruedumaghreb.com/carte-algerie.html
لا تنسونا بالردود


ETUDE D'IMPACT SUR L'environnement

Posted: 09 Mar 2011 08:43 AM PST

salam
de retour avec une etude d'impact sur l'environnement concernant une reseau d'assainissement et une station d'epuration
cordialement bonne lecture
http://rapidshare.com/files/45175321...EAU___STEP.pdf
a une autre fois


دعواتكم للأخ الغالي مـــــحـــمــود بالشفاء العاجل

Posted: 09 Mar 2011 08:30 AM PST




السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته


دعواتكم للغالي علينا الأخ محمود المشرف العام بالشفاء العاجل

اللهم رب الناس، أذهب البأس، واشف، أنت الشافي لا شفاء إلا شفاؤك، شفاءً لا يغادر سقماً

طهور إن شاء الله أخي محمود

تمنياتي لك بالشفاء العاجل ودوام الصحة والعافية يارب



Rechercher sur le web