Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

vendredi 12 novembre 2010

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

2010 logiciel Your Uninstaller

Posted: 12 Nov 2010 07:28 AM PST

aujourd'hui je vous présente la dernière version d'un logiciel célébre :
" Your Uninstaller "









c'est un logiciel capable de reconnaître les algorithmes de la plupart des programmes d'installation, de sorte à supprimer tous les fichiers qui lui sont liés. En plus du désinstallateur, Your Uninstaller offre quelques outils supplémentaires :

- un gestionnaire de démarrage, pratique pour déceler si un spyware s'active automatiquement au lancement de Windows ;

- un nettoyeur de disque, permettant de scanner et d'effacer les fichiers temporaires présents sur votre PC ;

- et un gestionnaire de menu contextuel, offrant la possibilité de supprimer toutes les entrées de fichiers non désirés.

Le programme, à l'interface agréable, propose un outil de recherche permettant de localiser facilement l'objet à supprimer. Vous pouvez même corriger les programmes dont l'installation n'aurait pas correctement fonctionné.
http://www.megaupload.com/?d=R3F7Y8BY


دليل الحاج

Posted: 12 Nov 2010 07:19 AM PST

دليل الحاج



اضع بين يدي اخوتي هذا المرجع المميز عسى ان يجعله الله مصدر علم و فقه لكل من يطلع عليه





كلمات وتعاريفها

Posted: 12 Nov 2010 07:05 AM PST





السياسي : هو من يصافحك و يهز يدك بشدة

قبل الانتخابات, و يهز ثقتك بعد الانتخابات








السيجارة : هي حفنة من التبغ ملفوفة بورقة,مع نارفي طرفها

و مغفل يشفط من الطرف الثاني

(مع الاعتذارمن المدخنين لقسوة التعريف)








الزواج : هو العقد الذي بموجبه يفقد الرجل شهادة البكالوريوس و تنال المرأة شهادة الماجستير







المحاضرة : هي فن نقل المعلومات من دفتر ملاحظات المحاضر الى دفاتر ملاحظات الطلاب و بدون

المرور بدماغ اي من الطرفين







المؤتمرات : هي حاصل ضرب ارتباك شخص واحد × عدد الحاضرين







التوفيقية :هي فن تقسيم(الكيك) بطريقة تجعل كل

شخص يشعر بأنه حصل على اكبر قطعة منها






الدموع: هي القوة الهيدروليكية التي تسلطها السلطة

الانثوية لتنهار امامها السلطة الذكورية






النشوة : هي الشعورعندما تشعر بانك ستشعر

بشعور لم يسبق لك ان شعرت به






الكتاب الكلاسيكي : هو الكتاب الذي يشيد به

"و يمجده الناس و لكنهم لن يقرؤه ابدا








التثاؤب : هو الوقت الوحيد الذي يفتح فيه

بعض الرجال المتزوجين افواههم







الخبرة : هي الاسم الثاني الذي يعطيه الرجال لأخطائهم







الدبلوماسي : هو شخص يطلب منك الذهاب

الى الجحيم بطريقة يجعلك تشتاق للرحلة







المتفائل : هو الشخص الذي اثناء سقوطه من

برج ايفل يقول لك و هو في منتصف طريق

السقوط ( انظر .. انا لم اصب بجروح مطلقا" )..إإ






البخيل : هو الشخص الذي يعيش طوال

"حياته فقيرا" ليموت و هو غنيا






الاب : هو اول بنك تمويل تتعامل معه في حياتك







"رب العمل : هو الشخص الذي يحضر مبكرا

"عندما تتأخر , و يتأخر عندما تحضر مبكرا






الدكتور : هو شخص يقتل الامك بالحبوب

!! و يقتلك انت بما يسحبه من الجيوب


الاسطوانة الشاملة في الرياضيات2010

Posted: 12 Nov 2010 06:58 AM PST

بسم الله الرحمن الرحيم
والصلاة والسلام على اشرف المرسلين



الاسطوانة الشاملة في الرياضيات2010


15 امتحان تجريبي في الرياضيات

http://www.ziddu.com/download/12498912/15.pdf.html


الامتحانات الوطنية في الرياضيات




تمارين محلولة لدراسة الدوال

http://www.ziddu.com/download/12499461/.pdf.html

دروس وتمارين في الرياضيات

http://www.ziddu.com/download/12500762/.pdf.html

دروس وتمارين محلولة في الفيزياء


http://www.ziddu.com/download/12500927/.pdf.html


telechargement direct et gratuit PFE des écoles d'inhieur au maroc ENSEM EMI EHTP....

Posted: 12 Nov 2010 06:23 AM PST

Pompe immergee

Posted: 12 Nov 2010 05:46 AM PST

J'AI UN FORAGE D'EAU DE 125 M DE PROFONDEUR.JE VEUX UTILISER UNE POMPE IMMRGEE POUR REMPLIR UN RESERVOIR SITUE A 40 M DE HAUTEUR.JE VEUX UN DEBIT DE 30 M3/HURES.QUELLE EST POMPE IMMERGEE FAUT_IL UTILISER? MERCI
Comment calculer la puissance electrique de la pompe immergéé?


عملية الذبح والسلخ ليوم العيد

Posted: 12 Nov 2010 05:44 AM PST

بسم الله والصلاة والسلام علي رسول الله
هذا الرابط موجود فيه عملية الذبح والسلخ لمن اراد التعلم فهي عملية سهلة وبسطة تتطلب ان لا تهاب فقط:essen::essen::essen: تحياتي إليكم
http://sokalarab.com/mb/thread-64.html


العلامة الكبير الشيخ عبد الرحمن الجيلالي في ذمة الله

Posted: 12 Nov 2010 05:41 AM PST

توفي ليلة الخميس الى الجمعة العلامة الكبير عبد الرحمن الجيلالي بمستشفى عين طاية بالجزائر العاصمة عن عمر يناهز 103 سنة.
وسيوارى المرحوم التراب بعد صلاة الظهر اليوم الجمعة بمقبرة سيدي امحمد بالجزائر العاصمة .
وقد ولد الشيخ العلامة عبد الرحمان الجيلالي سنة 1908 بالجزائر العاصمة، وكانت هذه المدينة العريقة في بدايات القرن الماضي فضاء خصبا لنشاط ثقافي وديني غني قاده أعلام من الفقهاء والأدباء والكتاب، من أمثال الشيخ محمد السعيد بن زكري الزواوي المتوفى سنة 1914، الذي كان مدرسا بالجامع الأعظم وإماما بجامع سيدي رمضان بالقصبة ومفتيا شهيرا على المذهب المالكي، وكذلك الشيخ البشير الإبراهيمي الذي كان يشرف على تسيير الحركة التعليمية بالمدارس الحرة التابعة لجمعية العلماء المسلمين الجزائريين، والتي كان مقرها بنادي الترقي بساحة الشهداء بالعاصمة، والذي كان ملتقى للنخبة المثقفة، حيث كان يحتضن أمسيات ثقافية كان ينشطها أعلام من أمثال الشيخ الطيب العقبي والشيخ العربي التبسي وغيرهما من المشايخ رحمهم الله أجمعين.
يعود نسبه إلى الحسن بن علي وفاطمة الزهراء
و يعود نسب الشيخ عبد الرحمان الجيلالي إلى آل الشجرة الموسوية القادرية وفروعها الأشراف القاطنين بسهول متيجة، وتصل سلالتهم إلى مولانا عبد القادر الجيلالي سليل الحسن السبط بن علي بن أبي طالب وفاطمة الزهراء بنت الرسول محمد صلى الله عليه وسلم.

ويوجد ضريح الجد عبد القادر الجيلالي المتوفى سنة 1077م ببغداد بالعراق، وله آثار علمية مطبوعة مثل كتاب الغنية لطلب الحق والفتح الرباني والفيض الرحماني وجلاء الخاطر في الباطن والظاهر، وكذلك كتاب آداب السلوك والتوصل إلى منازل الملوك، وغيرها.

وللشيخ عبد القادر رحمه الله تلاميذ بالجزائر، منهم القطب الرباني الغوث سيدي أبي مدين شعيب الإشبيلي المتوفى سنة 1198 والموجود ضريحه بتلمسان.
تخرج في أعرق المساجد بالعاصمة
كان الجامع الكبير وجامع سيدي رمضان بالعاصمة ومسجد ضريح سيدي عبد الرحمان الثعالبي روضات للعلم والتفقه في الدين الإسلامي، فكان الشيخ عبد الرحمان الجيلالي واحدا من الذين تلقوا تعليمهم الديني منها، وقد تناولها بالدراسة في العديد من الأبحاث التي صنفت هذه الآثار ضمن المعالم الإسلامية الأكثر أهمية في الجزائر العاصمة، حتى أنه أعد دراسات دقيقة ركز فيها على فنياتها المعمارية والصناعية الدقيقة، وهو مافتح له باب البحث والتعمق في دراسة حركة المجتمع الجزائري السياسية والعلمية حتى باتت كتاباته في هذا المجال مرجعا للدارسين والباحثين لما تتميز به من دقة وشمولية، ومنهم الباحث المستشرق الفرنسي الشهير جورج مارسي.

الشيخ خبير في فن الموشحات الدينية
كان الشيخ بوقندورة مفتي المذهب المالكي بالعاصمة يعقد حلقات للذكر بمسجد ضريح سيدي عبد الرحمان الثعالبي، تطلق عليها تسمية الحضرة أو القصادين، ويقوم فيها الحاضرون بإنشاد القصائد الدينية أو مايعرف بـ المديح، وكان الشيخ عبد الرحمان الجيلالي يحضر هذه الحلقات، فتكونت لديه ملكة معرفة الأزجال والموشحات الأندلسية، حتى أصبح خبيرا فيها، رغم أنها معقدة عروضيا ولها طابع صوفي تتشابك فيها أصول ممازجة الألفاظ المشحونة بالشعور العاطفي والديني.
ذكريات من زمن الحركة الإصلاحية

أنشأ العديد من مثقفي وفناني ورياضيي الجزائر العاصمة في تلك الفترة (بدايات القرن الماضي) جمعيات ونواد يزاولون فيها أنشطتهم المختلفة، لكن نادي الترقي بساحة الشهداء أكثرهم أهمية لكونه كان مقصدا للنوابغ من المثقفين والعلماء. وهناك تمكن الشيخ عبد الرحمان الجيلالي من الاحتكاك برواد جمعية العلماء المسلمين، كما استفاد من تجربة النشاطات المسرحية التي عرفت بكثافتها في تلك الفترة لكونها نالت اهتمام العديد من المثقفين مثل المحامي الطاهر بن علي الشريف الذي أنشأ جمعية المهذبية الجزائرية وأحمد توفيق المدني وعمر راسم والشيخ محمد العيد آل خليفة وعبد الله نقلي، وكان لهؤلاء الفضل في انتشار الحركة المسرحية في أرجاء كثيرة من أرض الجزائر.
الشيخ الجيلالي حول الإذاعة إلى مدرسة للتربية والتوجيه
التحق الشيخ عبد الرحمان الجيلالي بالإذاعة الوطنية التي قدم فيها برامجه المجيبة على تساؤلات المستمعين الدينية، فاشتهر ببرنامج لكل سؤال جواب الذي كان ركز فيه على مفاخر التاريخ القومي الإسلامي، فاستحسنته الجماهير ونال رضاها، وبسبب نجاحه قررت إدارة الإذاعة إنتاج برنامج آخر هو رأي الدين في أسئلة المستمعين الذي لعب دورا كبيرا في توعية الناس بحكم اعتماده على نهج الإصلاح الديني، ثم تحولت أحاديثه إلى دروس ونشريات دقيقة مباشرة، مكتوبة بأسلوب متميز سهل الفهم بعيد عن التعقيد. ومع الأيام تحولت الإذاعة بفضل الشيخ الجيلالي إلى مدرسة للتربية والتوجيه، تصلها يوميا عشرات الرسائل، حتى أصبحت برامجه أسبوعية قارة يجد فيها المستمعون الإجابة عن تساؤلاتهم الدينية والدنوية على أساس شرعي معتدل. وقد ابتدأت برامجه تلك منذ سنة 1940، ويحتفظ أرشيف الإذاعة إلى اليوم بكمية هائلة من تسجيلات تلك البرامج إلى اليوم.



رصيد زاخر من النشاط العلمي والديني

تمكن الشيخ عبد الرحمان الجيلالي من إنتاج عشرات الأعمال في مختلف الميادين الدينية، الأدبية، الفنية والتاريخية، جعلته يتحصل على أوسمة استحقاق من مؤسسات علمية متخصصة. كما حاز عضوية المجلس الإسلامي الأعلى غداة الاستقلال في لجنة الفتوى التي كان يشرف عليها الشيخ أحمد حماني رحمه الله. وقد عمل الشيخ عبد الرحمان الجيلالي مع نخبة من العلماء على إنشاء وتنظيم نِظَارات الشؤون الدينية بمختلف ولايات القطر، كما ساهم في تأسيس مجلة الأصالة الصادرة عن المجلس الإسلامي الأعلى التي ساهمت مساهمة فعالة في الترويج لملتقى الفكر الإسلامي، كما كانت منبرا هاما للمناقشة الهادفة. للإشارة، فإن الشيخ الجيلالي قدم محاضرات في 14 طبعة من مؤتمر الفكر الإسلامي، كما كان عضوا فعالا في الديوان الوطني لحقوق التأليف.
مؤلفاته...
ساهم الشيخ عبد الرحمان الجيلالي بقلمه في الصحف والمجلات الجزائرية، كما ساهم في تزويد المكتبة الجزائرية بالعديد من العناوين الهامة، منها كتاب تاريخ الجزائر العام المنشور في جزئين، والذي يعتبر مرجعا لا يمكن لدارسي تاريخ الجزائر الاستغناء عنه، وهو الآن في طبعته الثامنة. ومن كتبه أيضا كتاب تاريخ المدن الثلاث: الجزائر، المدية، مليانة، وكتاب خاص بذكرى العلامة الدكتور بن أبي شنب، وكتاب حول العملة الجزائرية في عهد الأمير عبد القادر، وكتاب ابن خلدون في الجزائر.
دكتوراه شرفية بتوصية من الرئيس بوتفليقة
بتوصية من الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، كرمت جامعة الجزائر الشيخ عبد الرحمان الجيلالي بمنحه شهادة دكتوراه فخرية، وقد عبر عن غبطته وابتهاجه الكبير بهذا التكريم الذي اعتبره من أهم المحطات في حياته في سلسلة عمره الطويل.



عن موقع الإذاعة الجزائرية.


مسابقات التوظيف

Posted: 12 Nov 2010 05:12 AM PST

في ايطار المساعدة بين جميع الاخوة الافاضل اتمنى من اعضاء المنتدى الذين كانت لهم فرصة في اجتياز امتحان توظيف ان يتقدمو بوضع الاسئلة التى تلقوها لكي نتعاون عليها ونضع لها اجابات منهجية وصحيحة * نتمى من الاخوى التفاعل لاهمية الموضوع لدى المتخرجين وكذالك المقبلين على التوظيف


التلبية ( لبيك اللهم لبيك )

Posted: 12 Nov 2010 04:40 AM PST

- بصوت القارئ -

مشاري العفاسي‬‎.





This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

demande d'aide

Posted: 12 Nov 2010 03:57 AM PST

assalamo alaikom
j ai un tp que je doit le préparer avant dimanche prochain; ce tp est pour faire un programme en c qui déterminise un automate non deterministe..
pour moi j suis arrivé a resoudre le principe de ce programme avec l'algorithme (j ai utilisé comme structure une liste chainée, jai fait le remplissage de l'automate a cette structure, et je suis arrivé a tester si l'automate est deterministe ou non) mais j pouvais pas arriver a l'etape qui permet de faire la determinisation
j'attand vos aides..
et merci à l'avance


للسجود فوائد وعجائب

Posted: 12 Nov 2010 03:46 AM PST

عجائب السجود لله من الناحية الطبية :

إذا كنت تعاني من الإرهاق أوالتوتر أوالصداع الدائم أو العصبية وإذا كنت تخشى من الإصابة بالأورام فعليك بالسجود فهو يخلصك من أمراضك العصبية والنفسية هذا ما توصلت إليه أحدث دراسة علمية

أجراها د. محمد ضياء الدين حامد أستاذ العلوم البيولوجية ورئيس قسم تشعيع الأغذية بمركز تكنولوجيا الإشعاع .


معروف أن الإنسان يتعرض لجرعات زائدة من الإشعاع ويعيش في معظم الأحوال وسط مجالات كهر ومغناطيسية الأمر الذي يؤثر على الخلايا ويزيد من طاقته ولذلك كما يقول د.ضياء فإن السجود يخلصه من الشحنات الزائدة التي تسبب العديد من الأمراض .


التخاطب بين الخلايا :-

هو نوع من التفاعل بين الخلايا وهي تساعد الإنسان على الإحساس بالمحيط الخارجي والتفاعل معه وأي زيادة في الشحنات الكهرو مغناطيسية التي يكتسبها الجسم تسبب تشويشاً في لغة الخلايا وتفسد عملها مما يصيب الإنسان بما يعرف بأمراض العصر مثل الشعور بالصداع والتقلصات العضلية والتهابات العنق والتعب والإرهاق إلى جانب النسيان والشرود الذهني ويتفاقم الأمر إذا زادت كمية هذه الموجات دون تفريغها فتسبب أوراماً سرطانية ويمكنها تشويه الأجنة لذلك وجب التخلص من هذه الشحنات وتفريغها خارج الجسم بعيداً عن استخدام الأدوية والمسكنات وآثارها الجانبية .



الحل ..؟؟؟


لا بد من وصلة أرضية لتفريغ الشحنات الزائدة والمتوالدة بها وذلك عن طريق السجود للواحد الأحد كما امرنا حيث تبدأ عملية التفريغ بوصل الجبهة بالأرض ففي السجود تنتقل الشحنات الموجبة من جسم الإنسان إلى الأرض السالبة الشحنة وبالتالي تتم عملية التفريغ خاصة عند السجود على السبعة الأعضاء (
الجبهة والأنف والكفان والركبتان والقدمان ) وبالتالي هناك سهولة في عملية التفريغ تبين من خلال الدراسات أنه لكي تتم عملية التفريغ للشحنات لابد من الاتجاه نحو مكة في السجود وهو ما نفعله في صلاتنا ( القبلة ) لأن مكة هي مركز اليابسة في العالم وأوضحت الدراسات أن الاتجاه إلى مكة في السجود هو أفضل الأوضاع لتفريغ الشحنات بفعل الاتجاه إلى مركز الأرض الأمر الذي يخلص الإنسان من همومه ليشعر بعدها بالراحة النفسية
.



منقــــــــوووووول للأفائدة


موقع للطلبة الجامعيين لتحميل كتب جامعية

Posted: 12 Nov 2010 03:37 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

هذا موقع الى كل الطلبة الجزائريين والدول التي لها نفس البرامج

من هنــــــــــــا

اخوكم .......... موساوي


Plus grande bibliotheque gratuite en ligne:a ne pas ratter

Posted: 12 Nov 2010 03:33 AM PST

SALAM;

A L'OCCASION DE AID AL ADHA AL MOBRAK JE VOUS OFFRE UNE TRES GRANDE BIBLIOTHEQUE EN LIGNE POUR LE TELECHARGEMENT GRATUIT DES LIVRES

http://spreadsheets.google.com/pub?k...z5KkPllg&gid=0


AIDKOM MOBARAK ET BONNE LECTURE


موقع ممتاز لجميع مراحل التعليم

Posted: 12 Nov 2010 03:30 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إليكم يا إحبائي منتدى المهندس الجزائري , أساتذة أو طلبة هذا رابط جديد وجد بعد تصفحي في إحدى المنتديات وهو مفيد جداً

وبدون إطالة إليكم رابط الموقع

أخي , أختي تفضل


من هـــــــــــــنا


في إنتظار دعواتكم و ردودكم

تحياااااااتي ....... أخوكم موساوي


Rechercher sur le web