Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

dimanche 13 février 2011

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

برنامج calculer de section en B A

Posted: 13 Feb 2011 04:58 AM PST



programme pour calculer de section en B A

حجم البرنامح: 19.6ko

صورة عن البرنامج



للتحميل

http://www.4shared.com/file/dnB38ENN/BArect.html




برنامج calculer a flexion simple

Posted: 13 Feb 2011 04:49 AM PST



programme pour calculer a flexion simple selon BAEL

حجم البرنامج: 77ko

صورة عن البرنامج



للتحميل

http://www.4shared.com/file/nnH6Aqi_/FSimple.html





مهم جدا, ارجو الدخول

Posted: 13 Feb 2011 03:58 AM PST

الموضوع جدير بالاهتمام احبتي

وقصة نحن غافلون عنها



في السابع من شهر فيفري 2011 يمر عام كامل على الخطأ الطبي الفادح الذي تعرضت له الطفلة الجزائرية شيماء ريحان ذات الخمس سنوات،والتي أصبحت بسببه مشلولة ومكفوفة وبكماء.

هي كارثة حقيقية، فأي حادث يفقد الإنسان حياته أو يحوله إلى شبه جثة هو الكارثة بعينها، وهذا ما حدث بالضبط مع شيماء التي بسبب عملية نزع اللوزتين أصبحت شبه جثة، تواجه آلام المرض وتواجه عائلتها آلم تهميش السلطات الجزائرية لكل ما له علاقة بهذه الضحية التي فقدت ما فقدته في مستشفى عمومي تابع لوزارة، من المفروض أنها تسهر على توفير العزة والكرامة الموعودة لهذا الشعب.

القصة باختصار :


شيماءريحان هي طفلة جزائرية من ولاية سطيف تبلغ من العمر 4 سنوات، دخلتللمستشفى ليوم واحد من أجل استئصال اللوزتين، و لكن بسبب الأخطاء الطبيةالمرتكبة في حقها من طرف الطاقم الطبي، أصبحت الآن مشلولة و مكفوفة، ولازالت على هذه الحالة، و قد تم التخلص منها من طرف مستشفى سطيفالجامعي و تم نقلها إلى مركز إعادة التأهيل لبلدية راس الماء، و هي فيحاجة أصلا إلى العلاج الحقيقي
رفض الأطباء إعطاء والدالطفلة شيماء أي وثيقة أو تقرير طبي مفصل يشرح حالتها و يسمح له بنقلهاإلى مستشفيات العاصمة الجزائرية أو مستشفيات بالخارج


رغم رفعه لقضية على المستشفى، إلا أن المحكمة حسب ما يبدو لا تريد الوقوف فيصف الطفلة المريضة، و هي الاخرى تمارس إرهابا غير معلن على عائلة الطفلة. و كل الهيئات الرسمية و غير الرسمية التي راسلها والد الطفلة شيماء لمتهتم بالموضوع و لم تكلف نفسها حتى الرد على الأب الذي لم يقدر على مواجهة مؤسسات الدولة لوحده و حياة ابنته في خطر

اليكم فيديو لشيماء :




وعليه:



ما الفرق بين هذا الطبيب الذي شلّ شيماء بسبب إهمال وخطأ طبي،والمسؤول الذي يمد يديه لسرقة المال العام،أو السياسي الذي يكذب على الأمة؟


الرئيس عبد العزيز بوتفليقة مطالب أن ينظر في قضية " شيماء ريحان" التي وصلت قضيتها إلى قنوات فضائية عالمية،وينظر في سبب شل هذه البرعمة على حين غرة وحرمانها من التمدرس وضياع حياتها بالجملة

فهو المسؤول الأول والمباشر ليس فقط عن شيماء بل عن ملايين مثل شيماء،لا يملكون قدرة على مجابهة مافيا الطب ومافيا المال ومافيا السياسة.


ولو أن شيماء وجدت من الرحماء من خلق الله من أعطاها الأمل لتعالج بمستشفى بالمملكة العربية السعودية،غير أن ذلك لا يعتبر كافيا لنطوي صفحة اكتملت أركان الجريمة فيها
ونجعلها مجرد حديث للتسلية والفكاهة،والتحسر الكاذب.

فإننا نود أن ترجع الهيبة للدولة من خلال أبسط الناس- هذا لو اعتبرنا أن شيماء ريحان من أبسط الناس بحكم فقر والديها – بمحاسبة من أهدر قدرة هذه الطفلة وجعلها تضيع دونما حساب أو عقاب!.



تأتي الذكرى الأولى لبداية كارثة أو قضية شيماء ريحان وسط جو خاص جدا تمر به الجزائر وأغلب الدول العربية.

الجزائر تنتظر دورها، تنتظر وصول نسائم الثورة والحرية، وربما رياح الغضب والاحتجاج، وربما عاصفة التخريب والشغب.

المميز هذه الأيام في الشارع الجزائري هو الفوضى، التساهل و التسامح مع كل مخالفة و كل شيء، المهم تفادي ظهور الشرارة الأولى للثورة أو للاحتجاج أو للشغب، مهما كانت التسميات
و الأشكال الحقيقية لما تنتظره الجزائر، المهم أن حكام الجزائر الأذكياء يتفادون حصول ذلك بكل الطرق، ولو كان بواسطة السماح للأسواق العشوائية الفوضوية، ولو أدى بهم ذلك إلى شبه إلغاء لقانون المرور وابتعاد الشرطة عن توجيه أي مخالفة مرورية لأي مواطن.



اللافت للانتباه هذه الأيام بالجزائر، هو تسارع وتيرة تغيير القوانين وتجهيز الوعود لامتصاص غضب الشارع الجزائري، وعود يومية على الجرائد والإذاعات للشباب بتغيير قادم في قوانين الشغل و قروض الاستثمارات الصغيرة.


بما أن حكومتنا كريمة جدا هذه الأيام، ألا يمكن أن تكون وزارة الصحة أيضا مثلها، تجود بالوعود و التغييرات؟

أم أن وزير الصحة الجزائري يريد الاستمرار في غضه الطرف عن قضية شيماء ريحان ظنا منه ربما أنها قضية فردية ولا تهم إلا عائلة الضحية فقط؟


هي قضية تهمنا جميعا، ويهمنا إيجاد حل لها، وإن كان ما قيل حولها بالصحافة والأنترنيت والفضائيات لم يجعل أي مسؤول يتحرك، ربما فوبيا المظاهرات التي يعاني منها المسؤول الجزائري حاليا
قد تكون سببا في تدارك التأخر المعتاد للتدخل، و علاج شيماء بما تتطلبه حالتها الصحية المعقدة وبما يتناسب مع حجم الكارثة الواقعة عليها؟


إن كان صمت حكام العزة والكرامة وتعمدهم عدم مساعدة هذه الطفلة البريئة هو عقاب لها على وصول قضيتها للإعلام الجزائري والعربي والإلكتروني، فهم فعلا حكام يستحقون أن يفعل بهم كما يفعل بأي ديكتاتور لا يرحم شعبه.


ويبدو أن المسؤول الجزائري الصغير والكبير لا يحترم إلا المواطن المشاغب الذي يقطع الطريق ويحرق العجلات ويخرب المرافق العامة، فالتجربة أثبتت أن المواطن المشاغب صوته مسموع جدا.............

صور شيماء قبل وبعد العملية :




















برنامج USB Disk Security 6.0.0.126 عملاق حماية مداخل الفلاشة بآخر إصدار بشكل ومميزات جديدة

Posted: 13 Feb 2011 03:52 AM PST





USB Disk Security 6.0.0.126
عملاق حماية مداخل الفلاشة بآخر إصدار بشكل ومميزات جديدة







الشركة المبرمجة


الموقع الرسمي
www.zbshareware.com

واجهة البرنامج الرئيسية



التعريف بالبرنامج
(من الموقع الرسمي)

لماذا اختيار هذا المنتج؟
هذا البرنامج يوفر الحماية بنسبة 100 ٪ ضد أي تهديد أو برامج خبيثة تحاول ضرب الجهاز عبر محرك الأقراص القابلة للإزالة. يدعم مداخل الـ USB، وحدات التحزين، الأيبود... وأكثر من ذلك.

مميزات البرنامج

منع أي تهديدات عبر الناقل التسلسلي العام USB
حماية الكمبيوتر في الوقت الحقيقي
إيقاف التهديدات غير المعروفة
لا يؤثر على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك أبدا
متوافق مع جميع برامج مكافحة الفيروسات
التحديث مجاني مدى الحياة


جوائز البرنامج
(إضغط على الصورة للمزيد)


الشركات التي تستخدم هذا المنتج







نأتي الآن للتحميل

الحجم 4.24 ميغابايت
التوافق جميع أنظمة التشغيل
الإصدار 6.0.0.126


الترخيص تجاري (الكراك نظيف وخال من أي تهديدات)
هذا رابط الفحص للتأكد إضغط على الصورة




تحميل البرنامج
(رابط مباشر)


رابط آخر


تحميل الكراك





هذا وكل توفيق فمن الله عز وجل وحده
وكل خطأ او سهو أو نسيان فمني ومن الشيطان


سبحانك اللهم وبحمدك أشهد ان لا إله إلا انت سبحانك أني كنت من الظالمين

أخوكم عمار


تهنئة بقدوم المولود النبوي الشريف

Posted: 13 Feb 2011 03:51 AM PST

اهنئ الامة العربية بقدوم المولود النبوي الشريف....................وكل عام وانتم بخير::b


حلول فروض المراسلة للسنة الثانية ثانوي آداب و فلسفة فيفري 2011

Posted: 13 Feb 2011 03:48 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

إليكم ياطلبة الثانوي هذه بعض تصحيحات للفروض

حلول فروض المراسلة للسنة الثانية ثانوي آداب و فلسفة



حل فرض المراسلة مادة الرياضيات
http://www.ziddu.com/download/13303761/2.rar.html

حل فرض المراسلة مادة لغة عربية
http://www.ziddu.com/download/13303802/2.rar.html

حل فرض المراسلة مادة إنجليزية
http://www.ziddu.com/download/13303830/2.rar.html

حل فرض المراسلة مادة تربية إسلامية جميع شعب
http://www.ziddu.com/download/13303852/lamic2.rar.html

حل فرض المراسلة مادة علوم طبيعية
http://www.ziddu.com/download/13304015/2.rar.html

حل فرض المراسلة مادة الفلسفة
http://www.ziddu.com/download/13304573/22011.rar.html

حل فرض المراسلة مادة التاريخ
http://www.ziddu.com/download/13304990/22011hst.rar.html

حل فرض المراسلة مادة فرنسية
http://www.ziddu.com/download/13304648/22011.rar.html




منـــــــــــــقوووووووول


robot 2011

Posted: 13 Feb 2011 02:45 AM PST

comment modéliser les dalles en corps creux sur robot 2011et j'ai un probleme avec la modélisation des bardages dans cette version 2011(les poutrelles)
est ce qu'il y a une etude complète d'une structure en beton arme sur robot et merci a l'avance


معلومة Mensura et covadis

Posted: 13 Feb 2011 12:36 AM PST

j'ai l'honneur de vous informer que geomensura a sortie la version 7 MENSURA GENUIS et geomedia a sorti version 12 de covadis pour plus de détail voir les liens suivants :

geomensura.com
geo-dmedia.com


الجريمة الالكترونية

Posted: 12 Feb 2011 11:24 PM PST

Laoubi_adel***********
الجريمة الإلكترونية

تمهيد :
كثر في الآونة الأخيرة تعدد الجرائم وتطورها وفقا للتطورات المتلاحقة في العصرالحديث، والعدالة الجنائية التي هي المعارف والعلوم التي تحقق حفظ وحماية حقوقالإنسان ومنع الاعتداء عليها.
وبما أن هذه الجرائم تعددت وتطورت وتنوعت وازدادتبكثرة متناهية ونتيجة هذا التطور في عالم المعلوماتية نشأت ونمت أنواع جديدة من الجرائم التي ما كانت لتبصر النور لولا ظهور هذه الآلة التي اتفق على تسميتها بجهاز الكمبيوتر.
هذه الجرائم تنوعت واتخذت مظاهر مختلفة بحيث أصبحت اليوم تطرح إشكاليات خطيرة على الصعيدين الاقتصادي والقانوني، فهي تشكل خطرا على التوظيفات والإستثمارات بسبب القرصنة مثلا، هذا من جهة، كما تستدعي في مراجعة شاملة للأحكام والنصوص القانونية، هذه المراجعة تظهر دون عناء أن القوانين التقليدية قاصرة على تغطية هذه الجرائم لأن تطبيق هذه القوانين يفترض وقوع الجرم على أموال مادية بينما جرائم المعلومات تقع على أموال معنوية لا تغطيها هذه القوانين.
ونشير في هذا المقام إلى أن هذه الجرائم الحديثة والمستحدثة تتنوع وتتضاعف يوما بعد يوم، ويختلف مرتكبوها عادة عن المجرمين التقليديين لأنهم في الغالب أشخاص على مستوى عال من العلم والمعرفة.
وقد يكون بعضهم من صغار السن أي من طلاب المدارس الثانوية وحتى الإبتدائية أيضا هذا الوضع يجعلنا بطبيعة الحال نخرج عن الإطار التقليدي للنظرة إلى المجرم العادي الذي نراه عادة في الأفلام البوليسية وفي نظارات السجون.1
فالإثبات الجنائي بالأدلة الرقمية يعد اليوم من أبرز التطورات وهناك ما يسمى الجريمةالمعلوماتية أو المجرم المعلوماتي.. فما المقصود بجرائم الكمبيوتر وما هي أنواعها ، ومن هو المجرم المعلوماتي ؟ وهل هناك إستراتيجية في مجال العدالة الجنائية حول السبيل إلى المواجهة القانونية ومنع الجريمة الإلكترونية ؟
تمخضت هذه التساؤلات عن المحاور الأساسية.. :
1- ماهية الجريمة الإلكترونية :
تعرف الجريمة عموما، في نطاق القانون الجنائي - الذي يطلق عليه أيضا تسميات قانون الجزاء وقانون العقوبات وينهض بكل تسمية حجج وأسانيد ليس المقام عرضها - بأنها "فعل غير مشروع صادر عن إرادة جنائية يقرر له القانون عقوبة أو تدبيرا احترازيا" . 2
ونود ابتداء التأكيد على أهمية هذه القاعدة في تعريف الجريمة ، فبيان عناصر الجريمة (السلوك، والسلوك غير المشروع وفق القانون، الإرادة الجنائية ، وأثرها - العقوبة أو التدبير الذي يفرضه القانون) من شأنه في الحقيقة أن يعطي تعريفا دقيقا لوصف الجريمة عموما، ويمايز بينها وبين الأفعال المستهجنة في نطاق الأخلاق ، أو الجرائم المدنية أو الجرائم التأديبية.
أما جريمة الكمبيوتر ، فقد صك الفقهاء والدارسون لها عددا ليس بالقليل من التعريفات، تتمايز وتتباين تبعا لموضع العلم المنتمية إليه وتبعا لمعيار التعريف ذاته ، فاختلفت بين أولئك الباحثين في الظاهرة الإجرامية الناشئة عن استخدام الكمبيوتر من الوجهة التقنية وأولئك الباحثين في ذات الظاهرة من الوجهة القانونية ، وفي الطائفة الأخيرة -محل اهتمامنا الرئيسي- تباينت التعريفات تبعا لموضوع الدراسة (القانونية) ذاته ، وتعددت حسب ما إذا كانت الدراسة متعلقة بالقانون الجنائي أم متصلة بالحياة الخاصة أم متعلقة بحقوق الملكية الفكرية (حق التأليف على البرامج).
وقد خلت الدراسات والمؤلفات التي في هذا الحقل (قديمها وحديثها) من تناول اتجاهات الفقه في تعريف جريمة الكمبيوتر عدا مؤلفين ، في البيئة العربية ، مؤلف الدكتور هشام رستم أما في البيئة المقارنة نجد مؤلفات الفقيه Ulrich Sieber اهتمت بتقصي مختلف التعريفات التي وضعت لجرائم الكمبيوتر .
و من التعريفات التي تستند إلى موضوع الجريمة :
تعريفها بأنها " نشاط غير مشروع موجه لنسخ أو تغيير أو حذف أو الوصول إلى المعلومات المخزنة داخل الحاسب او التي تحول عن طريقه " وتعريفها بأنها " كل سلوك غير مشروع او غير مسموح به فيما يتعلق بالمعالجة الآلية للبيانات أو نقل هذه البيانات " أو هي " أي نمط من أنماط الجرائم المعروف في قانون العقوبات طالما كان مرتبطا بتقنية المعلومات "
او هي " الجريمة الناجمة عن إدخال بيانات مزورة في الأنظمة وإساءة استخدام المخرجات إضافة إلى أفعال أخرى تشكل جرائم أكثر تعقيدا من الناحية التقنية مثل تعديل الكمبيوتر "3
-اما التعريفات التي انطلقت من وسيلة ارتكاب الجريمة :فان أصحابها ينطلقون من أن جريمة الكمبيوتر تتحقق باستخدام الكمبيوتر وسيلة لارتكاب الجريمة ، من هذه التعريفات يعرفها الأستاذ جون فورستر وكذلك الأستاذ Eslie D. Ballأنها: "فعل إجرامي يستخدم الكمبيوتر في ارتكابه كأداة رئيسية" ويعرفها تاديمان Tiedemaun بأنها "كل أشكال السلوك غير المشروع الذي يرتكب باستخدام الحاسوب" وكذلك يعرفها مكتب تقييم التقنية بالولايات المتحدة الأمريكية بأنها "الجريمة التي تلعب فيها البيانات الكمبيوترية والبرامج المعلوماتية دورا رئيسا" 4
أما ظاهرة جرائم الكمبيوتر:تعرف وفق التحديد المتقدم بانها (الأفعال غير المشروعة المرتبطة بنظم الحواسيب)
اما تعريف جريمة الكمبيوتر : فانها (سلوك غير مشروع معاقب عليه قانونا صادر عن ارادة جرمية محله معطيات الكمبيوتر) فالسلوك يشمل الفعل الإيجابي والامتناع عن الفعل ، وهذا السلوك غير مشروع باعتبار المشروعية تنفي عن الفعل الصفة الجرمية ، ومعاقب عليه قانونا في عدة دول لان اسباغ الصفة الاجرامية لا يتحقق في ميدان القانون الجنائي الا بارادة المشرع ومن خلال النص على ذلك حتى لو كان السلوك مخالفا للاخلاق .
2- تعريف المجرم المعلوماتي :
لقد تنوعت الدراسات التي تحددالمجرم، وشخصيته ومدى جسامة جرمه كأساس لتبرير وتقدير العقوبة. ويكمن السؤال فيحالتنا تلك كيف يمكن تبرير وتقدير العقوبة في حالة مجرم الكمبيوتر والانترنت وهلهناك نموذج محدد للمجرم المعلوماتي ؟؟ بالتأكيد لا يمكن أن يكون هناك نموذج محددللمجرم المعلوماتي، وإنما هناك سمات مشتركة بين هؤلاء المجرمين ويمكن إجمال تلكالسمات فيما يلي:
- مجرم متخصص: له قدرة فائقة في المهارة التقنية ويستغلمداركه ومهاراته في اختراق الشبكات وكسر كلمات المرور أو الشفرات، ويسبح في عالمالشبكات ليحصل علي كل غالي وثمين من البيانات والمعلومات الموجودة علي أجهزةالحواسب ومن خلال الشبكات.
-
مجرم عائد للإجرام: يتميز المجرم المعلوماتي بأنهعائد للجريمة دائما، فهو يوظف مهاراته في كيفية عمل الحواسيب وكيفية تخزين البياناتوالمعلومات والتحكم في أنظمة الشبكات في الدخول غير المصرح به مرات ومرات. فهو قدلا يحقق جريمة الاختراق بهدف الإيذاء وإنما نتيجة شعوره بقدرته ومهارته فيالاختراق.
-
مجرم محترف: له من القدرات والمهارات التقنية ما يؤهله لأن يوظفمهاراته في الاختراق والسرقة والنصب والاعتداء علي حقوق الملكية الفكرية وغيرها منالجرائم مقابل المال.
-
مجرم ذكى: حيث يمتلك هذا المجرم من المهارات ما يؤهلهإن يقوم بتعديل وتطوير في الأنظمة الأمنية، حتى لا تستطيع أن تلاحقه وتتبع أعمالهالإجرامية من خلال الشبكات أو داخل أجهزة الحواسيب. 5
3- الفرق بين الجريمة الالكترونية وغيرها من الجرائم :
ثمة فروق بين الجريمة المعلوماتية سواء كانت تقليدية أو مستحدثه من عدة وجوه:
- الجريمة المعلوماتية أو الإلكترونية يكون مسرح الوقائع أو مسرح الجريمة ؟؟؟؟ غير موجود، فمسرح الجريمة هنا هو الفضاء الإلكتروني بأثره.
- أن الجاني والمجني عليه لا يشترط أن يكونا في مكان واحد أو في دولة واحدة على عكس الحال في الجرائم العادية مثل المخدرات أو التل والتي لها مسرح جريمة ومن ثم يكون لها محل للمعانية.
- مبدأ إقليمية النص الجنائي، وما يعنيه ذلك للجرائم المعلوماتية وجرائم الإنترنت ومدي إمكانية تطبيق القوانين الوطنية على الجرائم الواقعة بالإنترنت. 6
- أن الجرائم المعلوماتية أو الإلكترونية قابلة للتوسع والابتكار إذا هي مرتبطة في الأساس بالتقدم التقني والمعلوماتي.
4- دور الكمبيوتر في الجريمة الإلكترونية:
يلعب الكمبيوتر ثلاثة ادوار في ميدان ارتكاب الجرائم ، ودورا رئيسا في حقل اكتشافها ، ففي حقل ارتكاب الجرائم يكون للكمبيوتر الأدوار التالية :
الأول:- قد يكون الكمبيوتر هدفا للجريمة (Target of an offense ) ، وذلك كما في حالة الدخول غير المصرح به إلى النظام أو زراعة الفايروسات لتدمير المعطيات والملفات المخزنة او تعديلها ، وكما في حالة الاستيلاء على البيانات المخزنة أو المنقولة عبر النظم.
ومن أوضح المظاهر لاعتبار الكمبيوتر هدفا للجريمة في حقل التصرفات غير القانونية ، عندما تكون السرية ( CONFIDENTIALITY ) والتكاملية أي السلامة ( INTEGRITY ) والقدرة أو التوفر AVAILABILITY ) هي التي يتم الاعتداء عليها ، بمعنى أن توجه هجمات الكمبيوتر إلى معلومات الكمبيوتر أو خدماته بقصد المساس بالسرية أو المساس بالسلامة والمحتوى والتكاملية ، أو تعطيل القدرة والكفاءة للأنظمة للقيام بأعمالها ، وهدف هذا النمط الإجرامي هو نظام الكمبيوتر وبشكل خاص المعلومات المخزنة داخله بهدف السيطرة على النظام دون تخويل ودون ان يدفع الشخص مقابل الاستخدام (سرقة خدمات الكمبيوتر ، او وقت الكمبيوتر ) او المساس بسلامة المعلومات وتعطيل القدرة لخدمات الكمبيوتر وغالبية هذه الأفعال الجرمية تتضمن ابتداءا الدخول غير المصرح به إلى النظام الهدف ( UNAUTHORIZED ACCESS ) والتي توصف بشكل شائع في هذه الأيام بأنشطة الهاكرز كناية عن فعل الاختراق (HACKING ) .
الثاني :- وقد يكون الكمبيوتر أداة الجريمة لارتكــــاب جرائم تقليدية A tool in the commission of a traditional offense
كما في حالة استغلال الكمبيوتر للاستيلاء على الأموال بإجراء تحويلات غير مشروعة أو استخدام التقنية في عمليات التزييف والتزوير ، أو استخدام التقنية في الاستيلاء على أرقام بطاقات ائتمان وإعادة استخدامها والاستيلاء على الأموال بواسطة ذلك ، حتى أن الكمبيوتر كوسيلة قد يستخدم في جرائم القتل ، كما في الدخول الى قواعد البيانات الصحية والعلاجية وتحويرها او تحوير عمل الاجهزة الطبية والمخبرية عبر التلاعب ببرمجياتها ، او كما في إتباع الوسائل الالكترونية للتأثير على عمل برمجيات التحكم في الطائرة او السفينة بشكل يؤدي الى تدميرها وقتل ركابها .
الثالث :- وقد يكون الكمبيوتر بيئة الجريمة ، وذلك كما في تخزين البرامج المقرصنة فيه او في حالة استخدامه لنشر المواد غير القانونية أو استخدامه أداة تخزين أو اتصال لصفقات ترويج المخدرات وأنشطة الشبكات الإباحية ونحوها . 7
وطبعا يمكن للكمبيوتر أن يلعب الأدوار الثلاثة معا ، ومثال ذلك ان يستخدم احد مخترقي الكمبيوتر (هاكرز) جهازه للتوصل دون تصريح إلى نظام مزود خدمات انترنت (مثل نظام شركة امريكا اون لاين) ومن ثم يستخدم الدخول غير القانوني لتوزيع برنامج مخزن في نظامه ( أي نظام المخترق ) فهو قد ارتكب فعلا موجها نحو الكمبيوتر بوصفه هدفا ( الدخول غير المصرح به ) ثم استخدم الكمبيوتر لنشاط جرمي تقليدي (عرض وتوزيع المصنفات المقرصنة ) واستخدم كمبيوتره كبيئة او مخزن للجريمة عندما قام بتوزيع برنامج مخزن في نظامه .
5- أمثلة لقضايا حديثة للجريمة الإلكترونية : 8
- 29 يناير 2004 - إعتراف شاب في محكمة في مدينة سان خوزيه باختراق أنظمة حاسوبية لشركة eBay
- 8 يناير 2004: إدانة شخص بالدخول غير المشروع لشبكة جريدة نيويورك تايمز
- 2 ديسمبر 2003: الحكم على موظف سابق في شركة ملابس بالسجن 18 شهر وسنتين تحت المراقبة لقيامه بعمليات تخريب لحاسبات الشركة
- 7 أكتوبر 2003: اتهام شخص بانتحال شخصية صحفيين باستخدام عنواين بريدهم الإلكتروني في أعمال غير مشروعة
- 12 يونيو 2003: اعتراف شخص بـ"اختطاف" موقع قناة الجزيرة .
خاتمة :
يتبين من مجمل هذه الدراسة البعد الإجرائي لجرائم الكمبيوتر والانترنت و الذي ينطوي على تحديات ومشكلات جمة ، لذلك فانه من الضروري سد الفراغ التشريعي وسرعة المواجهة التشريعية ووضع قواعد قانونية خاصة بالقانون الجزائري لملائمة هذه الجرائم الإلكترونية ، وقانونية وحجية أدلة جرائم الكمبيوتر والانترنت ، ومشكلات الاختصاص القضائي والقانون الواجب التطبيق لمواكبة التشريعات المختلفة لتحديات العصر الرقمي أو المجتمع الإلكتروني.
بقلم الأستاذة / مناني فراح
محامية متربصة
مؤلفة كتاب أدلة الإثبات الحديثة في القانون
2008-2009

المراجع :
1- القاضي وليد عاكوم ، التحقيق في جرائم الحاسوب ، الدليل الإلكتروني للقانون العربي ، لبنان ص1.
2- المحامي يونس عرب ، جرائم الكمبيوتر و الأنترنيت ، المركز العربي للدراسات والبحوث الجنائية - ابو ظبي 10-12 /2/2002 ، ص ص 6 ،7.
3- واحد من عدة تعريفات وضعها مكتب المحاسبة العامة للولايات المتحدة الأمريكية GOA انظر :- www.goa.gov<spanlang="AR-JO" style="font-size: 16pt;font-family: 'ArabicTranspar



العولمة

Posted: 12 Feb 2011 11:21 PM PST

العولمة" هي مصطلح يشير المعنى الحرفي له إلى تلك العملية التي يتم فيها تحويل الظواهر المحلية أو الإقليمية إلى ظواهر عالمية. ويمكن وصف العولمة أيضًا بأنها عملية يتم من خلالها تعزيز الترابط بين شعوب العالم في إطار مجتمع واحد لكي تتضافر جهودهم معًا نحو الأفضل.
تمثل هذه العملية مجموع القوى الاقتصادية والسياسية والاجتماعية والثقافية والتكنولوجية. [1] وغالبًا ما يستخدم مصطلح "العولمة" للإشارة إلى العولمة الاقتصادية؛ أي تكامل الاقتصاديات القومية وتحويله إلى اقتصاد عالمي من خلال مجالات مثل التجارةوالاستثمارات الأجنبية المباشرة وتدفق رءوس الأموال وهجرة الأفراد وانتشار استخدام الوسائل التكنولوجية.[2] كتبت "ساسكيا ساسن" أن "من مزايا العولمة أنها كظاهرة تشتمل في حد ذاتها على تنوع كبير من مجموعة من العمليات الصغيرة التي تهدف إلى نزع سيطرة الدول على كل ما أسس فيها ليكون قوميًا - سواء على مستوى السياسات أو رأس المال أو الأهداف السياسية أو المناطق المدنية والحدود الزمنية المسموح بها أو أي مجموعة أخرى بالنسبة لمختلف الوسائل والمجالات". كذلك، فقد جاء عن اللجنة الاقتصادية والاجتماعية لدول غرب آسيا التابعة للأمم المتحدة والمعروفة باسم "الاسكوا" أن مصطلح العولمة أصبح واسع الانتشار والاستخدام الآن؛ حيث يمكن أن يتم تعريفه بالكثير من الطرق المختلفة. فعندما يتم استخدام مصطلح "العولمة" في سياقه الاقتصادي، فإنه سيشير إلى تقليل وإزالة الحدود بين الدول بهدف تسهيل تدفق السلع ورءوس الأموال والخدمات والعمالة وانتقالها بين الدول، على الرغم من أنه لا تزال هناك قيود كبيرة مفروضة على موضوع تدفق العمالة بين الدول. جدير بالذكر أن ظاهرة العولمة لا تعد ظاهرة جديدة. فقد بدأت العولمة في الانتشار في أواخر القرن التاسع عشر، ولكن كان انتشارها بطيئًا في أثناء الفترة الممتدة ما بين بداية الحرب العالمية الأولى وحتى الربع الثالث من القرن العشرين. ويمكن أن يرجع هذا البطء في انتشار العولمة إلى اتباع عدد من الدول لسياسات التمركز حول الذات بهدف حماية صناعاتها القومية الخاصة بها. ومع ذلك، فقد انتشرت ظاهرة العولمة بسرعة كبيرة في الربع الرابع من القرن العشرين...". [3] من ناحية أخرى، يعرف "توم جي بالمر" (Tom G. Palmer) في معهد كيتوCato Institute بواشنطن العاصمة، العولمة بأنها عبارة عن "تقليل أو إلغاء القيود المفروضة من قبل الدولة على كل عمليات التبادل التي تتم عبر الحدود وازدياد ظهور النظم العالمية المتكاملة والمتطورة للإنتاج والتبادل نتيجة لذلك". [4] أما "توماس إل فريدمان" (Thomas L. Friedman) فقد تناول تأثير انفتاح العالم على بعضه البعض في كتابه "العالم المسطح" وصرح بأن الكثير من العوامل مثل التجارة الدوليةولجوء الشركات إلى المصادر والأموال الخارجية لتنفيذ بعض أعمالهاوهذا الكم الكبير من الإمدادات والقوى السياسية قد أدت إلى دوام استمرار تغير العالم من حولنا إلى لأفضل والأسوأ في الوقت نفسه. كذلك، فقد أضاف أن العولمة أصبحت تخطو خطوات سريعة وستواصل تأثيرها المتزايد على أساليب ومؤسسات مجال التجارة والأعمال.[5] ذكر العالم والمفكر "ناعوم تشومسكي" (Noam Chomsky) أن مصطلح العولمة قد أصبح مستخدمًا أيضًا في سياق العلاقات الدولية للإشارة إلى شكل الليبرالية الجديدة للعولمة الاقتصادية.[6] ذكر "هيرمان إيه دالي" (Herman E. Daly) أنه أحيانًا ما يتم استخدام مصطلحي "العولمة" و"التدويل" بالتبادل على الرغم من وجود فرق جوهري بين المصطلحين. فمصطلح "التدويل" يشير إلى أهمية التجارة والعلاقات والمعاهدات الدولية وغيرها مع افتراض عدم انتقال العمالة ورءوس الأموال بين الدول بعضها البعض.



الخلفية التاريخية للعولمة
لقد استخدم علماء الاقتصاد مصطلح "العولمة" منذ ثمانينيات القرن العشرين على الرغم من أنه كان مستخدمًا في العلوم الاجتماعية في ستينيات القرن العشرين. ومع ذلك، فإن مبادئ وأفكار العولمة لم تنتشر حتى النصف الثاني من ثمانينيات وتسعينيات القرن العشرين. تم وضع المبادئ والأفكار النظرية الأولى للعولمة على يد الأمريكي "تشارلز تيز راسيل" (Charles Taze Russell) الذي أصبح قسًا بعد أن كان رأسماليًا وصاحب شركات، كما أنه يعد أول من توصل إلى مصطلح "الشركات العملاقة" في عام 1897. [7][8] تعتبر العولمة بمثابة عملية تمتد عبر العديد من القرون وتتأثر بنمو السكان ومعدلات ازدهار الحضارة والتي زادت بشكل كبير على مدار الخمسين سنة الماضية. تمثلت أولى أشكال العولمة في أثناء وجود الإمبراطورية الرومانيةوإمبراطورية فارس القديمة وأسرة "هان" الحاكمة في الصين التي عملت على توحيد أقطار الصين والاهتمام بالآداب والفنون عندما بدأ البشر يعرفون طريق التجارة المعروف باسم "سيلك رود" الذي يصل إلى حدود إمبراطورية بلاد فارس ويستمر في اتجاه روما. كذلك، يعد العصر الذهبي الإسلامي مثالاً واضحًا على انتشار العولمة؛ وخاصةً عندما أسس المستكشفونوالتجار المسلمون أول نظام اقتصادي عالمي في العالم القديم، مما ترتب عليه انتشار العولمة في الكثير من المجالات مثل المحاصيل الزراعية والتجارة والعلم والمعرفة والتكنولوجيا. كذلك، فإنه لاحقًا في أثناء سيادة الإمبراطورية المغولية، حدث تكامل كبير بين الدول الواقعة على طول طريق التجارة "سيلك رود" الرابط بين الصين والإمبراطورية الرومانية. وقد بدأت العولمة في الانتشار بشكل أكبر قبل أنقضاء القرن السادس عشر مباشرة عند تأسيس مملكتي شبه جزيرة أيبيريا - مملكة البرتغالومملكة قشتالة. عملت الرحلات الاستكشافية للكثير من دول العالم والتي أشرفت عليها دولة البرتغال في القرن السادس عشر على ربط القارات والاقتصاديات والحضارات بشكل كبير على وجه الخصوص. تعتبر رحلات التجارة والرحلات الاستكشافية التي أشرفت عليها البرتغال في معظم دول ساحل أفريقياوجنوب شرق أمريكا وشرق وغرب آسيا من أولى صور رحلات التجارة الكبرى التي قامت على العولمة. وبعدها، استطاعت البرتغال القيام بالعديد من رحلات التجارة عبر مختلف دول العالمواستعمار العديد من الدول ونشر ثقافتها بها. استمر هذا التكامل بين دول العالم من خلال ازدياد توسع التجارة الأوروبية في القرنين السادس عشر والسابع عشر عندما استطاعت كل من الإمبراطورية الإسبانيةوالبرتغاليةاستعمار أمريكا بعد استعمار فرنسا وإنجلترا لها. جدير بالذكر أن للعولمة تأثيرًا كبيرًا على الثقافات والحضارات وخاصة الحضارات المتأصلة في بلادها عبر أنحاء العالم. لقد كانت شركة غينيا Companyof Guinea التي أنشأتها البرتغال في غينيا في القرن الخامس عشر من أولى الشركات التجارية بالمعنى القانوني المعروف اليوم والتي أسسها الأوروبيون في قارة أخرى في أثناء عصر استكشاف الدول والقارات؛ حيث تمثلت مهمتها في تجارة التوابل وتثبيت أسعار السلع والبضائع. أما في القرن السابع عشر، أصبحت العولمة ظاهرة تجارية عندما تم تأسيس شركة الهند الشرقية البريطانية (British East India Company) (عام 1600) - والتي غالبًا ما يتم وصفها بأنها من أولى الشركات متعددة الجنسيات – وكذلك عندما تم تأسيس شركة الهند الشرقية الهولندية (Dutch East India Company) (عام 1602) وشركة الهند الشرقية البرتغالية (Portuguese East India Company) (عام 1628). وبسبب الاحتياجات المالية والاستثمارية الكبيرة فضلاً عن المخاطر العالية التي اكتنفت مجال التجارة الدولية، أصبحت شركة الهند الشرقية البريطانية الشركة الأولى في العالم لمشاركة المخاطر وإتاحة الملكية المشتركة للشركات من خلال إصدار الأسهم، الأمر الذي مثل عاملاً مهمًا للتشجيع على انتشار العولمة. تحقق انتشار العولمة من جانب الإمبراطورية البريطانية (أكبر إمبراطورية عرفها التاريخ) بفضل كبر مساحتها ونفوذها. وقد استطاعت بريطانيا فرض أفكارها وثقافتها الخاصة بها على الدول الأخرى في أثناء تلك الفترة. أحيانًا ما يطلق على القرن التاسع عشر "العصر الأول للعولمة". فقد اتسم هذا القرن بتزايد ازدهار التجارة الدولية والاستثمار بين القوى الاستعمارية الأوروبية ومستعمراتها ولاحقًا بين الولايات المتحدة الأمريكية. وفي أثناء تلك الفترة الزمنية برزت بعض المناطق على خريطة العالم وأصبح لها دور في النظام العالمي؛ مثل تلك المناطق الواقعة جنوب الصحراء الكبرى بأفريقيا وكذلك جزر المحيط الهادي. وقد بدأ "العصر الأول للعولمة" في الاضمحلال مع بداية القرن العشرين عند اندلاع الحرب العالمية الأولى. يقول "جون ماينارد كينيس" (John Maynard Keynes):[9]،
العولمة في العصر الحديث
تعد العولمة منذ اندلاع الحرب العالمية الثانية نتيجة بارزة لتخطيط القادة السياسيين الهادف إلى إزالة الحدود التي تعرقل التجارة بين الدول سعيًا وراء زيادة معدلات الرخاء الاقتصادي واعتماد الدول على بعضها البعض؛ وبذلك تقل فرصة وقوع أي حروب في المستقبل. وقد أدت مساعي هؤلاء القادة السياسيين إلى عقد مؤتمر بريتون وودز والتوصل إلى اتفاقية من قبل الساسة البارزين في العالم لوضع إطار محدد بالنسبة للشئون المالية والتجارية الدولية وتأسيس العديد من المؤسسات الدولية للإشراف على تطبيق العولمة كما يجب. وتتضمن هذه المؤسسات الدولية البنك الدولي للإنشاء والتعمير (المعروف اختصارًا باسم البنك الدولي) وصندوق النقد الدولي. وقد تم تسهيل تطبيق العولمة بالاستعانة بما تم التوصل إليه من تقدم تكنولوجي، والذي عمل على تقليل تكاليف التجارة والجولات الخاصة بمفاوضات التجارة تحت رعاية الاتفاقية العامة للتعريفات الجمركية والتجارة (الجات)، والتي أدت إلى التوصل إلى مجموعة من الاتفاقيات لإزالة الحواجز والمعوقات المفروضة على التجارة الحرة.
لقد تم تقليل الحواجز التي تعترض التجارة الدولية بشكل كبير منذ اندلاع الحرب العالمية الثانية من خلال العديد من الاتفاقيات الدولية مثل اتفاقية الجات. وقد تم تنفيذ مبادرات خاصة كنتيجة للتوصل إلى اتفاقية الجات؛ حيث تم الاتفاق وقتئذٍ على إنشاء منظمة التجارة الدولية، على أن تكون اتفاقية الجات هي الأساس لإنشائها في هذا الصدد. وقد تضمنت هذه المبادرات ما يلي:إن العولمة الثقافية - التي سادت في العالم بفضل تكنولوجيا الاتصالات والتسويق العالمي لمختلف مجالات الثقافة الغربية – تم إدراكها في البداية كعملية تهدف إلى تحقيق التجانس بين الثقافات؛ حيث اتضح جليًا مدى هيمنة الثقافة الأمريكية في العالم على حساب التنوع التقليدي للثقافات الأخرى. وعلى الرغم من ذلك، فإنه سرعان ما ظهر تيار مضاد وأصبح واضحًا مع ظهور تلك الحركات المناهضة للعولمة والتي أعطت المزيد من الاهتمام إلى الدفاع عن مبادئ التميز المحلي والتأكيد على الفردية والهوية الذاتية ولكن دون جدوى.[14]
إن مفاوضات جولة أوروجواي (المنعقدة من عام 1986 إلى عام 1994) [15] أدت إلى التوصل إلى اتفاقية بتأسيس منظمة التجارة الدولية لتهدئة الصراعات التجارية ووضع برنامج موحد للتجارة. أما عن الاتفاقات التجارية الثنائية ومتعددة الأطراف الأخرى - والتي تتضمن بنودًا من معاهدة ماستريخت واتفاقية التجارة الحرة لأمريكا الشمالية – فقد تم توقيعها أيضًا بهدف تقليل الحواجز وخفض التعريفات الجمركية على الأنشطة التجارية. من ناحية أخرى، ترتبط الصراعات العالمية - مثل الهجمات الإرهابية على الولايات المتحدة الأمريكية في الحادي عشر من سبتمبر – بمدى انتشار العولمة؛ نظرًا لأنها مثلت الدافع الأولي للحرب على الإرهاب في العالم، الأمر الذي أدى إلى تلك الزيادة المستمرة في أسعار البترول والغاز بسبب أن معظم الدول الأعضاء في منظمة الأوبك من الدول الواقعة في شبه الجزيرة العربية. [16] جدير بالذكر أن نسبة الصادرات العالمية قد ارتفعت من 8.5 في المائة من إجمالي الناتج العالمي في عام 1970 إلى 16.1 في المائة من إجمالي الناتج العالمي في عام 2001.
[عدل] معايير تحديد مستويات العولمة


يعد افتتاح سلسلة مطاعم ماكدونالدز للوجبات السريعة في اليابان دليلاً على التكامل العالمي.
إذا ما نظرنا إلى العولمة الاقتصادية على وجه الخصوص، فإنه سيتضح لنا إمكانية تحديد مستويات لها بعدة طرق مختلفة. وهذه الطرق تتمركز حول أربعة تدفقات اقتصادية رئيسية تتسم بها العولمة وسيرد ذكرها فيما يلي:
  • السلع والخدمات: على سبيل المثال الصادرات والواردات التي تمثل نسبة من الدخل القومي بالنسبة لكل فرد من السكان
  • العمالة/الأفراد: على سبيل المثال معدلات الهجرة الصافية ومعدلات تدفق الهجرة الداخلية والخارجية وحسابها من جملة السكان
  • رءوس الأموال: على سبيل المثال، الاستثمارات المباشرة الداخلية والخارجية كنسبة من الدخل القومي بالنسبة لكل نسمة
  • التكنولوجيا: على سبيل المثال، جوانب البحوث والتطوير الدولية ومعدلات التغير المرتبطة بعدد السكان واستخدام اختراعات تكنولوجية معينة (وخاصة التكنولوجيا الحديثة وما صاحبها من تقدم هائل مثل التليفون والسيارة والشبكات عالية السرعات)
بما أن العولمة لا تعد ظاهرة اقتصادية فحسب، فإن الأسلوب متعدد المتغيرات المستخدم لتحديد مستويات العولمة يتمثل في ذلك المؤشر الذي تم التوصل إليه من قبل المجموعات والمعاهد البحثية بسويسرا KOF. ويقوم هذا المؤشر بتحديد ثلاثة أبعاد رئيسية للعولمة، ألا وهي البعد الاقتصادي والبعد الاجتماعي والبعد السياسي. بالإضافة إلى وجود هذه المؤشرات الثلاثة التي تعمل على تحديد هذه الأبعاد، فإنه يتم حساب مؤشر كلي للعولمة وغيره من المؤشرات الفرعية المشيرة إلى التدفقات الاقتصادية الفعلية والقيود الاقتصادية والبيانات الخاصة بالاتصالات الشخصية وتدفقات المعلومات ومدى التقارب الثقافي. وفي هذا الصدد، تتوفر البيانات على أساس سنوي بالنسبة لمائة واثنتين وعشرين دولة كما هو موضح في Dreher, Gaston and Martens (2008).[17] وطبقًا لهذا المؤشر، فإن أكثر الدول تأثرًا بالعولمة هي بلجيكا يليها النمسا والسويد والمملكة المتحدة وهولندا. أما أقل الدول تأثرًا بالعولمة – طبقًا لمؤشر KOF – فهي: هاييتي وميانمار وجمهورية أفريقيا الوسطى وبوروندي.[18] قامت مجلة ForeignPolicy بالاشتراك مع فريق الخبراء الدولي A.T. Kearney بنشر مؤشر آخر للعولمة لتحديد مستوياتها ومدى تأثر الدول بها. وطبقًا لمؤشر عام 2006، اعتبرت كل من سنغافورة وأيرلندا وسويسرا وهولندا وكندا والدانمارك من أكثر الدول تأثرًا بالعولمة، بينما جاءت كل من إندونيسيا والهند وإيران لكي تكون أقل الدول تأثرًا بالعولمة بين هذه الدول.
آثار العولمة

للعولمة العديد من الجوانب التي تؤثر على العالم بأكمله بعدة طرق مختلفة منها:
  • على المستوى الصناعي : إنشاء أسواق إنتاج عالمية وتوفير المزيد من السهولة بصدد الوصول إلى عدد كبير من المنتجات الأجنبية بالنسبة للمستهلكين والشركات، فضلاً عن سهولة انتقال الخامات والسلع داخل الحدود القومية وبين الدول بعضها البعض. [بحاجة لمصدر]
  • على المستوى المالي : إنشاء الأسواق المالية العالمية وإتاحة مزيد من السهولة واليسر بصدد حصول المقترضين على التمويل الخارجي. ولكن مع نمو وتطور هذه الهياكل العالمية بسرعة تفوق أي نظام رقابي انتقالي، زاد مستوى عدم استقرار البنية التحتية المالية العالمية بشكل كبير – وهو ما اتضح جليًا في الأزمة المالية التي حدثت في أواخر عام 2008. [بحاجة لمصدر]
  • على المستوى الاقتصادي : إنشاء سوق عالمية مشتركة تعتمد على حرية تبادل السلع ورءوس الأموال. وعلى الرغم من ذلك، فإن ترابط هذه الأسواق يعني أن حدوث أي انهيار اقتصادي في أية دولة قد لا يمكن احتواؤه. [بحاجة لمصدر]
  • على المستوى السياسي : استخدم بعض الأشخاص مصطلح "العولمة" للإشارة إلى تشكيل حكومة عالمية تعمل على تنظيم العلاقات بين الحكومات وتضمن الحقوق المترتبة على تطبيق العولمة الاقتصادية والاجتماعية. فمن الناحية السياسية، تتمتع الولايات المتحدة الأمريكية بمركز قوة كبير بين قوى العالم أجمع بسبب قوة اقتصادها وما لديها من ثروة وفيرة. ومع تأثير العولمة وبمساعدة اقتصاد الولايات المتحدة الأمريكية، استطاعت جمهورية الصين الشعبية أن تشهد تطورًا ونموًا كبيرًا في غضون العقد الماضي. وإذا ما واصلت الصين هذا النمو بمعدل مخطط له لمواكبة الاتجاهات الاقتصادية، فإنه من المحتمل جدًا في غضون العشرين عامًا القادمة أن تحدث حركة كبرى لإعادة توزيع مراكز القوة بين قادة العالم. وسوف تتمكن الصين من امتلاك الثروة الكافية والتمتع بازدهار المجال الصناعي بها واستخدام أحدث الوسائل التكنولوجية لكي تنافس الولايات المتحدة الأمريكية على زعامة العالم.[19]
  • على المستوى المعلوماتي : زيادة كم المعلومات الذي يمكن انتقاله بين المناطق البعيدة من الناحية الجغرافية. ومع أن هذا الأمر يعد مثار الجدل والنقاش، فإنه يعتبر بمثابة تغير تكنولوجي مصحوبًا بظهور وسائل الاتصال المعتمدة على الألياف البصرية والأقمار الصناعية وإتاحة التواصل عن طريق الهاتف والإنترنت بشكل كبير.
  • على المستوى اللغوي : تعتبر اللغة الإنجليزية هي الأكثر انتشارًا وتداولاً في العالم أجمع كما يلي:[20]
    • تتم كتابة حوالي 35 في المائة من رسائل البريد والتليكس والتلغراف باللغة الإنجليزية.
    • تتم إذاعة 40 في المائة تقريبًا من برامج الراديو في العالم باللغة الإنجليزية.
    • يتم تدفق حوالي 50 في المائة من البيانات عبر شبكة الإنترنت باللغة الإنجليزية.[21]
  • على المستوى التنافسي : يستوجب الاستمرار في الأسواق العالمية الجديدة للأعمال والتجارة زيادة معدلات التنافس وتحسين الإنتاجية. ونظرًا لأن السوق قد أصبحت عالمية، فإنه يتعين على الشركات المتخصصة في العديد من المجالات تحسين منتجاتها واستخدام الوسائل التكنولوجية الحديثة بمهارة لمواجهة معدلات التنافس المتزايدة.[22]
  • على المستوى البيئي : ظهور تحديات بيئية عالمية قد لا يتم مواجهتها والتصدي لها إلا بالتعاون الدولي. تتمثل هذه التحديات في تغير المناخ وصراع الدول على حدود المياه وتلوث الهواء ومشكلة الصيد الجائر للأسماك في المحيطات وظهور كائنات غريبة واجتياحها للبيئة. لذا، فإنه منذ أن تم تأسيس الكثير من المصانع في الدول النامية دون اتباع لوائح وقوانين البيئة كما ينبغي، فقد تتسبب العالمية وكذلك التجارة الحرة في زيادة معدلات التلوث. على الجانب الآخر، فإن التنمية الاقتصادية تطلبت من الناحية التاريخية مرحلة صناعية لم تكن آمنة من التلوث على الإطلاق. وقد ثار جدل بصدد عدم وجوب منع الدول النامية من زيادة مستوى معيشتها من خلال اتباع مثل هذه اللوائح والقوانين.
  • على المستوى الثقافي : تطورت قنوات الاتصال الثقافية المشتركة بين الدول وظهرت صور جديدة من التأكيد على الوعي والهوية التي تجسد مدى انتشار التيار الثقافي والرغبة في زيادة مستوى معيشة الفرد والتمتع بالمنتجات والأفكار الأجنبية الأخرى واتباع الوسائل والأساليب التكنولوجية الحديثة والمشاركة في الثقافة العالمية. ومع ذلك، فإن بعض الأشخاص تتملكهم بالفعل مشاعر الحزن والحسرة على زيادة معدلات الاستهلاك في العالم واندثار العديد من اللغات. انظر أيضًا Transformationof culture. أما عن التغيرات التي أحدثتها الثقافة في العالم فهي تتمثل في الآتي ذكره:
انتشار التعددية الثقافية وإمكانية وصول الفرد بشكل أفضل لشتى صور التنوع الثقافي (من خلال ما يتم مشاهدته في أفلام "هوليوود" و"بوليوود" على سبيل المثال). ولكن من ناحية أخرى، يعتبر البعض أن الثقافة الواردة إلينا من الخارج (أو ما تسمى بالثقافة المستوردة) تمثل خطرًا كبيرًا منذ احتمال أن تحل محل الثقافة المحلية، مما يتسبب في حدوث انخفاض في معدلات التنوع واستيعاب كل ما هو جديد من الثقافات بشكل عام. على الجانب الآخر، يعتبر آخرون أن التعددية الثقافية أمر مفيد من أجل تعزيز السلام وسبل التفاهم بين الشعوب.
·
    • زيادة الإقبال على السفر والسياحة في العالم؛ حيث قدرت منظمة الصحة العالمية عدد الأشخاص الذين دومًا ما يقومون برحلات جوية في أي وقت ووجدت أنهم يشكلون أكثر من 500,000 شخص.[23]
    • زيادة معدلات الهجرة، بما فيها الهجرة غير الشرعية
·
    • انتشار المنتجات المحلية الخاصة بالمستهلك (مثل المواد الغذائية) في الدول الأخرى (وفقًا لثقافتها)
    • انتشار بعض الألعاب العالمية، مثل: البوكيمون Pokémon والسودوكو Sudoku وNuma Numa والأوريجامي Origami، والتردد على بعض المواقع العالمية مثل: Idolseries وYouTube وOrkut وFacebook وMyspace. وإمكانية الوصول إليها بسهولة بالنسبة لكل من يتوفر لديهم إنترنت وتليفزيون، مع ترك فئة كبيرة من سكان الأرض.
    • انتشار الأحداث الرياضية العالمية مثل كأس العالم لكرة القدم ودورة الألعاب الأوليمبية.
    • اندماج الشركات متعددة الجنسيات وتحويلها إلى شركات جديدة.
وكأحد رعاة فريق All-Blacks لرياضة الركبي، قامت شركة Adidas بإنشاء موقع ويب محاكي مزود بلعبة ركبي تفاعلية يمكن تنزيلها من أجل محبي ومشجعي اللعبة لممارستها على جهاز الكمبيوتر والتنافس عليها.[24]
  • على المستوى الاجتماعي : تطوير المنظمات غير الحكومية كممثلين رئيسيين للسياسة العامة الدولية المتضمنة الجهود التنموية والمساعدات الإنسانية.
  • على المستوى التقني والفني :
·
·
  • على المستوى القانوني/الأخلاقي :
·
·
[عدل] التأثير الثقافي للعولمة

عملت شبكة الإنترنت على إزالة الحدود الثقافية عبر مختلف دول العالم عن طريق إتاحة اتصال سهل وسريع بين الأفراد في أي مكان عن طريق مختلف أجهزة الإعلام والوسائل الرقمية. وترتبط شبكة الإنترنت بالعولمة الثقافية لأنها تتيح التفاعل والتواصل بين الأفراد من مختلف الثقافات وأساليب الحياة. كذلك، تسمح مواقع الويب التي يتشارك فيها الأفراد صورهم بمزيد من التفاعل حتى ولو كانت اللغة تشكل عائقًا أمامهم. فقد أصبح من الممكن بالنسبة لأي شخص في أمريكا أن يتناول النودلز اليابانية على الغداء. كما أصبح من الممكن بالنسبة للقاطن مدينة سيدني في أستراليا أن يتناول الطعام الأكثر شعبية في إيطاليا ألا وهو كرات اللحم. ومن ثم، فقد أصبح الطعام يشكل مظهرًا واحدًا من مظاهر الثقافة المتعددة والمتأصلة بأية دولة. فالهند، على سبيل المثال، تشتهر بالكاري والتوابل الغريبة، أما باريس فتشتهر بمختلف أنواع الجبن، في حين تشتهر الولايات المتحدة الأمريكية بالبرجر والبطاطس المحمرة. قديمًا، كان الطعام المقدم في مطاعم ماكدونالدز هو الطعام المفضل لدى الأمريكيين فقط بصورته المبهجة الباعثة على الحظ وكذلك بوجود شخصية رونالد دائمة الظهور في إعلانه وألوانه الحمراء والصفراء المعروفة ووجباته السريعة المتعددة الشهية. أما الآن، فقد أصبح هذا المطعم مطعمًا عالميًا؛ حيث أضحى له 31,000 فرع حول العالم بما فيها الكويت ومصر ومالطا. ومن ثم، يعد هذا المطعم خير مثال على انتشار الطعام على أساس عالمي. كذلك، يعد التأمل من الأساليب التي تلقى احترامًا وتقديسًا منذ قرون في الثقافة الهندية. فالتأمل يعمل على تهدئة الجسم ويساعد المرء في إدراك ذاته الداخلية وتجنب أي وضع يضر بها. قبل العولمة، كان الأمريكيون لا يمارسون تمارين التأمل أو اليوجا. لكن بعد العولمة، أصبح التأمل أسلوبًا شائعًا بينهم حتى أنه اعتبر طريقة مواكبة للحداثة للمحافظة على الرشاقة. حتى أن بعد الأشخاص يسافرون إلى الهند لكي يحصلوا على الخبرة الكاملة في هذا الصدد بأنفسهم. من ناحية أخرى، يعتبر الوشم المتخذ شكل الرموز الصينية من الأساليب الأخرى الشائعة التي ساهمت العولمة في انتشارها. فهذه الرسوم والأشكال تعتبر تقليعة شائعة بين جيل الشباب في هذه الأيام، كما أنها سرعان ما أصبحت سلوكًا معتادًا ومتعارفًا عليه بينهم. ومع امتزاج الثقافات، أصبح استخدام لغة دولة أخرى في أحاديث الأفراد أمرًا عاديًا. يتم تعريف الثقافة بأنها مجموعة من أنماط الأنشطة الإنسانية والرموز التي تمنح هذه الأنشطة تلك الأهمية.
فالثقافة تعبر عما يتناوله الأفراد من طعام، وما يرتدونه من ملبس، كما أنها تعبر عن المعتقدات والأفكار التي يتبعونها والأنشطة التي يمارسونها. إن العولمة قد عملت على الربط بين الثقافات المختلفة وقامت بتحويلها إلى شيء مختلف وفريد من نوعه. وكما تم التصريح من جانب "إيرلا زوينجل" في إحدى مقالات مجلة National Geographic تحت عنوان "العولمة": "عندما تستقبل الثقافات مختلف التأثيرات الخارجية، فإنها تستوعب بعضها وترفض البعض الآخر منها؛ ثم تعمل بعدها فوريًا على تحويل ما تم استيعابه." [26]
[عدل] الآثار السلبية للعولمة

من السهل ملاحظة الجوانب الإيجابية للعولمة والفوائد الكبيرة الواضحة لها في كل مكان دون الاعتراف بجوانبها السلبية المتعددة. فهذه الجوانب غالبًا ما تكون نتيجة تأثر الشركات بالعولمة والخروج بالاقتصاديات من دائرة سيطرة الحكومات عليها والتي كانت قادرة من قبل على الاستمرار دون مساعدة الدول الأخرى. إن العولمة - بما تمثله من تكامل مستمر بين الاقتصاديات والمجتمعات حول العالم – أصبحت تشكل أحد الموضوعات التي كثر النقاش حولها في الاقتصاد الدولي على مدار السنوات القليلة المنقضية. فزيادة معدلات التنمية بسرعة بالإضافة إلى انخفاض معدلات الفقر في الصين والهند والدول الأخرى التي ظلت فقيرة منذ عشرين عامًا، كلها تعد أحد الجوانب الإيجابية للعولمة. ولكن، كان للعولمة تيار دولي مضاد بصدد ما أدت إليه من تدهور في الظروف البيئية وتقلب في الأحوال المناخية للأرض.[27] ففي الإقليم الأوسط الشمالي الغربي للولايات المتحدة الأمريكية، تسببت العولمة في انخفاض مستويات التنافس في مجالي الصناعة والزراعة، مما أدى إلى انخفاض مستوى رفاهية الأفراد ومستوى معيشتهم وتمتعهم بالحياة في تلك المناطق التي لم تتكيف مع التغير الجديد. [28]
[عدل] الورش والمؤسسات والمشروعات الصغيرة التجارية الاستغلالية

يمكن قول إن العولمة تمثل الباب الذي تدخل من خلاله أية دولة فقيرة الموارد إلى السوق الدولي. ففي أية دولة بها ناتج مادي ضعيف أو ملموس يتم تجميعه أو استخراجه من أراضيها، تحاول الشركات الكبرى انتهاز هذه الفرصة للاستفادة من "ضعف صادرات" هذه الدولة. وبينما تمت الإشارة إلى معظم المرات الأولى التي تكررت فيها ظاهرة العولمة الاقتصادية على أنها اتساع وزيادة في عدد الأنشطة التجارية ونمو الشركات، ففي العديد من الدول الأكثر فقرًا تحدث العولمة نتيجةً لاستثمار الشركات الأجنبية في أي منها للاستفادة من تدني معدل الأجور بها. يأتي هذا على النقيض من الحقيقة الاقتصادية التي تقول إن الاستثمار يؤدي إلى زيادة معدل الأجور في أية دولة لأنه يعمل على زيادة أسهم رءوس الأموال فيها. تعد إقامة أصحاب المصانع للورش والمؤسسات الصناعية والمشروعات الصغيرة التجارية الاستغلالية التي تكون ساعات العمل فيها طويلة في مقابل دفع أجور متدنية للعمال وفي ظل ظروف عمل غير صحية أحد الأمثلة التي استعان بها مناهضو العولمة. ووفقًا لما صرحت به منظمة GlobalExchange، فإن أصحاب مصانع الأحذية الرياضية يمثلون الفئة التي تنشئ هذه "المشروعات الصغيرة التجارية الاستغلالية" بكثرة وضربت مثالاً على ذلك بشركة Nike لصناعة الأحذية والمستلزمات الرياضية.[29] فقد قامت هذه الشركة بإقامة عدد من مصانعها في دول فقيرة يقبل فيها العاملون العمل مقابل أجور متدنية. بعد ذلك، إذا حدث أي تغيير في قوانين العمل الخاصة بهذه الدول وتم وضع قواعد أكثر صرامة تحكم عملية التصنيع فيها، يتم إغلاق المصانع الموجودة في هذه الدول ونقلها إلى دول أخرى تطبق نظم اقتصادية أكثر تحفظًا حيث تطبق مبدأ "دعه يعمل" الفرنسي الذي يدعم حرية النشاط الاقتصادي ويمنع تدخل الحكومات في تنظيم أحوال التجارة والاقتصاد بها. [بحاجة لمصدر] يوجد العديد من الوكالات والهيئات التي تم إنشاؤها في جميع أنحاء العالم وقد تمت إقامتها بهدف التركيز على الحملات المناهضة لمثل هذه المشروعات التجارية الاستغلالية ونشر الوعي بشأنها. ففي الولايات المتحدة الأمريكية، تقدمت لجنة العمل القومية (TheNational Labor Committee) بعدد من المذكرات التي تمثل جزءًا من قانون ظروف العمل اللائقة والمنافسة العادلة (DecentWorking Conditions and Fair Competition Act) والتي فشلت حتى الآن في الكونجرس. فهذا التشريع يطلب بصورةٍ قانونية من الشركات أن تقوم بمراعاة حقوق الإنسان والعاملين عن طريق حظر استيراد أو بيع أو تصدير السلع التي يتم إنتاجها في المصانع والمشروعات التجارية الاستغلالية. [30] بصفةٍ خاصة، تشمل المبادئ الأساسية لهذا التشريع حظر عمالة الأطفال وعدم الإجبار على العمل وإتاحة حرية المشاركة والحق في تنظيم وعقد الصفقات بصورةٍ إجمالية والحق في التمتع بظروف عمل لائقة.[31] ولقد صرحت "تيزيانا تيرانوفا" أن العولمة أدت إلى ظهور ثقافة "العمل الحر". تعني هذه الثقافة، بالأرقام، أن الأشخاص (رأس المال المساهم) يستغلون ويستنزفون الوسائل التي يمكن من خلالها المحافظة على استمرار العمل. على سبيل المثال، ظهرت ثقافة العمل الحر في مجال الوسائط الرقمية (مثل الرسوم المتحركة واستضافة غرف الدردشة وتصميم الألعاب) الذي يعد أقل سحرًا وجمالاً مما قد يبدو. وفي مجال الصناعة، تم إنشاء سوق الذهب الصيني.[32]
[عدل] تضارب المصالح المالية

صرح "آلان جرينسبان" أنه قد صُدِم عند معرفة أنه قد ثبت أن الاهتمام الخاص من قِبَل مؤسسات الإقراض بحماية حقوق ملكية المساهمين وهم كبير. فقد انهار نموذج ريجانتاتشر الذي كان يفضل التمويل عن التصنيع المحلي. كما أن ظهور مفهومي التمويل والعولمة المدعمين لبعضهما البعض بصورة متبادلة أنهى الارتباط الذي كان قائمًا بين الرأسمالية الأمريكية والمصالح الأمريكية. ويجب أن نستفيد من الرأسمالية الاجتماعية في دول الاسكندينافيا التي تعتبر نموذجًُا اقتصاديًا أقل تركيزًا على التصنيع من النموذج الألماني. فقد قامت هذه الدول بتطوير مهاراتها وأجور العاملين بها في قطاعي التجزئة والخدمات وهما القطاعان اللذان يستحوذان على معظم القوة العاملة في الولايات المتحدة الأمريكية. نتيجةً لذلك، لا يوجد عاملون تعساء وفقراء في دول الاسكندينافيا على العكس من الحال في الولايات المتحدة الأمريكية التي يوجد بها عدد كبير، مقدر بالملايين، منهم. [33]
[عدل] أنصار العولمة (العالمية)

يدعي المؤيدون لنظام التجارة الحرة أنه نظام يعمل على زيادة الرخاء الاقتصادي والفرص الاقتصادية أيضًا خاصةً في الدول النامية. علاوةً على ذلك، فإنه يعمل على تحسين مفهوم الحريات المدنية ويؤدي إلى تخصيص أكثر كفاءة وفاعلية للموارد. وتقترح النظريات الاقتصادية المتعلقة بالميزة المقارنة أن التجارة الحرة تؤدي إلى تخصيص الموارد بشكلٍ أكثر كفاءة مع استفادة جميع الدول المشتركة في التجارة. بصفةٍ عامة، يؤدي هذا الأمر إلى انخفاض الأسعار وانخفاض نسب البطالة وزيادة معدل الإنتاج وارتفاع مستوى معيشة الأفراد في الدول النامية.
ويقترح "د. فرانسسكو ستيبو"، مدير نادي روما الأمريكي، أن "النظام الحكومي العالمي يجب أن يعكس التوازنات السياسية والاقتصادية لدول العالم. كما أن الاتحاد الكونفدرالي العالمي يجب ألا يحل محل سلطة حكومات الدول ولكنه على العكس من ذلك يجب أن يكملها حيث إن سلطة الدول والسلطة الدولية سيكون لهما نفوذ داخل نطاق اختصاص كل منهما". ويصرح عدد من المؤيدين للمبدأ الفرنسي الرأسمالي "دعه يعمل أو Laissez-faire" وبعض المؤيدين لمبادئ الحرية في الفكر والعمل أن تحقيق مستويات أعلى من الحرية الاقتصادية والسياسية في شكل نشر الديمقراطية والرأسمالية في دول العالم المتقدمة يعد غاية في حد ذاته كما أنه يؤدي إلى وجود مستويات أعلى من الثروة المادية. وهم يعتقدون أن العولمة تعني الانتشار المفيد للحرية والرأسمالية. ويطلق أحيانًا على مؤيدي العولمة الديمقراطية اسم أنصار العولمة (pro-globalist). وهم يعتقدون أن المرحلة الأولى من العولمة، التي كانت موجهة للسوق والتجارة، يجب أن يتبعها مرحلة بناء مؤسسات سياسية عالمية تمثل إرادة مواطني العالم. ويكمن الفرق بين هؤلاء المؤيدين للعولمة الديمقراطية والمؤيدين لأشكال العولمة الأخرى أنهم لم يقوموا مقدمًا بتحديد أيديولوجية معينة لتوجيه هذه الإرادة ولكنهم تركوا اختيار الأيديولوجية المطبقة لمواطني العالم بأكمله عن طريق عملية ديمقراطية. [بحاجة لمصدر]
ويتصور البعض، مثل السيناتور الكندي السابق "دوجلاس روش" (Douglas Roche, O.C.)، أن العولمة أمر حتمي وينادون بإقامة مؤسسات مثل الجمعية البرلمانية للأمم المتحدة (United Nations Parliamentary Assembly) المنتخبة انتخابًا حرًا مباشرًا للإشراف على الهيئات الدولية غير المنتخبة ومراقبتها.
ويدعي أنصار العولمة أن الحركة المناهضة للعولمة تستخدم أدلة غير مؤكدة لدعم وجهة نظرها[بحاجة لمصدر] المؤيدة لمبدأ حماية الإنتاج الوطني بينما تدعم بشدة الإحصائيات في جميع أنحاء العالم مبدأ العولمة:
  • من 1981 إلى 2001 ووفقًا لأرقام البنك الدولي، انخفض عدد السكان الذين يبلغ دخلهم اليومي دولارًا واحدًا أو أقل من 1.5 بليون إلى 1.1 بليون فرد بصورةٍ مطلقة. في الوقت نفسه، تزايد عدد سكان العالم. بالتالي وبصورةٍ نسبية، انخفض عدد الأفراد أيضًا الذين يبلغ دخلهم اليومي دولارًا واحدًا أو أقل في الدول النامية من 40 في المائة ليصل إلى 20 في المائة من السكان.[36][37] بالإضافة إلى ذلك، فإن التطورات الهائلة في اقتصاديات العالم قللت بصورةٍ سريعة العوائق الخاصة بالتجارة والاستثمار. على الرغم من ذلك، ينادي بعض النقاد بوجوب دراسة بعض المعايير المتغيرة الأكثر تفصيلاً التي تقيس مستوى الفقر بدلاً من هذه الإحصائيات.[38]
  • انخفضت كثيرًا النسبة المئوية لعدد الأفراد الذين يبلغ دخلهم اليومي أقل من 2 دولار في الأماكن التي تأثرت بالعولمة بينما ظلت معدلات الفقر في أماكن أخرى كما هي.
ففي دول شرق آسيا، بما فيها الصين، انخفض عدد هؤلاء الأفراد بنسبة 50.1 في المائة مقارنةً بزيادة في عددهم تقدر بـ 2.2 في المائة في دول جنوب إفريقيا
dance2dance2dance2


تحذير لـ iphone4sell: إغـراق الموقع بالمواضيع المكــــررة

Posted: 12 Feb 2011 10:26 PM PST

المشاركة:
أريد أن بيع:Apple iPhone 4 32GB Original Unlocked

العضو:
iphone4sell

المخالفة:
إغـراق الموقع بالمواضيع المكــــررة

النقاط:
0

ملاحظة الإدارة:
اقتباس:

إغراق المنتدى بالمواضيع المكررة والإشهارية
رسالة للعضو:
اقتباس:

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
المنتدى رسالة تعليمية تربوية خالية من كل الشوائب يرجى إحترام هذه الرسالة والهدف النبيل التي وجدت من أجله ,تم الحظر لمدة 10 أيام وللإدارة النظر في الأمر.
يرجى من الإدارة حذف العضو نهائيا لأنه دخل بنية الإشهار وإغراق المنتدى بالمواضيع المكررة.

المشاركة الأصلية:
اقتباس:

COMPANY NAME :IPHONETRAINER LIMITED
Registered No SC340748
Email:iphoneisyourslimited**********
Tell:+447024087170
=======================
Shipment Type:
======================
FedEx,UPS, Aramex & DHL
Delivery Time:2-3 Days
Minimum Order:1-1000Units
Delivery to any location
================================================== ==================
BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!!
================================================== ==================
BuY 2 GET 1 FREE
BUY 5 GET 2 FREE
BUY 10 GET 3 FREE
===================
Tell:+447024087170
Fax :009447024087170
==========================================
Email: iphoneisyourslimited(at)live.com
===========================================
Apple iPad 64GB $380
Apple iPad 32gb $350
Apple iPad 16GB $320

Apple iphone 4 32gb $350
Apple iphone 4 16GB $300
Apple iphone 3Gs 32gb $250
Apple iphone 3Gs 16GB $220
Apple iphone 8GB 3G $150


Nokia C5-03 $320
Nokia C6-01 $320
Nokia C7 $340
Nokia C6 $300
Nokia C3 $120
Nokia E7 $ 350
Nokia E72 $ 285
Nokia 01 - X5 $ 350
Nokia N8 .$ 380
Nokia N97 Mini. $280
Nokia X6 8GB $ 230
Nokia X3 $260
Nokia N900 $280
Nokia 5800 220 edition Navigation $290

Blackberry playbook tablet = $300
Blackberry Torch 9800.$370
Blackberry Curve 3G 9300=$250
Blackberry Flame .=$320
BlackBerry Pearl 9105 3G =$ 285
BlackBerry Pearl 9100 3G $ 280
Black Storm2 9520 =$ 270
Black Storm2 9550 ;$ 270
BlackBerry Bold 9700 =$ 260
BlackBerry Curve 8900 =$240
BlackBerry Storm 9530 3G =$190


Samsung P1000 Galaxy Tab = $400
Samsung Galaxy S 4G = $300
Samsung S8500 Wave = $270
Samsung i900=$ 250
Samsung vibrant =$ 130
Samsung 4G epic =$ 150
Samsung B6520 PRO 5 security =$ 170
Samsung Appear =$ 200
Samsung Propel Pro =$ 160

XBOX GAMES:
Xbox 360 Core System . 170usd
Xbox 360 Prenium pack .-190usd
Xbox 360 Platinum Bundle Console 200usd

NINTENDO WII GAMES:
Nintendo DS Lite NDSL Game Console (Pink) .$130
Nintendo DS Lite Black (US) .$130
Nintendo DS Lite Enamel Navy (HK) . $130
Nintendo Wii Game Console (White (Japan Version ) . $160
Nintendo Wii (Jap) (Downgrade version) .$160
Nintendo Wii Game Console (White (US Version Wii sport included) ..$180

PLAYSTATION 3 GAMES:
Playstation 3 60GB . $170
Playstation 3 80GB . $190
Playstation 3 40GB . ... . $150

Sony Ericsson XPERIA Arc = $400
Sony Ericsson A8i = $380
Sony Ericsson XPERIA X10a = $350
Sony Ericsson XPERIA X10 mini = $350
Sony Ericsson XPERIA X10 mini pro = $320
Sony Ericsson x8 play =$320
Sony Ericsson Yendo =$300
Sony Ericcson mini x10 and PRO=$280


HTC HD 7 = $380
HTC Nexus S = $300
HTC Inspire 4G = $380
HTC Freestyle = $320
HTC ThunderBolt 4G =$320
HTC HERO = $300
HTC EVO 4G =$300
HTC song =$300
HTC wildfire =$280
HTC desire=$340
HTC HD mini .=$220
HTC Legend =$230
HTC Nexus Google, one= $240
HTC Smart =$ 220
HTC 4G Evo HTC =$210
HTC 2 HD =$ 180


Apple iMac - 4 GB of RAM - 3.06 GHz - 1 TB hard drives =$ 450
Apple MacBook Air - Core 2 Duo Ram GHz 2,13-13,3 "- 2GB - 128 $ $480
Apple MacBook (ma700ll / A) Mac Notebook. =$450
Apple MacBook Pro (MA611LL / A) Notebook =$430
Apple MacBook (MA254LL / A) Mac Notebook=$280
Apple iBook G3 (M7698LL / A) Mac Notebook=$300
Apple MacBook Pro (MA609LL / A) Notebook =$310
Apple MacBook Pro (MA600LLA) Notebook=$350
Apple MacBook Pro (MA610LL / A) Notebook=$320
Apple MacBook Pro (885909119400) Notebook=$450

Sony VAIO ® PCG - GRT100 Notebook (PCG - GRT10012) computer=$270
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P3 Notebook PC=$300
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P56) PC Notebook=$310
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P44) PC Notebook=$340
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P17) PC Notebook=$230
Sony VAIO ® PCG - V505BCP (PCG - V505BCP11) PC Notebook=$380
Sony VAIO ® PCG - GRT100K (PCG - GRT100K23) PC Notebook=$330


Dell [XPS] M1710 PC Notebook=$ 500
Dell [XPS] M2010 PC Notebook=$ 550


Pioneer Elite PRO-1140HD 50 in HDTV Plasma Television=$700
Pioneer PDP-5070HD 50 in Plasma Television=$650
Pioneer Elite PRO-1540HD 60 in Plasma Television=$900
Pioneer PDP-4280XD 42 in Plasma Television=$700
Pioneer PDP-5000EX 50 in Plasma Television=$600
Pioneer PDP-607CMX Z0 in Plasma Television=$900
Pioneer PRO-1150HD 50 in Plasma Television=$800


Thanks for taking a view.

Contact Mr Bilal Abubakar
Email:iphoneisyourslimited**********


Apple iphone 4 32gb/Nokia N8/Blackberry torch 9800 For sale

Posted: 12 Feb 2011 08:43 PM PST

Email :........................ hamsathameed@hotmail.co.uk

Our best Offer is as below.

BUY 2 GET 1 FREE PLUS SHIPPING INCLUDED

BUY 5 GET 2 FREE PLUS SHIPPING INCLUDED

BUY 10 GET 3FREE PLUS SHIPPING INCLUDED

Interested buyers should contact us directly on:

EMAIL: hamsathameed@hotmail.co.uk

EMAIL: hamsathameed@hotmail.co.uk

Brand new original Genuine,Authentic Apple iPhone 3GS 32 GB and 16gb ( Black or White) in a box, the latest firmware, The phone is officially unlocked/ legally unlocked. (this means you can upgrade your firmware in the future) and also you can use the iPhone with any sim cards, It works with any sim cards in overseas too as it is unlocked.

Apple Iphone 3G 8GB ----$200
Apple Iphone 3G 16GB ---$200
Apple Iphone 3Gs 16GB----$250
Apple Iphone 3Gs 32GB--- $300
Apple Iphone 4G 32GB-----$350


Package Includes:
iPhone 4G 32GB
Screen wipe
Apple Earphones with Remote and Mic
Dock Connector to USB Cable
USB Power Adapter
Documentation
SIM eject tool
------------------------------------------------------------------
Nokia..original made in finland unlocked sim
Nokia N900 with accessories----------$300
Nokia N97 32gb with accessories------$250
Nokia N96 16gb with accessories------$220
Nokia N95 4-8gb with accessories-----$150
Nokia N85 4gb with accessories------$130
Nokia X6 32gb with accessories------$250
Nokia 8800 Siroco with accessories------$200
Nokia 8800 siroco gold with accessories------$250

Color is available at: (color white / color black).
Package contents:
Nokia PRODUCT
Nokia Battery BP-4L
Nokia Travel Charger AC-10
Nokia Connectivity Cable CA-101
Nokia Wired Headset AD-54, HS-45
Nokia charger adapter CA-146
Cleaning cloth
Stylus.

Other Products
===========================
Blackberry Storm 9700 with accessories------$250
Blackberry Storm 9500 with accessories----$250
Blackberry Bold 9000 with accessories------$300
Blackberry Bold 9700 with accessories------$350
Blackberry curve 8900 with accessories------$300

T-Mobile Sidekick:
T-Mobile Sidekick LX 2008--$140
T-Mobile Sidekick LX 2009--$145

HTC Touch PRO -- $190
HTC Touch Diamond -- $200
HTC HD 2.............$300
HTC Google Nexus one....$300


APPLE LAPTOP
Apple Macbook Air.................$600
Apple MacBook 17'' Mac Notebook...$700
Apple MacBook 15'' Mac Notebook---$550
Apple MacBook 13'' Mac Notebook...$450


Email :........................ hamsathameed@hotmail.co.uk



WARRANTY

All our products comes with 1 year full international warranty for every product sold out,our products are 100% Brand new with full boxed accessories,sealed box and original package.

Languages support (32):
English (U.S/U.K),France, German, Estonian, Hungarian, Icelandic, Latvian, Flemish, Traditional Chinese, Simplified Chinese, Dutch, Italian, Spanish, Portuguese (Brazil/Portugal), Danish, Swedish, Finnish, Lithuanian, Norwegian, Korean, Japanese, Russian, Polish, Turkish, Ukrainian, Arabic, Czech, Greek, Hebrew, Romanian, Slovak, and Croatian.

Interested buyers should contact us directly on:

Email :........................ hamsathameed@hotmail.co.uk



أريد أن بيع:Apple iPhone 4 32GB Original Unlocked

Posted: 12 Feb 2011 08:41 PM PST

COMPANY NAME :IPHONETRAINER LIMITED
Registered No SC340748
Email:iphoneisyourslimited**********
Tell:+447024087170
=======================
Shipment Type:
======================
FedEx,UPS, Aramex & DHL
Delivery Time:2-3 Days
Minimum Order:1-1000Units
Delivery to any location
================================================== ==================
BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!!
================================================== ==================
BuY 2 GET 1 FREE
BUY 5 GET 2 FREE
BUY 10 GET 3 FREE
===================
Tell:+447024087170
Fax :009447024087170
==========================================
Email: iphoneisyourslimited(at)live.com
===========================================
Apple iPad 64GB $380
Apple iPad 32gb $350
Apple iPad 16GB $320

Apple iphone 4 32gb $350
Apple iphone 4 16GB $300
Apple iphone 3Gs 32gb $250
Apple iphone 3Gs 16GB $220
Apple iphone 8GB 3G $150


Nokia C5-03 $320
Nokia C6-01 $320
Nokia C7 $340
Nokia C6 $300
Nokia C3 $120
Nokia E7 $ 350
Nokia E72 $ 285
Nokia 01 - X5 $ 350
Nokia N8 .$ 380
Nokia N97 Mini. $280
Nokia X6 8GB $ 230
Nokia X3 $260
Nokia N900 $280
Nokia 5800 220 edition Navigation $290

Blackberry playbook tablet = $300
Blackberry Torch 9800.$370
Blackberry Curve 3G 9300=$250
Blackberry Flame .=$320
BlackBerry Pearl 9105 3G =$ 285
BlackBerry Pearl 9100 3G $ 280
Black Storm2 9520 =$ 270
Black Storm2 9550 ;$ 270
BlackBerry Bold 9700 =$ 260
BlackBerry Curve 8900 =$240
BlackBerry Storm 9530 3G =$190


Samsung P1000 Galaxy Tab = $400
Samsung Galaxy S 4G = $300
Samsung S8500 Wave = $270
Samsung i900=$ 250
Samsung vibrant =$ 130
Samsung 4G epic =$ 150
Samsung B6520 PRO 5 security =$ 170
Samsung Appear =$ 200
Samsung Propel Pro =$ 160

XBOX GAMES:
Xbox 360 Core System . 170usd
Xbox 360 Prenium pack .-190usd
Xbox 360 Platinum Bundle Console 200usd

NINTENDO WII GAMES:
Nintendo DS Lite NDSL Game Console (Pink) .$130
Nintendo DS Lite Black (US) .$130
Nintendo DS Lite Enamel Navy (HK) . $130
Nintendo Wii Game Console (White (Japan Version ) . $160
Nintendo Wii (Jap) (Downgrade version) .$160
Nintendo Wii Game Console (White (US Version Wii sport included) ..$180

PLAYSTATION 3 GAMES:
Playstation 3 60GB . $170
Playstation 3 80GB . $190
Playstation 3 40GB . ... . $150

Sony Ericsson XPERIA Arc = $400
Sony Ericsson A8i = $380
Sony Ericsson XPERIA X10a = $350
Sony Ericsson XPERIA X10 mini = $350
Sony Ericsson XPERIA X10 mini pro = $320
Sony Ericsson x8 play =$320
Sony Ericsson Yendo =$300
Sony Ericcson mini x10 and PRO=$280


HTC HD 7 = $380
HTC Nexus S = $300
HTC Inspire 4G = $380
HTC Freestyle = $320
HTC ThunderBolt 4G =$320
HTC HERO = $300
HTC EVO 4G =$300
HTC song =$300
HTC wildfire =$280
HTC desire=$340
HTC HD mini .=$220
HTC Legend =$230
HTC Nexus Google, one= $240
HTC Smart =$ 220
HTC 4G Evo HTC =$210
HTC 2 HD =$ 180


Apple iMac - 4 GB of RAM - 3.06 GHz - 1 TB hard drives =$ 450
Apple MacBook Air - Core 2 Duo Ram GHz 2,13-13,3 "- 2GB - 128 $ $480
Apple MacBook (ma700ll / A) Mac Notebook. =$450
Apple MacBook Pro (MA611LL / A) Notebook =$430
Apple MacBook (MA254LL / A) Mac Notebook=$280
Apple iBook G3 (M7698LL / A) Mac Notebook=$300
Apple MacBook Pro (MA609LL / A) Notebook =$310
Apple MacBook Pro (MA600LLA) Notebook=$350
Apple MacBook Pro (MA610LL / A) Notebook=$320
Apple MacBook Pro (885909119400) Notebook=$450

Sony VAIO ® PCG - GRT100 Notebook (PCG - GRT10012) computer=$270
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P3 Notebook PC=$300
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P56) PC Notebook=$310
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P44) PC Notebook=$340
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P17) PC Notebook=$230
Sony VAIO ® PCG - V505BCP (PCG - V505BCP11) PC Notebook=$380
Sony VAIO ® PCG - GRT100K (PCG - GRT100K23) PC Notebook=$330


Dell [XPS] M1710 PC Notebook=$ 500
Dell [XPS] M2010 PC Notebook=$ 550


Pioneer Elite PRO-1140HD 50 in HDTV Plasma Television=$700
Pioneer PDP-5070HD 50 in Plasma Television=$650
Pioneer Elite PRO-1540HD 60 in Plasma Television=$900
Pioneer PDP-4280XD 42 in Plasma Television=$700
Pioneer PDP-5000EX 50 in Plasma Television=$600
Pioneer PDP-607CMX Z0 in Plasma Television=$900
Pioneer PRO-1150HD 50 in Plasma Television=$800


Thanks for taking a view.

Contact Mr Bilal Abubakar
Email:iphoneisyourslimited**********


أريد أن بيع:Apple iPhone 4 32GB Original Unlocked

Posted: 12 Feb 2011 08:38 PM PST

COMPANY NAME :IPHONETRAINER LIMITED
Registered No SC340748
Email:iphoneisyourslimited**********
Tell:+447024087170
=======================
Shipment Type:
======================
FedEx,UPS, Aramex & DHL
Delivery Time:2-3 Days
Minimum Order:1-1000Units
Delivery to any location
================================================== ==================
BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!!
================================================== ==================
BuY 2 GET 1 FREE
BUY 5 GET 2 FREE
BUY 10 GET 3 FREE
===================
Tell:+447024087170
Fax :009447024087170
==========================================
Email: iphoneisyourslimited(at)live.com
===========================================
Apple iPad 64GB $380
Apple iPad 32gb $350
Apple iPad 16GB $320

Apple iphone 4 32gb $350
Apple iphone 4 16GB $300
Apple iphone 3Gs 32gb $250
Apple iphone 3Gs 16GB $220
Apple iphone 8GB 3G $150


Nokia C5-03 $320
Nokia C6-01 $320
Nokia C7 $340
Nokia C6 $300
Nokia C3 $120
Nokia E7 $ 350
Nokia E72 $ 285
Nokia 01 - X5 $ 350
Nokia N8 .$ 380
Nokia N97 Mini. $280
Nokia X6 8GB $ 230
Nokia X3 $260
Nokia N900 $280
Nokia 5800 220 edition Navigation $290

Blackberry playbook tablet = $300
Blackberry Torch 9800.$370
Blackberry Curve 3G 9300=$250
Blackberry Flame .=$320
BlackBerry Pearl 9105 3G =$ 285
BlackBerry Pearl 9100 3G $ 280
Black Storm2 9520 =$ 270
Black Storm2 9550 ;$ 270
BlackBerry Bold 9700 =$ 260
BlackBerry Curve 8900 =$240
BlackBerry Storm 9530 3G =$190


Samsung P1000 Galaxy Tab = $400
Samsung Galaxy S 4G = $300
Samsung S8500 Wave = $270
Samsung i900=$ 250
Samsung vibrant =$ 130
Samsung 4G epic =$ 150
Samsung B6520 PRO 5 security =$ 170
Samsung Appear =$ 200
Samsung Propel Pro =$ 160

XBOX GAMES:
Xbox 360 Core System . 170usd
Xbox 360 Prenium pack .-190usd
Xbox 360 Platinum Bundle Console 200usd

NINTENDO WII GAMES:
Nintendo DS Lite NDSL Game Console (Pink) .$130
Nintendo DS Lite Black (US) .$130
Nintendo DS Lite Enamel Navy (HK) . $130
Nintendo Wii Game Console (White (Japan Version ) . $160
Nintendo Wii (Jap) (Downgrade version) .$160
Nintendo Wii Game Console (White (US Version Wii sport included) ..$180

PLAYSTATION 3 GAMES:
Playstation 3 60GB . $170
Playstation 3 80GB . $190
Playstation 3 40GB . ... . $150

Sony Ericsson XPERIA Arc = $400
Sony Ericsson A8i = $380
Sony Ericsson XPERIA X10a = $350
Sony Ericsson XPERIA X10 mini = $350
Sony Ericsson XPERIA X10 mini pro = $320
Sony Ericsson x8 play =$320
Sony Ericsson Yendo =$300
Sony Ericcson mini x10 and PRO=$280


HTC HD 7 = $380
HTC Nexus S = $300
HTC Inspire 4G = $380
HTC Freestyle = $320
HTC ThunderBolt 4G =$320
HTC HERO = $300
HTC EVO 4G =$300
HTC song =$300
HTC wildfire =$280
HTC desire=$340
HTC HD mini .=$220
HTC Legend =$230
HTC Nexus Google, one= $240
HTC Smart =$ 220
HTC 4G Evo HTC =$210
HTC 2 HD =$ 180


Apple iMac - 4 GB of RAM - 3.06 GHz - 1 TB hard drives =$ 450
Apple MacBook Air - Core 2 Duo Ram GHz 2,13-13,3 "- 2GB - 128 $ $480
Apple MacBook (ma700ll / A) Mac Notebook. =$450
Apple MacBook Pro (MA611LL / A) Notebook =$430
Apple MacBook (MA254LL / A) Mac Notebook=$280
Apple iBook G3 (M7698LL / A) Mac Notebook=$300
Apple MacBook Pro (MA609LL / A) Notebook =$310
Apple MacBook Pro (MA600LLA) Notebook=$350
Apple MacBook Pro (MA610LL / A) Notebook=$320
Apple MacBook Pro (885909119400) Notebook=$450

Sony VAIO ® PCG - GRT100 Notebook (PCG - GRT10012) computer=$270
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P3 Notebook PC=$300
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P56) PC Notebook=$310
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P44) PC Notebook=$340
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P17) PC Notebook=$230
Sony VAIO ® PCG - V505BCP (PCG - V505BCP11) PC Notebook=$380
Sony VAIO ® PCG - GRT100K (PCG - GRT100K23) PC Notebook=$330


Dell [XPS] M1710 PC Notebook=$ 500
Dell [XPS] M2010 PC Notebook=$ 550


Pioneer Elite PRO-1140HD 50 in HDTV Plasma Television=$700
Pioneer PDP-5070HD 50 in Plasma Television=$650
Pioneer Elite PRO-1540HD 60 in Plasma Television=$900
Pioneer PDP-4280XD 42 in Plasma Television=$700
Pioneer PDP-5000EX 50 in Plasma Television=$600
Pioneer PDP-607CMX Z0 in Plasma Television=$900
Pioneer PRO-1150HD 50 in Plasma Television=$800


Thanks for taking a view.

Contact Mr Bilal Abubakar
Email:iphoneisyourslimited**********


أريد أن بيع:Apple iPhone 4 32GB Original Unlocked

Posted: 12 Feb 2011 08:33 PM PST

COMPANY NAME :IPHONETRAINER LIMITED
Registered No SC340748
Email:iphoneisyourslimited**********
Tell:+447024087170
=======================
Shipment Type:
======================
FedEx,UPS, Aramex & DHL
Delivery Time:2-3 Days
Minimum Order:1-1000Units
Delivery to any location
================================================== ==================
BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!! BONANZA !!!
================================================== ==================
BuY 2 GET 1 FREE
BUY 5 GET 2 FREE
BUY 10 GET 3 FREE
===================
Tell:+447024087170
Fax :009447024087170
==========================================
Email: iphoneisyourslimited(at)live.com
===========================================
Apple iPad 64GB $380
Apple iPad 32gb $350
Apple iPad 16GB $320

Apple iphone 4 32gb $350
Apple iphone 4 16GB $300
Apple iphone 3Gs 32gb $250
Apple iphone 3Gs 16GB $220
Apple iphone 8GB 3G $150


Nokia C5-03 $320
Nokia C6-01 $320
Nokia C7 $340
Nokia C6 $300
Nokia C3 $120
Nokia E7 $ 350
Nokia E72 $ 285
Nokia 01 - X5 $ 350
Nokia N8 .$ 380
Nokia N97 Mini. $280
Nokia X6 8GB $ 230
Nokia X3 $260
Nokia N900 $280
Nokia 5800 220 edition Navigation $290

Blackberry playbook tablet = $300
Blackberry Torch 9800.$370
Blackberry Curve 3G 9300=$250
Blackberry Flame .=$320
BlackBerry Pearl 9105 3G =$ 285
BlackBerry Pearl 9100 3G $ 280
Black Storm2 9520 =$ 270
Black Storm2 9550 ;$ 270
BlackBerry Bold 9700 =$ 260
BlackBerry Curve 8900 =$240
BlackBerry Storm 9530 3G =$190


Samsung P1000 Galaxy Tab = $400
Samsung Galaxy S 4G = $300
Samsung S8500 Wave = $270
Samsung i900=$ 250
Samsung vibrant =$ 130
Samsung 4G epic =$ 150
Samsung B6520 PRO 5 security =$ 170
Samsung Appear =$ 200
Samsung Propel Pro =$ 160

XBOX GAMES:
Xbox 360 Core System . 170usd
Xbox 360 Prenium pack .-190usd
Xbox 360 Platinum Bundle Console 200usd

NINTENDO WII GAMES:
Nintendo DS Lite NDSL Game Console (Pink) .$130
Nintendo DS Lite Black (US) .$130
Nintendo DS Lite Enamel Navy (HK) . $130
Nintendo Wii Game Console (White (Japan Version ) . $160
Nintendo Wii (Jap) (Downgrade version) .$160
Nintendo Wii Game Console (White (US Version Wii sport included) ..$180

PLAYSTATION 3 GAMES:
Playstation 3 60GB . $170
Playstation 3 80GB . $190
Playstation 3 40GB . ... . $150

Sony Ericsson XPERIA Arc = $400
Sony Ericsson A8i = $380
Sony Ericsson XPERIA X10a = $350
Sony Ericsson XPERIA X10 mini = $350
Sony Ericsson XPERIA X10 mini pro = $320
Sony Ericsson x8 play =$320
Sony Ericsson Yendo =$300
Sony Ericcson mini x10 and PRO=$280


HTC HD 7 = $380
HTC Nexus S = $300
HTC Inspire 4G = $380
HTC Freestyle = $320
HTC ThunderBolt 4G =$320
HTC HERO = $300
HTC EVO 4G =$300
HTC song =$300
HTC wildfire =$280
HTC desire=$340
HTC HD mini .=$220
HTC Legend =$230
HTC Nexus Google, one= $240
HTC Smart =$ 220
HTC 4G Evo HTC =$210
HTC 2 HD =$ 180


Apple iMac - 4 GB of RAM - 3.06 GHz - 1 TB hard drives =$ 450
Apple MacBook Air - Core 2 Duo Ram GHz 2,13-13,3 "- 2GB - 128 $ $480
Apple MacBook (ma700ll / A) Mac Notebook. =$450
Apple MacBook Pro (MA611LL / A) Notebook =$430
Apple MacBook (MA254LL / A) Mac Notebook=$280
Apple iBook G3 (M7698LL / A) Mac Notebook=$300
Apple MacBook Pro (MA609LL / A) Notebook =$310
Apple MacBook Pro (MA600LLA) Notebook=$350
Apple MacBook Pro (MA610LL / A) Notebook=$320
Apple MacBook Pro (885909119400) Notebook=$450

Sony VAIO ® PCG - GRT100 Notebook (PCG - GRT10012) computer=$270
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P3 Notebook PC=$300
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P56) PC Notebook=$310
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P44) PC Notebook=$340
Sony VAIO ® PCG - GRT100P (PCG - GRT100P17) PC Notebook=$230
Sony VAIO ® PCG - V505BCP (PCG - V505BCP11) PC Notebook=$380
Sony VAIO ® PCG - GRT100K (PCG - GRT100K23) PC Notebook=$330


Dell [XPS] M1710 PC Notebook=$ 500
Dell [XPS] M2010 PC Notebook=$ 550


Pioneer Elite PRO-1140HD 50 in HDTV Plasma Television=$700
Pioneer PDP-5070HD 50 in Plasma Television=$650
Pioneer Elite PRO-1540HD 60 in Plasma Television=$900
Pioneer PDP-4280XD 42 in Plasma Television=$700
Pioneer PDP-5000EX 50 in Plasma Television=$600
Pioneer PDP-607CMX Z0 in Plasma Television=$900
Pioneer PRO-1150HD 50 in Plasma Television=$800


Thanks for taking a view.

Contact Mr Bilal Abubakar
Email:iphoneisyourslimited**********


Rechercher sur le web