Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

lundi 29 novembre 2010

Bryant Hogan

"Bryant Hogan"

Latest updtv1ates: Wikileaks' diplo9giocipumatic cables relelsrarel03ease

CNN (blog) - ‎50 minutes ago‎
WikiLeaks, a whistle-blowipoop6zang website known for leak5maqfsming state secrets, hgb70aas rele6rgaased its latest batch of controversial docurcp6wbm5ments. It has posted the first of ...

Carmela Gabriel

"Carmela Gabriel"

Latest updel3f3t5tates: Wikileaks' diplohcsmatic cables relx0dhaease

CNN (blog) - ‎50 minutes ago‎
WikiLeaks, a whistle-blowiog03g6ng website known for leaksx1bu1ring state secrets, hvxru64oas relehtzsfased its latest batch of controversial docum7gsments. It has posted the first of ...

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

RETScreen

Posted: 29 Nov 2010 12:29 AM PST

RETScreen



Logiciel d'analyse de projets d'énergies propres RETScreen est un outil unique d'aide à la décision développé en collaboration avec de nombreux experts de l'industrie, du gouvernement et du milieu académique. Offert gratuitement, il peut être utilisé partout à travers le monde pour évaluer la production et les économies d'énergies, le coût, les réductions des émissions, la viabilité financière et le risque de différentes technologies d'énergies renouvelables et d'efficacité énergétique. Le logiciel (disponible en plusieurs langues) inclut des bases de données de produits, de projets, hydrologiques et climatiques, un manuel de l'utilisateur, ainsi qu'un cours de formation de niveau collégial et universitaire basé sur des études de cas, incluant un e-Manuel d'ingénierie.

Cliquez ici pour télécharger RETScreen 4 ) 44 Mo)


workplace

Posted: 28 Nov 2010 11:52 PM PST

السلام عليكم
هل هناك كتاب يشرح كيفية عمل برنامج workplace باللغة الفرنسية...


طلب تصميم

Posted: 28 Nov 2010 11:32 PM PST

السلام عليكم أخواني
اطب منكم تصميمات هندسية تجول حول هذا الموضوع
centr de recherche islamique
اتمني ان يجد طلبي آذان صاغية واجر الله علي الجميع


البرتقال و فوائده

Posted: 28 Nov 2010 11:25 PM PST

السلام عليكم و رحمة الله.

البرتقال من أحسن الفواكه وأجملها ومن الفواكه الشهية الجيدة والمفيدة للإنسان منذ أقدم العصور ولها فوائد طبية كثيرة وتحتوي على فيتامينc وفيتامين AوB1وB2. وهي من المركبات الطبيعية طيبة المذاق(منها الحلو ومنها الحامض الحلو) ومما قيل في الأمثال القديمة(لا وجود للصحة والسلامة في مكان لا وجود للبرتقال فيه...)
هناك دراسات قديمة منذ سنة3300 قبل الميلاد يبين لنا أن الصينيين الجنوبيين كانوا يتناولون البرتقال الحلو واليوسفي منذ أقدم العصور وللعلم إذا لم تكن الصين مهد البرتقال الأول فهم أول من فطن إلى فوائد البرتقال الكثيرة واستفادوا منه كغذاء ومن قشوره وزهوره وبذوره طبيا ومزجوها ببعض الأطعمة لتعطيرها وكانوا يصدرون البرتقال الى الهند واليابان والملايو وبعض أقطار الشرق الأوسط. ومع حلول القرن الثاني للميلاد كانت أشجار البرتقال تملأ مناطق واسعة من فلسطين ومصر وسورية ولبنان وأقطار أخرى ومعها الكثير من الثمار الحمضية ومنها الليمون الحامض. وقد غزت فاكهة البرتقال أوروبا قبل الدولة الرومانية وإيطاليا وسهول أوروبا الجنوبية إلى إسبانيا مع حلول القرن السابع الميلادي وقبيل مطلع القرن الخامس عشر الميلادي.
وقد رافق مع حملة كريستوف كولمبس في رحلته الثانية إلى القارة الأمريكية سنة1493م فتم زرع بذور البرتقال في هايتي من جزر الهند الغربية ثم إلى المكسيك وأمريكا الوسطى في أوائل القرن السادس عشر. ما بين1513-1565م حيث قام الهنود الحمر بنشر بذور البرتقال التي جلبها الأسبان إلى شبه جزيرة فلوريدا لتنتشر في أمريكا الشمالية قبل أن ينتبه إليها المزارعون في كاليفورنيا فيزرعونها على نطاق تجاري واسع سنة1800م ومنذ ذلك الزمن أصبح البرتقال من الفواكه المعروفة والمألوفة لدى الكثير من سكان الدنيا الجديدة وجنوب أفريقيا وأستراليا وهناك أنواع جيدة وكثيرة تزرع في العراق وفلسطين وإيران و ايطاليا و اسبانيا و الجزائر. وفي إنكلترا فتاريخ البرتقال كان منذ سنة1685م عندما زرع(وليم تمبل) أول أشجاره وكان للملك شارل الأول حديقة كبيرة للبرتقال في(ومبلدون) تساوي الشجرة الواحدة منها ما بين عشرة وعشرين جنيها وكان أصحاب البساتين في جميع أنحاء إنكلترا يخصصون قسم من أراضيهم لزراعة مختلف أنواع البرتقال والليمون..

وبالمناسبة في سنة1940م إزداد تصدير البرتقال من إسبانيا إلى ألمانيا أكثر من40% وكانت إنكلترا وفرنسا من اكثر مستوردي البرتقال من إسبانيا بعد ألمانيا وفي خريف1943م بلغ حجم تصدير البرتقال من إسبانيا إلى سويسرا وإنكلترا بمليونين وأربعمائة ألف صندوق من البرتقال الحلو وهناك دول كثيرة عربية وأفريقية وأوبية وكذلك الهند وتركيا وإيران تستعمل هذه الفاكهة وتصدر الفائض منها. أن تناول برتقالة واحدة قبل الطعام يعتبر مشهيا ممتازا وهناك قرابة200 نوع من البرتقال والثمار الحمضية المشابهة له يحتوي على23 عنصرا جوهريا من العناصر الغذائية مثل: سكر الفواكه، الحديد، الكلس، الفسفور، وغيرها... وقد ثبت بعد الفحص(والتحقيق) في أحدث المختبرات العلمية أن البرتقال يحتوي على المواد المذكورة أدناه:
69% فيتامينc
4% كالسيوم
9% يود
6% حديد
36% نترات المنغنيز
17% حامض الستريك
32% أملاح معدنية
1% فيتامين ضد السرطان
6% فيتامين ضد الرماتيزم
9% سكر مقوي طبيعي
13% فيتامين لبناء العظام
16% عامل مساعد لإلتئام الجروح....
وفي الختام: نورد لكم ما ذكره البروفيسور الإيطالي(نيكولا كايو) المؤسس والمدير للمركز الصحي(المستشفى الخاص) في مدينة بارسلون بإسبانيا يذكر أنه من خلال40 سنة من التجربة والتحقيق والمطالعة وكتابة أكثر من70 كتاب ورسالة في موضوع معالجة الأمراض بالغذاء منها(كتاب العلاج بالعنب والليمون والبرتقال) مبينا لنا فوائد هذه الفاكهة التي أنعم الله بها علينا كسائر النعم الكثيرة وما أكثرها. أدعوا الله العلي القدير للجميع بالصحة والسلامة وهو الشافي وهو الكافي(نعمتان مجهولتان، الصحة والأمان)
وفي كل شيء له آية*** تدل على أنه واحد
و(داوو مرضاكم بالأغذية دون الأدوية).
الفوائد:
1- يصفي الدم ويقتل الدود وعصيره نافع.
2- عصير البرتقال يزيل الحمى ويقضي عليه ويساعد على هبوط درجة الحرارة نتيجة الحمى.
3- يطرد البلغم ومفيد لتنظيف البلعوم والحنجرة.
4- مدرر ومنظف للكلية والمثانة.
5- ملين ويزيل فضلات المعدة والأمعاء وينظفها.
6- البرتقال يساعد على إلتئام الجروح وشفاء الأمراض الجلدية ونافع لإرتفاع ضغط الدم.
7- يقوي المعدة ويقوي الأسنان ويزيل بعض أمراض اللثة في الفم ويفتت الحصى ويذيبها ويطرد الرمل من الجسم.
8- البرتقال وعصيره مقوي ومشهي خصوصا للذين يشتكون من فقر الدم.
9- يقوي الأعصاب والقلب ومنوم ومهدئ ومريح للدماغ.
10- البرتقال يقوي العظام والأظافر والشعر والأسنان ويقلل من نسبة الدهون(الكولسترول).
11- ينظم عملية الجهاز التنفسي للأسنان.
12- مضاد ضد السعال والأنفلونزا
13- البرتقال يساعد على طرد الغازات.
14- البرتقال ينظم عمل العضلات والعروق يزيد الكالسيوم.
15- ضد الأمراض التناسلية ومرض السفلس وبعض الأمراض الزهرية.
16- نافع للأمراض الجلدية والجرب.
17- نافع لأورام الرحم والمبيض والمجاري البولية والبروستات.
18- نافع لحالات التهوع(التقيء).
19- البرتقال ناعف لأورام المفاصل والنقرس والرماتيزم وتصلب الشرايين.
20- يساعد على إزالة آثار التسمم نتيجة إستعمال الأدوية الكيمياوية.
21- يقوي الجهاز العصبي والهضمي ونافع في علاج أورام المقعد والبواسير.
22- يمنع الكثير من الأمراض السرطانية.
23- البرتقال وعصيره نافع لأمراض التيفوئيد.
24- نافع للزكام وللمصابين بالأنفلونزا.
25- البرتقال عامل مفيد للقضاء على بعض الترشحات للجهاز التناسلي عند النساء وعصيره مفيد ويعوض عن حليب الأم.
26- مفيد ومعطر ونافع مع السلطة.
27- البرتقال دواء جيد ونافع لإزالة قروح اللثة والفم.
28- ينفع إستعمال قشر البرتقال فوق الفحم المشتعل في المناقل حيث يغطي رائحة قشر البرتقال الزكية رائحة الفحم.
- في سنة1930م قام الدكتور(مارانون) في إسبانيا بتجزئة الفيتامينات المتواجده في البرتقال وأعتبرها مفيدة لمرضى السكر كذلك يعتقد(الدكتور كرين والد) إن عصير البرتقال مفيد لعلاج مرضى السكر أما الدكتور(شوير بروش) الإسباني يعتبر البرتقال وعصيره نافع ومفيد لكثير من الأمراض.
30- في البرتقال فوائد كثيرة حتى في قشره الخارجي وفي شحمه وبذوره(النوى) على أن لا يسرف في تناوله(فالإسراف في أي شيء مردود) (كلوا واشربوا ولا تسرفوا).
31- بعد غسل قشر البرتقال و(تجفيفه) بحيث يمكن طحنه في الطاحونة الكهربائية جيدا كالبودر ينفع للإستعمال مع الحليب أو عند صنع وعمل المحلبي(الكاستر) أو عمل الحلويات والكيك كمعطر وبديل عن الفانيلا وهو ينفع لغازات المعدة... وله نكهة طيبة وعطر ولون طبيعي.
32- ذكرت العلامة الفرنسية الكبيرة(السيدة لوسيه راندو) رئيسة مؤسسة الصحة الغذائية لوجود مواد حمضية وكيمياوية طبيعية في البرتقال وعصيره فهو نافع ومفيد للجسم وتوفر وتؤمن الحرارة والحيوية والنشاط له.
33- من الفواكه المفيدة للكبار والشباب والصغار خصوصا في فصل الشتاء ونافع لسوء الهضم وورد في الكتب(القديمة) أن الصين هي منشأ فاكهة البرتقال؟!
34- كتب أحد الصينيين سنة1178م أن هناك27 نوعا من البرتقال بعضها بدون بذور(نوى).
35- إعتبر الصينيون البرتقال رمز السعادة وقال الفرس أنها خير شجرة تليق بفردوس الآخرة.
36- في أيامنا الأخيرة إستعمل الكثير زهور البرتقال(القداح) عطورا وتيجانا للعرائس.
37- أن من خصائص وفوائد فاكهة البرتقال ومنافعه الكثيرة في العلاج والشفاء تصل إلى درجة مما تجعلنا أن نقول أن وجود قفص(كارتون) البرتقال في البيت يعادل بل أكثر من صيدلية طبيعية في معالجة الأمراض وأثرها الفعال في الشفاء.
38- ننصح الأمهات من أجل سلامة الصغار ودوام صحتهم بتغذية أطفالهن ببرتقالة أو كوب عصير البرتقال بدلا من الشكولاته أو بعض الحلويات المضرة.

تقبلوا تحياتي

من كتاب البرتقال غداء و دواء


مشكلة سوني ايركسون

Posted: 28 Nov 2010 11:15 PM PST

السلام عليكم و رحمة الله.

هاتفي من نوع سوني ايركسون X1 مشكلته ظهرت مؤخرا عند فتح سحاب الجهازglisseur

فتح عادي ينطفئ و عند فتحه فتحة بطيئة لا ينطفئ.

اخدته الى مصلح التيليفونات و لكن لم يجد حلا للمشكلة


أرجو المساعدة عــــــاجل

Posted: 28 Nov 2010 11:06 PM PST

أنا مهندس في التغذية عندي في الشهر المقبل مسابقة توظيف على أساس الأختبار لمنصب مفتش رئيسي مكافحة الغش.......ماهي المواضيع المقترحة و المواد les modules وأريد les cours من فضلكـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــم


فى الصميم

Posted: 28 Nov 2010 08:49 PM PST

إلى كل من يلعن حظه باستمرار وينظر إلى نجاح الآخرين على أنه آني ونتيجة طبيعية لفرصة آتتهم بها الحياة وضنت بها عليه :
أنت في الحقيقة ....فاشل !

إلى كل سائق تاكسي يفتتح يومه بسماع آيات من الذكر الحكيم ثم يطالبك بضعف الأجرة ويدعي بأن العداد معطل :
أنت في الحقيقة ....لص !

إلى كل محجبة تنصح صديقاتها بارتداء الحجاب ثم تعطي نفسها حق خلعه أحيانا أمام عريس محتمل أو كوافير كانت قد اعتادت على أنامله السحرية وقصاته الخرافية :
أنت في الحقيقة .... منافقة !

إلى كل تاجر يضع لك عبارة 'سنعود بعد قليل نحن في الصلاة' ثم يعود فيغالي في أسعاره ويستغل حاجة الناس ويقسم زورا بجميع المقدسات تحت شعار 'التجارة شطارة':
أنت في الحقيقة ....مرائي !

إلى كل من يمنعه التعصب لدينه عن الاعتراف بالديانات السماوية الأخرى واحترام أصحابها:
أنت في الحقيقة ....لست بالمؤمن !

إلى كل رجل يمارس طقوس التسلط على زوجته وأولاده مدعيا الصرامة والقوة :
أنت في الحقيقة ....ضعيف !

إلى كل سائق يضرب عرض الحائط بالإشارات الضوئية ثم يدعو شرطي المرور بالمرتشي :
أنت في الحقيقة .... فاسد !

إلى كل من يظن بأنه أفضل من الآخرين لمجرد أنه ولد عربيا ومسلما دون أن يفعل شيئا لنصرة وطنه ودينه:
أنت في الحقيقة....غبي !

إلى كل من يعتقد بأنه صريح ومباشر لأنه ينتقد الناس دون حواجز ودون مراعاة لمشاعرهم:
أنت في الحقيقة ....وقح !

إلى كل من يحرص على نظافة بيته وأولاده وهندامه ثم يعود ويرمي الأوساخ في الشارع ولا ينهر ولده عندما يتخذ من والده قدوة في مثل هكذا تصرفات :
أنت في الحقيقة ....متسخ !

إلى كل من يعتقد بأن المعرفة قد توقفت عند أعتاب ثقافته الخاصة فيرفض التلقي والحوار والانفتاح على المعلومات الجديدة :
أنت في الحقيقة ....جاهل !


من شعر الامام الشافعى

Posted: 28 Nov 2010 08:33 PM PST

قال الإمام الشافعي رحمه الله.

إذَا المَـرْءُ لاَ يَـرْعَـاكَ إِلاَ تَكَلُّفـاً
فَـدَعْهُ وَلاَ تُكْثِـرْ عَلَيْـهِ التَّأَسُّفَـا

فَفِي النَّـاسِ أَبْدَالٌ وَفِي التَّرْكِ رَاحَـةٌ
وَفي القَلْبِ صَبْـرٌ لِلحَبِيبِ وَلَوْ جَفـا

فَمَا كُلُّ مَنْ تَـهْوَاهُ يَهْـوَاكَ قَلْبُـهُ
وَلاَ كُلُّ مَنْ صَافَيْتَـهُ لَكَ قَدْ صَفَـا

إِذَا لَمْ يَكُـنْ صَفْـوُ الوِدَادِ طَبِيعَـةً
فَلاَ خَيْـرَ فِي خِـلِّ يَـجِيءُ تَكَلُّفَـا

وَلاَ خَيْـرَ فِي خِلٍّ يَـخُونُ خَلِيلَـهُ
وَيَلْقَـاهُ مِنْ بَعْـدِ المَـوَدَّةِ بِالجَفَـا

وَيُنْكِـرُ عَيْشـاً قَدْ تَقَـادَمَ عَهْـدُهُ
وَيُظْهِـرُ سِرًّا كَانَ بِالأَمْسِ قَدْ خَفَـا

سَلاَمٌ عَلَى الدُّنْيَـا إِذَا لَمْ يَكُنْ بِـهَا
صَدِيقٌ صَدُوقٌ صَادِقُ الوَعْدِ مُنْصِـفَا
</i></b>


Question + demande

Posted: 28 Nov 2010 08:25 PM PST

Quelle est la solution d'un message d'erreur ('Conversion de type variant incorrecte
Est-ce que vous pouvez mettre des applications delphi comme exemples pour les débutants


كتاب كتاب المصفوفات - د. الطويل عربي

Posted: 28 Nov 2010 11:28 AM PST

ارفق لكم كتاب المصفوفات النظرية والتطبيق عربي


تاليف د. مجدي الطويل

بصيغة pdf وتجدونه على الرابط التالي

http://www.mediafire.com/?0jlv02340mar0a6


برنامج Trimble(terramodel)

Posted: 28 Nov 2010 11:27 AM PST

أبحث عن بحث الهياكل التكنولوجية والاستراتجية

Posted: 28 Nov 2010 11:02 AM PST

الاسلام عليكم
من فضلكم ساعدوني في إيجاد في هذا الموضوع
وإن شاء الله في ميزان حسناتكم


برنامج Convert WGS84 to UTM

Posted: 28 Nov 2010 10:40 AM PST

بسم الله الرحمن الرحيم






Franson CoordTrans v2.2


الصور المرفقة
نوع الملف: jpg double clic registration.jpg‏ (32.3 كيلوبايت)
نوع الملف: jpg www.ingdz.com.jpg‏ (57.7 كيلوبايت)


&#9733;&#9733;&#9733; ذَخيرة و عُدَّة المهندس الكهربائي.&#9733;&#9733;&#9733; الخطوة الثانية &#9733;&#9733;&#9733;&#9733;&#9733;

Posted: 28 Nov 2010 08:10 AM PST






بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام علىسيدنا محمد النبي الكريم وعلى آله وصحبه أجمعين


وأسعد الله أوقاتكم بكل ما هو طيب في هذا المنتدى الطيب










عادةً ما يكون الاعضاء و المشرفين مشغولين

الا انهم في بعض الاحيان يستطيعون

ان يجيبوا على سؤال واحد على الاقل







مازلنا مع الخطوة الثانية



نسال الله التوفيق

فلنبدأ



على بركة الله









Option Machine



présélection pour ingénieur sonelgaz





قبل دلك هناك اسئلة بسيطة و مهمة


Question A



C'est quoi une machine


Question B


C'est quoi un moteur

Question C

C'est quoi une génératrice


Question D


C'est quoi un transformateur


Question E


C'est quoi une réluctance


Question F


C'est quoi un alternateur







Question 1


Quels sont les principaux types de transformateurs


Question 2


Donner la relation entre la fréquence, la période et la pulsation


Question 3


Quel sont les éléments composant une machine electrique


Question 4


Quel sont les modes excitation des machines a courant continu


Question 5


Quel sont les modes de démarrage des moteurs asynchrones


Question 6


Donner la différence entre le moteur asynchrones et le moteur synchrones


Question 7


Quel est la différence entre le courant alternative et le courant continu

Question8

comment choisir la section du câble pour un moteur électrique



Question 9


Quel est le principe de fonctionnement d'un moteur asynchrone


Question 10


Quel est le principe de fonctionnement d'un moteur synchrone


Question 11


Quel est le principe de fonctionnement d'un moteur à courant continu


Question 12

Quel est la différence entre le courant alternative et le courant continu




Question 13

La fréquence du courant continu est

50Hz ;0 Hz ;








لمن يهمه الامر اكثر :icon31:




۩۞ ذَخيرة و عُدَّة المهندس الكهربائي + جوائز للمشاركين ۩۞۞۩.. ۩ ‏( 1 2)


۩۞۩۞ ذَخيرة و عُدَّة المهندس الكهربائي .........۞۩۩ الخطوة الثانية۞۩


۩۞۩ ذَخيرة و عُدَّة المهندس الكهربائي ....۞....★★★ الخطوة الثانية ★★★*******réseau*******


۩۞ الجائزة الاولى ۞۩ احد دساتير سونلغاز!!!!! ملف نادر !!!!!. ‏( 1 2)









أخوكم امين

في انتظار آرائكم و تعليقاتكم

ان هذه الدنيا دار الكبد والنكد

دار كلما اضحكت في يومها ابكت غدا

فعليك ان ترفع راية

لا تحزن ان الله معنا



سبحان الله و بحمده عدد خلقه ، و رضا نفسه ، و زنة عرشه ، و مداد كلمته

لا اله الا الله وحده لاشريك له الملك وله الحمد يحيي ويميت بيده الخير وهو على كل شيء قدير

رضيت بالله ربا ، و بالإسلام دينا ، و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا و رسولا


اللهم صل و سلم على نبي الرحمة محمد و على آله و صحبه و سلم تسليما كثيرا


هدية لكل مدخن

Posted: 28 Nov 2010 06:48 AM PST

تفضلو مضار التدخين ( صور بدون تعليق منى )
وربي ايدوم علينا الصحة والعافيه ......




























Rechercher sur le web