Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

lundi 7 mars 2011

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

700 ألف منصب شغل جديد في قطاع الأشغال العمومية

Posted: 07 Mar 2011 02:45 AM PST

كشف وزير الأشغال العمومية السيّد عمّار غول أمس الاثنين بالجزائر أنه سيتمّ استحداث حوالي 700 ألف منصب شغل في إطار البرامج المسجّلة في إطار المخطّط الخماسي 2010-2014 الخاصّ بقطاع الأشغال العمومية، وقال الوزير في مداخلة له خلال لقاء جمع مؤسسات الإنجاز ومكاتب الدراسات ومخابر المراقبة والمتابعة التابعة للقطاع العام إن وزارته "تتطلّع إلى استحداث 700 ألف منصب شغل في إطار المشاريع العديدة المسجّلة ضمن المخطّط الخماسي 2010-2014 على المستوى الوطني، وتتمثّل هذه المشاريع إساسا في إنجاز 22 ألف كلم من الطرقات والطرقات السيّارة و2000 منشأة فنّية و60 مشروعا خاصّا بالمنشآت البحرية و30 مشروعا خاصّا بتهيئة المطارات، وأوضح السيّد غول خلال هذا الاجتماع حول "الأداة الوطنية لاستحداث مناصب الشغل وتثمين الكفاءات الوطنية" أنه إذا كان برنامج القطاع للفترة 1999-2004 قد سمح باستحداث 260 ألف منصب شغل فإن البرنامج الخاصّ بالفترة 2005-2009 سمح باستحداث 561 ألف منصب شغل ، كما شدّد الوزير على أهمّية مرافقة ورسكلة المورد البشري في أفق 2014، وقال السيّد غول إنه "بالموازاة مع استحداث 700 ألف منصب شغل سيتمّ توفير 9000 عملية تكوينية لصالح عمّال مؤسسات الإنجاز ومكاتب الدراسات ومخابر مراقبة ومتابعة الأشغال"، مؤكّدا أن القرارات التي اتّخذتها الدولة مؤخّرا لفائدة المؤسسة ترمي إلى "تخفيف أعباء الإطارات المسيّرة"، وحسب السيّد غول فإن "رفع التجريم عن فعل التسيير سيسمح للمسؤول بتركيز اهتمامه على كيفية إعطاء ديناميكية أكبر لتسيير مؤسسته لبلوغ الأهداف المنشودة".


عبد العزيز بوتفليقة.. 74 سنة في حب وخدمة الجزائر

Posted: 07 Mar 2011 02:30 AM PST



قبل 74 سنة من الآن ولد عبد العزيز بوتفليقة، الذي قضى طفولته في طلب العلم، وقضى جزءا كبيرا من شبابه في محاربة الاستعمار الفرنسي، وقضى بقية حياته في حب وخدمة الجزائر.
وُلد عبد العزيز بوتفليقة بتاريخ 2 مارس 1937 ودخل مبكرا الخضم النضالي من أجل القضية الوطنية. ثم التحق، في نهاية دراسته الثانوية، بصفوف جيش التحرير الوطني وهو في التاسعة عشرة من عمره في 1956.
وكان له أن أنيط بمهمتين، بصفة مراقب عام للولاية الخامسة، أولاهما سنة 1957، والثانية سنة 1958، وبعدئذ مارس مأمورياته، ضابطا في المنطقتين الرابعة والسابعة بالولاية الخامسة. ألحق، على التوالي، بهيئة قيادة العمليات العسكرية بالغرب، وبعدها، بهيئة قيادة الأركان بالغرب ثم لدى هيئة قيادة الأركان العامة، وذلك قبل أن يوفد، عام 1960، إلى حدود البلاد الجنوبية لقيادة " جبهة المالي" التي جاء إنشاؤها لإحباط مساعي النظام الاستعماري الذي كان مرامه أن يسوم البلاد بالتقسيم. ومن ثمة أصبح الرائد عبد العزيز بوتفليقة يعرف باسم "عبد القادر المالي".
وفي عام 1961، انتقل عبد العزيز بوتفليقة سريا إلى فرنسا ، وذلك في إطار مهمة الاتصال بزعماء الثورة التاريخيين المعتقلين بمدينة (أولنوا).
في 1962، تقلد عبد العزيز بوتفليقة العضوية في أول مجلس تأسيسي وطني، ثم ولي، وهو في الخامسة والعشرين من عمره، وزيرا للشباب والسياحة في أول حكومة جزائرية بعد الإستقلال. وفي سنة 1963، تقلد العضوية في المجلس التشريعي قبل أن يعين وزيرا للخارجية في نفس السنة.
في عام 1964، انتخب عبد العزيز بوتفليقة من طرف مؤتمر حزب جبهة التحرير الوطني ، عضوا للجنة المركزية والمكتب السياسي. شارك بصفة فعالة في التصحيح الثوري ليونيو 1965 ثم أصبح عضوا في مجلس الثورة تحت رئاسة هواري بومدين.
جعل عبد العزيز بوتفليقة من منصب وزير الخارجية ، إلى غاية 1979، نشاطا دبلوماسيا أضفى على بلاده إشعاعا ونفوذا جعلا من الجزائر دولة رائدة في العالم الثالث ومن ثم متحدثا تصغي إليه القوى العضمى. هكذا حدد عبد العزيز بوتفليقة مسار الدبلوماسية الجزائرية التي لم تحد عنه إلى يومنا هذا والذي يقوم على احترام القانون الدولي ومناصرة القضايا العادلة في العالم.
و قد أعطى عبد العزيز بوتفليقة، الدبلوماسي المحنك والمعترف باقتداره وتضلعه، السياسة الخارجية دفعا خلال أزيد من عقد من الزمن أدى إلى نجاحات عظيمة بما في ذلك توطيد الصفوف العربية خلال قمة الخرطوم سنة 1967 ، ثم إبان حرب أكتوبر 1973 ضد إسرائيل، والاعتراف الدولي للحدود الجزائرية وإقامة علاقات حسن الجوار والإخوة مع البلدان المجاورة وكذلك إفشال الحصار الذي فرض على الجزائر بعد تأميم المحروقات.
كما قام بدور ريادي في تقوية تأثير منظمات العالم الثالث وتعزيز عملها الموحد خاصة بمناسبة انعقاد قمتي منظمة أل77 ومنظمة الوحدة الإفريقية في الجزائر في 1967 و1968 على التوالي. كما جعل من بلاده أحد رواد حركة عدم الانحياز ودافع باستمرار عن حركات التحرر في العالم. هكذا أصبحت الجزائر الناطق ياسم العالم الثالث ولاسيما في ندائها بنظام اقتصادي دولي جديد.
انتخب عبد العزيز بوتفليقة بالإجماع رئيسا للدورة التاسعة والعشرين لجمعية الأمم المتحدة سنة 1974 ونجح خلال عهدته في إقصاء إفريقيا الجنوبية بسبب سياسة التمييز العنصري التي كان ينتهجها النظام آنذاك، ومكن، رغم مختلف المعارضات، الفقيد ياسر عرفات، زعيم حركة التحرير الفلسطينية من إلقاء خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة. كما ترأس الدورة الاستثنائية السابعة المخصصة للطاقة والمواد الأولية التي كانت الجزائر من بين المنادين لانعقادها.
بعد وفاة الرئيس هواري بومدين في 1978، وبحكم العلاقة الوطيدة التي كانت تربطه به ، ألقى كلمة وداع بقيت راسخة في الاذهان. لكنه أصبح في ذات السنة الهدف الرئيسي لسياسة "محو آثار الرئيس هواري بومدين" حيث أرغم على الابتعاد عن الجزائر لمدة ست سنوات.
عاد بوتفليقة إلى الجزائر سنة 1987 حيث كان من موقعي "وثيقة أل18" التي تلت وقائع 05 أكتوبر 1988. كما شارك في مؤتمر حزب جبهة التحرير الوطني في 1989 حيث انتخب عضوا للجنة المركزية.
بعد ذلك اقترح عليه منصب وزير-مستشار لدى المجلس الأعلى للدولة وهو هيئة رئاسية انتقالية تم وضعها من 1992 إلى 1994 ثم منصب ممثل دائم للجزائر بالأمم المتحدة لكنه قابل الاقتراحين بالرفض. كما رفض سنة 1994 منصب رئيس الدولة في إطار آليات المرحلة الانتقالية.
في ديسمبر 1998 أعلن عن نية الدخول في المنافسة الانتخابية الرئاسية بصفته مرشحا حرا. وانتخب في 15 أبريل 1999 رئيسا للجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية.
جدد الرئيس عبد العزيز بوتفليقة، حال توليه مهامه، تأكيد عزمه على إخماد نار الفتنة وإعادة الآمن والسلم والاستقرار. وباشر في سبيل ذلك مسارا تشريعيا للوئام المدني حرص على تكريسه وتزكيته عن طريق استفتاء شعبي نال فيه مشروع الوئام أزيد من 98 بالمائة من الأصوات.
و لما اخذ الأمن يستتب تدريجيا، تأتى للرئيس بوتفليقة الشروع، على المستوى الداخلي، في برنامج واسع لتعزيز دعائم الدولة الجزائرية من خلال إصلاح كل من هياكل الدولة ومهامها، والمنظومة القضائية والمنظومة التربوية، واتخاذ جملة من الإجراءات الاقتصادية الجريئة شملت، على وجه الخصوص، إصلاح المنظومة المصرفية قصد تحسين أداء الاقتصاد الجزائري ؛ مما مكن الجزائر من دخول اقتصاد السوق واستعادة النمو ورفع نسبة النمو الاقتصادي . كما قرر رئيس الجمهورية خلال عهدته الاولى ترسيم الاعتراف بتمازيغت كلغة وطنية.
وانتخب الرئيس مرة أخرى في أفريل 2004، ثم في أفريل 2009 رئيسا لعهدتين أخريين، ليؤكد الشعب تمسكه بمسيرة البناء والتنمية والإصلاحات، وليواصل الرئيس وبتفليقة كفاحه من أجل جزائر أفضل..
على الصعيد الدولي، استعادت الجزائر تحت إشراف الرئيس بوتفليقة وبدفع منه دورها القيادي، حيث يشهد على ذلك دورها الفعال الذي ما انفك يتعاظم على الساحة القارية في إطار الإتحاد الإفريقي والشراكة الجديدة من أجل تنمية إفريقيا (نيباد) التي كان الرئيس الجزائري أحد المبادرين بها.
وعلى المستوى المتوسطي، أبرمت الجزائر اتفاق شراكة مع الإتحاد الاوروبي في 22 افريل 2001.
كما تشارك الجزائر التي أصبحت شريكا مرموقا لدى مجموعة الثمانية، في قمم هذه المجموعة بانتضام منذ سنة 2000. و موازاة لذلك، لا يدخر الرئيس بوتفليقة جهدا من أجل مواصلة بناء اتحاد المغرب العربي.
كل عام ورئيسنا المجاهد عبد العزيز بوتفليقة بألف خير


عندما يخيب ظنك

Posted: 07 Mar 2011 02:18 AM PST

عندما يخيب ظنك , والنفس كأنها تلفظ آخر الآنفاس ,
عندما يتلاشى حلمك, والأمل يصير ضباب, عندما تسقط عيناك الى أسفل قدماك , وينكسر خاطرك , عندما تصبح سماءك لونها أسود , وعطرك رائحته لاتميز, وعيناك حائرتان تلتفتان يميناً ويسار, تنادي بحزن من الغلطان ؟!!
عندما تصبح أفكارك دخان , وطموحك ينتثر ويسقط من بين يداك , عندما تصبح كأنك ريشة لأبسط نسمة
تصدمك , عندما تتكالب عليك الملامات, وتلتصق عليك التهم, عندما يأنبك ضميرك بقسوة , عندما تتمنى الهروب الى غابة موحشة ولاتعود الى فراشك , عندما تريد أن تصرخ في قمم الجبال وتبكي ولاسمعك أحد , عندما تريد أن تعتذر لمن أحسنوا الظن بك , وتوبخ من خيب ظنك,عندما ينكسر قلبك
لحبيب هجرك بعد عشرة طويلة .وتنكرأو تآسف لتضحياتك النفيسة التي أصبحت لاتعني له شيء أو زيف الوعود التي كانت تزخرفها الأوهام , وتكشف أنه كان يتسلى معك , عندما توفي مع صديقك وتجاهر له الأسرار ليبيعك , عندما تصون زوجك وتضعه في مقلتيك يفأجأك بخيانة , عندما تثير مشاعرك ثورة الضعيف الذي يظن نفسه قوي , عندما
تقدم وتضحي وتبذل وتجتهد يجدوك لم تفعل شيء ,
عندما تكافح وتنظر بأمل أبناءك ليكبروا تجد نفسك منبوذ من أقرب الناس لك ولقلبك , عندما تبذر الورود لتزهر لاتجدها مقطوفة من سيقانها ,بل مدهوسة ميتة
بجذورها , عندما تسلم قلبك وتأمنه بكامله الى يد شخص أخذه يتباهى به أمام أقرانه ليرميه مجروح أمام بابك, عندما تصوب نحوك السهام ولاتشفي غليلك الطعون ويستهويك الجنون وتتعارك مع الآلآم
ويخون من تظنه يصون , عندما تسقط على الأرض
بكل قامتك وترفض أن تبلعك , عندما تتمنى أن تبكي
في أحضان طفل لتتجسد شخصيته ليبيح لك البكاء مثله , لايبكي تجد الدهشة والخوف من الأيام التي تنتظره مثلك ليعيد البكاء, عندما تجهش حواسك وصدرك ودواخلك صراخاً وصياحاً ويأئساً لاتجد من
يسكتها ويهدائها تجد الكل يصد عنك ويلومك ,
عندما تحس أن الأرض تنفر منك , والفضاء الواسع يضيق بك , وكأنا ملابسك تتبرأ منك ,
لاتحـــــزن لاتيــــأس لاتســـتســـلم , أنـــــه .....
أعلان ثــورة التــــــحدي نعـــم أنه التحدي بينك وبين خيبة الظن ...
أنه الميدان ميدانك ... تحدي بينك وبين ماخانك .. والضعف جندي لايجدي , والخوف كرسي لايرسي, والدمع شعار لاينفع , والسقوط أمامه لايشفع ,
قف من قدمين كان والداك ينتظران وقوفهما عندما كنت صغيراً , من ذالك الذي سيكسر ذراعك ,
ويحطم احلامك , ويخفض عليا روحك , ويحبسك
بسجونه , أن الشمس ياصديقي كل يوم تغيب وترجع تشرق, والقمر يتسلل راحلاً بعد خفسه ويعود با السماء يسطع, كل نقطه أنكسار وضعف كل موقف
يضعفك فهو لك ودرجة من درجات صعودك الى القمة , هناك من ينتظرك قرب الشاطىء ,
مع سماع كل باخرة لك تسقط شعار
(القراصنة) ينتظرك من بين صفوف العامة المجتمعة عند سكة القطار عند كل صافرة تثبت قوتك , هناك من ينتظرك عند صناديق البريد,هناك أسمك الذي تحمله فأنه ينتظرك الى أين تأخذه في سلالم حياتك والى أي مصعد ؟ والى أي سماء ؟


هناك تنتظرك ذكرياتك وتلك الروائح النفاثة المنعشة التي عاصرت وقتك السابق, هناك من البوم صورك صور أناس وأماكن لاتعترف بخيبتك الآن ... أنها تريدك أنت ... كما عهدتك ...


فحقق لها ماتريد ولاتنكسر ولا تضعف...
وعود كما كنت... وظل كما أنت ...
وعود اليها ... وعود الى من يريدك ....
عود الى حبيبك ((( ربك ))) .










مما راااق لي

وتقبلوا ودي وتقديري،،،


logiciel de calcul poutre précontraint

Posted: 07 Mar 2011 01:17 AM PST

SVP j'ai besoin d'un logiciel de calcul de poutre précontraint (poutrelle préfabriqué ) et merci


ممارس التعلم السريع/ الدوحة 11 /4 أبريل

Posted: 06 Mar 2011 11:40 PM PST




مركز دبي للتعلم السريع Dubai Accelerated Learning Centerروّاد التعلم السريع في العالم العربي



وبالتعاون مع إيلاف ترين الدوحة

تقدم:

ممارس في التعلم السريع

Accelerated Learning Practitioner

من 11 إلى 14 أبريل 2011

الرسوم 1000 $ (يوجد حسم للمجموعات)

فندق ميلنيوم الدوحة

هل أنت مدرب محترف أو معلم أو مربي و تريد امتلاك
الأدوات التي تبقيك منافساً قوياً في القرن 21؟

هل تريد تقليل وقت وكلفة التدريب وتزيد نسبة الاحتفاظ لدى متدربيك؟
هل تريد تسريع وقت تصميم الدورات التدريبية بشكل فعال؟

سجّل اليوم في دورة ممارس التعلم السريع ولا تفوت الفرصة...


للتسجيل يرجى تقديم طلب التسجيل هنا http://dalc.illaf.net/arabic/register.php?id=5605
للمزيد من المعلومات والاتصال بنا.
جوال: 77274070 / 33256705 / 00974
ايميل: doha@illaftrain.co.uk
موقع: http://doha.illaftrain.co.uk

للمسجلين من خارج قطر يمكننا المساعدة في استخراج فيزا والمساعدة في حجز الإقامة.



معلومات هامة:

الأجندة اليومية
http://dalc.illaf.net/arabic/workshoup.html

من يحضر هذه الدورة؟

http://dalcenter.com/arabic/workshoup.html#1

على ماذا ستحصل عند انضمامك لدورة ممارس التعلم السريع؟http://dalcenter.com/arabic/workshoup.html#2

ما هو التعلم السريع؟
http://dalcenter.com/arabic/what_is_al.html

ما هي مبادئ التعلم السريع؟
http://dalcenter.com/arabic/acclerated_learning_principles.html

مقالات عن التعلم السريع (موسوعة التعليمو التدريب Edutrapedia)http://edutrapedia.com/arabic/cat_ar....thtml?c_id=12

أفكار وتقنيات للتعلم السريع (منتديات المدربون المحترفون)
http://forum.illaftrain.co.uk/f119/


ممارس التعلم السريع في السعودية ممارس التعلم السريع في الرياض ممارس التعلم السريع في الإمارات ممارس التعلم السريع في دبي ممارس التعلم السريع في أبو ظبي ممارس التعلم السريع البحرين ممارس التعلم السريع جدة ممارس التعلم السريع عمان ممارس التعلم السريع دمشق ممارس التعلم السريع الدوحة ممارس التعلم السريع المغرب ممارس التعلم السريع الرباط ممارس التعلم السريع الجزائر ممارس التعلم السريع مراكش ممارس التعلم السريع تونس ممارس التعلم السريع
Accelerated Learning Practitioner Doha Accelerated Learning Practitioner Qatar Accelerated Learning Practitioner UAE Accelerated Learning Practitioner Dubai Accelerated Learning PractitionerAbu Dhabi Accelerated Learning Practitioner Riyadh Accelerated Learning Practitioner Jeddah Accelerated Learning Practitioner Oman Accelerated Learning Practitioner Bahrin Accelerated Learning Practitioner Yemen Accelerated Learning Practitioner Sana

يقدم الورشة المدرب المعمار محمد بدرة


أحد مؤسسي مجمع ورشة مهندسي المعلومات العرب، وقد حصل على دراسات عليا في تخطيط المدن الهندسة المعمارية. بالاضافة الى حصوله على ماجستير إدارة أعمال من الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا. حصل على أكثر من 21 شهادة من أرفع الشهادات في القيادة والمبيعات والتدريب والسلوك الإنساني والإدارة. مدرب دولي مجاز من الإتحاد العالمي لمدربي البرمجة اللغوية العصبية INLPTA ، و مدرب معتمد في مهارات التفكير من ديبونو. و مدرب دولي مجاز من أكاديمية تنمية الموارد البشرية HRDA. عضو الإتحاد العالمي للتعليم IAL. و ممارس معتمد من مركز دبي للتعلّم السريع. له عدة مؤلفات مثل: "إدارة العمر"، و"إدارة الإجتماعات للقادة"، و"إدارة التفويض"، ونقل إلى العربية عدة كتب فريدة في مجال التدريب والتعليم منها: "المتعلم الراشد"، و"دورة كولب لأنماط التعلم"، و"التعلم السريع"، ولديه تحت الطبع كتاب "التدريب الفعّال". درّب في المملكة العربية السعودية والبحرين والإمارات العربية والأردن وسوريا والجزائر والسودان ومصر والمغرب وقطر و الولايات المحتدة الأمريكية. وتدرب على يديه الآلاف من المتدربين في ندواته ومحاضراته في المنطقة.

والمدرب حسين حبيب السيد

مدرب أول معتمد في إيلاف ترين
مدرب معتمد من مركز دبي للتعلم السريع
مسئول علاقات عامة وتسويق
مشرف علمي (مركز شباب الدوحة )
مشرف أنشطة (جمعية بيوت الشباب القطرية)
المشرف العام على الأنشطة بمركز شباب الدوحة
مسؤول قسم التدريب والتطوير بمركز شباب الدوحة
مشرف تدريب وتطوير + مدقق داخلي وخارجي لنظام الجودة ISO 9001:2008 بشركة بترول محلية
بكاريوس كيمياء – علوم
دبلوم الإرشاد الأسري
حاصل على أكثر من 25 دورة مختلفة في مجالات: الإدارة الحديثة والتربية والتفكير ( الكورت ) وأدوات القيادة والنهضة بالإضافة إلى دورات علمية في مجال عمليات الوقود.


I m p o r t a n t e S o c i é t é P r i v é e R e c r u t e

Posted: 06 Mar 2011 12:40 PM PST

I m p o r t a n t e S o c i é t é P r i v é e R e c r u t e􀁺
Technicien Supérieur en Automatisme

- Expérience souhaitée dans le domaine
commercial.
- Apte pour travailler en groupe
et en déplacement.
- Maîtrise parfaite de l'outil informatique.
- Libre de tout engagement.
- Titulaire d'un permis de conduire.
- Résident à S.B.A. ou périphérie.
I m p o r t a n t e S o c i é t é P r i v é e R e c r u t e :
Pour son Bureau Ouest Sidi Bel Abbès :
􀁺
Assistante

- Titulaire d'un diplôme universitaire.
- Maître parfaite de l'outil informatique.
- Apte pour travailler en groupe.
- Maîtrise parfaite du Français.
Envoyez vos CV par mail à l'adresse
suivante :
recrute_en(arobase)yahoo.fr


Important Groupe spécialisé dans le domaine

Posted: 06 Mar 2011 12:36 PM PST

Important Groupe spécialisé dans le domaine
de la construction
R e c r u t e d a n s l ' i m m é d i a t :
􀁺
Directeur de projet : Ingénieur ou Architecte

􀁺
Directeur technique : Ingénieur ou Architecte

􀁺
Responsable administration et finance : Licencié spécialités
(finance, économie, comptabilité).

􀁺
Ingénieur en génie civil

􀁺
Métreur vérificateur et chargé des contrats (TS)

Seront affectés dans les directions suivantes:
Béchar, Tindouf, Adrar, Djanet
Avantages offerts:
􀁺
Logements assurés

􀁺
Possibilité véhicule de service

􀁺
Salaire motivant
Transmettre CV détaillé et lettre de motivation à l'adresse E-mail :

drhag.ola(arobase)gmail.com
NB: pour tous les postes expérience souhaitée.


هـِــــــــيَ الأيـّــــــــــامُ

Posted: 06 Mar 2011 12:33 PM PST

°☼ هـِــــــــيَ الأيـّــــــــــامُ ☼°








°☼ هـِــــــــيَ الأيـّــــــــــامُ ☼°


تكشــف كل الأوراق ..
ربما يصدم البعض منها والبعض الآخر يفرح ..
ولكن لا بد أن تنقل بالعملة يوماً ويتبادلون أماكنهم ..
فهي الأيام من تلعب بـهـم




°☼ هـِــــــــيَ الأيـّــــــــــامُ ☼°


التي تبدد حيرة المحتار ..
وتجلب له راحـة البال ..
وتجعله ينام قرير العين ..
كله امل وتفاؤل بغد افضل ..




°☼ هـِـــــــــيَ الأيـّـــــــــــــــامُ ☼°


تأخــذ من بين ايدينــا كل غــال ..
وتهدينــا بالمقابــل حــبيب من احباب الله ..
ربما تبشرنــا بيوم مشرق جميل فيه ابتسامه عريضه ..
وربماتكون سماؤها ملبدة بالغيوم ..
فتشعر ان هذا اخر يوم لك على قيد الحياة ..




°☼ هـِــــــيَ الأيـّــــــــامُ ☼°


تعطينا دروس وحكـــم ..
وتزيد على اعمارنا عمراً ..
وتهبنــا خبرة لم يعشها البعض منا ..
ربما تنكـسر قلوبنــا ..
ربما يجعلنا احساسنا نطير في السماء ..
ربما تلازمنا السعاده ويبتعد عنا الشقاء ..
ولكن ..

لا تأمن لها ..
فهي غـــداره ..




°☼ هـِــــــــيَ الأيـّــــــــــــــامُ ☼°


تريحنـــا ..
تنسينــا متاعبنـــا ..
تبعدنــا عن احبابنـــا ..
ثم ..
تعذبنـــا ..
فنذهــب اليـــهم ..
ونعتـــذر ..
نصبح كماء البحـــر ..
فتــرة في حالة جزر واخرى في مــد ..
نأتــي اليهم حينما نحتاجهم ..
ونذهب حينما تتوقف حاجتنا ..
ولكنهم بأنتظارنا هناك حيث كانــوا ..!
نفس الحب يسكنهم ..
لايتزحزح من مكانه ..
فهو حب ابـــدي ..




°☼ هـِــــــــــيَ الأيـّـــــــــــــــــامُ ☼°


التي تهلك قلب طفل صغــير ..
ذنبــه انه ولد فقيراً ..
فجعلتــه يطوف الشوارع بحثاً عن لقمة العيش ..
وينحرم من التعليم والصحهــ والراحــه ..
ثقلـــت اهله بالهموم وحرمتــه منالدميــه التي يلهو بها ..
فبــــات حزين العيــــون ..
بآئس الوجــــه ..
وجعـــلت آخر مترف لا هم له سوى اللعـــب والنوم ثم الأكل ..
غريبـــه هي الايام ..




°☼ هـِــــــــيَ الأيـــــــّــامُ ☼°


تجعلـــك تســهو وتلهــــو..
سعيـــد بمن حولـــك ..
لا هم لك سواهم ولا هم لهم سواك ..
ثم تجبرك على الابتعاد عنهم ..
فتتغير كلياً ..
تصبح شخصاً اخر ..
وترفض غيرهم ..
فهو اعلى عليك من الروح الى الروح ..



°☼ هــــــــِــيَ الأيـّـــــــــــامُ ☼°


فلا تجعلها صديقتــك فتخونـــك ..
ولا تجعلــها عــدوك فتغرر بـــك ..
اجــعــل نفــسك كعابــر سبيــل تمر بها ..
واعمــل عمل المسافر حتى تأمن شرها ..
واحـــذر منــــها ..
فهي خداعــه ماكـــره ..
رغم حلاوتـــــها..


اعجبني فوضعته هنا :blush-anim-cl:


Maquette

Posted: 06 Mar 2011 11:39 AM PST


السلام عليكم و رحمة الله
هذه الصور هي عبارة عن النمودج المصغر( Maquette ) الخاصة بالقطب الجامعي بعين البيضاء
و لاية أم البواقي
Pôle de Technologie 3000 Places Pédagogique a Ain Beida
أتمنى ان تعجبكم
و لمن يريد أن أرفع له مخططات الجامعة كلها فأنا في الخدمة
تحياتي






Aidez-moi s'il vous plaît

Posted: 06 Mar 2011 11:04 AM PST

السلام عليكم:bye1:
Aidez-moi s'il vous plaît
Je veux que vous me donner des cour tous les module pour 2em Année de biologie


FileHippo.com Update News

FileHippo.com Update News


ZoneAlarm Free 9.2.105.000

Posted: 06 Mar 2011 01:14 AM PST

ZoneAlarm Free Firewall blocks hackers from infiltrating your home PC by hiding your computer from unsolicited network traffic. By detecting and preventing intrusions, ZoneAlarm Free Firewall keeps your PC free from viruses that slow down performance, and spyware that steals your personal information, passwords, and financial data.

EASEUS Partition Master 7.1.1

Posted: 06 Mar 2011 12:30 AM PST

As Partition Magic alternative, EASEUS Partition Master Home Edition is a FREE ALL-IN-ONE partition solution and disk management utility. It allows you to extend partition (especially for system drive), manage disk space easily, settle low disk space problem on MBR and GUID partition table (GPT) disk.

Paint.NET 3.5.8

Posted: 05 Mar 2011 11:31 PM PST

Paint.NET is an image and photo manipulation application.

FastPictureViewer 1.5 Build 180 (32-bit)

Posted: 05 Mar 2011 10:55 PM PST

FastPictureViewer, an image viewer designed for photographers. Now with powerful workflow tools helping to automate file management duties like copy, move, delete, save-for-web and more.

Rechercher sur le web