Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

dimanche 21 novembre 2010

Calibre 360 Automatic | Seamaster Aqua Terra Railmaster

Get 15% Discount On ALL Watches Today!




2x2 b8ikm4rfv.842.pans@blogger.com
Replica Panerai Luminor Submersible Watches Replica Rolex Datejusts Jubilee Datejust 18k & SS Watches Replica Jaeger LeCoultre Master Moon Watches Replica Breguet Classique Complication Tourbillon Watches * Breguet WatchesReplica Breitling Navitimer ChronoMatic Watches Ergon Chronograph Navitimer Moonphase Chronograph Replica Mont Blanc Star Chronograph Watches Breitling Watches Breitling 2006 Navitimer Chronometre Watches Replica Omega Omega Speedmaster Snoopy Edition Watches Datejust Jubilee 18k Gold Ladies Diamond Bracelet Replica Chanel J12 Classic Watches Replica Rolex Sports Models Yachtmaster 18k & SS Watches Replica IWC Portuguese FA Jones Edition Watches Replica Tag Heuer Formula 1 Series Formula 1 Chronograph Watches Replica Panerai Luminor Marina SS Bracelet Watches Submersible 1973 Mille Miglia Chronograph Rubber Strap Tudor Watches Watch Boxes Replica Rolex Datejusts Pearlmaster 18k Gold Watches Conquistador Replica Jaeger LeCoultre Reverso Watches Professional Golf Watch Moonphase IWC Replica Rolex Sports Models Yachtmaster II 18K & SS Case Watches Breitling Tourbillion Chronograph Watches Breitling Bentley Flying B Watches Formula 1 Series Formula 1 Replica Omega Omega Seamaster Special Edition Watches Submersible 1973 Co_Axial Power Reserve Replica Chopard Happy Diamonds Spirit Edition Watches Replica Cartier Must 21 Series Must 21 Chronograph Watches The Link Oyster Daydate 18K Rose Gold Men Star Platinum Chronograph Dual Chronograph Royal Oak Offshore Chronograph Replica Breitling Super Ocean Watches Replica Chopard Happy Diamonds Spirit Edition Watches Replica Bvlgari Aluminium Chronograph Watches Luminor Submersible Replica Cartier Pasha C Watches Replica Cartier Pasha De Cartier Power Reserve Watches Replica Rolex Sports Models Submariner Full 18k Gold Watches Ebel Watches

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

ممكن توجيه بسيط منكم

Posted: 21 Nov 2010 07:35 AM PST

سلام عليكم انا عندي رفيقة تدرس ادب ل م د تريد مواضيع مذكرات تخرج لان خبرتي معدومة بهذا المجال
واذا ممكن معلومات حول موضوع المرجعية السياسية والدينية في شعر احمد شوقي
وشكرا


هل يوجد مختص في لغة ال: Php ؟؟

Posted: 21 Nov 2010 07:29 AM PST

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
هل يوجد هنا أي مختص في لغة php لعمل مشروع تغيير سكريبت ؟ ؟


معلومة concours de doctorat 3 cycle LMD en hydrauliques

Posted: 21 Nov 2010 07:06 AM PST

salam a tous et saha aidkoum

l'universite de Badji Mokhtar Annaba lance un concours national de doctorat 3ème cycle LMD, la date limite pour dépôt des dossiers a été arrêté pour le 25/112010
PARDON POUR LE RETARD
ET JE SUIS LA POUR VOS QUESTIONS,
POUR LE DOSSIER JE LE METTRAIS DEMAIN NCHALAH

BONNE CHANCE A TOUS


التشققات الجلدية

Posted: 21 Nov 2010 06:41 AM PST

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته

التشققات الجلدية / امتدادات الجلد / خطوط التثلم أو الأثلام stretch marks





من أراد الغوص في عالم الجمال، يجد على «مد العين والنظر » مشاكل جمالية منها البسيطة ومنها الأكثر تعقيداً، فيحتار من أين يبدأ المداواة والعلاج، ويزيد فضوله حول كيفية الوقاية والتعايش السليم مع الحالة المعينة… فليس الجمال مجرد قامة ممشوقة أو بشرة خالية من العيوب أو شعر صحيإن التشعبات تكاد لا تحصى، حسب «العائق الجمالي » الذي يعانيه المرء.

وكل إنسان يجد أن مشكلته هي الأكثر تعقيداً والأقل إنتشاراً والأصعب علاجاً… بيد أن هذ الأمر ليس صحيحاً.

تبرز مشكلة التشققات الجلدية في مختلف مناطق الجسم «كتشوه جمالي » يصيب البشرة فيتركها ذات ندوب ظاهرة للعيان أحياناً فتزعج صاحبها ولا يدري السبيل إلى الخلاص منها.

كثيرة هي المعتقدات السائدة حولها، فالبعض يقولون أنها لا تصيب سوى النساء الحوامل، فيما يؤكد قسم آخر أن سببه البدانة المفرطة، وهكذا دواليك تستمر التخمينات من دون معرفة السبب الرئيسي والحل الأشمل وطريقة العناية والوقاية.

تشرح الدكتورة جنان خوري جرباقة، الاختصاصية في الأمراض الجلدية والتجميل ماهية التشققات الجلدية وأنواعها وأسباب ظهورها على البشرة، وتعطي النصائح لإيجاد الحلول الأقرب لعلاجها.

ويتناول الدكتور عبدو واكد، الاختصاصي في الأمراض والجراحة النسائية والتوليد والعقم، الشق المتعلق بالمرأة والحمل والتغيرات الهرمونية التي تؤدي إلى ظهور هذه التشققات.

تشققات متنوعة:

لعل أبرز ما يهتم له الإنسان هو «ظهور » بوادر لا تُنبئ بالخير على بشرته أو وجهه أو شعره.

فمتى كانت المشكلة لا تزال داخلية، لا يكرس لها الإهتمام الوافر أو يُتعب نفسه في الوقاية والعناية المسبقة، بل ينتظر ريثم تظهر المشكلة إلى العلن، ليبدأ بالقلق والحيرة، ويُسارع أحياناً إلى الإستشارات العشوائية وطرق العلاج الفردية قبل زيارة الطبيب المختص.

بينما كل ما يتطلبه الأمر هو الإنتباه والإدراك والوعي المسبق لتفادي المشكلة.

تقول الدكتورة جنان جرباقة: إن التشققات الجلدية أو خطوط التثلم (الأثلام) أو علامات إمتداد الجلد، المعروفة أيضاً بتسمية «علامات ضربات العصا » لأنها تشبه الأثار التي تتركها ضربات العصا على الجلد، هي بالحقيقة تشققات تصيب الجلد نتيجة نقص في مادة الكولاجين، مما يؤثر على المطاطية في البشرة ويسبب بتكسرها.

فهذه الخطوط الظاهرة ليست سوى تقطع للشبكة المرنة للأنسجة الضامة الدقيقة والسطحية من الأدمة الموجودة مباشرة تحت الطبقة الأساسية من البشرة.

تظهر هذه العلامات على شكل ضمور جلدي موضعي ونلاحظ إختفاء الإفرازات الدهنية والوبر في المكان المصاب. وتكون إجمالاً هذه الخطوط ضيقة وطويلة مع حدود غير منتظمة، ويكون لونها أحمر مائل إلى البنفسجي في البداية بسبب الإلتهاب لتصبح مع الوقت، أي بعد مضي أشهر عدة بيضاء اللون وصدفية المظهر.

تشير د.جرباقة :
«تظهر هذه التشققات عموماً على الثديين والبطن عند النساء الحوامل، كما نراها على الفخذين والوركين عند المراهقات بسبب الإضطرابات الهرمونية المتعلقة بسن البلوغ. وفي حالات النمو السريع، تكون هذه الإمتدادات ظاهرة على مناطق الأطراف. أما عند الرجال، فتكون على سواعد اليدين والبطن عموماً ».

تكون هذه الخطوط واضحة في مناطق الجلد التي تتعرض لشد متتابع في حال ترافق هذا الشد مع وجود وهن أي سرعة عطب في طبقة الأدمة لأسباب بنيوية أو هرمونية.
قد تبدأ هذه التشققات بالظهور منذ سن الرابعة عشرة أي عند البلوغ.

وعندما لا يستطيع الجلد إستلحاق النمو والطول المكتسب تظهر هذه العلامات وإنما بالعرض وليس بالطول، فنلاحظها عند الشباب على شكل تفسخ في منتصف الظهر، وعند الفتيات على الرجلين والفخذين بشكل أفقي أيضاً، فيما التشققات في الطول تكون نتيجة زيادة الوزن الكبرى أو عند الحمل.

أسباب مختلفة:

مهما إختلفت الأسباب تبقى النتيجة واحدة: تشققات جلدية واضحة!
يشرح الدكتور عبدو واكد :تظهر مشكلة التثلم هذه عند المرأة في مراحل محددة من حياتها.

فعند البلوغ مثلاً، يجعل الإندفاع الهرموني القوي الجلد سريع العطب ويترافق ذلك مع ضغط مفاجئ على البشرة نتيجة إزدياد حجم الثديين والأرداف والفخذين.

وفي حالات الحمل، يحصل الأمر عينه.

أما عند زيادة الوزن المفاجئة والكبيرة، فلا مفر من ظهور الخطوط والإمتدادات هذه. وتبقى الحالات المرضية التي تؤدي إلى إرتفاع مستوى الكورتيزون في الجسم مثل
Cushing Syndrome أيضاً من أبرز الأسباب.

كما قد يسبب العلاج بالكورتيزون ومشتقاته هذه المشكلة.

تضيف د.جرباقة:

«إن بعض الأجسام أكثر عُرضة من سواها للإصابة بالتشققات الجلدية، فيما البعض لا يعاني من هذه المشكلة لأن بشرته مطاطة أكثر من سواه بطبيعتها، إذ إن مادة الإيلاستين المسؤولة عن التمدد في الجلد تكون موجودة بكمية وافرة. وهذا الأمر بيولوجي وخلقي. فكما أن البعض يشيخ باكراً أو على العكس في مرحلة متأخرة من دون سبب واضح، كذلك الأمر بالنسبة إلى هذا الموضوع ».

عواقب ووقاية:

إن عواقب المعاناة من وجود تشققات جلدية أو علامات الإمتداد على البشرة هي شكلية وجمالية على الأكثر.

إذ يشتكي المرء أن جلده مشقق ومفسخ وبالتالي ليس حسن المظهر.

إلا أن هذه التشققات قد تكون أحياناً دليل واضحاً على الإصابة بمرض معين كزيادة مادة الكورتيزون في الجسم مثلاً، وهي بالتالي تساعد على كشف المرض من خلال الأعراض.

يقول الدكتور واكد: من جهته في حالات الحمل قد لا تظهر التشققات في الجلد من الأشهر الأولى، بل تبدأ مثلاً في الشهر السابع، إلا أنه يجب الإحتياط والوقاية من قبل.

إذ ننصح السيدة بالبدأ بإستعمال كريمات ضد التشققات وليس كريمات ترطيب فحسب، وذلك منذ الشهر الخامس.

من جهة أخرى، قد نلحظ تشققات في منطقة الفخذين أيضاً إذا لم يكبر بطن الحامل كثيراً في الأشهر الأولى، لكن لا توجد قاعدة معينة. وبعد الولادة، لا بد من الإشارة إلى أن الثديين معرضان للإصابة بهذه الخطوط أيضاً نتيجة زيادة حجم الصدر المساعد على الرضاعة .

أما الدكتورة جرباقة فتلفت إلى أن:

«الوقاية تكون في الإنتباه المتواصل إلى الوزن وعدم إكتساب الوزن الكثير خلال مدة قليلة. كما يجب عدم التعرض للشمس كثير ومن دون وقاية للمحافظة على نوعية بشرة جيدة وصحية وسليمة. ويجب الحرص على اتباع نظام غذائي متوازن، ومن المستحسن إستخدام كريمات خاصة لمساعدة مادة الإيلاستين على التجدد وحتى يتم ترطيب الجلد حتى ليتفسخ ويتشقق ».

بسبب نمط العيش الخاطئ السائد في عصرنا الحالي، نجد أنه بسبب الإبتعاد عن التوازن الطبيعي إلى حد ما، فإن مشكلة التثلم او ظهور التشققات الجلدية هذه تصيب نحو 80 % من السيدات قبل سن الثلاثين، لتصل إلى م يقارب ال 100 % من بعد سن الثلاثين! وهذه الأرقام لا تشجع أبداً.

تؤكد الدكتورة جرباقة: لا وجود بعد لعلاج جذري لمشكلة التشققات الجلدية التي يعاني منها الرجال والسيدات على حد سواء.

إنما توجد أنواع مختصة من التقشير Peeling تساعد على التخفيف من وطأتها وتحسين مظهرها. كما إستُحدثت ماكنات ليزر خاصة Fractional Laser تساهم في تجديد الكولاجين في الجلد Neo Collagenose وتساعد على التخفيف من التشقق، وهي كناية عن جلسة شهرياً ست مرات، لكن لا تزال النتائج غير مضمونة 100%

نصائح وإرشادات:

البكاء على الأطلال لا يُجدي نفعاً! فبعد حدوث الواقعة، لا ينفع التحسر أو لوم الذات.
بل كل ما في الأمر هو محاولة الوعي المسبق.
يقول الدكتور واكد :

«على السيدة الحامل أن تحاول قدر المستطاع عدم إكتساب الوزن الكثير، فهذا يساعد على عدم ظهور التشققات الجلدية، كما يفيدها هي والجنين صحياً أكثر! كما عليها الإنتباه والبدء بإستعمال الكريمات الخاصة التي تحمي إلى حد ما ولكنها ليست بسحرية، فالتشققات تظهر حسب نوعية البشرة ولا مجال للتحكم فيها ».

من جهة أخرى، تشير الدكتورة جرباقة إلى :

«وجوب نصح الفتيات اليانعات بمعالجة التشققات الجلدية منذ بدايتها كي لا تتفاقم أكثر وتصبح عواقبها غير قابلة للعلاج. ففي سن البلوغ والمراهقة، قد لا تكون الفتاة مدركة لأهمية العواقب التي سوف تخلفها الإمتدادات على البشرة هذه، فلن تستوعب أنها سوف تلازمها مدى الحياة، لذلك، على الأمهات والأهل تفسير ذلك للفتيات وإرشادهن ودفعهن إلى إستشارة الطبيب المختص للحد قدر المستطاع من هذه التشققات قبل إنتشارها الكامل. كما يجب الإنتباه إلى نوعية الأكل والتخفيف قدر الإمكان من الملح في الطعام لأنه يساهم في تشقق الجلد. ويجب شرب كميات وافرة من المياه وممارسة الرياضة وإستخدام كريمات خاصة حسب نوعية البشرة لمساعدتها على الليونة والترطيب ».

إن تقطع الأنسجة الضامة يشبه الندبة التي يتركه أي جرح على الجلد، لذلك لا يجوز الإستهتار بموضوع التشققات الجلدية، وإنما يجب محاولة العناية الدائمة بالبشرة كي تبقى يافعة وصحية وحسنة المظهر.

جلد حساس:

الجسم البشري هو في غاية الدقة لأنه كائن حي وهي بالتالي بحاجة إلى الإهتمام المتواصل. فلا يمكن مطلقاً ترك الجلد على سجيته وتعريضه لمختلف العوامل الخارجية والتلوثات والشمس وزيادة الوزن من دون مراقبة.

بل يجب مساعدته قدر الإمكان للتمتع بقوام مصقول وبشرة نقية على الدوام.

إن الجلد هو الأكثر حساسية في الجسم كونه واجهة على العالم الخارجي، لذلك يجب إيلاؤه المقدار المناسب من الوقاية والعناية وحتى العلاج. فصحيح أن الرجل أقل عُرضة للإصابة بالتشققات الجلدية مثلاً، لكن هذا لا يمنع أبداً إهتمامه بشكله، لأن هذه الخطوط تكون ظاهرة للعين المجردة ولا يمكن إخفاؤها بأية وسيلة.


LAZARUS, Free Pascal, Alternative à Delphi

Posted: 21 Nov 2010 06:33 AM PST

Salam

Je vous présente le LAZARUS, c'est un IDE basé sur le compilateur PASCAL et il est totalement gratuit, contrairement à DELPHI. Il est à sa version 0.9.28 béta donc stable

Pour ceux qui ne l'ont pas encore découvert je dirais tout simplement que c'est un Delphi gratuit, l'IDE est très semblable à celui de Delphi, une palette de composants assez complète pour le développement d'application ou services . Sa grande révolution réside dans le fait qu'il soit multi-plateformes donc, un seul projet peut tourner sur plusieurs OS; windows, mac, unix, c'est bien formidable de conquérir d'autres champs de bataille

Pour le télécharger rendez vous sur source forge, en plus la documentation est abondante alors n'hésiter pas à l'utiliser si vous compter commercialiser vos produits, il est sous licence GPL


تجنب استخدام الصحون الخزفية المستوردة

Posted: 21 Nov 2010 06:02 AM PST

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته


تجنب استخدام الصحون الخزفية المستوردة




‏تجنب استخدام الصحون الخزفية المستوردة لأنها تحتوى على معادن سامة بكميات كبيرة . والأطباق الخزفية المصنوعة بغرض الزينة قد لا تكون مزودة بإرشادات فيما يتعلق باستخدامها مع الأطعمة.

وقد تبين بعد فحص حوالي ثلث تلك الأواني الخزفية المستوردة أنها تطلق كمية من الرصاص تفوق المستويات التي نصت عليها خطة كاليفورنيا 65 CA65 والتي تعد أكثر صرامة من تلك التي وضعتها الهيئة الأمريكية للرقابة على الغذاء والأدوية.

هناك أيضاً نوع آخر من الأواني الخزفية المستوردة الذي ينبعث منه نسبة عالية من الكادميوم تفوق الحدود التي وضعتها الهيئة الأمريكية للرقابة على الغذاء والأدوية. والكثير من شركات صنع الأواني الخزفية لا تلمح إلى خطورة مثل هذه الأواني وانبعاث الرصاص منها.

‏ومن جهة أخرى فقد ثبت أن استخدام الصحون البلاستيكية ( الميلامين) آمن


‏احذر من جلطة الكمبيوتر، الحاسوب، الحاسب الآلي

Posted: 21 Nov 2010 05:53 AM PST

السلام عليكم ورحمة لله وبركاته

‏احذر من جلطة الكمبيوتر، الحاسوب، الحاسب الآلي


يؤدى الجلوس أمام شاشة الحاسب الآلي لساعات طويلة إلى زيادة احتمالات الإصابة بالجلطات، ‏والتي يطق عليها "متلازمة الدرجة الاقتصادية" عندما تحدث في ركاب الطائرات في رحلات الطيران الطويلة. قد تحدث ‏هذه الجلطات حتى لو لم يكن لديك أي عامل خطورة آخر.

‏فكما يجب عليك أن تقوم وتمشى في الطائرة إذا كانت الرحلة طويلة يجب عليك أيضاً أن تقوم وتتحرك من وقت لآخر عندما تجلس أمام حاسبك الآلي.

ويزداد خطر الإصابة بالجلطات الناتجة عن الجلوس أمام الحاسب الآلي بسبب استخدامه في جميع المجالات سواء كان في العملاء أو الترفيه أو الاتصالات.

‏وننصح أي شخص يجلس لفترات طويلة أمام الحاسب الآلي أن يقوم ببعض تمرينات القدم والساقين، وأن يأخذ بعض فترات الراحة ويتحرك بعيداً عن الحاسب.

‏ومن الجدير بالذكر أنه من الشائع جداً حدوث جلطات دموية صغيرة جداً في الأشخاص الذين يجلسون لبضعة ساعات، والتي سرعان ما تختفي عندما يقوم هؤلاء الأشخاص ويمشون، ولكن إذا استمروا في الجلوس لفترات طويلة فلك أن تتخيل حجم الجلطة التي من الممكن أن تتكون، وأن هذه الجلطة من الممكن أن تؤدى إلى تورم الساق أو من الممكن أن تتكسر وتذهب إلى الرئة أو المخ.

‏وهناك أبحاث تقول : إذا أضفت إلى ذلك عوامل الخطورة الأخرى مثل كسر سابق في القدم أو الإصابة بالأمراض التي تساعد على تكوين الجلطات، فإن احتمالات الإصابة بجلطات كثيرة خطيرة تكون كبيرة.

يجب عليك أيضاً أن تتناول بعض المكملات الغذائية التي لها خصائص مضادة للتجلط مثل مكملات مستخلص الثوم ومكملات الناتوكاينيز.

يجب تنظيف مروحة الحاسب الآلي
‏احفظ نفسك من التعرض للميكروبات الضارة عن طريق تنظيف مروحة حاسبك الآلي بشكل منتظم.

يساعد تنظيف حاسبك الآلي من الداخل خصوصا حول المروحة على منع تراكم الفطريات.

ففي أحد الأبحاث تم أخذ عينات حول مروحة الحاسب الآلي، حيث تم عزل أنواع عديدة من الفطريات من هذه العينات.

‏كما تم أخذ عينات من هواء الغرفة الذي يبعد حوالي 6 ‏أقدام من جهاز الحاسب الآلي.

وبتحليل هذه العينات وجد أنها تحتوى على أنواع متعددة من الفطريات مثل الكانديدا، الاسبرجلس نيجر، الرايزوبس، الرودوتورلا والفيونيللومايسيس.


خاص بالرجل

Posted: 21 Nov 2010 05:47 AM PST

برغم أن النجاة من أخطار الغيرة إنما هي مسؤولية الرجل والمرأة على حد سواء.. إلا أن المقال خصص للزوج، ومن ثم يمكن للزوج أن يحتوي غيرة زوجته إذا راعى ما يلي:

1- للأنثى نوازع نفسية، وقد تصعب السيطرة الشعورية على تلك النوازع في كثير من الأحيان، ومن ثمَّ وجب على الرجل مراعاة ذلك.


2- أن يحرص الزوج على تجنب إثارة غيرة زوجته، ولو كانت الزوجة مثقفة فلا يكثر من الحديث عن زميلات العمل، أو الشخصيات النسائية المتميزة، وخاصة الناجحات وذوات الجمال.


3- أن يشعر زوجته بالإهتمام دائماً، وأن يشركها في اهتماماته، لأن ذلك سيوضح لها تصرفاته، ويقوي الثقة بينهما.


4- أن يبادر الزوج بأن يحكي لزوجته ما يحدث له خارج البيت. ما دام ليس من أسرار العمل ولا يضر بأحد، كما يصارحها بما يشعرها بالأمن والثقة بالزوج، ويحكي لها عن سعادته معها، واعتزازه بأنها زوجته.


5- أن يتجنب الزوج السلوكيات المثيرة للشك، كالحرص على قرب هاتفه منه، أو التحدث في الهاتف بصوت منخفض بعيداً عن زوجته وأولاده، أو التكتم على أغراضه وعدم السماح للزوجة بالإقتراب منها.


6- التحلي بالحلم والحكمة، إن أظهرت الزوجة غيرتها على الزوج، واعتناق الرفق أسلوباً في التعامل مع غيرة الزوجة.


7- إدراك الزوج أن من حق الزوجة أن تغار عليه ما دامت الغيرة معتدلة، وحتى إن تجاوزت الزوجة في غيرتها، فعلى الزوج أن يدرك أنه قائد سفينة الحياة الزوجية، المسؤول الأول عن نجاة هذه السفينة، ثمَّ يجب أن يجيد فن احتواء الزوجة وغيرتها.


8- اعتماد المناقشة والحوار أساساً للتفاهم بين الزوجين، وألا يعتبر الزوج نفسه فوق الإستجواب والتساؤل برغم أن من حسن خلق الزوجة ألا تتهم الزوج أو تستجوبه حتى إن شكت في سلوكه، وإنما العلاج الأفضل في ذلك هو أسلوب النبي (ص) غير المباشر المتجسد في "ما بال أقوام".


9- الإكثار من التضرع إلى الله تعالى والدعاء عند حدوث بوادر أزمة بسبب الغيرة، وترديد قول الله تعالى: (وَالذينَ يَقولونَ رَبّنَا هَبْ لَنَا مِنْ أزْوَاجِنَا وَ ذُرِّياتِنا قُرّةَ أعْيُنٍ وَاجْعَلْنَا لِلْمُتّقِينَ إماماً) [الفرقان: 74].


نقاش هل اصبح معقد من لايقيم علاقة حب في هذا العصر؟؟

Posted: 21 Nov 2010 04:48 AM PST

السلام عليكم
اليوم نشاهد عدة علاقات بين البنات و الاولاد تحت اسم الحب طبعا لكن بالطبع هناك سواءا من الفتيات او الاولاد
من لايؤمن بها اي لا يقيم مثل هذه العلاقات
فهل اصبح المجتمع ينظر اليه على انه معقد؟


نقاش هل تامن بالحب بين الفتاة و الشاب؟

Posted: 21 Nov 2010 04:45 AM PST

السلام عليكم
نرى اليوم الكثير من العلاقات تحت اسم الحب فهل تؤمن انت بهدا الحب الذي يجمع بين الفتاة و الشاب ؟فما هو الحب في رايك بالنظر الى العلاقات التي تغزوا مجتمعنا فنحن نرى ان الفتاة تكون علاقة مع الشاب فان اتاها شاب اخر و خطبها تتزوج و الشاب اذا راى فتاة افضل منها تركها و لا يسال عنها و كان كل منهما يتسلى بالاخر و في الاخير كل هذا يلخص في كلمة واحدة و وحيدة المكتوب
فما رايكم انتم؟


حصريا انشودة ::محبوبي:: من أكثر الأناشيد تحميلا لعام2010 لشدة روعتها

Posted: 21 Nov 2010 04:20 AM PST

السلام عليكم
::حصريا انشودة ::محبوبي:: من أكثر الأناشيد تحميلا لعام2010 لشدة روعتها::
والان مع تحميل النشيد......
رابط اخر للانشوده......
,,,,,,,,شكرا لكم وبارك الله فيكم,,,,,,,,,


La microstructure des aciers et des fontes: Genèse et Interprétation....LIVRE

Posted: 21 Nov 2010 03:29 AM PST

ابحث عن كتاب بالفرنسية تحت عنوان
La microstructure des aciers et des fontes: Genèse et Interprétation..
شكراششش..LIVREش


cadeau a tt les membres de ingdz.com

Posted: 21 Nov 2010 03:24 AM PST

Cadeau a tt les membres de ingdz.com
\/
\\//
\\ ¤ //
// ¤ \\
//\\
(___)
(___)
(___)
(___)
Δ█░▓██▓░█Δ
¯־־−ـ…_‗•ـ‗_…ـ−־־¯
/ __°__ \
|/_°_\|
[|/_\|]
[|[¤]|]
[|;¤;|]
[;;¤;;] /
;;;;¤]|] /
;;;;;¤]|]/-/
;;;;;[¤]|]/--/
;;;;;|[¤]|]/---/
;;;;;[|[¤]|]|---|
;;;;;[|[¤]|]|---|
;;;;[|[¤]|\---\
;;;[|[¤]\---\
;;[|[¤\---\
;[|[\---\
[|\---\
\---\
\---\|]
\---\]|];
\---\¤]|];;
|---|[¤]|];;;
|---|[¤]|];;;
/--|[¤]|];;
/-|[¤]|];
/|[¤]|]
//¤\\
/|\



n'oubliez pas d'ecreire votre nom et le republier si ca vs intéresse


(¯`*•.¸,¤°´'`°¤,¸.•*´¯)
¸,¤°´'`°•.¸O¸.•°´'`°¤,¸

|¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯•.•¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯¯|
VOTRE NOM ICI

|___________.•.___________|
*´'`°¤¸¸.•'´O`'•.¸¸¤°´'`*
(_¸.•*´'`°¤¸'¸¤°´'`*•.¸_)




,¤°`o`°¤,
`*•._)(O)(_.•*´
`*•._)x(( O ))x(_.•*´
O•====•====o====•====•O
قال الرسول صلى الله عليه وسلم
(( إن الله يحب إذا عمل أحدكم عملا أن يتقنه ))
O•====•====o====•====•O
`*•.)x(( O ))x(.•*´
)(O)(
`°¤,o,¤°`


memoire ING

Posted: 21 Nov 2010 03:02 AM PST

culture générale ou je ne sais pas?????!!!!!!!!!!!!!!!

Posted: 21 Nov 2010 02:36 AM PST

je ne sais pas si le forum de l'aménagement du territoire s'intéresse à l'aménagement au sens du terme ou à la culture générale sur l'aménagement. même les sujets sont très simples superficielles. mais quand je vois le niveau des géographes je comprends pourquoi? je voulais bien aborder cette question pour créer un débat sur cette question avoir votre avis. merci de réagir.
désolé d'avoir écris en français parce que mon clavier ne possède pas l'arabe.


Rechercher sur le web