Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

mardi 8 mars 2011

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

اسعار الشقق فى الأسكندرية

Posted: 08 Mar 2011 05:39 AM PST

اهتز سوق الأستثمار العقارى بعد الهبوط الأقتصادى الحاد بعد ثورة 25 ينايرفى مصر وكان هذا الأهتزاز له تأثير بالغ على قرار البيع والشراء
- لمتابعة الأسعار اليومية للسوق العقارى (بيع-شراء-ايجار) الرجاء الدخول على الرابط التالى
http://locationegypt.com/view_useful_tips.php?id=9


تحذير لـ xfive: عبارات غير لائقه

Posted: 08 Mar 2011 12:36 AM PST

المشاركة:
شرح Conception et realisationd'un projet routier sous covadis

العضو:
xfive

المخالفة:
عبارات غير لائقه

النقاط:
0

ملاحظة الإدارة:
اقتباس:

تنبيه
رسالة للعضو:
اقتباس:

عبارات غير لائقة لا نسمح بها في منتدانا أخي العزيز
سوف يتم حضرك ليوم واحد على أن لا تعود لهذه العبارات

و شكرا
المشاركة الأصلية:
اقتباس:

si tu'a ce livre veuillez stp le poster au lieu de chier . bon je sais que le livre est disponible mai jai fai ca expret pour discuter . acr ya des genst qui n arrive pas a comprendre ou qui trouve des deficulté oki


تحذير لـ enstp: شتم - إستفزاز - تهكـم بحق اعضاء

Posted: 08 Mar 2011 12:33 AM PST

المشاركة:
شرح Conception et realisationd'un projet routier sous covadis

العضو:
enstp

المخالفة:
شتم - إستفزاز - تهكـم بحق اعضاء

النقاط:
0

ملاحظة الإدارة:
اقتباس:

تنبيه
رسالة للعضو:
اقتباس:

استفزاز في حق الأعضاء
الرجاء التعامل في إطار الإحترام المتبادل
المشاركة الأصلية:
اقتباس:

ce livre déja je l'ai en + a été posté sur ce forum
la7abit lfayda ll ghachi charger le sur un site et laisse les autres le télécharger wnta friteha


مساعدة في مذكرة تخرج

Posted: 07 Mar 2011 02:26 PM PST

انا طالبة سنة ثالثة كيمياء عضوية عنوان مذكرة تخرجي
. etude bibliographique sur les enzymes / application industrielle ارجوكم ساعدوني .


الدنيا ليست لأحد، حتى أنت ليست لك

Posted: 07 Mar 2011 01:26 PM PST


الدنيا ليست لأحد،
حتى أنت ليست لك،
فما أخذته منها فقد كتبه الله لك،
وما لم تأخذه منها فلم يكتبه الله لك.
فلم الغضب!!





قضية قانون الاجراءات الجزائية

Posted: 07 Mar 2011 12:47 PM PST

-قانون الاجراءات الجزائية
ضبطية قضائية بتاريخ 01/01/2009 قام المسميان احمد و جمال بسرقة منزل جار هذا الاخير *جمال* الواقع بالبليدة بينما كان المدعو احمد بعرض المسروقات في السوق للبيع تعرف عليها الضحية .احضر هذا الاخير الشرطة الذين القوا القبض علي احمد و كان ذلك يوم 03/01/2009 و بعد اخذه الي مركز الشرطة اعترف بالوقائع المنسوبة اليه و كذلك بمشاركة جمال في السرقة و بتاريخ 08/01/2009 تم تقديم المشتبه فيهما امام سيد وكيل الجمهورية لدى محكمة البليدة
-افرض انك كلفة من طرف عائلة المشتبه فيه جمال للدفاع عنه
-ماهي الاجراءات حسب رايك التي يمكن ان تتخذ ضد موكلك
-و ماهي الضمانات التي منحها القانون لموكلك .


عريضة احوال الشخصية

Posted: 07 Mar 2011 12:41 PM PST

مادة تحليل العرائض.*شؤون الاسرة
في الاحوال الشخصية
تقدمت االيك السيدة مريم الساكنة باولاد سلامة تعلمك انها اقترنت بالسيد نبيل عامل مقترب ساكن باولاد السلامة بعقد رسمي امام بلدية اولاد سلامة بتاريخ 4/07/2007 انجبت منه طفلة نور الهدى بتاريخ 26/05/2008
-العشرة الزوجية دامت شهر واحد
-هناك مضايقات في بيت الزوجية من طرف ام الزوج
-تغيب الزوج متوجه نحو فرنسا كونه عامل مقترب .اهمال بدون نفقة *انتقلت الي بيت ابيها *
-الزوج لم يكلف نفسه راية ابنته عند رجوعه الي الوطن
-ماذا يجب ان تفعل مع العلم ان موكلتك في الاصل تريد استمرار في الحياة الزوجية
-حدد الطلبات
-وكنك في حق الزوج حدد مقال للرد مبرز مايلي .
1-مغادرته ارض الوطن كان برضاه و باتفاقهما
2-تركها في بيت الزوجية رفقة امه
3-انها غادرة بيت الزوجية بمحض ارادتها دون سبب
4-انه قام بارجاعها لكنها رفضت
ليس هناك اهمال فك طلب المقابل –فك الرابطة الزوجية

ارجوكم ساعدوني في هذه العريضة


اهم نظريات التنشئه الاجتماعية

Posted: 07 Mar 2011 12:18 PM PST

نظريات التنشئه الاجتماعيه :

اولا ) نظريه التحليل النفسي :-

يستعرض Watson و Lindgren نظــــريه التحلـــــيل النفسي و الفريديون الجــدد لتفسير التنشئه و تفترض نظريه التحليل النفسي جهازا داخل الفـرد يتكون من ثلاث منظمات عرفت بالهو و الانا والانا الاعلي و يمثل الهـو مصدر الغرائز ومحــــتواه اللاشعــــوري و يسعي دائما لتحقــــــيق مبدأ اللذه و حينما يتصل الهو بالمجتمع المحـــيط او البيئه تبدأ عمــــليه تكوين الأنا و تظـــهر فاعليه الأنا عندما يـتعلم الفـــــرد كيف يتمــــكن من تحقــيق رغــــبات الهو في نطاق الظروف التي يفرضها المجتمع و البيئه بعاداته و تقاليده إلا أن الأنا
لا يستطيع كبح كل الحفزات الغريزيه الخطره التي تتنافي مع هذه القــــيم وتلك التقـــــاليد
و بالتالي تأتي اوامر الوالدين و الكبار و رقابتهم علي تصرفات الطفل و سلوكــــياته
و يصـــــبح للأب مثلا اوامر و نواه كما له تشجيع و رضي و من ثم تشتق الأنا الاعلي و مع مرور الوقت مع تعلــــيمات وتوجيهات هؤلاء الكبار تصبح الأنا الاعـلي بمثابه المراقب للسلوك الذي يوجه للأنا الأوامـر و يهددها كما كاد يفـــعل الكبار و من هنا تتكون معـايير السلوك السلوك الــــتي يتمثلها الطفل و تصـــــبح جزءا مــن بنائه النفسي ويطلق علي الأنا الاعلي مصــــــطلح الضمــــير و تضـــــفي مدرسه التحــــــليل النفسي علي الام اهمــيه في ذلك الأمـــــر خـــــلال تفاعلها مع طفــلها في مواقف التغذيه و التدريب علي الاخــراج و ان كانت الصـــــيغه الفرويديه تركــــــز علي دور الام والاب وتعلن عن توحد الطفل خلال مراحل نفسجــنسيه مع احد الوالدين ومن ثم يســتدمج خصائص الوالد المتوحد معه و هنا تكــــــتمل تنشئته بنمو الأنا الاعلي 1 .

النقد الموجه لنظريه التحليل النفسي : -

يلاحظ عدم امكانيه التحقق من افتراضات فرويد في نظريته للتحــــليل النفـــــسي و ان كان من ايجابياته التأكيد علي علاقه الطــــفل بوالديه و دورها في عمــــليه التنشئه 2 .

ثانيا ) نظريه التعلم في التنشئه الاجتماعيه :-

قامت هذه النظريه بالنظر الي عمليه التنشئه الاجتماعيه بوصـفها عمليه تعـــلم في المـقام الاول ومما يؤكد علي ذلك التفســــيرات التاليه لهذه النظريه يري اصحاب هذه النظريه ان التنشــــــئه الاجتماعيه هي عمليه تعـــلم اجتماعي يتعلم فيها الفرد عن طـــريق التفاعل الاجــــتماعي ادواره الاجــتماعـــــيه ويكــــتسب المــــعايير الاجتماعيه التي تحــــتدد هذه الادوار كما انه يكـــتسب الاتجاهات النفسيه و يتعلم كيف يسلك الحـــياه بطــــريقه اجــــتماعيه توافق علـــيها الجماعه و يرضي عنها المجتمع 3
تعتبر عمليه التنشئه الاجتماعيه بحد ذاتها عمليه تعلم لأنها تتضمن تغيرا او تعديلا في السلوك نتيجه التعرض لخبرات و ممارسات معينه و لأن مؤســــسات التنشئه الاجــــتماعيه المخـــــتلفه تستخدم اثناء عمليه التنشــئه بعض الاساليب و الوسائل المعروفه في تحقــــيق التعـلم سـواء أكان ذلك بقصد او بدون قصد كما تعد عمليه التنشــــئه الاجتماعيه في حد ذاتها عمـــــــليه تعلم لأنها تتضــــمن تغيرا ما نتيجه لخبرات معــــينه و التطــــبيع الاجتماعي في هذه النظريه هو ذلك الجانب المحدد من التعلم الذي يعني الســـــلوك الاجـــــتماعي عـند الانسان و يمكــــن النظر الي التطبيع الاجتماعي باعتباره تعـلما يســـــــهم في مقـــــدره الفرد علي القيام بأدوار اجتماعيه معينه 4 .

النقد الموجه لنظريه التعلم :-

من النقد الذي وجه الي نظريه التعلم انها لم توفق في تفسير المواقـــــف والمعايير الاجتماعـــيه و تعلم اللغه كما انه لا يمكن تفسير السلوك الانساني الاجتماعي عن طريق دراسه الأشــــكال اللأنسانيه 5 .

ثالثا ) نظريه الدور الاجتماعي :-

تتخذ هذه النظريه مفهومي المكانه الاجتماعيه و الدور الاجتماعي فالفرد يجـب ان يعرف الأدوار الاجتماعيه للأخرين و لنفسه حــــتي يعرف كــــيف يســـلك و ماذا
يتوقع من غـــــيره و ما مشاعر هذا الغير ان المقصود بالمكانه الاجتماعيه وضع
الفرد فــي بناء اجتماعي يتحــــدد اجتماعيا و ترتبط به التزامات و واجبات تقابلها
حقوق وامتيازات مع ارتباط كل مكانه بنمـط من الســــلوك المــــتوقع و هو الدور
الاجتماعي الذي يتضمن الي جانب السـلوك المتوقع و معرفـــــــته مشاعر و قيما تحدده الثقافه و يكتسب الطفل ادوارا اجتماعيه عن طريق التفاعل الاجـتماعي مع
الاباء و الراشدين الذين لهم مكانه في نفسه فلابد من قدر من الارتباط العاطفي او رابطه التعلق وتعـــتبر الذات المفـــــهوم الثالث في نظريه الدور ذلك لأنه اذا كان
للطفل ان يتفاعــــل بنجاح مع غيره في مجــــــتمعه فعليه ان يعرف ماهو السلوك المتوقع منه و المصاحب للمـــكانه الاجتماعيه المختلفه ( المدرس .... الخادم ...)
وهنا لابد ان يعرف الطفل ويتعلم كيف يسلك وفقا للتوقعات وان يكـون قادراعلي
ان يحدد لنفسه و يعرف عن طريق اللغه ومراجعه النفس مااذا كان سلوكه سليما
ام لا و لا يتحقق ذلك كله الا عندما يري الطـــفل نفـــــسه علي انه موضوع ذلك
لأن نظــــرته الي ذاته علي اعتبارها موضوعا يمكـــــــــنه من مراجعه سلوكه و توجيهه كلما امكن الي الافضــل ( من وجهه نظره بالطــــبع ) وايضا الحكم علي هذا السلوك 6

و يتم اكتساب الدور عن طريق واحد او اكثر مما يأتي :-

أ ) التعليم المباشر :-
يقوم الوالدان او احدهما بتعليم طفـــلهما ضـــروره ان يتناسب سلوكه مـع سنوات
عمره او جنسه اذا كان ذكرا او انثي فيعلم الوالد الطـــــفل ان يكون متسما بالحزم
والقوه و ان يرتدي المــلابس التي لا تشبه ملابس الاناث و بنفس الاســـــلوب يتم
تعليم البنت ايضا نفس السلوك 7 .

ب ) النماذج :-
يتخذ الطفل من المحيطين به نماذج يحتذي بها كقدوه بالأضافه الي فهمه لأدوارهم
و كيفيه تفاعلهم مع بعضهم البعض : الطبيب و المريض ، المعلم و التلميذ و الاب والابن وهكـــذا و هذا ما تعكسه هذه النماذج من اتجـاهات نحو اصحـاب المكانات المختلفه 8 .

النقد الموجه لنظريه الدور :-

يؤخذ علي هذه النظريه ان مفهوم الدور لم يتحدد بصوره واضـــحه خصوصا في المجــتمعات المعـــقده واغفالها لتركيب الشخصـــــيه و خصائصها في تأديه الدور الاجتماعي و اخيرا تركــــــيزها علي الجانب الاجــــتماعي في عمــــــليه التنشئه الاجتماعيه في الوقت الذي اغفلت فيه الجوانب لا سيما الجانب النفسي 9 .

رابعا ) نظريه التبادل الاجتماعي :-

يقوم نموذج هذه النظريه علي المقـــدمه الاساسيه وهي ان القوه ترتبط بالموارد و يقــصد بذلك ان القوه التي يمتلكها الوالـدان علي الابناء تبدو فـي السـنوات الاولي
من عمر الطفل حيث يكون محتاجا كليه سواء من الناحيه الماديه ام المعــنويه الي والديه و هذه المرحله من عمر الطفل توصف بأنها مرحــــله الاعتماد التام وينمو
الطـــفل واحساسه بأنه يمتلك بعض الامكـانيات تجـــعل العلاقه بينه و بين والديه تتطورالي عمـــليه مساويه و تســـــمي هذه المرحله الـتبادليه اي في مقابل طاعته
لوالديه يحصل علي اشياء يرغبها هو وهذه الاشـــياء تتغير تبعا لتغير عمر الطفل
و تتضمن النظريه التبادليه فكره المكافأه و الخساره و الجزاء ففكره المكـــافأه تبدو في شعور الســــــعاده عند الوالدين يرون ان ابناءهم يحـــــذون حذوهم ويحاولون تقليدهــم و الالتزام بقيمهم لأنهم يعتبرون انفسـهم قد نجحوا في تنشئه ابنائهم وفـق
القيم والعــادات والتقاليد السائده اما فكــــره الخساره فتتمثل عندما يرفـض الابناء اسلوب وطريقه حـــياه الوالدين وينتقدون القيم والمعايير السائده والتي يتمسك بها الوالدان محاولين تغييرها ومن هنا يشعرالوالدان بالخـساره لأنهما فشلا في تحقيق التوحد بينهما وبين ابنائهــــــما اما فكره الجــــــزاء فتعــــــني ان يكــــون الجزاء
ايجابيا عندما يكون السلوك مقبولا او قد يكون الجزاء سلبيا عندما يكون السلوك غير مقبول 10

نظريه التفاعل الرمزي :-

يرجــــع الفضل في نظريه التفاعل الرمـــــزي لكـتابات تشارلز كــــولي ( 1864
- ) وجـــــورج هـــربرت مــيد ( 1863 – 1931 ) و رايت ميلــــــز ( 1916
– 1962 )11
و هي تكشــف عن توضيح ( كيف ) تتم عمــليه التنشئه لكل من الذكـور و الاناث وتدريبهم علي اداء ادوار خاصه بالذكور و اخري بالاناث و تعتبر نظريه التفاعل الرمزي الاجـتماعي في التعلم و التعليم من اهم النظريات المعاصـــره و تري ان مقدار تحصـــــيل الطــــفل علي المعلومات و تفاعله معها انما يتوقف علي حجـم الطفل و نوعه و مستواه كما يتوقف علي نوع فكـــرته عن نفسه او علي الاصــح عن قدراته وان هذه الفكره هي نتاج تفاعــــــلات الطــــفل مع غيره في الاسره و المدرسه و المجــــتمع فأذا كانت محـــصله هذه التفاعلات سلبيه فأنها تكــــــون قد كونت لدي الطفل فكره عن نفسه بأنه غير قادر علي تعـــــلم الحــساب او اللغه او العلوم مثلا وقد يفــشل في تعلمـها استجابه او تحقيقا لهذه الفكره و تلبيه لتوقعات مكونيها تجاهه 12

-------------------------------------
1 ) زكرياالشربيني-يسريه الصادق- تنشئه الطفل وسبل الوالدين في معاملته و مواجهه مشكلاته – دار الفكر العربي - القاهره-1996ص ص 29 30
2 ) المرجع السابق - ص30
3 ) اماني عثمان محمد عثمان-علاقه المستوي التعليمي للام بأسلوبها في تنشئه اولادها-رساله ماجستيرغير منشوره- معهد الدراسات التربويه- جامعه القاهره-2004 ص ص 35 36
4 ) المرجع السابق- ص36
5 ) المرجع السابق – نفس الصفحه
6 ) زكرياالشربيني-يسريه الصادق-مرجع سابق-ص ص 31 32
7 ) اماني عثمان محمد عثمان-مرجع سابق-ص 37
8 ) زكرياالشربيني-يسريه الصادق-مرجع سابق-ص 32
9 ) اماني عثمان محمد عثمان-مرجع سابق-ص 38
10) محمد عبده محجوب واخرون – التنشئه الاجتماعيه دراسات انثروبولوجيه في الثقافه والشخصيه – دار المعرفه الجامعيه – الاسكندريه – 2005م – ص 46
11) فهمي سليم العزوي واخرون-المدخل الي علم الاجتماع - الطبعه العربيه الثانيه - دارالشروق - عمان -2000- ص 195
12)محمد عبده محجوب واخرون-مرجع سابق - ص45


autocad2010

Posted: 07 Mar 2011 12:17 PM PST

je veux autocad 2010 pour finir mon mémoire


2500 مسألة مع الحل في ....

Posted: 07 Mar 2011 11:57 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
إخواني أخواتي أعضاء قسم "الري"
أقدم لكم هذا الكتاب الرائع الذي يحتوي على 2500 مسألة مع الحل في la mécanique des fluides et l'hydraulique


ملاحظة: الكتاب باللغة الإنجليزية






Download

Mot de passe:
yakoub


المصطلحات المعمارية والتخطيطية باللغةالانجليزية

Posted: 07 Mar 2011 11:41 AM PST

السلام عليكم اخوتي ....




...اللغة الانجليزية صارت لغة مطلوبة في كل المجالات وخاصة لمن يريدون الاتحاق والعمل لشركات اجنبية .....و لكثرة اطلاعي على مواقع تعلم هذه اللغة الحية التي صارت مطلوبة وبكثرة وجدت هذا الموضوع الذي اتمنى ان تستفيدو منه انتم اصدقائي المهندسين المعمارين.... فهو عبارة عن :


مصطلحات متداولة في مجالكم مترجمة الى اللغة الانجليزية



Design process عملية التصميم
Invironmental Influences التأثيرات البيئية
Social Influnces التأثيرات الأجتماعية
Building Technolgy Influences تأثيرات تكنولوجيا البناء
Time Chart الجدول الزمنى
Sleeping Quarter منطقة النوم
Reception Quarter منطقة الأستقبال
Service Quarter منطقة الخدمة
Project Land أرض المشروع
Existing الموقع العام للوضع القائم للمنطقة
Drain And Soil الصرف والتربة
Traffic حركة المرور
Climate المناخ
Restrictions قيودات تحديدية
Organiztion of spaces تنظيم الفراغات
Corridors الممرات الداخلية
Service OF Circulation تمييز أساليب الحركة
Dead End Corridors الممرات ذات النهايات المغلقة
Fire Protection وقاية المبنى من الحرائق
Programming Interpretation تفسير البرنامج المعمارى
Site Utilization الأنتفاع بالموقع
Functional Relationship العلاقات الوظيفية
Vegetation المسطح الخضرى
Special Features معالم خاصة
Prevailing Winds الرياح السائدة
Natural Light الأضاءة الطبيعية
Drainage Systems أساليب الصرف
Political Influences التأثيرات السياسية
Porsonal Needs الأحتياجات الشخصية
Human Values القيم الأنسانية
Protection Elements عناصر الحماية
Codes And Regulations القواعد وقوانين المبانى
Structure System انشاء المبانى
Efficiency الكفاءة
Materials المواد




Weather Protection الحماية من الجو
Working Drawings التصميمات التنفيذية
Economics الأقتصاد
Quality Of Architecrural Design نوعية التصميم المعمارى
Variation In Design التنوع فى التصميم
Simplicity البساطة
Complexity التعقيد
Adapting Design موائمة التصميم
Contrasting Design تضاد التصميم
Building Mass كتلة المبنى
Composition التكوين
Visual Orders قواعد بصرية
Concept Plan الفكرة المعمارية
Compiance With The Program الأتفاق مع البرنامج التصميمى
Landscape Architecture تنسيق المواقع
Pavement Materials مواد الرصف
Land Form تشكيل الأرض
Public Utilities المرافق العامة
Spaces and Senses الفراغات والأحاسيس
Site Functions وظائف الموقع
Implementation وسيلة التنفيذ

architecture presentation الاظهار المعمارى
building codes and regulation
شروط وقوانين المبانى
contemporary design approaches
مداخل التصميم الحديثة
city planing
التخطيط العمرانى
building construction systems
نظم الانشاءات
the human scale
القياس الانسانى
environmntal analysis
التحليل البيئى
slum neighbour hoods
المجاورات السكنية الفقيرة
urban environments
بيئات حضرية
psychological consideration
الاعتبارات السيكولوجية
paths
المسارات
edges
الحدود
districts
الاحياء
landmarks
المعالم المتميزة



city core
قلب المدينة
critical distance
المسافة الخرجة
social distance
المسافة الاجتماعية
demographic consideration
اعتبارات سكانية
composition
التكوين
meintenance
الصيانة
working drawings
الرسومات التنفيذية
secondary plan phase
مرحلة التصميم الابتدائى
design development phase
(master plan)
مرحلة التصميم النهائى
budget
الميزانية
gardening
زراعة الحدائق
vegetation
العنصر الخضرى
existing buildings
المبانى القائمة
site inventory
حصر الموقع
pavement material
مواد الرصف
land form
تشكيل الارض
glarity and presentation
الوضوح والاظهار المعمارى
consistency in building technology
التوافق فى تكنولوجيا المعلومات
human values
القيم الانشائية
social organization
التأثيرات الاجتماعية
special features
معالم خاصة
functional relationship
العلاقات الوظيفية
open spaces
الفراغات المفتوحة
land use
استعمالات الاراضى



اتمنى ان تنال راضكم ..موفقييين:icon26::icon31:


طلب مساعدة من المهندسين لوجه الله

Posted: 07 Mar 2011 11:26 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد :

انا اخوكم ادرس هندسة مدنية :bye1:

طلبي يكمن في بحث حول Le béton de résine

ارجو كل من لديه معلومة او موضوع او كتاب الكتروني او اي شيء اخر يفيدني فلا يبخل عليا بالجواب في اقرب الاجال .


طلب مساعدة من المهندسين لوجه الله

Posted: 07 Mar 2011 11:11 AM PST

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
اما بعد :

انا اخوكم ادرس هندسة مدنية :bye1:

طلبي يكمن في بحث حول Le béton de résine

ارجو كل من لديه معلومة او موضوع او كتاب الكتروني او اي شيء اخر يفيدني فلا يبخل عليا بالجواب في اقرب الاجال .


اريد كتابا في سبيل الله

Posted: 07 Mar 2011 10:45 AM PST

اريد كتابا في
modelisation et commande des alternateurs


طلب

Posted: 07 Mar 2011 10:38 AM PST

السلام عليكم
رجاءا اخوتي مساعدتي على اتمام مذكرة تخرج
عنوان المذكرة identification de son parole avec mfcc de la transformee de fourier
معلومات كتب رجاءا افيدوني بما عندكم
وبارك الله فيكم


Rechercher sur le web