Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

jeudi 26 mai 2011

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

إنديفر في آخر رحلة له الى محطة الفضاء الدولية

Posted: 26 May 2011 04:53 AM PDT




انطلق مكوك الفضاء الامريكي انديفر من مركز كنيدي الفضائي بفلوريدا يوم الاثنين في الرحلة الخامسة والعشرين، وهي آخر رحلة له، ينقل خلالها تجربة فيزيائية رائدة الى محطة الفضاء الدولية، إذ يحمل المكوك جهازا لدراسة المادة الكونية السوداء.

وجهاز ألفا، الذي بلغت تكلفته ملياري دولار، وأسهمت في صنعه ست عشرة دولة، سيقوم بقياس الحزم الضوئية المغناطيسية في الكون وتحليلها، وصولا الى مكونات المادة السوداء.

ومن مهام الجهاز أيضا قياس وتحليل المواد المضادة والظواهر الكونية الأخرى التي يصعب تتبعها من ألأرض، ناهيك عن تحليلها ودراستها، من خلال التلسكوبات التقليدية.

ومن المقرر أن يستغرق عمل جهاز ألفا، الذي سيثبت على الجسم الخارجي لمحطة الفضاء الدولية، عشر سنوات.

ويحمل المكوك على متنه طاقما مكونا من ستة افراد. ومن المقرر أن تستمر رحلته ستة عشر يوما.
أتلانتس بعد إنديفر



وتعتزم ادارة الطيران والفضاء الأمريكية (ناسا) القيام بمهمة مكوكية واحدة اضافية في يوليو/ تموز المقبل، للسفينة اتلانتس، شقيقة المكوك إندفر، قبل انهاء برنامج المكوك الذي استمر 30 سنة.

وكانت ناسا اجلت اطلاق إنديفر من الثامن إلى العاشر من مايو/ أيار الجاري بسبب عطل في نظام تسخين مولدات الطاقة الهيدروليكية.

وتم إبدال بعض قطع الغيار في المكوك مما مهد الطريق لقيامه برحلته الأخيرة.

وقدر مسؤول عملية الاطلاق مايك لينباتش عدد الاشخاص الذين تجمعوا لمشاهدة الحدث بحوالي 500 ألف، من بينهم عضو مجلس الشيوخ، عن الحزب الديمقراطي، لولاية أريزونا، غيبرييل غيفورد، التي تتعافى من محاولة اغتيال تعرضت لها مطلع هذا العام.


المصدر : BBC ARABIC


التّحكّم برائحة محطات التطهير و معالجة المياه

Posted: 26 May 2011 04:48 AM PDT

تفضلوا تحميل الملف

http://www.4shared.com/file/t_-vP14u/______.html


Sonatrach recrute des ing2nieurs

Posted: 26 May 2011 04:36 AM PDT

:bigsmile: WWW. SONATRACH.DZ.COM


سلوك من الذي حرق الحمار ؟؟؟

Posted: 26 May 2011 03:38 AM PDT

السلام عليكم


-وقعت مؤخرا أبشع جريمة في حق حمار وإهتزت لها كل جمعيات الرأفة بالحيوان بما فيهم الإعلام الغربي الذي يسعى جاهدا وراء مثل هذه المواقف المؤلمة التي لا يجدها إلا في مجتماعاتنا العربية في نظره ،
على كل حال كثر الحديث عن هذه الحادثة منهم من يقول فاعلها مغربي للباس الذي كان يرتديه المراهق الذي شارك في الجريمة ، ومنهم من يقول أن فاعلها جزائري للغناء ذو طابع شاوي الذي وضع في الشريط الفيديو ، و التهم متبادلة حتى تثبث الحقيقة إن شاء الله ،
و إليكم هذا الشريط الفيديوا


ملاحظة: لقد طرحت موضوعي هذا في مكان آخر.


This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now

درس المساحة الجيوديزية

Posted: 26 May 2011 03:10 AM PDT

المساحة الجيوديسية - Geoditic Surveying‏ ‏
المساحة الجيوديسية : هي التي تختص بتحديد شكل وحجم الأرض وحساب إحداثيات النقاط وأطوال واتجاهات الخطوط التي تقع على سطحها,وحساب قيمة تغير الجاذبية, ودراسة ظاهرة المد والجزر, ودوران الأرض حول نفسها,وحول الشمس, وذلك عن طريق إجراء بعض القياسات والأرصاد.
وتعتبر المساحة الجيوديسية أدق أنواع
المساحات على الإطلاق، وغرضها الرئيسي تثبيت نقط على سطح الأرض بدقة تامة، ومواقع هذه النقط ومناسيبها تعتبر أساسا ومرجعا لربط المساحات الأخرى سواء أكانت طبوغرافية أم تفصيلية. وفي بعض الأحيان تنفذ المساحات الجيوديسية لأغراض علمية بحتة.
أقسام المساحة الجيوديسية:
1- علم الجيوديسيا الهندسيةGEOMETRICAL GEODESY

2- علم الجيوديسيا الطبيعيةPHYSICAL GEODESY


علم الجيوديسيا الهندسية: يختص بتحديد شكل وحجم الأرض, والربط الجيوديسي عبر القارات بين الكتل الأرضية المختلفة, وحساب المواقع وأطوال و اتجاهات الخطوط, وعلية فإن هذا العلم يختص بدراسة وتحديد الشكل الهندسي للأرض.


علم الجيوديسيا الطبيعية: يختص بدراسة وتحديد مجال الجاذبية الأرضية, ومقادير واتجاهات القوة الطبيعية (الفيزيائية), التي تربط الأرض بالأجسام الواقعة على سطحها , وتلك التي توجد في الفضاء.
للجيوديسيا فروع علمية أساسية هي:
  1. إنشاء الخرائط للدول والمساحات الشاسعة.
  2. أبعاد وشكل الأرض.
  3. تعيين الكثافة المتوسطة للأرض.
  4. التغييرات في مقدار الجاذبية الأرضية.
  5. انحرافات خيط الشاغول (التسامت) عن الوضع الرأسي والمتسببة من عدم انتظام توزيع الكتل على سطح الأرض وفي القشرة الأرضية.
  6. تركيب القشرة الأرضية.
  7. كثافة القوة المغناطيسية وقيم التغير (declination) وزاوية الميل (dip) على سطح الأرض.
  8. التغييرات في منسوب السطح المتوسط للبحار.
  9. التغييرات في خطوط العرض نتيجة لتغير محور دوران الأرض.
  10. الأرصاد الخاصة بالمد والجزر.
  1. مع خالص أمنياتي لكم بالتوفيق ...


منقول للفائدة


عرض de l'aide SVP

Posted: 26 May 2011 02:43 AM PDT

j'ai un ami qui est technicien topographe et il a une année

d'expérience et il veut créer un bureau de topographie

1 / est ce que il a le droit
2 / comment peut il faire pour le créer

Merci


إبداع صور ساعة مكة المكرمة ، أكبر ساعة برج في العالم

Posted: 26 May 2011 02:43 AM PDT

في اليوم الأول من شهر رمضان المقبل سيتم التشغيل التجريبي لساعة مكة المكرمة ، أكبر ساعة في العالم والتي أمر ببنائها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز – حفظه الله. يبلغ إرتفاع البرج الذي يحتوي على ساعة مكة 601 متر ويبلغ إرتفاع الساعة 251 كتراً من قاعدة الساعة وحتى الهلال في أعلى البرج.
تتكون الساعة من أربعة واجهات حتى ترى من كل الجهات ويبلغ طول الواجهة الواحدة 43 في 43 متر. سيبث أذان المسجد الحرام مباشرة من أعلى ساعة مكة عبر مكبرات صوت خاصة، بحيث يمكن سماع الأذان في محيط المسجد الحرام وذلك من مسافة سبعة كيلو مترات تقريبا.
في أثناء الأذان، تتم إضاءة أعلى قمة ساعة مكة بواسطة 21.000 مصباح ضوئي يصدر أضواء لامعة باللونين الأبيض والأخضر يمكن رؤيتها من مسافة تصل إلى 30 كيلو متراً من البرج وهي تشير بذلك إلى وقت دخول الصلاة، كما تمكِّن هذه الإشارات الضوئية ذوي الحاجات الخاصة كضعيفي السمع مثلا أو الذين هم موجودون على بعد من المسجد الحرام من معرفة وقت دخول الصلاة.

















عرض SIG MapInfo et Aspect décisionnel; un petit exemple

Posted: 25 May 2011 08:39 PM PDT

Salam

En 2005, on a été confronté à un problème purement technique mais qu'on devait exposer à des dirigeants politiciens plus que technicien, le défi était de convaincre ces décideurs du coût exhaustive de l'exploitation d'une chaine de transfert non pas par les chiffres issus de formules mais par des cartes thématiques frappantes. Le projet en question était une chaine de transfert de plus de 70km de diamètre 500 PEHD avec une dénivelée de plus de 1700m, le coût du mètre cube d'eau n'était pas très encourageant pour l'exploitant futur. La méthode consistait à exposer le relief avecdes couleurs réels, pour ce faire il a fallu disposer d'un lever topographique dense et une échelle de travaille adéquate, puis fallait travailler un maillage sur un MNT fiable. Le tout a été fait sous MI version 6.5, au vue du résultat obtenu, on a pu convaincre ces politiciens sur l'insuffisance de la proposition faite pour le futur exploitant. Voici en lien téléchargeable le résultat du travail. Ceci dit, une maitrise d'un SIG peut d'avérer une solution très souhaitée en domaine de communication, c'est un outil complémentaire à la note de calcul mais nullement remplaçante


نقاش أسانج: فيسبوك أكثر أدوات التجسس رعباً في تاريخ البشرية

Posted: 25 May 2011 03:57 PM PDT

أسانج: فيسبوك أكثر أدوات التجسس رعباً في تاريخ البشرية


قال جوليان أسانج - مؤسس موقع ويكيليكس - في حوار له مع قناة روسيا اليوم أن موقع فيسبوك يعتبر أكثر أدوات التجسس التي ابتكرها الإنسان رعباً في تاريخ البشرية، مشيرا إلى أن أجهزة الاستخبارات الأمريكية يمكنها الحصول على معلومات عن أي مستخدم لمواقع الإنترنت الكبيرة في أيّ وقت تريده.





وأكد أسانج أن موقع فيسبوك يعتبر أكبر قاعدة بيانات خاصة بالبشر حول العالم، بما يحتويه من بيانات عنهم وعن أقاربهم وعلاقاتهم وأعمالهم وعناوينهم, والكثير من البيانات الأخرى، التي أشار إلى أن وكالة الاستخبارات المركزية الأمريكية يمكنها الاطلاع عليها والاستفادة منها على النحو الذي تراه مناسباً.

ولم تقتصر تنبيهات أسانج على موقع فيس بوك بل امتدت إلى مواقع أخرى كبرى في عالم التكنولوجيا، كمحركي البحث قوقل وياهو, بل وجميع الشركات الكبرى الأمريكية، حيث اعتبرها مجرد واجهات لوكالة الاستخبارات المركزية.


لكن مؤسس "ويكيليكس" أوضح أن تلك المواقع والشركات لا تدار بشكل مباشر من قبل وكالة المخابرات الأمريكية، بل يتم الضغط عليها في أغلب الأحيان بصورة قانونية أو سياسية لتتعاون مع الوكالة وتعطيها البيانات التي تريدها.


ونبه أسانج إلى أنه على جميع البشر حول العالم أن يدركوا أن الاشتراك في فيس بوك يعني تقديم معلومات مجانية لوكالات الأمن الأمريكية؛ لكي تقوم بإضافتها إلى قواعد بياناتهم التي يضعونها لجميع البشر على وجه الأرض.
فكرت فيها مليح لقيت عنهم الحق والله رانا في حالة يرثى لها ...رقابنا في ايديهم والله يستر برك.


كاس الماء

Posted: 25 May 2011 02:18 PM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته




في يوم من الأيام كان محاضر يلقي محاضرة عن التحكم بضغوط وأعباء الحياة لطلابه


فرفع كأساً من الماء وسأل المستمعين : ما هو في اعتقادكم وزن هذا الكأس من الماء؟



وتراوحت الإجابات بين 50 جم إلى 500 جم


فأجاب المحاضر: لا يهم الوزن المطلق لهذا الكأس
.....???

فالوزن هنا يعتمد على المدة التي أظل ممسكاً فيها هذا الكأس فلو رفعته لمدة دقيقة لن يحدث شيء ولو حملته لمدة ساعة فسأشعر بألم في يدي ولكن لوحملته لمدة يوم فستستدعون سيارة إسعاف. الكأس له نفس الوزن تماماً، ولكن كلما طالت مدة حملي له كلما زاد وزنه.



فلو حملنا مشاكلنا وأعباء حياتنا في جميع الأوقات فسيأتي الوقت الذي لن نستطيع فيه المواصلة، فالأعباء سيتزايد ثقلها. فما يجب علينا فعله هو أن نضع الكأس ونرتاح قليلا قبل أن نرفعه مرة أخرىفيجب علينا أن نضع أعباءنا بين الحين والآخر لنتمكن من إعادة النشاط ومواصلة حملها مرة أخرى
فعندما تعود من العمل يجب أن تضع أعباء ومشاكل العمل ولا تأخذها معك إلى البيت،لأنها ستكون بانتظارك غداً وتستطيع حملها


إبداع أفضل خلفيات 2010 من ناشيونال جيوجرافيك

Posted: 25 May 2011 01:40 PM PDT


تُعطي خلفية سطح المكتب رونقاً خاصاً لجهاز الكومبيوتر يكسر حاجز الملل منه، لذا لنرى في هذا الموضوع مجموعة خلفيات مميزة لسطح المكتب من ناشيونال جيوجرافيك:

فدوناً عن أي خلفيات يمكن أن نراها في أي مكان آخر تمتاز خلفيات ناشيونال جيوجرافيك دائماً بأنها تعطينا صورة مميزة عن جمال الكوكب الذي نعيش فيه، فهيا بنا نستمتع بهذه المجموعة من الخلفيات:













06.




































19.
















25.




27.



































عندمآ قآل السديس : " استووا " انظروا ماذآ حدث ؟!!

Posted: 25 May 2011 01:35 PM PDT

الســــــــــــــلام عليكم ورحمه الله وبركاااته




عندمآ قآل السديس : " استووا " انظروا ماذآ حدث ؟!!



في برنامج «أسرة واحدة » على قناة المجد كان الضيف : د.يحي اليحيى رئيس لجنة التعريف بالإسلام



حيث نفى عن المسلمين تهمة الفوضى وعدم النظام ، وقال: إنهم يكونون مرتبين ومنظمين إذا اقتنعوا



...وحكى قصة




حيث عرض بعض الدعاة على رجل أمريكي مشهد حي للحرم المكي وهو يعج بالمصلين قبل إقامة الصلاة ( الصورة)





ثم سألوه: كم من الوقت يحتاج هؤلاء للاصطفاف في رأيك؟

فقال: ساعتين إلى ثلاث ساعات،

فقالوا له: إن الحرم أربعة أدوار،

فقال:إذن 12 ساعة،


فقالوا له: إنهم مختلفو اللغات،

فقال: هؤلاء لا يمكن اصطفافهم!

ثم حان وقت الصلاة

فتقدم الشيخ السديس وقال:

إستووا ...




فوقف الجميع في صفوف منتظمة في لحظات قليلة ...





لم يصدق الرجل ما رأته عيناه



عندها أسلم على الفور




فسبحان الله وبحمده .. وسبحان الله العظيم






Concours recrutement à SONATRACH

Posted: 25 May 2011 11:04 AM PDT

Trouvez ci-joint le lien du site de l'IAP pour l'inscription au concours de formation des ingénieurs spécialisés.
date limite 10 juin 2011. Alors vite mes amis inscrivez vous, car vous avez 1000/10 pour reussir.
http://www.iap.dz/fr/content/placardIng.php


طلب العون والله محتاجلكم ربي يهنيكم

Posted: 25 May 2011 10:54 AM PDT

السلام عليكم انا بأمس حاجة للتعلم اوتوكاد .....عندي خرائط كبيرة بمقياس 1/50000
أود تصغيرها مع ادخال بعض تعديلات عليها يعني أضيفلها أشجار طرق أو ما الي ذلك هل من حل لتضغير خرائط كبيرة الي صغيرة او لازم اتوكاد ؟؟؟ هل يكفني حال لتعلمه انا محتاج لعمل خرائط مهمة ربي يعيشكم فهموني واش ندير مع هادون خرائط لي عندو فكرة يدلنا عليها وهل نقدر نرسمهم عادي ؟؟
كيف نبدا نصغر من 1/50000 اي صفحة a4


هنا يوضع كل جدديد فيما يخص ماجستير الالكتروتقني و الالكترونيك 2011/2012

Posted: 25 May 2011 09:17 AM PDT

السلام عليكم مشرفي و اعضاء منتدى المهندس الجزائري

فكرت في فتح موضوع يوضع فيه كل جدديد فيما يخص ماجستير الالكتروتقني و الالكترونيك 2011/2012
لكل المدارس و الجامعات الجزائرية

في انتظار اثراء الموضوع حتى يستفيد الجميع .


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Rechercher sur le web