Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

mardi 26 avril 2011

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

ربيع القلوب ونور الصدور

Posted: 26 Apr 2011 01:24 AM PDT

ربيع القلوب ونور الصدور



ألم يكن لديك طموح في حفظ القرآن

ألم تتمنى يوما بأن تحمل هذا الكتاب في صدرك ..

ألـآ تريد أن تكون من حملة القرآن ..

أن تكُون من أهـل الله وخـاصته


لا بد أن يكون لك هذا الطموح ..!




ما أجمل أن ترتقي بمنازلك


في الجنه وتقفز الواحدة تلو الأخرى ..



لأنك من حفظة كتاب الله


‏قال رسول الله ‏ ‏صلى الله عليه وسلم
[ ‏يقال لصاحب القرآن اقرأ وارتق

ورتل كما كنت ترتل في الدنيا فإن منزلتك عند آخر آية تقرؤها ]






ألا تريد الشفاعة ..

ألا تريدين الشرف؟



يجدر بك ان تريدهآ

قال رسول الله صلى الله عليه وسلم :



[ اقرؤوا القرآن فإنه يأتي يوم القيـآمة شفيعا لأصحابه ]



وفي ذاك اليوم .


عندمـآ تضيق بنـآ السبل ..




ولا منجي لنـآ الا هو سبحانه


يأتيك القرآن .. فيحاج عنك بسورهـ .!



[ كما قال نبينا الكريم عليه افضل الصـلآة والتسليم ]


فيلبسك حلل الكرامة




وتيجان الوقـآر


وتضيئ بين النـآس ..

لأنك حملت القرآن ولم تتقاعسي في حفظه ..




قال رسول الله صلى الله عليه وسلم : [ يجيء القرآن يوم القيامة، فيقول



يارب حلّه ، فيلبس تاج الكرامة ..ثم يقول يارب ارضَ عنه ،فيرضى عنه .



فيقال له :اقرا وارتق وتزاد بكل آية حسنه ]


آهـ ..وما أحوجنـآ لرضاه سبحانه ..


ألم تخلق لهـذا ليكون هوَ راضيا عنـآ ..




أتريدون المزيد .. إليكم


فقد روى سهل بن معاذ عن أبيه ـ رضي الله عنهما ـ أن رسول الله


ـ صلى الله عليه وسلم ـ قال: "من قرأ القرآن وعمل به ألبس والداه




تاجًا يوم القيامة، ضوؤه أحسن من ضوء الشمس في بيوت الدنيا،



فما ظنكم بالذي عمل بهذا؟ " رواه الحاكم وصححه ورواه أبو داود.


سنقف يومـآ تحت حرقة الشمس ..



وهول ذاك اليوم ..




ننتظر أن ينادى على أسمـآئنـآ ..



فنقف


لنحاسب ..



مترقبين


مترقبين



مترقبين



لا ندري أي الكفتين سترجح ..



فتأتينا جبال من الحسنـآت ..



ويأتي



القرآن يحاج عنـآ ..


ثم ها هو يأتي شافعـآ ..!


فترجح كفة الحسنـآت ..


وتصعد الجنه


درجة


تتلو



الدرجة

تتلو الدرجة ..!



إن مرت هذه الفكرة في خاطرك ..

فامض الآن..

قـأل تعالى : [ ( وما تدري نفس ماذا تكسب غداً وما تدري نفس بأي أرض تموت ) ]


لا ندري متى النهـآية فلنعقد العزم ..


وإن لم تخطر هاهي الآن بين يديك ..

وفيضانات الحسنـآت تلك تخبو لتكون طوعاً لك ..

وتذكر ..عن ابن مسعود رضى الله عنه قال : قال رسول الله صلى الله عليه وسلم
((مَنْ قَرَأَ حَرْفَاً مِنْ كِتَابِ الله فَلَهُ بِهِ حَسَنَةٌ وَالْحَسَنَةُ بِعَشْرِ أَمْثَالِهَا
لاَ أَقُولُ آلم حَرْفٌ، وَلَكِنْ أَلِفٌ حَرْف ولامٌ حَرْفٌ وَميمٌ حَرْفٌ ))
رواه الترمذى وهو حديث صحيح

اجعَل القرآن معشُوقِك الأوّل ..

فهَو كـلآم حبيبك الله تبـآركَ وتع'ـآلى ..!

لنكُن عوْنـآ لبعْضِنـآ على الخَير ..

ترنّمي به ..

وتغنّي بآيـآتِه ..



جزا الله القائمين عليهم كل خير..





اللهم أجعلنـآ من أهل القرآن أهلك وخاصتك يـآرب ..

اللهم أجعلنـآ ممن يقال لهم اقرؤوا وارتقوا ورتلوا كمآـ كنتم ترتلون في الدنيـآ ..

اللهم أجعله حجة لنـآ ولا تجعله حجة علينـآ ..اللهم ويسر لي حفظه ..
اللهم أجعل القرآن ربيع قلوبنـآ وجـلآء همومنـآ و غمومنـآ وسائقنا إلى

جناتك جنات النعيم ..!



Qu'est-ce que le photojournalisme?

Posted: 26 Apr 2011 12:01 AM PDT

Qu'est-ce que le photojournalisme?

par Marion Urban


La distinction entre le photojournalisme et les autres formes de
photographie tient en une image. Le photographe qui prend des photos d'un mariage a un but : plaire à son client. Le photojournaliste a un mandat public : il fournit des informations précises, honnêtes c'est-à-dire situées dans leur contexte, en images. Il est redevable des informations qu'il transmet via ses photos devant les citoyens. Pour de simples raisons techniques, le photojournaliste prend souvent plus de risques que le journaliste qui écrit.

Qui a pris la première «photographie» ?

Joseph Nicéphore Niépce, un Français, a réussi à fixer la première image d'un paysage en 1824 après une journée entière de pose. Louis-Jacques-Mandé Daguerre simplifie le procédé, réduisant le temps de pose à 30 minutes. Le secret du procédé photographique est acheté par l'État en 1839 qui pensionne à vie Daguerre et les héritiers de Niépce. La photographie (littéralement: écriture de la lumière) connaît aussitôt un formidable succès.

Qui était le premier photojournaliste ?

L'histoire a perdu son nom. Cet anonyme américain a pris des daguerréotypes pendant la guerre américano-mexicaine (1846-1847).
En Europe, c'est un Roumain, Carol Szathmari, qui a fait le premier des clichés de la Guerre de Crimée (1853-1856).


© Library of Congress. Famille mexicaine. Anonyme. (1846-1847)
Les conflits sont les premiers sujets «couverts» par les photojournalistes. Le public n'avait droit jusque là qu'à des illustrations de peintres et de dessinateurs.

Les photos, publiées par les journaux, font réagir l'opinion publique. C'est pour cette raison que des centaines de photos seront censurées par les gouvernements lors de la Première Guerre mondiale.

Le premier reportage «humanitaire» est réalisé à l'initiative de Jacob Riis en 1890. Accompagné de 3 photographes de l'association des photographes amateurs, ce journaliste témoigne des conditions de vie dans les bidonvilles de New York. Il est persuadé que les images auront plus d'impact que ses reportages écrits.

Le développement de la technique (équipement plus léger et maniable, impressions multiples sur papier, utilisation des couleurs, temps de pose réduit à l'instantané, transmission télégraphique, apparition des Leica en 1923, des pellicules photos, des ampoules flash, des objectifs entre 1927 et 1932) permet aux photographes d'être de plus en plus autonomes. Les photos ne sont plus posées et les sujets apparaissent plus vivants.

Qui a publié le premier reportage-photos ?

Le Münchner Illustrierte Presse (Münich), l'Arbeiter Illustrierte Zeitung (Berlin et Prague) et le Berliner Illustrierte Zeitung (Berlin) sont les trois premiers magazines à avoir compris tout l'intérêt des images pour rendre compte d'un évènement ou d'un fait. Ils publient les premiers reportages-photos dès le début des années 1920.

Le magazine américain Life qui influencera toute une génération de photographes, est lancé le 23 novembre 1936. Paris-Match, héritier du magazine français d'actualités Match, sorti quelques mois avant la guerre, apparaît en 1949.

Quelle était la première agence de photos ?

MAGNUM PHOTOS
________________________

Magnum est une coopérative de photographes. Sa création en 1947 répondait aux désirs des photographes de sortir de l'anonymat que leur imposaient les agences conventionnelles, de choisir librement leurs sujets, de contrôler l'usage de leurs photos et d'en rester propriétaires tout en étant régulièrement et correctement payés. Avec Black Star, elle est l'une des «survivantes» de l'âge d'or du photojournalisme (1930-1975).
Bulla est la première agence de diffusion de photographies fondée par Karl Bulla, secondé par ses fils, à Saint-Pétersbourg en 1902. Une dizaine d'agences de photos existaient à Berlin lors du soulèvement politique qui suivit la défaite de l'Allemagne, en 1918. Citons les autres pour la gloire : Dephot (Berlin 1928), f/64 (collectif de photographes, Oakland 1932), Rapho (Paris 1933), Alliance Photo (Paris 1934), Black Star (New York 1936) qui fournira les pages de Life. Magnum (Paris 1947),Gamma (Paris 1966), Sygma (Paris 1973) et Sipa (Paris 1973).
Le photographe Robert Capa a travaillé pour Dephot, Alliance Photo, Black Star et a fondé Magnum.

Les services photos des agences de dépêches sont créés en 1927 pour Associated Press, et après la Seconde Guerre mondiale pour Reuters et l'Agence France Presse.


العوامل المؤثرة في التماس المعلومات السياسية

Posted: 25 Apr 2011 10:07 PM PDT


العوامل المؤثرة في التماس المعلومات السياسية من شبكة الإنترنت


الكاتب: شريهان محمد توفيق

العوامل المؤثرة في التماس المعلومات السياسية من شبكة الإنترنت.

دراسة ميدانية على عينة من الصفوة المصرية
دراسة مقدمة للحصول على درجة الماجستير في الآداب (إعلام)

إعداد شريهان محمد توفيق معيدة بقسم الإعلام
تقع الدراسة في 294 صفحة،

وتتضمن أربعة فصول وخاتمة، يتناول الفصل الأول الإطار المنهجي والإجرائي للدراسة.

ويتضمن الفصل الثاني الإطار النظري لها من خلال ثلاث مباحث، المبحث الأول تضمن مدخل التماس المعلومات، والمبحث الثاني حول مدخل الاعتماد على وسائل الإعلام، إما المبحث الثالث فتناول مدخل دراسة الصفوة.

ويأتي الفصل الثالث بعنوان الاستخدامات السياسية لشبكة الإنترنت ويندرج تحته مبحثين: المبحث الأول يتناول شبكة الإنترنت كوسيط اتصالي جديد، يدور المبحث الثاني حول الوظائف السياسية لشبكة الإنترنت،
أما الفصل الرابع فهو يشتمل على نتائج الدراسة الميدانية من خلال أربعة مباحث تناول المبحث الأول الإجراءات المنهجية للدراسة الميدانية وتناول المبحث الثاني النتائج العامة للدراسة الميدانية،
وتناول المبحث الثالث العلاقة بين متغيرات الدراسة، وتضمن المبحث الرابع نتائج اختبار صحة فروض الدراسة.

مشكلة الدراسة

عَنِيَت الدراسة بمحاولة رصد العوامل المؤثرة على فئة الصفوة المصرية في التماسهم للمعلومات السياسية من شبكة الإنترنت.

وقد أمكن للباحثة تحديد هذه العوامل في مجموعة من المتغيرات وهى :

(معدل تعرض الصفوة المصرية للمضامين السياسية على شبكة الإنترنت، معدل اعتماد أفراد العينة على الشبكة كمصدر لهذه المضامين، اتجاهات أفراد العينة نحو المحتوى السياسي للشبكة، مدى رضا عينة الدراسة عن الشبكة كمصدر لإشباع الحاجه للمعلومات السياسية، وأخيراً المتغيرات الشخصي والديموجرافية والتي تمثلت في " نوع الصفوة- النوع- المستوى التعليمي- المستوى الاقتصادي- محل الإقامة- الإنتماء الحزبي").

وتسعى الدراسة في إطار مدخل التماس المعلومات إلى قياس ورصد العلاقات بين هذه المتغيرات، ومحاولة التعرف على أنماط ومعدلات عملية التماس المعلومات السياسية من شبكة الإنترنت ودراسة الاستراتيجيات المستخدمة خلالها.

لتحميل الدراسة:
http://www.arabmediastudies.net/inde...415&Itemid=180


الجديد في بحوث الصحافة

Posted: 25 Apr 2011 09:51 PM PDT

الجديد في بحوث الصحافة

د. السيد بخيت





هذا الكتاب في تصورى يمثل إضافة مهمة في الدراسات الصحفية العربية، فهو يتطرق لمجالات جديدة في معظم صفحاته، ويلبي حاجة ماسة لدى العديد من المعنيين بالصحافة والدراسات الصحفية، من حيث إطلاعهم على أحدث المستجدات في الدراسات الصحفية، وتوفير مادة علمية ثرية تصلح مجالاً للكثير من الدراسات والبحوث المستقبلية،
كما يستعرض العديد من الأفكار والاتجاهات والدراسات الحديثة. وقد وضعت في هذا الكتاب بعض البحوث التي قمت بإنجازها حديثًا والتي رأيت أنها مفيدة للباحثين والمهتمين بالصحافة والدراسات الصحفية، لكن الدراسة الأهم هي الدراسة الأولي التي تتناول الاتجاهات الحديثة في بحوث الصحافة،"

وقد بذلت فيها جهدًا كبيرًا أرجو من الله أن يحسب من ميزان حسناتي، حيث كتبتها في ظل ضغوط عديدة من بينها محاولاتي تجميع اكبر قدر من الأفكار والمعلومات والبحوث والدراسات الجديدة ضمن هذه الدراسة،
مع محدودية وقيود عمليات النشر العلمي الأكاديمي في الوطن العربي،
حيث كان بمقدوري إضافة الكثير من الاتجاهات الحديثة وإضافة الكثير من المحاور الأخري،
بيد أن قيود المساحة المسموح بها في الدوريات العلمية العربية حجمت من مجال الدراسة ومحاورها، لكنها تظل دراسة مفيدة في تعريف الباحثين العرب بأحدث التطورات في الاتجاهات الصحفية في الدراسات الأكاديمية الأجنبية التي تحصلت عليها من العديد من قواعد المعلومات الأجنبية، على امل أني سأفرد لها كتابًا خاصًا في المستقبل، مع إضافة العديد من الاتجاهات والدراسات الأكثر حداثة بأذن الله.

ويتضمن الكتاب أيضًا دراسة عن أدوار المستخدمين في صناعة المضامين الإعلامية في البيئة الإعلامية الإليكترونية،

وأهمية هذه الدراسة أنها تناقش أحدث المفاهيم الأعلامية الإكاديمية الحديثة وهو مفهوم المضمون الذي ينتجه المستخدمون User Generated Content،
وقد حاولت استكشاف مدى إمكانية تطبيق مثل هذا المفهوم في الواقع العربي،
وأرجو أن أكون قد وفقت في توضيح رسالة مهمة تتعلق بعدم الوقوع أسري المفاهيم الغربية الحديثة في مجال الإعلام ومحاولة تطبيقها على الواقع الإعلامي العربي دون الوعي بالقيود الخاصة بواقعنا والتي تحول أو لا تتوافق مع الكثير من المفاهيم الإعلامية الغربية،
وهو ما يدعونا إما للتأني في اقتفاء بعض الدراسات الغربية أو صياغة مفاهيم خاصة تتناسب مع واقعنا الإعلامي.


ومن الدراسات المهمة التي يتناولها الكتاب، دراسة عن الإسهامات الإعلامية العربية المنشورة في الدوريات الأكاديمية الأجنبية باللغة الإنجليزية، وأهميتها ترجع لكونها أول دراسة عربية تتناول هذا المجال بالبحث والتقويم والنقد،
كما تستكشف آفاق واتجاهات هذه الدراسات وتوضح طبيعة العوامل المؤثرة في تشكيلها والقيود التي تعوق الباحثين العرب نحو نشر بحوثهم باللغة الإنجليزية.


ومن الدراسات الأخرى التي تضمها دفتي هذا الكتاب دراسة عن صحافة المجتمع المدني في التجربة الإعلامية الأمريكية، وأهميتها ترجع لعدم وجود دراسات عربية تغطي مثل هذا المجال من قبل، كما تلقي الضوء على تيار حديث في الصحافة الأمريكية يعني بصحافة المجتمع المدني.

وبعد، فأعتقد أنا الكتاب يستحق الإقتناء والقراءة لما فيه من جهد كبير من جهة، ولما يضفيه للمكتبة العربية من إسهامًا في العديد من المجالات الجديدة> وأرجو أن أكون قد وفقت في تقديمها ومناقشتها، متمنيًا أن تحظي برضا القار ئ الكريم. د. السيد بخيت
الفهرس
الفصل الأول: الاتجاهات الحديثة في بحوث الصحافة
الفصل الثاني أدوار مستخدمي المواقع الإليكترونية في صناعة المضامين الإعلامية: دراسة في المفاهيم وبيئة العمل
الفصل الثالث الإسهامات الإعلامية العربية في الدوريات الأكاديمية الصادرة باللغة الإنجليزية
الفصل الرابع تجربة صحافة المجتمع المدني في الدراسات الإعلامية الأمريكيةالجديد في بحوث الصحافة.


طلب Demande de document

Posted: 25 Apr 2011 09:21 PM PDT

Salam
J'ai besoin de documents concernants le dimensionnement d'une turbine à gaz + alternateur (cogénération) pour une installation de biométhanisation
merci


هدف جميل و خرافي من إبراهيم أفيلاي

Posted: 25 Apr 2011 12:39 PM PDT




:36_1 _14:


قام النجم الهولندي من أصول مغربية إبراهيم أفيلاي بحركة رائعة جداً أثناء التدريبات ، حيث سجل هدفاً بمهارة فائقة الروعة.



لتحمــيل اضغط
هــنـــــــا



أنت الاسلام

Posted: 25 Apr 2011 12:21 PM PDT

[color=#333399]
[b
]
[IMG]http://1.1.1.4/bmi/img523.imageshack.us/img523/9858/besm12du3.gif[/IMG]

الناس خائفة أن لو حكمنا الدين
الناس خائفة من سجن اسمه شريعة الإسلام

هكذا يرون أو يرَوِجُون للإسلام

[color=#800080]نحتاج أن نزيل هذا الغبار هذه الشُبهات ..[/color]

ونبين حقيقة هذا الدين

[color=#ff0000]هل تعرفون قصة زيد ابن عمرو ابن نُفيل؟[/color]

كان صاحب فطرةٍ سليمة
[color=#ff0000]فماذا فعلت له قريش؟[/color]
كان يقول
[color=#808000]اللهم لو أني أعلم أي الوجوه أحب إليك عبدتك به، ولكني لا أعلمه[/color]

كان ذا فطرٍة سليمة
[color=#008000]كان يبحث عن الحق .. يبحث عن الدين الحق[/color]
[color=#800080]لو أنك تريد الإسلام .. أو مسلم حقيقي ..[/color]
أو محقق لمعنى الإسلام بحق .. لابد أن تكون أنت فيك هذه المعاني

لنعرف قصه زيد وقصص كثيرة لمن أسلموا

استمعوا إلى
[[COLOR=red]CENTER][size=3]من أجمل ما سمعت[/size][size=5]انت الإسلام[/size]Download[IMG]http://www.manhag.net/mam/images/download_trans.gif[/IMG]للتحميل [/color][/CENTER]



[/b]
[/color
]


قصة النبي اليسع لمن لا يعرفها

Posted: 25 Apr 2011 11:31 AM PDT

  1. قصة اليسع عليه السلام

    قصة اليسع عليه السلام


    من العبدة الأخيار ورد ذكره في التوراة كما ذكر في القرآن مرتين ، ويذكر أنه أقام من الموت إنسانا كمعجزة.



    المسيرة
    سيرته:

    من أنبياء الله تعالى، الذين يذكر الحق أسمائهم ويثني عليهم، ولا يحكي قصصهم.. نبي الله تعالى اليسع.

    قال تعالى في سورة (ص): وَاذْكُرْ إِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَذَا الْكِفْلِ وَكُلٌّ مِّنْ الْأَخْيَارِ

    وقال جل جلاله في سورة (الأنعام) : وَإِسْمَاعِيلَ وَالْيَسَعَ وَيُونُسَ وَلُوطاً وَكُلاًّ فضَّلْنَا عَلَى الْعَالَمِينَ

    جاء في تاريخ الطبري حول ذكر نسبة أنه اليسع بن أخطوب ويقال أنه ابن عم إلياس النبي عليهما السلام ، وذكر الحافظ ابن عساكر نسبة على الوجه الآتي: اسمه أسباط بن عدي بن شوتلم بن أفرائيم بن يوسف الصديق عليه السلام وهو من أنبياء بني إسرائيل، وقد أوجز القرآن الكريم عن حياته فلم يذكر عنها شيئاً وإنما اكتفى بعده في مجموعة الرسل الكرام الذي يجب الإيمان بهم تفصيلاً.

    قام بتبليغ الدعوة بعد انتقال إلياس إلى جوار الله فقام يدعو إلى الله مستمسكاً بمنهاج نبي الله إلياس وشريعته وقد كثرت في زمانه الأحداث والخطايا وكثر الملوك الجبابرة فقتلوا الأنبياء وشردوا المؤمنين فوعظهم اليسع وخوفهم من عذاب الله ولكنهم لم يأبهوا بدعوته ثم توفاه الله وسلط على بني إسرائيل من يسومهم سوء العذاب كما قص علينا القرآن الكريم. ويذكر بعض المؤرخين أن دعوته في مدينة تسعى بانياس إحدى مدن الشام، ولا تزال حتى الآن موجودة وهي قريبة من بلدة اللاذقية والله أعلم.

    وأرجح الأقوال أن اليسع هو اليشع الذي تتحدث عنه التوراة.. ويذكر القديس برنابا أنه أقام من الموت إنسانا كمعجزة.

    اليسع وذو الكفل:

    ويروي بعض العلماء قصة حدثت في زمن اليسع عليه السلام.

    فيروى أنه لما كبر اليسع قال لو أني استخلفت رجلاً على الناس يعمل عليهم في حياتي حتى أنظر كيف يعمل؟ فجمع الناس فقال: من يتقبل لي بثلاث استخلفه: يصوم النهار، ويقوم الليل، ولا يغضب. فقام رجل تزدريه العين، فقال: أنا، فقال: أنت تصوم النهار، وتقوم الليل، ولا تغضب؟ قال: نعم. لكن اليسع -عليه السلام- ردّ الناس ذلك اليوم دون أن يستخلف أحدا. وفي اليوم التالي خرج اليسع -عليه السلام- على قومه وقال مثل ما قال اليوم الأول، فسكت الناس وقام ذلك الرجل فقال أنا. فاستخلف اليسع ذلك الرجل.

    فجعل إبليس يقول للشياطين: عليكم بفلان، فأعياهم ذلك. فقال دعوني وإياه فأتاه في صورة شيخ كبير فقير، وأتاه حين أخذ مضجعه للقائلة، وكان لا ينام الليل والنهار، إلا تلك النّومة فدقّ الباب. فقال ذو الكفل: من هذا؟ قال: شيخ كبير مظلوم. فقام ذو الكفل ففتح الباب. فبدأ الشيخ يحدّثه عن خصومة بينه وبين قومه، وما فعلوه به، وكيف ظلموه، وأخذ يطوّل في الحديث حتى حضر موعد مجلس ذو الكفل بين الناس، وذهبت القائلة. فقال ذو الكفل: إذا رحت للمجلس فإنني آخذ لك بحقّك.

    فخرج الشيخ وخرج ذو الكفل لمجلسه دون أن ينام. لكن الشيخ لم يحضر للمجلس. وانفض المجلس دون أن يحضر الشيخ. وعقد المجلس في اليوم التالي، لكن الشيخ لم يحضر أيضا. ولما رجع ذو الكفل لمنزله عند القائلة ليضطجع أتاه الشيخ فدق الباب، فقال: من هذا؟ فقال الشيخ الكبير المظلوم. ففتح له فقال: ألم أقل لك إذا قعدت فاتني؟ فقال الشيخ: إنهم اخبث قوم إذا عرفوا أنك قاعد قالوا لي نحن نعطيك حقك، وإذا قمت جحدوني. فقال ذو الكفل: انطلق الآن فإذا رحت مجلسي فأتني.

    ففاتته القائلة، فراح مجلسه وانتظر الشيخ فلا يراه وشق عليه النعاس، فقال لبعض أهله: لا تدعنَّ أحداً يقرب هذا الباب حتى أنام، فإني قد شق عليّ النوم. فقدم الشيخ، فمنعوه من الدخول، فقال: قد أتيته أمس، فذكرت لذي الكفل أمري، فقالوا: لا والله لقد أمرنا أن لا ندع أحداً يقربه. فقام الشيخ وتسوّر الحائط ودخل البيت ودق الباب من الداخل، فاستيقظ ذو الكفل، وقال لأهله: ألم آمركم ألا يدخل علي أحد؟ فقالوا: لم ندع أحدا يقترب، فانظر من أين دخل. فقام ذو الكفل إلى الباب فإذا هو مغلق كما أغلقه؟ وإذا الرجل معه في البيت، فعرفه فقال: أَعَدُوَّ اللهِ؟ قال: نعم أعييتني في كل شيء ففعلت كل ما ترى لأغضبك.

    فسماه الله ذا الكفل لأنه تكفل بأمر فوفى به!


اصعب 12 دقيقة في حياتك

Posted: 25 Apr 2011 11:10 AM PDT

((( أصعب دقـ 12ــيقه في حياتـــــــــك)))


/// الدقيقــــة الأولـــ 1 ــــى ///

* مــأســـاة *

أن تصبح كالاعمى الذي يتكىء على كتف شخص غريب
لا يعلم ماذا سيكون نهاية الطريق الذي سيوصله إليه .

/// الدقيقــة الثــانيـــــــ 2 ـــــة ///

* غبـــاء *

عندما تصبح بطيبتك مكان يٌلقي عليه المستغلون جبروتهم وأخطائهم
لأنك طيب وستسكـت ولن تــواجـه .


/// الدقيقـــة الثــالثــــــ 3 ــــــه ///

* ســُخـط *

عندما ترى إنسان ظاهره ملتزم وداخله إنسان مغتاب ومنافق
لم ينسى أن البشر لم يروه ولكنه نسي أن فوقه من يراه .


/// الدقيقــة الــرابــعــــــ 4 ــــة ///

* غـــرابـــة *

عندما يكون كل الناس معك خوفاً منك ومن لسانك وليس
احتراما لك .


/// الدقيـــقة الــخــامســــــ 5 ـــــة ///

* خيـــانة *

عنــدما تكتــم أخطــاء غيــرك خـوفـاً عليهـم ووفـاء منك لهم
وتصدم بأن أخطاءهم نُشرت بين الناس على أنها أخطاءك أنت
وهم طاهرون من الخطأ .


/// الدقيقـــة الســادســـــ 6 ـــــة ///

* فلــســفة *

عندما تتحدث وتتحدث ولا تعرف كيف يكون الإصغاء للغيـر .


/// الدقيــقــة الســـابعـــ 7 ـــــة ///

* قـــنـــاع ؟! *

عندمـا ترى فلان يهـلل بقدوم شخص أمامك
وقد كانوا معا قبل دقائق معدودة .


/// الدقيـــقة الثــامـنــــ 8 ــــــــه ///

* أيـــن ؟! *

عندما ينقلب رأسـا على عقب ما كان يجمعك به من المحبة
فتسأل نفسك : أين تلك العشرة
ولا تسمع غير صدى صوتك هو الذي يجيـب على تسـألك .


/// الدقيـــقة التـــاســعـــــــ 9 ـــــــة ///

* ســُخــط *

عندما تضع الطيبة والاحترام لهـم وهم وضعوك بقائمـة الانتظار
وعندما يأتيهم الملل يأتوا ليبحثوا عنك .


/// الدقيــقة العـــاشــــــ 10 ـــــــرة ///

* إهـــانة *
عندما ترى كلمة ( أحـبك ) بكل مكان وعـلى ألسن مراهقــة لا تقدرها
فهي أصبحت مجرد ترانيم تتسع الأجواء .


/// الدقيـــقة الحــاديــة عشــــ 11 ـــــــر ///

* مــزاجيــة *
عندمـا نأخـذ أحكام ديننا متى شئنا ونتناساها متــى مـا عارضت دواخلنا .


/// الدقيقـــة الثــانية عشـــــ 12 ــــــر ///

* استحقــــــار *
عندمـا نعبس وتمــلئ أعيننا نظرات غريبة عنـد رؤية وجه فلان
وعندما نـُسأل مالذي بينك وبينــه ؟
تــرد ... أبد بس مـو من مستوانـــا .!


منقووووووووووووووووووووووووول

ولايتي لأمير النحل تكفيني
عند الممات وتغسيلي وتكفيني
وطينتي عجنت من قبل تكويني
بحب حيدر كيف النار تكويني


برنامج مساعدة

Posted: 25 Apr 2011 11:07 AM PDT

مساعدة بخصوص covadis9.1 stp formation .covadis assainisement


برنامج مساعدة ارجوكم

Posted: 25 Apr 2011 11:04 AM PDT

stp formation covadis assainissement


windows 8 bui 7955 سيكون متاح للتحميل فى غضون ساعات قليلة

Posted: 25 Apr 2011 10:24 AM PDT



اخوانى واخوتى اعضاء منتدى المهندس الجزائرى
وصلتنى منذ حوالى ساعة ونصف رسالة من
windows 8 center
تفيد الرسالة عن صدور الاصدار الثانى لويندوز 8
والذى يحمل رقم 7955
الاصدار الثانى للويندوز من نوع milestone
اى انه لم يرق بعد الى مستوى الـ beta

صورة الرسالة

التحميل متاح الان على ال ftp server الذى حاولت الحصول منه على رابط
ابدا منه التحميل لكن يبدو ان التحميل متاح للاعضاء فقط
**********
الخصائص الجديدة المضافة الى الاصدار الجديد

Touch based login system
Ribbon UI
Improved task manager
Improved Disk Cleanup
Windows 8 Hybrid Boot to reduce startup times
Windows 8 Portable Workspace: Take Windows on a USB with you
Metro UI elements from Aero Basic
بالاضافة الىpdf reader

رابط تورنت لتحميل الاصدار الجديد
http://www.torrentfunk.com/tor/2786713.torrent



تقبلوا تحياتى
ودمتم جميعا فى خير


سريال مفاتيح KESPERSKY INTRNET SECURITY 2011 بتاريخ *26 April 2011*

Posted: 25 Apr 2011 10:00 AM PDT



حجم الملف

5,27 mo

كيفية وضع السيريال



رابط الملف

تحميـــــل


عرض الورقة النقدية الجديدة من فئة 2000 دينار بالجزائر

Posted: 25 Apr 2011 09:26 AM PDT



قام بنك الجزائر يوم الاثنين بعرض الورقة النقدية الجديدة من فئة 2000 دينار حيث يرتقب الشروع في تداولها ابتداء من يوم الخميس المقبل و ذلك من اجل "السماح للمواطن بمعاينتها". و تسمح الورقة النقدية التي يغلب عليها اللونين الأزرق و الأخضر و تحتوي علامة مائية برؤية صورة الأمير عبد القادر من خلال الضوء كما تتضمن خيط سلامة زيادة على عناصر تامين جديدة على غرار خلفية الأمان على وجه و ظهر الورقة النقدية. و قد تم استعمال الطرق العلمية و التكنولوجية و التطور الداخلي كموضوع عام للورقة البنكية. و كان مجلس النقد و القرض المجتمع في دورة عادية بتاريخ 24 مارس الأخير قد قام بإصدار القانون المتضمن إنشاء هذه الورقة النقدية الجديدة.


عن شعرة معاوية

Posted: 25 Apr 2011 09:24 AM PDT




عن شعرة معاوية التي اهترأت



عن شعرة معاوية التي اهترأت!
كلنا يدرك او يسمع عن مصطلح شعرة معاوية الذي اصبح ماركة مسجلة ما ان تسمعه لتدرك انه يعني و يقصد الديبلوماسية و الذكاء في التعامل مع الناس بمهارةو حزم
ترجع قصة الشعرة الي وقت خلافة (معاوية بن ابي سفيان) حيث كان معروفا بالدهاء السياسي و الحكمة البالغة في تولي زمام الامور و حكم الرعية باللين تارة و القسوة تارة اخري حسب ما يتراءي له من المواقف و المقولة الكاملة هي"اني لا اضع سيفي حيث يكفيني سوطي و لا اضع سوطي حيث يكفيني لساني و لوكان بيني و بين الناس ما انقطعت كانوا اذا امدّوهاارخيتها و اذا ارخوها مددتهها" هذة البلاغة و الحكمة تجعلنا نفغر فاهنا تعجبا من عقلية فذة كمعاوية ..فكان مثالا لحاكم يدرك و يعرف مداخل رعيته ..يدرك متي يفسو و متي يحنو ..واذا ما تركنا جانبا حادثة الفتنة التي كان معاوية ضلعا اساسيا فيها و خلافه مع (علي بن ابي طالب )حول احقيته في خلافة المسلمين و ما تلا ذلك من احداث مؤسفة معروفة نترك الخلاف حول شخص معاوية و اثارته لفتنة بين المسلمين حيث اختلف في الحكم علي شخصه الكثيرين لكن –في رأي الشخصي- ما يعاب بشدة علي معاوية هو تحويله الخلافة الاسلامية الي توريث امتد اثره حتي وقتنا هذا علي امتنا العربية حيث الغيت الشوري صار التوريث عادة في الخلافة الاسلامية ..لو تركناا ذلك جانبا لنهتم اكثر بالجانب السياسي لمعاوية و ذكاءه الشديد الذي امكنه من الاستمرار في الحكم حوالي الاربعين عاما!..نعم.. فعشرون عاما قضاها كأمير يتولي احدي الامارات الهامة و عشرون اخرون كخليفة للمسلمين ..ثم اتي بابنه يزيد خليفة بعده خليفة ايضا! ..من هذا لا يحتاج المرء ان يكتشف ان السلطة فعلا مغرية و بريقها جذاب حتي لصحابي كمعاوية شهد الغزوات مع الرسول الكريم لكن كما قلنا لندع ذلك جانبا و نتأمل اكثر العقل السياسي الذي كان يحرك معاوية ..فمقولته هذة اكبر دليل علي دهاء ليس سياسي فحسب انما اجتماعي ايضا و ديبلوماسية قوية اتاحت لن ان يتربع علي قلوب الشعب طيلة هذة المدة و لا يتمرد الشعب لطول الحكم سوي مرات قلائل كانت في الغالب يتولي امرهاالحجاج ابن يوسف ! و رغم ذلك احب الناس معاوية و حكم معاوية!
من حقا مازال يطبق قاعدة شعرة معاوية؟ ..ان تلتزم الوسطية في تعاملك مع الناس و تتولي الامور بالحصافة و الذكاء الذي يمكنك من امتلاك قلوب الناس قبل عقولهم لانك لو علمت مكانة معاوية في قلوب الرعية في ذلك الوقت ستندهش فلقد احبوه و رهبوه في ذات الوقت رغم طيلة فترة حكمه
فلو نظرت الي مجتمعاتنا العربية حاليا لادركت ان الشعرة قد اهترأت حقا !
..لم يعد احد يعبأ بقطعها او بمدها او بوجودها من الاساس ..فعلي الجانب السياسي الدولي نري ان الجميع اصبح يتسابق لجذب الشعرة فالعالم بأكمله يتجه نحو حافة الهلاك سعيدا باقتراب انقطاع الشعرة و كأنه اشتاق للمعارك و الحروب و افتقد مشاهد الدماء و الدمار! ..ولو التقطنا لقطة مقربة بعدسة زووم علي اوطاننا العربية الحبيبة نجد ان حكومتها تجتهد لقطع الشعرة بقراراتها التي تزيد من سخط الشعب و شحن الكراهية داخله فكل يوم تزداد كوارث حكومتنا من غلاء اسعار ..لتدهور تعليم ..لانعدام رعاية صحية ..لمزيد من التقييد علي الحريات الي جانب مصائبها من حوادث القطارات و العبارات و الفضائح المالية لتستمر في جذب الشعرة حتي تصبح وترا حساسا بدأت اطرافه في التمزق و تتمزق معها اي تواصل بين الدول و الشعوب ..فالدولة الان في واد و الشعب بفئاته في واد اخر لكنه واد صحراوي قاحل جفت اباره ..فلقد اوشك فتيل الناس علي الاشتعال منذرا بانفجار في وجه هده الحكومات فلك يعد في قوس الصبر اي منزع كما يقال!
اذا تركنا جانبا الشان السياسي و حكومتنا لانه يبدو ان الكلام لا طائل منه بهذا الصدد لتعمد هده الدول لعب دور الاصم الاعمي الابكم ..فالشعرة ايضا اوشكت علي التمزق بيننا كشعوب و كأسر و كمجتمعات ..فالوسطية في الكلام او الفعل او رد الفعل اصبحت شيء نادر و حلت محلها المبالغة في كل شيء
فتجد عند اي نقاش اجتماعي اسري او حتي بين الزملاء نفقد سريعا كل ادوات الخطاب الراقي المتحضر و يفقد الحوار (استكيته) من استك! و قابليته للمط و التقصير لتقريب وجهات النظر بل يسارع كل فرد لفرض رأيه و رغباته علي الاخر كل علي حسب قدرته علي جذب الشعرة تجاهه و علي حسب حجم عضلات الساعدين –البنات سيأخذن صفوف المتفرجين في هذا السباق!- ليجذب الشعرة ناحيته غافلا بذلك –او متغافلا- عن ان الشعرة ستنقطع و تنقطع معها كل جسور العلاقات بينه و بين من حوله .
اكثر المحاولات وضوحا لذلك هي تربية الابناء –علي اساس انهم متربيين!-اري حولي غرائب كثيرة فالاباء نوعان اما نوع يقسو بشدة فيفقد كل تواصل مع ابنائه و يكسب خوفهم لكنه يخسر محبتهم او من يتساهل بشدة فيخسر الاحترام الواجب و يختلط الحابل بالنابل و الفوضي التي نراها حولنا
فلنحاول ان نتبع سياسة معاوية الداهية ..اترك الشعرة بينك و بين من حولك و حافظ علي وجودها لا تجذب بشدة و لا ترخي بتهاون لتكسب حبك و احترامك في ان واحد حافظ علي جسور الاتصال قائمة بينك و بين الناس حتي لا تصبح في يوم و ليلة و قد تم نفيك الي جزيرة معزولة عن اي معلم حضاري و بشري
واكثر من يجب ان يلتزم بهذة السياسة هي حكومتنا لان رصيدها اصبح سالبا و اوشك الشعب ان ينفجر بعد ان ضمنت بجذبها المستمر كراهية غير مسبوقة في القلوب و من ضمن الكراهية لا يأمن من غدر الرعية ..فمن يكره بشدة سيود لو تخلص ممك يكره و اكرهه و كرّهه في عيشته


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Rechercher sur le web