Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

lundi 25 avril 2011

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

فيديو مصور لنيزيك يسقط و يدمر سيارة ..

Posted: 25 Apr 2011 12:49 AM PDT

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
اقد لكم هنــا فيديو مذهل لنيزك صور بكاميرا
وهو يسقط و يدمر سيارة من نوع جيب


الفيديو بصيغة 3gp
الحجم صغير جدا

يمكن تحميله على الهواتف النقالـــــة


سريال مفاتيح KESPERSKY INTRNET SECURITY 2011 بتاريخ *25 April 2011*

Posted: 24 Apr 2011 11:52 PM PDT



حجم الملف

5,27 mo

كيفية وضع السيريال



رابط الملف

تحميـــــل


Waste water treatment

Posted: 24 Apr 2011 11:29 PM PDT

السلام
Waste Water - Treatment and Reutilization

http://depositfiles.com/en/files/2qanihrxl

وفقكم الله


طلب طلب كتب في Data warehouse

Posted: 24 Apr 2011 11:28 PM PDT

السلام عليكم

أرجوكم أريد هذه الكتب جزاكم الله خيرا

Concevoir et déployer un data warehouse


http://www.amazon.fr/exec/obidos/ASI...615814-0905860

Entrepôts de données. Guide pratique de modélisation dimensionnelle

http://www.amazon.fr/Entrep%C3%B4ts-...d_bxgy_b_img_b

Le data warehouse : Guide de conduite de projet


http://www.amazon.fr/Ralph-Kimball/e/B004N8TWNG/ref=ntt_athr_dp_pel_pop_1


مدينة تلمسان في أبها حلتها الثقافية

Posted: 24 Apr 2011 11:18 PM PDT


تشهد مدينة تلمسان الجزائرية ، وهي إحدى أعرق المدن بمنطقة المغرب العربي ، إنجاز العديد من المشاريع الثقافية وترميم المعالم الأثرية وتهيئة المنشآت الثقافية استعدادا لاحتضان فعاليات ,عاصمة الثقافة الإسلامية لعام 2011
وتشمل هذه المشاريع بحسب مدير الثقافة لولاية تلمسان ميلود عبد الحكيم إنشاء المركز الثقافي الضخم ببلدية المنصورة التاريخية الذي يضم قاعة للمحاضرات تتسع لـ 1000 مقعد وساحات للعروض وعدة حجرات للبحث والدراسات ثم المركز الإسلامي الجديد الذي يشمل مدرجا للمحاضرات ومكتبة وخمس قاعات لاحتضان الأنشطة العلمية المتنوعة بالإضافة إلى جناح لتعليم القرآن للبنين والبنات وكبار السن فضلا عن قاعة للأنترنت وقاعة متعددة الخدمات.
أما المشروع الثالث فهو مركز الدراسات الأندلسية الذي يعتبر الأول من نوعه في الجزائر والمغرب العربي والذي سينجز على النمط المعماري العربي الإسلامي وسيهتم هذا المركز حسب القائمين عليه بالتراث الأندلسي المادي والمعنوي. وسيمثل احتضان ولاية تلمسان لفعاليات عاصمة الثقافة الإسلامية سنة 2011 حدثا ثقافيا مهما سيساهم في إعطاء دفعة لبعض المشاريع الأخرى ومنها تحويل متحف تلمسان إلى متحف وطني وفتح فرع للمكتبة الوطنية بتلمسان.
ولذات الغرض، ستنطلق الجهات المختصة في المستقبل القريب في عملية واسعة تشمل تهيئة وترميم قصر السلطان والمدينة العتيقة ، التي تتجاوز مساحتها أربعين هكتارا بما فيها دار الحديث التي كانت قلعة علم وتربية تستعملها جمعية العلماء المسلمين الجزائريين في بث الوعي الديني والوطني لمحاربة الإستعمار الفرنسي
مدينة تلمسان
تِلِمْسَان أي تْلَمْسَانْ باالدارجة الجزائرية هي مدينة قديمة في غرب الجزائر في الجبال، قريبا من الحدود المغربية. وهي من أهم مدن المغرب العربي وكانت عاصمة لمملكة عربية تحت حكم سلالة عبد الودود أو الزيانين في القرون الوسطى ،تعرضت المدينة لهجمات عديدة من اخوانهم المرنين من فاس حيث انهم من أصل وسلالة واحدة ويعرّفا بقبائل الزنات من شرق الجزائر حيث زحف الاثنين نحو الغرب كما تعرضت المدينة لاستعمار المرَنيين وتم بناء حصون وقلاع من اشهرها المنصورة وهي مدينة ادارية قريبة من المدينة تلمسان القديمة ترمز لوجود المريني الا أن سكان تلمسان ردوها نار و رماد و لم يبقَ منها الا أثار بعد التخلص من الفاسيين ,قصد تلمسان مئات الالاف من سكان الاندلس من قرطبة و غرناطة بعد سقود هذه الاخيرة سنة 1492 وفي 1553 دخلها العثمانين من الجزائر العاصمة بعد معركة مع الأسبان وجعلوها تابعة للامبراطوريةالعثمانية و تمت حمايتها من المحاولات التوسعية ألإسبانية والمغربية مدة قرون . و في 1844 استعمرت من فرنسا بعد سقوط مدينة الجزائر والمدن الغربية والآن وبعد الاسقلال يعطي إسمها إلى الولاية التي فيها.


رسالة فخامة السيد رئيس الجمهورية

Posted: 24 Apr 2011 11:07 PM PDT

رسالة فخامة السيد رئيس الجمهورية

إن اختيار المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة مدينة "تلمسان" عاصمة للثقافة الإسلامية عام 2011، اختيار موفق لما تزخر به من تنوع تراثي ومعالم تاريخية ذات دلالة وشهرة تعبر عن الإبداعية الجزائرية الشاهدة على عظمة الحضارة الإسلامية في هذه الربوع، ولاشك في أن هذا الحدث يكتسي أهمية كبرى بالنسبة للجزائر تبرز مساهمتها ودورها في إثراء الثقافة الإسلامية، ولتكون كتابا مفتوحا نستعيد صفحاته الناصعة وما فيها من عبر، ونستخلص منها القوة والعزم والثقة في النفس، ولنبدي مكانة هذه المدينة العريقة وما قدمته من عطاءات فكرية وإبداعية وبطولات عبر مختلف الحقب والعصور، وذلك لتجديد وعي الأجيال بتاريخها وربطها بالمثل والقيم النبيلة لحماية خصوصياتنا وهويتنا، ثم لنظهر البعد الحضاري لامتنا لتثمين الأمجاد الإنسانية المشتركة والدفع بها لمواكبة العصر وتحدياته، لأن العالم سيتخطانا ويتجاوزنا ما لم نكن فاعلين في صنع ملامحه الجديدة بماضينا وحاضرنا وعبقرية أجيالنا وتطلعاتنا الواثقة إلى المستقبل.

"أغادير"، "بوماريا"، "تاقرارت"، "المنصورة"، "تلمسان"...أسماء لهذه الفضاءات الآهلة بالحضارات، إنها برهان التاريخ وعبقه، عناق الزمان بالمكان، الطريق إليها وعي يفيض بالمآثر والعبر، لقد كانت على مر العصور ساحة للتفاعل بين مختلف الأمم، فحيثما وليت وجهك يستقبلك الزمن بكثافته، وتراكماته عبر العديد من المعالم والآثار التي تشكل المورفولوجية العامة للمدينة بكل حضورها الطاغي المشكل لنسيج معماري فريد، يتوزع عبر حاراتها ومساجدها وزواياها ومدارسها وكل خصائص الانبجاس الروحي الذي تحقق عبر العلم والمكابدة والنسك للوصول إلى ينابيع الحقيقة.
إن تاريخ تلمسان يمتد إلى ما قبل التاريخ ولم يبدأ في القرن الثالث الميلادي مع الاحتلال الروماني بل بدأ مع سكانها الامازيغ ولقد تعرضت على مر العصور لحملات الغزاة الشرسة مما أكسب أهلها القدرة على تحمل الشدائد والاستبسال والمقاومة وظلت بذلك "تلمسان" صامدة تصارع عوادي الزمن، منتصبة تنحت يومياتها بإزميل الوقت وإرادة الإنسان.
لقد مرت تلمسان بعدة مراحل منذ أن فتحها أبو المهاجر دينار ثم عقبة بن نافع ومن جاء بعدهما، وأدت العديد من الأدوار وكانت عاصمة لدولة بني عبد الواد الذين امتد حكمهم لثلاثة قرون بالإضافة لحكم الادارسة والفاطميين والمرابطين والموحدين والمرينيين، وإن هذا الازدحام التاريخي مرده إلى موقعها الجغرافي الهام، وتعدد مواردها الاقتصادية، فقد كانت محطة للقوافل العابرة وسوقا لتجارة الذهب الإفريقي بحسب ما رواه بعض المؤرخين القدامى كالبكري وابن خلدون.
شهدت تلمسان في العصر الإسلامي حياة فكرية مميزة وازدهارا لمختلف العلوم والمعارف التي امتد إشعاعها إلى الحواضر الإسلامية الكبرى في المشرق والمغرب وقد استفادت تلمسان من هجرات العلماء القادمين إليها من قرطبة وغرناطة بعد سقوط الأندلس، فتعمق التحصيل وانتعشت التيارات الفلسفية والصوفية، وبرز الفكر الأشعري في المعتقدات والمذهب المالكي في الفقهيات، وكانت تلمسان بحق قاعدة سياسية وعلمية في المغرب الأوسط. ومن أهم العلماء الذين أناروا بمعارفهم الحياة الثقافية في هذه المنطقة "أحمد أبو العباس" و"أحمد بن يحي علي الونشريسي" و"القطب سيدي بومدين الغوث" و"الحسن أبو علي أبركان" و"شعيب بن الحسن الأندلسي" و"عفيف الدين التلمساني" و"أحمد المقري التلمساني" و"محمد بن إبراهيم العبدري" و"محمد بن عمر الهواري" و"محمد الإمام السنوسي" و"محمد بن مرزوق" و"محمد بن عبد الكريم المغيلي" و"محمد بن مريم التلمساني"، وغيرهم... إن وجود هذا العدد الكبير من العلماء والأدباء والفقهاء لم يكن مصادفة، وإنما لما كان يقوم به الأمراء والسلاطين من محبي الأدب والعلم من رعاية لمختلف العلوم والفنون، أمثال السلطان ابن تاشفين، وأبي حمو الزياني الثاني صاحب كتاب "واسطة السلوك في سياسة الملوك"، والسلطان يغمرا سن الذي جعل من تلمسان قبلة لطلاب العلم الذين قدموا إليها من مخالف البقاع والأصقاع، وكان هؤلاء الحكام يجزلون العطايا للعلماء، ويشجعون التأليف واقتناء الكتب، ويحرصون على حضور بعض الحلقات والمجالس العلمية التي تدار فيها المناقشات والمناظرات، فازدهرت بذلك المعارف النقلية والعقلية، كالفقه والمنطق، والتصوف والهندسة والجبر والفلك والموسيقى والفلاحة وغيرها...

وتجلى أثر الرفاه الاجتماعي والاقتصادي في الحياة العامة للناس فأتقنوا الحرف والصنائع، وتفننوا في الموسيقى والعمران وأنشأوا المنتزهات والقصور، وشيدوا الأبراج والجسور وهو نتاج طبيعي للتعايش الايجابي بين مختلف الأجناس والأعراق، ديدنهم التفاهم والتسامح الديني مسلمين ويهودا ومسيحيين وهم الذين اتخذوا من "تلمسان" مأوى ومستقرا وانصهروا في مشروعها الحضاري السمح المتفتح على الآخر، واندمجوا جميعا في تقاليدها وثقافتها.
ومن أبرز المعالم التاريخية العديدة، التي ما تزال باقية إلى الآن تقارع الأحقاب والدهور بسمتها ووقارها، نذكر من بينها "الجامع الأعظم"، "مسجد سيدي بومدين"، ""المشور، "موقع أغادير"، "المنصورة"، "الجامع الكبير بندرومة"، "جامع سيدي الحلوى"، "جامع سيدي براهم"، "جامع سيدي بلحسن" وغيرها ... ونتساءل الآن:
هل يكفينا استعادة بعض الأعلام والمعالم لتقول "تلمسان" كل بوحها؟
حتما لا، لأن تراكمات الزمن أوسع من أن تكتبها أو تسعها الكلمات، ولكن ونحن نقف اليوم أمام هذه الانجازات التي تبدو على امتداد النظر فوق تضاريسها وسهولها لا نملك سوى أن ننخرط معها في كيانها وهي تثب بخطى جريئة لتجديد يومياتها، لأن الوعي بالتاريخ، يبدأ بتجذير عناصر الهوية بعيدا عن الانغلاق والانطواء العقيم.
وها هو وجه المدينة يسترجع بهاءه عبر الترميمات العديدة التي مسّت البنايات العتيقة التي تبدو بسيطة في قسماتها ولكنها مضيئة بخطوطها وعمقها وهي تقف الآن جنبا إلى جنب مع البنايات الجديدة ليتعانق الماضي والحاضر في تناغم ساحر، وإن هذه التظاهرة هي موعد آخر مع التاريخ والإنسان، لتتمكن شعوبنا الإسلامية من التصالح مع ذاتها لتقود قاطرة التنمية الثقافية وتحوّلها إلى مقابسات فاعلة، ولا تكتفي بالوقوف عند العتبات بل ينبغي أن تتحول هذه الفعاليات إلى درب نوراني بجوهر مسيرتنا الطافحة بالأمل والتفاؤل لتعزيز أمننا الثقافي،
وبذلك فإن هذا الحدث سيكون فرصة لتأمل المفاصل التاريخية الحاسمة لنقتبس منها قيم الحرية والمحبة والتسامح ونرتقي بها معارج التمدن الذي سنته حضارتنا الإسلامية الخالدة.

عبد العزيز بوتفليقة
حرر بالجزائر في يوم 29 ذي الحجة 1431ﻫ
الموافق 05 ديسمبر 2010 م


أجراس سوداء..

Posted: 24 Apr 2011 12:24 PM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرّحمن الرّحيم


أجـراس سوداء




لنَمتْ فالحياة جفّت وهذي الك ؤوس الفارغات تسخر منا
وغيوم الذهول في أعين الأيـ ـام عادت أجلى وأعمقُ لونا
وسكون الحياة في جسد الأحـ ـلام لم يبق قطّ للعيش معنى
وفراغ الآهات أثبت أنّا قد فرغنا من دورنا وانتهينا
***
وعميقا في الليل نسمع أقدا م الليالي في رهبة ووجوم
ودويّ الأجراس ينذرنا أنّا انتهينا من دورنا المحموم
أنّ ما في الكؤوس يوشك أن ينـ ـضب إلاّ من حفنةٍ من هموم
أنّ ما في العيون من عطش الأحـ ـلام أمسى رمادَ حبٍّ قديم
***
وبعيداً في الجوّ تنذرنا الأصـ ـوات أنّ الحياة عادت جنونا
أنّ لون الخيال قد حال وارتدّ شحوباً وواقعا محزونا
أنّ "قبل" الرجاء أصبح "بعـ ـد" فهو فكرة لن تكونا
أن شيئا في عمق أنفسنا يجـ ـذبنا للممات, شيئا مكينا
***
ولماذا نبقى هنا ؟ أو لم نشـ ـبع ونجر ونرو دون انتهاء ؟
أو لم ندرك النعيم وخمر النـ ـصر والحبّ نابضا بالرجاء ؟
أو لم نعرف الأسى العاصر نون والنوم بعد طول البكاء ؟
أو لم نشبع الوجود ومن فيـ ـه اِحتقارا ونمض باستهزاء ؟
***
ولماذا نبقى هنا ؟ أسمع المو ت ينادي بنا فلم لا نجيب ؟
لنَمتْ فالرياح تجرح وجهيـ ـنا ولونُ الدُّجى عمق رهيب
وهنا نحن متعبان غريبا ن تعايى بنا الشباب الكئيب
وهنا نحن ميّتان وإن كا ن لعرق الحياة فينا وجيب
***
"الغريبان" هكذا يهمس الليـ ـل وأجراسه تلفّ الوجودا
أيّها الليل لن يعيش الغريبا ن ولن يلمسا مساء جديدا
خذهما أرخ جنحك الأسود الها دىء حوليهما وحلّق بعيدا
خذهما عزّ أن يقولوا " غريبا ن " وكانت أقصوصةً لن تعودا



نـازك الملائكة


لكم ودِّي و ورودي



و أنـا وحدي...

Posted: 24 Apr 2011 11:39 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرّحمن الرّحيم


و أنـا وحدي


في الليل ، إذ تهبط روح الظلام

مرسِلة فيه الرؤى الهائمة

يطيف بي في يقظتي الحالمه

طيفٌ ولكن ما له شكل

يحضنه جفني ، ولا ظلّ

وإنما بحسّي الملهم

أعيه شيئاً ملغزاً مبهم

كأنما طلسَمه الليل

وكلما رفعتُ في وحدتي

له مصابيحي اِنزوى في القتام

في الليل ، اِذ تنعس روح الوجود

يخطفني شيء وراء الفضاء

كأنّما تَحملني في الخفاء

ضبابةٌ تسير في تيه

لا لمعة تجلو دياجيه

لكن روحاً غير منظور

وإراده دوني ألف ديجور

أحسّه في لا تناهي المدى

يشّدني إلى بعيد بعيد

في الليل إذ تخشع روح السكون

أسمع في الهدأة صوتاً غريب

صوتاً له طعم ولون رطيب

طعم ، ولكن غير أرضي

لون ، ولكن غير مرئي

طيب ، ولكن . .

لا ، فما أدري

ما كنهه ، كأنّما يسري

من عالم هناك غيبيّ

تظلّ روحي وهي مأخوذة

تصغي إليه من وراء الدّجون

ما أنت يا من في ظلال الليال

أحسّه ملء حنايا الوجود

في الأرض ، في الأثير في اللاحدود

في قلب قلبي في سماواتي

هلاّ توضّحت لآفاقي ؟!

هلاّ تجسّدت لأشواقي ؟!

هلاّ ؟

ولكن كيف ؟

هيهات

فأنت مثل الغيْب ما تنجلي

يا لغز . . يا حقيقة كالخيال !


فدوى طوقان


دمتم بخير

تحيـاتي لكمـ...



cherche partener d'etude en ORACLE

Posted: 24 Apr 2011 11:24 AM PDT

bonjour les amis;
jé decider de commancer l'etude de l'administration de base de donnees oracle , je cherche un partener qui soit interessé par se domaine , pour commancer un long chemin car moi seul jé pas arrivé a le faire a chaque foi je commance et j'abondonne, donc si oné a deux c comme un engagement pour nous et nchallah on abondonera pas


مواضيع مسابقة المعهد iap

Posted: 24 Apr 2011 10:58 AM PDT

الى الاخوة اللي راهم رايحين يجوزوا الامتحان
الاجابة تتم في ورقة الامتحان مباشرة
فمن فضلكم اكتبوا لنا بعض الاسئلة في ورقة خارجية وانفعوا بها اخوانكم
بالتوفيق للجميع


توظيف متصرف. مقتصد.مفتش في السياحة . مهندس للسكن.......

Posted: 24 Apr 2011 10:54 AM PDT

بسم الله الرحمان الرحيم
السلام عليكم رحمة الله وبركاته
.........................

لا اطلب منك الا الدعاء لي ولوالدي






برنامج برنامج ActiveSpeed 2011 لتسريع الانترنت تلات مرات

Posted: 24 Apr 2011 10:50 AM PDT




ActiveSpeed 2011

برنامج خيالي لتسريع التصفح
يسرع سرعة التصفح بشكل واضح

اختيار " intelligent mode" لكن انصحكم بالبداية البدأ ب "quickoptimize"
وعشان تشوفوا الفرق بسرعة و بعدين تقدر ترجع الخاصية intelligent mode بعد ذالك من ايقونة setting

لتحميل البرنامج اظغط
هنا


كتاب Waves

Posted: 24 Apr 2011 09:53 AM PDT

svp j'ai besoin des livres suivant


Understanding microwave heating cavities


Engineers' handbook of industrial microwave heating


Microwaves: industrial, scientific, and medical applications, Volume 1991


رسالة الاخ mohamed_01

Posted: 24 Apr 2011 08:21 AM PDT

السلام عليكم اخواني

بعد إنقطاع طويل دام أكثر من شهر ونصف مع اخونا الكريمmohamed_01


وبعد التحدث اليه هاهو يخبرنا عن اسباب اختفاءه المفاجئة والتي منعته من الدخول الى المنتدى الغالي.


لقد ذهب الى المدرسة التطبيقيية وهذا ماجعله يغادر المنتدى.



وهو يسلم على الجميع ومشتاق لكم كثيرا ولكل الاحباب الغاليين والى بيته الثاني وهو المنتدى


وعلى ما يبدو ان مدة غيابه طويلة قد تدوم 5 اشهر او اكثر.


وفي الاخير أتمنى من الجميع الدعاء له بالعودة سالم الى أهله والى جميع الاحباب والى منتدانا الغالي


كان الله في عونك محمد


بالتوفيق


مجلة أنفال رقم 25 ~ حصريا~

Posted: 24 Apr 2011 08:08 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته

قمت بتصوير صفحات :مجلة أنفال العدد 25


حصريا لكن صبايا المهندس


بسم الله
















































يتبع >>>>>


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Rechercher sur le web