Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

dimanche 24 avril 2011

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

méthodes de dimensionnement d'un clouage par pieux

Posted: 24 Apr 2011 01:35 AM PDT

S'il vous plait dans le cadre de mon pfe j'ai besoin de documents concernant les méthodes de calcul des pieux pour la stabilisation des pentes


طلب بحث تنظيم الإذاعة و التلفزيون

Posted: 24 Apr 2011 01:25 AM PDT

الرجاء منكم من لديه بحث تنظيم الإذاعة و التلفزيون أن يضعه في المنتدى عاجلا و مشكورين


مساعدة Terrain de Foot Ball

Posted: 24 Apr 2011 12:49 AM PDT

Bonjour,
Qui peut m'aider consternant les drainages et les méthodes de construction des terrain de foot gazonné ,Doc ou Plan ca sera appréciable.
Je Vous remercie.


جديد الماجيستير

Posted: 24 Apr 2011 12:37 AM PDT

حسب جريدة النهار
المشاركة فى المسابقة بدون شروط للنظام الكلاسيكى


aide s.v.p

Posted: 24 Apr 2011 12:01 AM PDT

aider moi s.v.p sur cette these sur dimensionnement et dispostion optimal des voile de contreventement (algorithme ou programme en fortran ou matlab)


مساعدة جزاكم الله خيرا

Posted: 24 Apr 2011 12:00 AM PDT

aider moi s.v.p sur cette these sur dimensionnement et dispostion optimal des voile de contreventement (algorithme ou programme en fortran ou matlab)


عيد ميلاد ** khoubech **

Posted: 23 Apr 2011 10:24 PM PDT

السلام عليكم
اليوم 24 افريل
عيد ميلاد الاخ
khoubech
فلتتمنوا له عيد ميلاد سعيد
وعمرا مديدا في طاعة الله
وان شاء الله ما يطول الغياب
:bigsmile:


استفسار matlab dans un webservice

Posted: 23 Apr 2011 01:05 PM PDT

bonjour,
j'ai une question en matlab est il possible d'executer un programme matlab dans webservice en jsp avec un serveur d'application comme tomcat ou bien jboss
merci


نقاش معلم اليوم

Posted: 23 Apr 2011 12:28 PM PDT

موضوعي عن معلم هذه الايام ظاهرة المعلم اللامسؤؤل لا علميا ولا اخلاقيا ولا حتى انسانيا
يسعدني لو اطلعتم على
المقال المكتوب في منتدى العام
المعلم بين اطوار الزمن المتغيير
هل نلوم معلم اليوم ام نعتبر أن هذا المعلم جزء من هذا المجتمع، وأن التغيير السلبي الذي طرأ على شخصيته ومكانته، ما هو إلا إفراز طبيعي لتغير المجتمع من حوله بكل قطاعاته. فإذا نظرنا إلى الطبيب مثلاً بنفس النظرة المتجنية التي ننظر بها إلى المعلم، لوجدناه يختلف كثيراً عن طبيب الأمس الإنساني الرحيم، الذي لم تكن المادة تشكل لديه هماً، ولا هاجساً.
فنجد أن التغيير قد أصاب المجتمع كله بجميع فئاته حتى أئمة مساجد .. الخ وانقلبت معايير التقويم انقلابا كاملاً
؟؟
انتظر اراءكم السديدة والقيمة في الاسباب واقتراحتكم ونقاشكم حول الموضوع
ونقاشكم حول الموضوع


المعلم بين اطوار الزمن المتغير

Posted: 23 Apr 2011 12:11 PM PDT

يُعتبر المعلم في كل الأزمنة والأمكنة محور العملية التعليمية ومركزها الرئيس، إذا أن جميع العوامل المساندة له كالمنهج والطلبة والكتاب وغيرها لاتسطيع التأثير أو تطوير مسيرة التعليم دون أن تمر بالمعلم.
وقد تعددت الكتابات حول هذا الموضوع واختلفت الآراء حول نمطية أدواره عبر مراحل الزمن، ومن هنا فإن هذا المقال البسيط يحاول تلخيص دور المعلم عبر الزمن وماشهده من تغيرات هنا وهناك، موضحاً ماله وماعليه داخل المجتمع ضمن إطاره التربوي.
أ‌- المعلم في ماضي الأمس:
بالأمس وفي قديم الزمان كان المعلم نموذجاً يُحتذىبه في كل شيء، له من الهيبة والمكانة العلمية والاجتماعية ماجعله ذات شأن عظيم في المجتمع، يضاهي مكانته مكانة الأنبياء والرسل في تبليغ دعواهم ورسالاتهم للناس.
ولعل ذلك يتجلى في قول الرسول (ص):( العلماء ورثة الأنبياء) .
وكفى به أيضاً مدح الشاعر له فيقصيدته المشهورة :
قم للمعلم وفّ التبجيلا كاد المعلمُ أن يكون رسولا
أرأيت أعز أو أجل من الذي يُبني وينشء أنفساً وعقولا
سبحانك اللهم خيرُ معلم علّمت بالقلم القرون الأولى
إن ما جعل للمعلم تلك المكانة بين المجتمع هو تأثيره المباشر وغير المباشر في جميع مجالات الحياة وأنشطتها المختلفة منها على سبيل المثال لا الحصر قول عمر بن عقبة حيث يقول لمعلم ولده ) ليكن اول إصلاحك لولدي إصلاحاً لنفسك، فإن عيونهم معقودة بك، فالحسن عندهم ماصنعت والقبيح عندهم ماتركت، ...... وكن لهم كالطبيب الذي يعالج بالداء حتى يعرف الدواء).
وهذا الأمر يؤكده قول الإمام علي (ع): (من نصّب نفسه إماماً فليبدأ بتعليم نفسه وتأديبها، فمعلم النفس وتأديبها خيرُ من معلم الناس وتأديبهم ).
بالفعل لقد كان المعلم في ذاك الزمان معلماً مطبوعاً لا مصنوعاً بمعنى : أن رسالة العلم والتدريس جاءت ضمن أطباعه وسلوكه اليومي التي جُبل عليها وأراده الله تعالى بها ليحقق خلافته في الأرض عليها، وبالتالي أصبحت هذه المهنة جزءا لايتجزء من حياته يقدسها ويؤمن يقيناً بأنها رسالة إنسانية عظيمة يبتغي من وراءها الفوز في الدارين وليس مركز وظيفي فقط مصداقاً لقول الرسول (ص)(اذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث صدقة جارية أو علمٌ ينتفع به أو ولد صالح يدعو له ).
ب‌- المعلم في حاضر اليوم :
هو ذاك من بتنا نفقده اليوم، فالمعلم اليوم يقف عند مفترق الطريق نظراً لما طُرأ عليه من تغيرات كبيرة وخطيرة، حتى باتت شخصيته قاب قوسين أو أدنى أن تتلاشى في زمن الألفية والتطور العولمي السريع في كافة مجالات الحياة وأصعدتها، فلقد تعددت الأسباب هنا وهناك حول اهتزاز شخصية المعلم ومكانته سواء في المجتمع أو في العملية التعليمية بعد أن كنا نبجله ونحني له الرأس في ماضي الأمس، ومن هذه الأسباب منها على سبيل المثال لا الحصر: وسائل الإعلام المختلفة كالكمبيوتر والإنترنت والصحف والمجلات وغيرها .
فلقد أصبحت تلك الوسائل تحدد رؤية الطالب للمعلم والعكس صحيح وهذا الأمر نراه واضحاً بصورة كبيرة في انتشار الفضائيات اليوم، ولعل نموذج مسرحية (مدرسة المشاغبين) مثالاً حي لذلك، فقد ذيع صيتها في العالم العربي وأثرت تأثير سلبي على مسيرة التعليم العربي قل أن يكون لها مثيل، إذ مسخت شخصية المعلم خاصةً – الرجل- حيث جعلته شخصية كاريكاتورية مثاراً للسخرية والإستهئزاء من الجميع، ولاتختلف الصورة منها بأي شكل من الأشكال في الأفلام والمسلسلات العربية، إذ مازالت هذه الرؤية الإعلامية تؤثر سلباً على مكانة المعلم الاجتماعية في المدرسة وخارجها .
لذلك فإن إشكالية التعليم والإعلام تعتبر إحدى التحديات التي يواجهها المجتمع العربي على اختلافه . ومالم يتم حل هذه الإشكالية بين الطرفين فإن الهوة ستسع وتزداد مماتنذر بحالة من الإنفصام بين ما يتلقاه وسائل الإعلام وما يتم تعليمه في المؤسسات التعليمية المختلفة وفي مقدمتها المدرسة . وهذا الأمر يبن لنا قول الشاعر:
متى يكتمل البنيان تمامه إذا كنت تبنيه وغيرك يهدم
ج- المعلم في مستقبل الغد :
تلك المسألة التي ألقينا عليها الضوء لمعلم الحاضر تجعلنا نقف بأسى شديد لمايحدث له من تغيرات هنا وهناك، الأمر الذي يجلنا نضع أيدينا على المرض التعليمي كيلا يستفحل في مختلف نواحي العملية التعليمية وذلك من خلال اقتراحات ومعالجات لمعلم المستقبل في الغد المأمول، علنا في هذا السبيل نعيد للمعلم جزء ولو بسيط من حقه الذي ضاع في الماضي وبات يفقده في الحاضر، ويكاد تلاشيه في المستقبل، ونصلح بقايا مالم يُفسده الدهر فيه .
ومن أهم هذه المقترحات :
1- حسن إعداد المعلمين :
إن أهم أسباب اهتزاز صورة المعلم اليوم وتراجع مكانته وهيبته هي كثرة أعداد الخرجين من الجنسين من الجامعة غير المؤهلين علمياً ولاتربوياً للعمل في هذه المهنة وتجسيد حقيقي لرسالتها السامية حتى قيل (أن مهنة التدريس أصبحت مهنة من لامهنة له) .
لهذا فإن المسؤولية الكبيرة اليوم تقع على عاتق الجامعة متمثلةً في كلية التربية، وذلك عن طريق مراجعة طرق اختيارها للطلبة وبرامجها التربوية المختلفة، من خلال تحديد امتحانات ومقابلات تحديد المستوى ليس العلمي فقط وإنما جميع المستويات الأخرى كالنفسية مثلاً وغيرها . بحيث تستطيع تأهيل خريجيها بمستوى يحفظ لهم مكانتهم العلمية داخل المجتمع وخارجه .
وأن تضع في حسبانها الكيف على حساب الكم بمعنى: جودة الطلبة الملتحقين بمستوياتهم بغض النظر عن كثرة أعدادهم .
2- تحسين الأوضاع الوظيفية للمعلم :
لقد تردت أوضاع المعلم في الآونة الأخير ة بصورة سيئة للغاية، مما أثر بشكل كبير على عطائه وإنتاجيته داخل المدرسة وخارجها، فهو قبل أن يكون صاحب رسالة هو صاحب حاجة .
ولعل هذه المسئولية تقع بالدرجة الأولى على وزارة التربية والتعليم بالمملكة حيث يجب عليها أن تعتني بحاجات المعلمين ومتطلباتهم المعيشية والنفسية والاجتماعية والعلمية من حين لآخر، سواء عن طريق الترقيات الوظيفية أو الحوافز أو المكآفات المادية والمعنوية أو غيرها من المور المهمة في هذا الشأن .
،،،،، وبعد،،،،،،،،
فإنه مهما تغيرت صورة المعلم اليوم كماً وكيفاً عبر أطوار الزمن المتغير، إلا أن المعلم يظل يمثّل سلاح ذو حدين لكل متغيرات الحياة ومجالاتها . وبالتالي فإن دوره ومكانته ليسا بالأمر الهين الذي نتنازل عنه ونستهين به، خاصةً ونحن في القرن الحادي والعشرين العصر الذي يتسم بتعزيز مكانة الإنسان وفق دوره ورسالته في الحياة. والمعلم في مقدمتها : فإذا نحن أفقدناه هذه المكانة فإننا لا نستطيع تعزيز دور الإنسان في المواقع الأخرى . فهل نحنُ فاعلون ؟؟!!
أختم موضوعي هذا فأقول :
سُئل أحد القادة العسكرين إثر إنتصار حققه كيف تغلبتم على جارتكم وجيشها يفوق ما عندكم عدة وعددا ؟ فأجاب : ( غلبنا جارتنا بمعلم المدرسة ).
فهلا وجهنا تربيتنا، عاملين بوحي من تلك الإجابة، لننقذها من أزمتها، وأمتها من محنتها، ونُجيب على من يسألنا السؤال نفسه بالقول : ( غلبنا عدوتنا بمعلم المدرسة).
مقال راق لي
احترامي


برنامج النسخة الاخيرة منPROKON v2.5 شغالة 200% مع سريال.

Posted: 23 Apr 2011 12:02 PM PDT




PROKON Structural Analysis and Design is a suite of over thirty structural analysis, design and detailing programs. The first PROKON programs were developed in 1989, and today PROKON is used worldwide in over eighty countries. The suite is modular in nature, but its true power lies in the tight integration between analysis, design and detailing programs

الرابط


Keygen


زوجة ذكية كسرت حاجز الصمت

Posted: 23 Apr 2011 09:46 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبراكاته



رجل تزوج من إمرأة... يصرف عليها وعايش معاها



وأنجب منها أطفال وتحبه ويحبها...



بس يحبها بدون فضفضة للمشاعر...صح هو يصرف ويلبي



إحتياجات البيت بس ما يهتم ولا يكترث....



هو ما مقصر بس في نفس الوقت غير مبالي باللي يصير...



المهم بعد عشر سنوات جات زوجته الطيبة ذات العقل الراجح...



وأعطته شريط سمعي عشان يسمعه في السيارة وهو رايح الصبح العمل....



الرجال أخذ الشريط وشغل سيارته وحط الشريط.. وتوكل على الله للعمل...



أنتظر 20 ثانية ولم يبدأ الشريط في سرد محتواه... و40 ثانية مروا...



قدم الشريط شوية.. ولازال صامت.. بعد دقيقتين أتصل بزوجته..



وقال لها : يا بنت الحلال هذا الشريط ما بدأ وما فيه شي..



قالت له: أنتظر شوية بيبدأ.. بس قدمه شوية.. الرجال قدم الشريط...



ولازال صامت الشريط ... أتصل بزوجته وقال لها نفس الكلام ..



وهي بعد طلبت منه تقدم الشريط..



وقدم الرجل الشريط و وصل للعمل بعد فترة زمنية تقريبا 12 دقيقة..



المهم الشريط لم يبدأ بعد.. وأول ما دخل المكتب .. أتصل بزوجته..



وقال لها: إنتي عطيتيني شريط بالغلط يمكن.. ما فيه شي الشريط...قالت له..



وأنت راجع اقلب الشريط..



خلص الرجال الدوام وقلب الشريط... وإللي صار نفس السالفة حصلت وهو راجع..



قدم شوية..!! وأتصال للزوجة.!! قدم شوية!! واتصال للزوجة!!.



المهم الرجال وصل البيت.. وعصب.. وقال لزوجته إنتي تضحكي علي...وووووو...



قالت له وين الشريط..؟؟ قال لها.. هذا الشريط.. قالت له أستريح..



جابت المسجل وحطت الشريط ورجعته من أوله... وقالت له .:تعال إسمع...





أنتظروا دقيقة, دقيقة ونص.. وقال الزوج: شفتي إنه الشريط فاضي...



قالت له: لا تستعجل.. أصبر شوية...صبر الرجال 5 دقايق



وقال لها نفس الكلام..



وهي بعد قالت له: أصبر شوية... خلص الصوب الأول..



وقلبت الشريط عالصوب الثاني...ونفس السالفة.. والرجال قالها:



أنتي تضحكي علي؟؟ أو على نفسك؟؟ قالت له أصبر شوية



قالها: خلاص ما أقدر أصبر..



جات المرأة وطفت المسجل وقالت: يا زوجي.. يا رجل....





ما قادر تصبر على الشريط نصف ساعة وهو فاضي..





وأنا المرأة صابرة عليك عشر سنوات وأنت فاضي....



الرجال فهم قصدها وبعدها صلح حالهما..وتغيرت



حالهما للأحسن من مجرد فكرة بسيطة


منقووووووووووووووووووووووول


كتاب Livres matlab pour l'electronique

Posted: 23 Apr 2011 09:45 AM PDT

زلزال في بيت "الجزيرة"

Posted: 23 Apr 2011 08:29 AM PDT

إعلاميون جزائريون يتحدثون عن استقالة بن جدو

زلزال في بيت "الجزيرة"



بعد أن فقدت قناة الجزيرة مهنيتها وموضوعيتها، وخسرت جزءا كبيرا من جمهورها، ها هي القناة الموبوءة بالتحريض وإشعال الفتن، تخسر مدير مكتبها في العاصمة اللبنانية بيروت، الإعلامي اللامع غسان بن جدو، وهو ما يعد بمثابة زلزال قوي في بيت القناة القطرية، وذلك لأسباب تعود إلى طريقة التناول الإعلامي لقناة الجزيرة للقضايا الدولية، وطريقة تغطيتها للأحدث الجارية في الوطن العربي، التي وصفها بكونها قد أنهت حلماً كاملاً من المهنية والموضوعية، و"باتت مهنيتها في الحضيض، بعدما خرجت الجزيرة عن كونها وسيلة إعلام، وتحولت إلى غرفة عمليات للتحريض والتعبئة". وفي هذا التقرير، نتناول آراء بعض الإعلاميين الجزائريين، في استقالة بن جدو وطريقة تناول الجزيرة للأحداث الدائرة في الوطن العربي، وتعاطيها مع أهم المستجدات على الساحة السياسية الدولية، وهي الآراء التي أدلوا بها في تصريحات لجريدة "المشوار السياسي".
دعدوش يدعو الإعلاميين الأحرار للاقتداء ببن جدو
ثمن الإعلامي وائل دعدوش رئيس النادي الإعلامي لأصدقاء الرئيس الخطوة التي قام بها الإعلامي غسان بن جدو، الذي رفض حسبه الاستمرار في حملات التحريض والتمويه التي تقوم بها الجزيرة، واستشهد دعدوش على ذلك بمسيرة 12 فيفري التي تمت بالجزائر العاصمة، التي لم يتعد المشاركون بها 200 شخص، فيما صرحت الجزيرة بمشاركة 4000 شخص، مما يشكل حسبه دليل قاطع على عدم مهنية الجزيرة. مؤكدا أنه الأمر الذي كان يجب أن يتم منذ مدة طويلة، وهي المدة التي بدأت الجزيرة خلالها في تحوير الأحداث، ودفع الرأي العام العربي على الخصوص إلى القيام بثورات غوغائية ضد أنظمته. ودعا دعدوش كل الإعلاميين الأحرار إلى مغادرة قناة الجزيرة والاستقالة من مكاتبها، نظرا للتهويل والتضليل الإعلامي الذي أصبحت تمارسه تجاه مشاهديها. وكان وائل دعدوش قد أعلن عن رأيه هذا في مقال نشر سابقا على موقع النادي.
كمال جوزي: الجزيرة تعتمد على أسلوب التمويه
أوضح جوزي كمال مدير التحرير بيومية "الخبر" أن المبادئ التي ترتكز عليها الجزيرة في تغطية الأحداث الجارية، لم تتغير يوما، ذلك أنها طالما اعتمدت أسلوب التمويه في تغطية الأخبار، مشيرا إلى أن استقالة مدير مكتب بيروت، ليس الأول من نوعه، حيث سبقته على ذلك ريمة صالحة ومنتهى الرمشي وطلال الحاج، الذين استقالوا حسبه لنفس السبب المتمثل في كون "الجزيرة" أصبحت غير عادلة في تغطية الأخبار، من حيث أنها تخدم سياسة دولة قطر بالدرجة الأولى تجاه جاراتها، مما يجعلها قناة غير مستقلة، وهو عكس ما يعتقده المشاهدون. وأشار جوزي إلى وجود مؤشرات كثيرة توضح أن الجزيرة لا تخدم الإعلام الموضوعي، كونها لم تغط عدة أحداث تتعلق في دول عربية، في حين راحت تهول أحداث في دول أخرى، مما يبرز حسبة انتهاجها لأسلوب غير مهني حولها إلى وسيلة دعائية تستعملها قطر لخدمة أغراضها السياسية الخاصة. وحسب جوزي فإن القناة ورغم كون قطر طرفا في قصف ليبيا، إلا أنها تتناول الموضوع على أنه أمر ايجابي، فتنتقي الأشخاص المتدخلين عبرها بما يخدم خطها وسياستها، ليعلقوا على الأحداث بالطريقة التي تريدها قطر. فإذا كانت قطر تتعامل مع سوريا في إطار سياسي محدد، فلن تخرج الجزيرة بدورها عن ذلك الإطار، مما جعلها طرفا في الصراعات القائمة في الوطن العربي، بحيث تعمل على تهيأة الرأي العام العالمي لتقبل ما يحدث، فقادت الحوار الذي دار في الشارع التونسي والمصري عن طرق الهاتف النقال، واستطاعت أن تحرك الشعوب للانتفاضة ضد أنظمتهم، كما تلعب الدور الريادي في الشأن الليبي حاليا، حيث تقتصر مهمتها الإعلامية حاليا على تغطية الأحداث في بنغازي.
نصر الدين نوار: "القناة تنظر للأحداث العربية بعين واحدة"
من جهته أشار نصر الدين نوار رئيس تحرير جريدة "الأيام" إلى أن قناة الجزيرة حاليا تفقد صحفييها، ذلك أنها أصبحت وسيلة سياسية أكثر منها إعلامية، واعتبر أن الجزيرة طالما تظاهرت بالموضوعية فيما غضت الطرف على ما يحدث في البحرين وحتى في ليبيا، بحيث حورت الواقع، بدليل أن الشعب الليبي غير موجود في معادلة الأحداث الجارية، والتي قدمتها الجزيرة للرأي العام العالمي بعين وحدة، مما جعلها مجرد أداة تخطت الخطوط الحمراء للعمل الإعلامي ذو المهنية والمصداقية. وطرح نواري تساؤلات عديدة مفادها أنه كمتتبع لم يلمس بعد معارضة الشعب لنظام القذافي، بل إن القضية في مجملها تدور بين الثوار والقذافي، فيما تبقى إرادة الشعب الليبي غائبة، ذلك أن الجزيرة لم تلجأ إلى استقاء الخبر من الجهتين المتناقضتين، بل أبدت انحيازها المباشر لجهة الثوار على أساس مصادر غير موثوقة تعتمد بالدرجة الأولى على أفلام فيديو مصورة بالهاتف النقال، مما يجعلها قناة تنازلت عن الكثير من مبادئها المعهودة.
الشيخ بن خليفة: "الجزيرة خسرت بن جدو.. وهو ربح ضميره"
ويرى الشيخ بن خليفة رئيس تحرير جريدة "أخبار اليوم" أن استقالة صحفي، مهما كان وزنه، من قناة بقيمة وزن وزخم قناة الجزيرة شجاعة حقيقية، وقرار يستحق الإكبار، خصوصا أن المصدر الذي أكد نبأ استقالة بن جدو أرجع السبب إلى سخطه على لا مهنيتها في التعامل مع العديد من القضايا. وإذا صحت استقالة غسان بن جدو – يضيف بن خليفة- ، فإن القناة القطرية تكون قد خسرت اسما كبيرا، ويكون بن جدو قد كسب ضميره، ورفع أسهمه الإعلامية، خصوصا بعد أن تحولت قناة الجزيرة إلى طرف في بعض الانتفاضات والاحتجاجات العربية، بدلا من أن تكتفي بنقل ما يجري، كما طرح من جهته عدة تساؤلات حول رد فعل الجزيرة وكيفية تعاملها مع الموضوع لو انتفض الشعب القطري ضد ممارسات العائلة الحاكمة؟. وأكد المتحدث أنه أمر مؤسف أن تنزلق قناة إخبارية، كانت تحظى بمصداقية كبيرة، في وحل التحريض ونشر الفتن، وقال أنها سقطت سقطة كبيرة في أعين المشاهد حين قامت بتضخيم العديد من الوقائع في بلادنا، وتزييف الكثير من الحقائق، ولو كان لسوريا أو ليبيا وغيرها قنوات إخبارية قوية ذات مصداقية حسبه، لأمكنها التصدي لأكاذيب القناة القطرية.
ربيع عماري: "الجزيرة تقتات من تهويل الأحداث"
من جهته ربيع عماري صاحب حصة العالم في أسبوع بالقناة الإذاعية الدولية، أنه رغم إمكانية ارتباط استقالة غسان بن جدو بخلفيات أخرى غير معروفة، إلا أنه أكد على ارتباط الخط الافتتاحي للجزيرة بأغراض سياسية، فهي أول قناة إعلامية تعترف بالدولة الإسرائيلية وتفتح مكتبا لها هناك، وطرح بدوره تساؤلا عن سبب انتظار غسان طوال هذه المدة ليستقيل من القناة، رغم أن ممارسات الجزيرة واضحة منذ البداية، بحيث تقتات على ما يحدث في الدول العربية الضعيفة، التي ا تستطيع الدفاع عن نفسها، لترسل رسائل مشفرة على غرار ما يحدث في الملف الليبي، الذي أوضح انحيازها التام، ولا يخفى حسبه أهدافها ضد الجزائر التي بدأت في العمل عليها منذ تسعينات القرن الماضي.
رضوان رشدي: الجزيرة تملك مشروع واضح المعالم
من جهته، أفاد رضوان رشدي رئيس تحرير جريدة "الفجر" اليومية، أن الجزيرة تملك منذ تأسيسها مشروع واضح المعالم، حولها على قاعدة عسكرية، فاستطاعت ان تنجز ما عجزت عنه أكبر القواعد العسكرية حسبه، وذلك بما يخدم مصالح معينة لبعض الدول العربية على حساب الأخرى، بحيث تعاملت مع الكثير من ألأحداث في العالم العربي على غرار البحرين واليمن، بطريقة بعيدة تماما عن المهنية التي كانت إلى وقت ما تسمى بالقناة الحرة. وأوضح ان غسان ليس إلا واحدا ممن سايروا كواليس القناة، سواء كان أمر استقالته مدبرا أم لا إلا انه يرتكز على سوء التسيير في خضم الحراك السياسي والجيوسياسي الحالي، مضيفا أن القناة طالما ارتكزت في أخبارها على مصادر واصطلاحات ليست لها علاقة بالعمل الإعلامي المهني، على غرار "شاهد عيان"، فيما تستقي أغلب معلوماتها عبر الهاتف، مما جعلها مصدر غير جدير بالثقة. وأضاف ان غسان بن جدو معروف بقربه من التيار الشيعي في المنطقة، وبعلاقته الوطيدة بالنظام في سوريا، مرجحا أن ما يحدث في سوريا، والذي أزعج أطراف من لبنانية وحزب الله على وجه الخصوص، قد يكون السبب الرئيس في موقف غسان تجاه الجزيرة، كونه معروف بعلاقاته الوطيدة مع هذه الأطراف التي لا يخدمها تغذية الصراع في سوريا على شاكلة ما تقوم به الجزيرة حاليا.
كمال وافي: "الجزيرة تنفذ أجندة سياسية"
كما أوضح وافي كمال إعلامي من مكتب قناة الإخبارية الفضائية بالجزائر، أن الجزيرة لم تخرج عن خط قطر السياسي الذي تريد تجسيده، وتريد إقناع الرأي العام العربي والعالمي به بحيث تروج، للأخبار من الجهة التي تراها مناسبة لسياستها الإعلامية.


أعمال موجهة مع الحلــــول st,sm

Posted: 23 Apr 2011 03:59 AM PDT



أعمال موجهة مع الحلــــول

تفضــــلوا

الموقع قيد الإنجاز

:icon31:


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Rechercher sur le web