Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

mercredi 16 mars 2011

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

برنامج FinePrint PdfFactory Pro v4 word to pdf

Posted: 16 Mar 2011 07:07 AM PDT


اليوم معانا برنامج جميل ومفيد وهو FinePrint PdfFactory Pro v4
البرنامج عباره عن تحويل ملفات الــ Word الـــ pdf ( كتاب الكترونى )

فوائد التحويل
لكى نعلم فوائد التحميل يجب علينا قراءه النص التالى
الفرق بين ملفات الــ word وملفات الــ pdf
ملفات الـــ word تستطيع التعديل عليها
انما ملفات الــ pdf لا تستطيع التعديل عليها الا بصعوبه
وكمان ملفات الــ pdf سهله التشغيل لا تسبب ثقل للجهاز
بخلاف ملفات الــ word ان كانت كبيرة الحجم تسبب ثقل كبير الى حد ما للكمبيوتر

وان كان الملف يحتوى على صور
البرنامج بالفعل مفيد جدا وانا شخصيا بستخدمه

شرح البرنامج

بعد تنصيبك للبرنامج يجب عليك فتح ملف الوورد المراد تحويله الى بى دى اف
واتبع الاتى كما هو بالصور






حجم البرنامج :
(5 MB)

لتحميل البرنامج اختار سيرفر واحد


http://www.mediafire.com/?6r4a4cr9vn3uaos


برنامج Matlab R2010b

Posted: 16 Mar 2011 06:39 AM PDT


Matlab R2010b (x32/x64) DVD ISO (Update 15.03.2011) | 6.63 GB

MATLAB - a high-level language for technical computing, interactive environment for algorithm development, and modern tools of data analysis.
MATLAB compared to traditional programming languages ??(C / C + +, Java, Pascal, FORTRAN) allows an order to reduce the time solution of typical problems and simplifies the development of new algorithms. MATLAB is the foundation of the entire family of products and MathWorks is the main tool for solving a wide range of scientific and applied problems in areas such as: modeling facilities and development of management systems, design of communication systems, signal and image processing, measurement signals and testing, financial modeling, computational biology, etc.
MATLAB allows the kernel as easy to work with real matrices, complex and analysis of data types. Contains a built-in linear algebra (LAPACK, BLAS), fast Fourier transform (FFTW), functions for working with polynomials, functions, basic statistics and numerical solution of differential equations. All built-in core MATLAB developed and optimized by experts and work faster or the same as their equivalent in C / C + +

Key Features
• Platform-independent, high-level programming language oriented to matrix computations and the development of algorithms
• Interactive environment for code development, managing files and data
• More linear algebra, statistics, Fourier analysis, the solution of differential equations, etc.
• Rich visualization, 2-D and 3-D graphics
• Built-in user interface design to create complete applications in MATLAB
• Tools integration with C / C + +, inheritance of code, ActiveX technology
• Access to the functions. NET 2.0, 3.0, 3.5

الملفات المرفقة
نوع الملف: txt MATLAB10.txt‏ (1.5 كيلوبايت)


برنامج Autocad MEP version 2012

Posted: 16 Mar 2011 06:36 AM PDT



AUTODESK Autocad - MEP ver 2012 (32-64x)
Release: 2011 | WIN32: 2.83 GB | Size: WIN64: 2.93 Gb
FileServe FileSonic BitShare Uploading links

AutoCAD MEP software is the version of AutoCAD software for mechanical, electrical, and plumbing (MEP) designers and drafters. AutoCAD MEP automates routine drafting tasks, to help create more accurate construction documentation faster. Sharing, collaborating, and coordinating with architects, structural engineers, and contractors is easier using the softwares reliable, widely-used DWG file format.

Homepage : http://www.autodesk.com

Installation:
Unpack, burn or mount with D-Tools & install
Check Crack/install.txt on CD

Enjoy!!!


سما }

Posted: 16 Mar 2011 06:32 AM PDT



من الكتاب :
أنا الـ وُلدتُ في أحضان النخيل ، وسط الضوء الـ يغرقُ في جمال الأشياء فيحيلها إلى الحياة ، الحياة التي تتمركز بعمق في نقاط متشابهة منثورة ، و مفتوحة أيضاً ، في وجوه الذين كبرتُ بينهم و لم يشعروا بي ، في صدورهم و في أعينهم و في همومهم الكثيرة و الصغيرة التي تجترُّ ملامح الإعياء و المرض و التعب و الديون و تفاصيل البيت الكبير تلك التفاصيل المؤذية التي تتأصل بالأيام المنذورة للأولاد و الآباء ... للناس و البقاء و زراعة الأرض .

للحرف الذي يسكنها :
هي نشيد الأرض ، و من أعماقها يعتلي الحرف شهقة ممزوجة بآه ،، مخفية بين جوانب السطر على منصة الورق الأبيض ، تختصر المسافات بحكاياها القصيرة دون أن تؤرق نوم أحدهم أو تستعجله بالحكم .

زينب أحمد



حين ترسم في زجاجة العين عنوانها


( سـما )




.
مجموعة قصصية








AutoCAD version 2012

Posted: 16 Mar 2011 06:24 AM PDT




AutoCAD V2012.Win64 & Win32-ISO
Concevez et façonnez le monde qui vous entoure avec les fonctionnalités à la fois puissantes et flexibles du logiciel de conception et de documentation AutoCAD®, l'un des outils de CAO 2D et 3D les plus réputés au monde. .

Accélérez le processus de documentation, facilitez le partage des idées et explorez vos idées plus intuitivement en 3D. Les milliers de compléments disponibles pour le logiciel AutoCAD en font une solution d'une souplesse optimale, personnalisable selon vos besoins spécifiques. Il est temps de repousser les limites de la conception. Il est temps de choisir AutoCAD

Configuration système requise :
* Msft Windows 7 Entreprise, Edition Intégrale, Professionnel, Edition Familiale Premium (comparer les versions de Windows 7) ; Msft Windows Vista Entreprise, Professionnel ou Edition Intégrale (SP1 ou ultérieur) (comparer les versions de Windows Vista) ; Msft Windows XP Professionnel (SP2 ou ultérieur)
* Processeur AMD Athlon 64 avec la technologie SSE2, AMD Opteron® avec la technologie SSE2, Intel® Xeon® avec prise en charge d'Intel EM64T et la technologie SSE2, ou Intel Pentium 4 avec prise en charge d'Intel EM64T et la technologie SSE2
* 2 Go de RAM
* 2 Go d'espace disponible sur le disque pour l'installation
* Résolution d'affichage de 1 024 x 768 avec True Color
* Internet Explorer 7.0 ou version ultérieure
* Installation par téléchargement ou DVD

Installation
Déballez, graver ou monter avec D-Tools et installer.
Vérifiez Crack / install.txt sur ​​CD

http://www.filesonic.com/folder/2088321
Pass : jodnojod


أنينـ، الفؤادِ ~

Posted: 16 Mar 2011 06:21 AM PDT

~ أَنينُـ الفؤادِ ~
تَنهدات حارِقة
بين الحينِ وَ الآخر
تعصف بالفؤادِ
و عواصف الألم تغّمرني
كلّما تجْتاحني موجة منِ الجفاء
زوابعٌ من الأحزان ِتضطربُ بالخافق ِ
وساوس من الأفكارِ تطاردُ مخيلتي
وَ دموعي تحرقُ آعماقي
حين تأْسرني لواعجُ الفراقِ
يكفهر ليلي
و هاجس الألمِ يتّقدُ بداخلي
يمُزّقُ أحشائي
إحساسٌ عارمٌ يستنزفٌ قوّاي
موجة عاتية
أزمعت لأقارع التيارِ
أمْسكُ بزمَامه
حتىّ لاَ يصرعني بجبروتهِ
فاسلقْ القلب الآخر
يسيل من اللومِ
فصروف الدهرِ عصية عليهِ
فكم أتضورُ ألماً لا يستجدي النفع
ما دامت هي في شرنقةِ الظروف ِ
فالقلب يتوارى خجلاً
فعاصفة الحب لا تغفوُ
هيجان ثائر و أنا مازلت أتمخضُ تحت رحمتهَا


بقلمـ :ليلى الحلالـ - عنـ كتابـ خفايا القلبـ -


كتاب H. THONIER. Conception et calcul des structures de bâtiment

Posted: 16 Mar 2011 05:58 AM PDT

رجاءًا من لديه

H. THONIER. Conception et calcul des structures de bâtiment


Les journalistes tunisiens et la déontologie

Posted: 16 Mar 2011 05:31 AM PDT

Les journalistes tunisiens et la déontologie

Par Sadok HAMMAMI *
Censée constituer un pouvoir, la presse tunisienne a été longtemps dépouillée de ses capacités d'informer selon les normes professionnelles et empêchée d'assumer son rôle essentiel dans la gestion du débat public. La révolution a non seulement libéré les journalistes mais a créé de nouvelles conditions pour l'exercice de la profession journalistique.
La réforme attendue du code de la presse, la multiplication prévue des titres indépendants ou de partis politiques, la suppression du ministère de la communication, la dynamisation de la vie politique, le renouveau de la vie intellectuelle et culturelle sont autant de changements qui affecteront l'environnement de la presse tunisienne.
C'est donc son pouvoir que la presse devrait reconquérir : le pouvoir d'informer, d'enquêter, de dévoiler, de critiquer, de débattre, d'opiner.... Mais ces droits légitimes et nécessaires requièrent des formes de régulation, car tout pouvoir, dans une démocratie saine, exige un contre-pouvoir et une responsabilité. C'est cette question qui semble constituer un impensé chez les journalistes portés par leur désir ardent d'affirmer leur liberté et leur aspiration d'autonomie.
Dans ce sens, le débat sur la régulation de la pratique journalistique et plus précisément la responsabilité des journalistes et leur respect de la déontologie exige quelques éclaircissements.

Le respect de la déontologie journalistique, une question de société

En général l'autorégulation revêt plusieurs formes et notamment la mise en place de chartes déontologiques adoptées et mises en œuvre par les syndicats des journalistes ou par les entreprises de presse elles-mêmes. Ces chartes définissent les droits et devoirs des journalistes, leurs responsabilités et les normes professionnelles à l'instar de la "Déclaration des devoirs et des droits des journalistes" adopté à Munich en 1971 pour les journalistes européens.
Cependant et indépendamment des chartes de déontologie, il existe d'autres formes de régulation telles que les conseils de presse. Ce modèle de régulation est tout simplement ignoré dans le débat actuel, alors qu'il représente la forme de régulation la plus répandue dans les pays démocratiques. Voyons de près quelques exemples :
Au Canada, le "Conseil de presse du Québec" est une organisation privée fondée conjointement par les journalistes et les dirigeants de médias et fonctionne comme un "tribunal d'honneur". Des représentants des citoyens ont été ensuite associés. Le conseil d'administration et tous ses comités sont composés de journalistes, de membres désignés par les entreprises de presse et de représentants du public qui sont choisis selon un appel public de candidatures publié dans les médias.
En Belgique, le "Conseil de déontologie journalistique" est constitué d'éditeurs, de journalistes, de rédacteurs en chef et de représentants de la société civile (avocats, magistrats, professeurs en journalisme, membres d'associations…).
En Suisse, le conseil de presse est composé de 21 membres, dont six membres sont issus du public.
En Grande-Bretagne, la "Press Complaint Commission" a été fondée en 1991. Son rôle est d'être au service du public. La commission comporte 17 membres dont la majorité (y compris son président) est composée de citoyens qui n'ont aucune connexion avec l'industrie des médias et de la presse.
En Inde, le conseil de presse n'a pas été créé par les journalistes mais par le Parlement. Il est présidé par un juge à la retraite de la Cour suprême de l'Inde. Ses membres sont nommés par les entreprises de presse, cinq autres membres sont désignés par les deux chambres du Parlement et trois par le secteur culturel (universités).
L'Australian Press Council est composé de membres issus du public, de journalistes indépendants et de représentants de l'industrie de la presse. La composition du conseil est fondée sur "une large représentativité des compétences de l'expérience, des intérêts des communautés".
Seule la France fait exception. On y discute encore de l'utilité d'un conseil de presse. Cette exception française, qui ne fait pas école dans les pays démocratiques, est aujourd'hui de plus en plus contestée. Edwy Plenel, fondateur et président du site Mediapart, voit même dans cette absence un symptôme des maladies de la presse française et des limites de la démocratie dans le domaine des médias en France. Dans ce sens, une "Association de préfiguration d'un conseil de presse en France (APCP)" a été créée. Son objectif est de "préparer la création d'un conseil de presse, outil de régulation de l'activité journalistique, instance de médiation entre la presse et le public, (et) espace de débat public et de pédagogie sur le fonctionnement des médias".
Les différentes prises de position, à la fois chez les journalistes et chez certains spécialistes, sur la question de la déontologie des journalistes, semblent donc clairement dominées par l'expérience française. Celle-ci amène journalistes et spécialistes à clamer haut et fort que la déontologie journalistique est une affaire propre aux gens de la profession et à prétendre que le journaliste ne peut rendre compte de ses actes qu'à ses pairs, dans les salles de rédaction et au sein de leur syndicat. La France est-elle devenue, par intérêt corporatiste, paresse intellectuelle, mimétisme culturel et complaisance pour les journalistes, le modèle par excellence qui doit nous inspirer éternellement, alors qu'en matière de bonne gouvernance des médias et d'accountability (responsabilité), l'expérience anglo-saxonne est de loin la plus intéressante ?
Sommes-nous condamnés à faire de l'expérience française notre unique horizon?
Les exemples québécois, suisse, belge, britannique, indien, australien et bien d'autres montrent donc l'importance d'une structure de régulation professionnellement et socialement représentative qui veille sur le respect de la déontologie journalistique et de la résolution, par différents instruments, des problèmes éthiques liés à la pratique journalistique. Cette structure ne peut en aucun cas être initiée par le gouvernement ou être composée exclusivement de journalistes. Sa crédibilité et son efficacité dépendent de sa représentativité du secteur des médias et de la société.
Prétendre le contraire, c'est s'engager dans une approche dangereuse parce que réfractaire aux standards démocratiques qui régissent l'organisation de la pratique journalistique partout dans le monde. Une instance qui veillera à la déontologie du journalisme en Tunisie qui serait sous l'emprise des journalistes ressemblera plus à un comité populaire à la libyenne qu'à une instance véritablement démocratique et citoyenne.
Dans ce sens, le Syndicat des journalistes tunisiens pourrait initier le processus de création de ce conseil de presse en association avec des partenaires de la société civile. Il aidera la profession à gagner en crédibilité et légitimité démocratique. Il fera même de la professions journalistique l'exemple d'une corporation ouverte sur la société et soucieuse de sa responsabilité citoyenne.
Cependant et parallèlement à cette instance conçue selon les standards internationaux, les journalistes tunisiens sont libres de fonder au sein de leur syndicat une structure ou un observatoire interne qu'ils seront libres de gérer selon des principes qu'ils définiront eux-mêmes, ce qui a été d'ores et déjà entrepris.
Dans tous les cas, la mise en place d'une structure indépendante à laquelle seront associés le public et la société civile est un droit que doit réclamer la société tunisienne afin de se protéger d'un nouveau pouvoir, celui d'une presse longtemps vassalisée, et qui pourrait, parfois, faire fi de ses responsabilités. D'un autre coté, la mise en place d'une structure indépendante et représentative qui sera un médiateur crédible entre les journalistes et le public ne fera que renforcer le statut social du journaliste et sa légitimé qu'il acquerra dans tous les cas grâce à son professionnalisme, la qualité de son travail, son sens de la responsabilité et son respect des valeurs fondamentales de son métier.




Maître-assistant à l'Ipsi


http://www.lapresse.tn/18022011/22870/les-journalistes-tunisiens-et-la-deontologie.html


التربية على وسائط الإعلام وصورة الآخر

Posted: 16 Mar 2011 05:11 AM PDT

التربية على وسائط الإعلام وصورة الآخر


الكاتب: د نهوند القادري عيسى بمثابة إجراء منهجي سأفكك هذا الموضوع الى مكوناته الثلاث : صورة الآخر، وسائط الاعلام، التربية. ومن ثم سأعاود تركيبها ليسهل علي فيما بعد ربطها فيما بينها .

مستهلة ذلك بجملة أسئلة هي بمثابة محفزات للتفكير في دوافع طرح هذا الموضوع في العصر الراهن الذي تصح عليه تسمية عصر الاعلام والاتصال بامتياز:
الآخر كحقل هل تغير مع المنظومة الاتصالية التفاعلية الجديدة ؟هل اتسع؟ هل ضاق ؟
هل تشابك مع حقول اخرى ؟
صورة الآخر هل بقيت فقط لعبة مرايا بين الأنا والآخر،
ماذا عن مؤثرات الصورة البصرية ،
اين اصبحت المخيلة ؟
حقل التربية هل مازال مقتصرا على المدرسة ؟
وهل ما زال للمدرسة بريقها ؟
ماذا عن شركائها في عملية التربية والذين غدوا كثر ؟
ما هي مقاربتها الجديدة للعملية التربوية؟
كيف اعدت نفسها للاستفادة من الامكانات الاتصالية الهائلة ؟
والأهم هو السؤال الرابط لكل هذه الأسئلة والمتمثل بالتساؤل عن دور التربويين والباحثين والإعلاميين والأكاديميين .

إزاء هذه المتغيرات ما هي مقاربتهم التربوية والإعلامية وحتى البحثية والمنهجية لمعالجة هذه التعقيدات،
وكيف أعدوا أنفسهم للرد على التحديات المطروحة على مجتمعاتنا وعلى طريقة التفاعل والتعايش في داخلها وفيما بينها ؟

لتحميل الدراسة :
http://www.arabmediastudies.net/inde...d=433&Itemid=1


"مدخل إلى تصميم الجرافيك"

Posted: 16 Mar 2011 05:06 AM PDT

"مدخل إلى تصميم الجرافيك"





صدر عن كليات الدراسات العليا والبحث العلمي بجامعة الشارقة كتابا محكما بعنوان: "مدخل لتصميم الجرافيك" لمؤلفه الدكتور محمد الأمين موسى أستاذ الإعلام المرئي المساعد بكلية الاتصال. ويقع الكتاب في 382 صفحة من الحجم المتوسط، وقد اشتمل على أربعة أبواب تضم 22 فصلا. ويندرج ضمن الكتب المدرسية المقررة على طلبة الإعلام والفنون الجميلة. ينطلق الكتاب من كون تصميم الجرافيك يكتسي أهمية كبيرة ضمن منظومة التواصل المرئي لسعيه نحو التوفيق بين التواصل الفعال والإمتاع البصري. إذ ارتقى هذا المجال التواصلي بمفهوم الصورة إلى مراتب عليا، ووسّع نطاق انتشارها، الأمر الذي أدى لتكريس هيمنتها ضمن الوسائط التواصلية المتعددة.
يقول المؤلف في مقدمة الكتاب:
"في عصر انتشار تصاميم الجرافيك في الفضاء المرئي، تلاشت الفجوة التي كانت تفصل - شكليا - بين الكلمة والصورة وأصبح كلاهما يرتدي ثوب الآخر ويتماهى في هيئته بأريحية وسلاسة.

كما أن التناغم ساد الأجواء التي يشتغل فيها الشكل واللون إيذانا بمزيد من القدرات التعبيرية لكليهما.


إن المتتبع لحضور تصميم الجرافيك في حياتنا المعاصرة قد يرصد التأثير الكبير الذي يتركه في شتى نواحي الحياة بدءا بالإنتاج الصناعي والخدمات والإعلام والعلاقات الإنسانية، وصولا للتعليم وكل ما يؤدي إلى تحقيق التنمية المستدامة."

ويضيف: "إن الدافع الرئيس لتأليف هذا الكتاب، هو تزويد الطلاب والممارسين والمهتمين بتصميم الجرافيك في العالم العربي بمدخل للولوج إلى العالم الرحب لتصميم الجرافيك، يقودهم إلى التعرّف على أبرز المبادئ الملهمة وعناصر الاشتغال وعدته، ويحثهم على السير قدما في تقريب هذا المبحث العلمي من المتلقي الناطق باللغة العربية.

فعلى الرغم من أن الدراسات الأجنبية قد قطعت شوطا بعيدا في مجال تصميم الجرافيك من حيث التنظير والممارسة، إلا أن الدراسات العربية لم تول الأَمر ما يستحقّه من اهتمام.

إذ ظلت المكتبة الجامعية تفتقر إلى الكتاب الجامعي العربي الذي يقدم لطلاب تصميم الجرافيك المبادئ والأسس التي يطمحون لمعرفتها.

ويتلمس الدارس هذا النقص في تقريب المفاهيم وإيجاد المقابل العربي للمصطلحات السائدة في تصميم الجرافيك."

لقد سعى المؤلف إلى إضافة لبنة في الصرح المعرفي لتصميم الجرافيك، من خلال التطرق لأبرز مبادئه وعناصره والبرمجيات الأكثر استخداما في تنفيذه؛
وحرص على تقديم بعض التعريفات التي قد تكون أكثر إحاطة وتعبيرا عن المفاهيم الرئيسة في مجال تصميم الجرافيك، وعرّب بعض المصطلحات التي لم ترد في القاموس العربي بعد؛
فضلا عن الإسهام ببعض خبراته الذاتية في مجال تصميم الجرافيك قصد التوضيح والإثراء، لمجال تكون الكلمة الأولى فيه للممارسة والمواكبة.

ويخلص الكتاب إلى أنه "لم يعد تصميم الجرافيك مجرد هواية تمارس أو عملا يتهافت عليه كل من هب ودب وامتلك بعض أدوات الاشتغال،
بل صار علما يُدرَّس وتخصصا تمنح به الشهادات الجامعية لمن ساقتهم الفطرة لصقل مواهبهم بالأسس والمبادئ والمهارات التي طافت بها التكنولوجيا نحو آفاق رحبة تقدم المعينات بكرم وأريحية.

فالمصمم اليوم يمتلك من العتاد والبرمجيات ما يمكنه من ترجمة كل ما تجود به مخيلته؛ وفرص التدرّب على الجديد من الأساليب والتقنيات متوفرة بالوسائط التقليدية والمتعددة؛ وتجود عليه الويب بإمكانياتها الهائلة في توفير التواصل التفاعلي ونشر الأعمال والاطلاع على إبداعات الآخرين...


إن التصميم الجيد المفعم بالإبداع لا يتأتى فقط من مجرد التطبيق الحرفي للمبادئ والمهارات،
بل يحتاج إلى أن تُرفد الروح دوما من نبع المعرفة بشتى ضروبها... ماضيها وحاضرها، والاستئناس بأعمال الآخرين... فقد يأتي الإلهام للمصمم من حيث لا يحتسب، علما بأن المعرفة لا تأتي من فراغ."


يتضمن الكتاب أربعة أبواب تشتمل على اثنين وعشرين فصلا، بالإضافة إلى مقدمة وخاتمة وقائمة للمراجع وأخرى للمصطلحات.

وقد تخللت صفحاته بعض التصاميم والصور والأشكال التوضيحية والتمرينات والروابط التعليمية.

وجاء الباب الأول تحت عنوان:
تصميم الجرافيك: المفهوم والتاريخ.

واشتمل على "الفصل التمهيدي: مفهوم تصميم الجرافيك"، و"الفصل الثاني: التطور التاريخي لتصميم الجرافيك".

وجاء الباب الثاني تحت عنوان: مبادئ تصميم الجرافيك. واشتمل على "الفصل الثالث: الوحدة"،
و"الفصل الرابع: المحاذاة"،
و"الفصل الخامس: التوازن"،
و"الفصل السادس: الثبات بالتكرار"،
و"الفصل السابع: التوكيد"،
و"الفصل الثامن: المغايرة"،
و"الفصل التاسع: الإيقاع".
أما الباب الثالث: عناصر تصميم الجرافيك،
فقد اشتمل على عشرة فصول، هي:
"الفصل العاشر: البياض"،
و"الفصل الحادي عشر: الخط"،
و"الفصل الثاني عشر: الشكل"،
و"الفصل الثالث عشر: الجلاء"،
و"الفصل الرابع عشر: اللون"،
و"الفصل الخامس عشر: الملمس"،
و"الفصل السادس عشر: التيبوغرافيا"،
و"الفصل السابع عشر: الصورة"،
و"الفصل الثامن عشر: حجم الوثيقة"،
و"الفصل التاسع عشر: التكوين".
وجاء الباب الرابع والأخير تحت عنوان:
أدوات تصميم الجرافيك ومهاراته.

واشتمل على "الفصل العشرين: برمجيات تصميم الجرافيك"، و"الفصل الحادي والعشرين: إليستريتر وفريهاند"،
و"الفصل الثاني والعشرين: فوتوشوب وفوتوإمباكت".


ويعمل المؤلف أستاذا مساعد بقسم الاتصال الجماهيري
(مسار تصميم الجرافيك والوسائط المتعددة)
بكلية الاتصال – جامعة الشارقة.

وسبق له أن درّس بجامعة عجمان للعلوم والتكنولوجيا، وبعض معاهد الصحافة والإعلام بالمغرب، وعمل مخرجا صحافيا ومصمما ببعض الصحف المغربية.

وهو حاصل على الدكتوراه في الإعلام – تخصص اتصال – من جامعة أمدرمان الإسلامية بالسودان في يناير 2003؛ وماجستير صحافة وإعلام – تخصص صحافة مكتوبة -
من المعهد العالي للصحافة بالرباط – المغرب (1988-1993)؛ وبكالوريوس صحافة وإعلام –
تخصص صحافة مكتوبة - من المعهد العالي للصحافة بالرباط – المغرب (1984-1988).

وصدر له الكتب التالية: العامل النفسي والاتصال (الرباط،1994 ) ؛ الاتصال غير اللفظي (الرباط،1996 ) ؛ في رحاب الصحافة (الرباط، 1988)؛ الحسن الثاني: دراسة في العبقرية (الرباط،1999 ) ؛ الاتصال غير اللفظي في القرآن الكريم ) منشورات دائرة الثقافة والإعلام بالشارقة،

http://www.arabmediastudies.net/inde...d=434&Itemid=1


بحث في السيميولوجيا

Posted: 16 Mar 2011 05:04 AM PDT

السلام عليكم
أبحث عن بحث الصورة و الصوت في الفلم السنمائي


التمنيشة في خدمة علم النفس

Posted: 16 Mar 2011 04:57 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني منتدى المهندس

اليكم بعض الروابط قد تفيدكم كطلبة في علم النفس وكمدرسين

او حتى شخص عام






30 وصية لتكون قائدا ناجحا


نظرية الحتمية القيمية في الإعلام

Posted: 16 Mar 2011 04:53 AM PDT

نظرية الحتمية القيمية في الإعلام



يعد هذا المؤلف الأول من حول نظرية الحتمية القيمية في الإعلام .(value determinism theory of media) ، و يجيب المؤلف عن مجمل التساؤلات التي أثارتها النظرية منذ نشأتها وذلك بطريقة علمية قيمية بينة تفتح آفاقا جديدة ومتجددة في دراسة واقع الإعلام وتحدياته بالمنطقة العربية والإسلامية في شتى المجاالات الثقافية والاجتماعية والسياسية والحضارية. ولا شك أن تحول النظرية إلى مدرسة تضم عددا واسعا من الباحثين في المجال لم يك وليد صدفة أو اعتبارات ظرفية وإنما لأنها تعكس انتماء حضاريا و إنسانيا يسكن الذات دون أن تسكنه هذه الذات بالضرورة. ويتضمن المؤلف ستة محاور:




المحور الأول: تقديم النظرية
المحور الثاني: مبادئ النظرية
المحور الثالث: علاقة النظرية بالنظريات الأخرى
في علوم الإعلام والاتصال
المحور الرابع: إسهامات الباحثين الأوائل في تطوير
النظرية
المحور الخامس: النظرية في اللغات الأخرى
المحور السادس: مراجع النظرية

http://www.arabmediastudies.net/inde...d=435&Itemid=1


كتاب الفراسة

Posted: 16 Mar 2011 04:40 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اليكم اخوتي هذا الرابط

الذي يحتوي كتاب الفراسة

ولي أمل ان ينفعكم



التحميل في العبارة

منتدى المهندس



صور مراصد فارس سيف العدالة............غير الجديد تمتع بالصور ولاتضحك كثيرا

Posted: 16 Mar 2011 03:27 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

اخواني احببت ان اجمع لكم بعض الصور الغريبة والممتعة والمخيفة والمضحكة

عبر مختلف المواقع والمنتديات


علكم تزيلزن الضغط عليكم

المهم لا اطيل الكلام



مصارعة الفئران(في ميزكم شكون يربح؟؟)
إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.







اتباع العقل ام القلب؟؟

(لا استطيع التعليق على هذا )








تكساااااااااااار راااااااااس

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.




موعظة في كلام ثرثرة

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.






أكيد أكلة دزيرية (فيها كل شيء)

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.






هذي لم اعرفها اهي غناء ام افلام (اللي يعرفها يشرحلي)

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



امتحا بكالوريا 2011(ربي يوفق الجميع)

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.




قضية ذكاء (الغبي برك يدخل هههههههه)

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.





عندما يعبر الأصبع عن رأيه

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



الفريق الوطني


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.





التربية الحديثة






تظاهرات بوتفليقة

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.







آل خليفة يوم كان صغير

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


هذا تمسخير

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



القردافي عارض الأزياء الشهير





معاناة الكرة الأرضية




الإبداع

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.




بن علي والقردافي

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.




فريق الحكام العربي


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

الله غالب عقلية dz


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.




خائنوا الوطن









الفرق بين الذي يدرس هندسة معمارية والطب والتجارة

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



اصغر مشجع جزائري






فطنة


إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.



؟؟؟؟؟؟

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.






ثورة الزيت

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

مخلوووووووووووع



قرر الآن:

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

حي سعدااااااااان

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.

الله اكبر

إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.




إضغط هنا لرؤية الصورة بحجمها الطبيعي.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Rechercher sur le web