Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

samedi 2 octobre 2010

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

حصريا لعبة ruse كامله للتحميل

Posted: 02 Oct 2010 07:21 AM PDT

لعبة RUSE كامله للتحميل


الحد الأدنى لمتطلبات النظام :
Operating system: Windows 98/XP/Vista
Processor: Pentium 4 2.4 GHz
Memory: 256 MB
Video: 128 MB, DirectX 9.0
Soundcard: compatible with DirectX 9.0


تحميل اللعبه











ملحوظة : انتظؤ حمس ثوانى ليظهر لك رابط التحميل

Rapidshare.com

PART 1

PART 2

PART 3

PART 4

PART 5

PART 6

PART 7

PART 8

PART 9

PART 10

PART 11

PART 12

PART 13

PART 14

PART 15


Hotfile.com

PART 1

PART 2

PART 3

PART 4

PART 5

PART 6

PART 7

PART 8

PART 9

PART 10

PART 11

PART 12

PART 13

PART 14

PART 15


Password:
كود PHP:

www.webpunkt.ru 

لمزيد من المعلومات عن اللعبه وشرح كامل لها

www.longtermloan.co.cc

تقبلوا تحياتى


البوم صور غرف نوم الاطفال

Posted: 02 Oct 2010 06:49 AM PDT






غرف للمواليد و الاطفال




























يتبع.........


مساعدة طلب مواضيع تخص هندسة مدنية voa

Posted: 02 Oct 2010 06:01 AM PDT

السلام عليكم
لي طلب أرجو ان أجد ظالتي عندكم و هو مواضيع و مدكرات تمارين .....تخصص تحصص voa


الى المشاركين في مسابقة الماجستير بمستغانم

Posted: 02 Oct 2010 04:42 AM PDT

السلام عليكم

أرجو من المشاركين في مسابقة الماجستير بمستغانم

"hygiène et sécurité alimentaire"

أن يطلعوني على مواضيع الامتحان لاني كنت من المسجلين لكن لم تسمحلي الظروف بأن اشارك

انا في انتظاركم

تقبلوا ودي


صور موقف سيارات ياباني

Posted: 02 Oct 2010 04:37 AM PDT


اليابان تجد حلا لمشكلة جديدة
موقف سياراااات روووعه!
هذا الموقف من الابتكارات اليابانية الحديثة ..
حيث يأتي الزوار ! من كل مكان لاطلاع على هذا الاختراع العظيم بكل ما تعنيه الكلمة ..
فكرة الموقف هي الاستفادة من باطن الأرض ...
تقوم بإيقاف سيارتك في الأعلى وتخرج منها ثم تحصل على كرت دخول ...
بعدها ستجد أن سياراتك قد دخلت في الأرض ..
أوقفت ضمن 5000 سيارة أخرى كما في الصورة ..



وإذا أردت الخروج كل ما عليك هو إدخال الكرت الذي حصلت عليه وستخرج لك سيارتك خلال ثواني !
.......................................
وهاهي الصورة؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟


انشودة لن أنسى دمع الرحيل حزينه ومؤثره تبكي القلب

Posted: 02 Oct 2010 04:01 AM PDT

السلام عليكم
::انشودة لن أنسى دمع الرحيل حزينه ومؤثره تبكي القلب ::
والان مع تحميل النشيد......
رابط اخر للانشوده......
,,,,,,,,شكرا لكم وبارك الله فيكم,,,,,,,,,


منهجية مفهوم لغة القانون

Posted: 02 Oct 2010 01:24 AM PDT

بسم الله الرحمان الرحيم



مفهوم لغة القانون

يقصد بلغة القانون [ لغة علم القانون ] المؤلف مثل سائر العلوم الأخرى من المصطلحات و التعاريف التي تحدد أهدافه و حدوده و كيانه كعلم مستقل ، و يقصد بالقانون الذي نتناول لغته ما جري العرف علي تسميته
[ بالقانون الوضعي ] : و هو مجموعه من القواعد التي تنظيم العَلاقة بين أفراد المجتمع الواحد أو عَلاقة الفرد بالدولة ، و من ثم يبرز هنا ذكر تقسيمات القانون الرئيسية :

القانون العام Common Law :

هو القانون الذي ينظم و يضبط علاقة الفرد بالدولة ، حيث تكون الدولة و مؤسساتها طرف أصيل في قواعد هذا القانون ، و هو بدوره ينقسم إلي أربعة فروع رئيسية :

1- القانون الدستوري constitutional Law :

يتناول أحكام إنشاء الحكومات و توزيع السلطات و الاختصاصات الإدارية و السياسية ، و يضع المبادئ الأساسية التي تقوم عليها علاقة الحكومة بأفراد الشعب و القواعد التي تسير عليها إدارات الشؤون العامة ، و ذلك كله وفقاً لأحكام الدستور .

2- القانون الجنائي : criminal Law

و يتألف القانون الجنائي من مجموعة من القواعد التى تحدد علي سبيل الحصر الجرائم و أشكالها و ظروفها و أركانها و وضع معايير العقوبة التى تتناسب مع كل جريمة .

و ينقسم بدورة إلي قسمين :

أ- قانون العقوبات : و يتفرع إلي قسمين :

1- القسم العام : و يختص بشرح و وبيان العقوبات للجرائم المتعلقة بالمصلحة العمومية مثل جريمة الرِشوة و الاختلاس و جرائم أمن الدولة كالتخابر مع دولة أجنبية في زمن الحرب . . .

ب- القسم الخاص : و يختص بشرح و بيان العقوبات للجرائم التي تدور في نطاق المجتمع كالقتل و السرقة و الاغتصاب و المخدرات . . . .

ب- قانون الإجراءات الجنائية : و يضع هذا القانون مجموعة القواعد و الأوامر التي تنظيم إجراءات الضبط و التفتيش و التحري و الإدعاء و تنفيذ الأحكام الجنائية . . .

3- القانون المالي : Financial Law

يتناول القانون المالي تحديد موارد الدولة و علاقة المؤسسات المالية بأفراد الشعب

4- القانون الإداري : Administrative Law :

يحكم أجهزة الإدارة الرسمية و ينظم إجراءات مهامها المختلفة كجمع الإيرادات و تنظيم القوات العسكرية و الصحة و التعليم و الجنسية و النقد و الأمن العام و الشؤون الاجتماعية و غير ذلك من مهام لدولة الإدارية .

القانون الخاص : Private Law

هو القانون الذي يحكم علاقات الأفراد أو يعرف حقوقهم و ينظمها و ينفذها و ينقسم إلي عدد كبير من القوانين نذكر منها علي سبيل المثال : القانون المدني ، القانون التجاري ، القانون البحري و الجوي ، قانون المرافعات ، و قانون الأحوال الشخصية ، و قانون العمل ، و قانون الهجرة و الجنسية ، . .



أهمية دراسة الصياغة التشريعية باللغتين العربية و الإنجليزية :

في ضوء الاتجاه الدولي لتوحيد القوانين في مختلف أنحاء العالم و وضع الاتفاقيات الدولية الملزمة ، و الاتجاه إلي العولمة أصبحت كل دولة لا تستطيع سن قوانينها بمعزل عن القوانين و الاتفاقيات الدولية ، و علي سبيل المثال فإن قانون التحكيم المصري رقم 27 لسنة 1994 تم سنه اتساقاً مع قانون الأمم المتحدة النموذجي للتحكيم التجاري الدولي . و لما كانت الاتفاقيات الدولية تصاغ أساساً باللغة الإنجليزية فإن النص الإنجليزي للمعاهدة أو الاتفاقية يكون هو النص الملزم للدول الأعضاء الموقعة عليها .

و يثور تساؤل هنا . . ماذا يحدث إذا كانت تلك الترجمة يشوبها بعض القصور أو الغموض ؟

النتيجة ، أن هذا الغموض و القصور سوف ينتقل إلي القانون المحلي الذي سيطبقة القاضي في أحكامه مما يؤثر تأتير بليغ في منطوق الحكم و يؤدي إلي حدوث منازعات و خسارة الدعوي من جانب الطرف الذي يفسر النص لغير صالحة .

و من ثم يقع علي المترجم عبء ثقيل في تحويل المادة القانونية باللغة الإنجليزية إلي ما يقابلها باللغة العربية مما يتطلب منه الاختصاص و الخبرة و الممارسة العملية و القراءة المستمرة و الدقة و التوضيح .

و بعد أن وضحنا تقسيمات القانون نلقي الضوء الآن علي أنواع لغة القانون :

1- اللغة القانونية الأكاديمية : Academic Legal Writing

و هي لغة المجلات البحثية الأكاديمية القانونية و الكتب المنهجية الخاصة بتدريس القانون .

2- لغة القضاء : juridical Writing

و هي لغة الأحكام التى تصدرها المحاكم و الكتب التى تتناول القضايا القانونية و التقارير القانونية .



3- لغة التشريع : Legislative Writing

و هي لغة الوثائق القانونية النمطية مثل القوانين التي تصدر عن المجالس التشريعية و اللوائح و الدستور و العقود و الاتفاقيات و المعاهدات حيث يكون الهدف بهذه اللغة تحديد مجموعة من الالتزامات أو المحظورات .

و نتكلم الأن بشئ من التوضيح و التفصيل عن تلك اللغات . . .



أولاً – المصطلحات

من المعروف أن لكل علم مصطلحاته و تعاريفه و هناك لغة مشتركة بين أبناء التخصص الواحد يفهمونها فيما بينهم دون غيرهم ، فمثلاً المحاسب يستخدم لغة الأصول و الخصوم و المقاصة و الحساب الختامي . . . و رجال القانون يستخدمون لغة إعادة تصحيح شكل الدعوى ، و العود ، و التدابير الاحتياطية . . . . و من ثم فإن من أهم المهام التى يجب أن يتسلح بها صائغ الوثيقة القانونية الإلمام التام و الكامل و المعرفة الجيدة والعميقة بالمصطلح القانوني .

الفرق بين الكتابة القانونية و الصياغة القانونية :

الكتابة القانونية Legal writing تقدم حلولاً عملية لمشكلات معينة و تقترح البدائل و تركز علي إتباع نماذج سابقة أما الصياغة القانونية Legal drafting فتحدد العَلاقات بين الأفراد و نوضح الإجراءات المتفق عليها فيما بينهم و يغلب عليها طابع الإبداع الأصلي .

فالصياغة القانونية ينطوي مفهومها علي شقين هما :

أ- الشكل : Form ب- الأسلوب اللغوي : Linguistic style

و فيما يتعلق بالشكل أو القالب ، تختلف قوالب الوثائق القانونية عن بعضها البعض من حيث تنظيم أجزائها و تقسيم محتوياتها . فعريضة الدعوى تأخذ قالب يختلف عن القانون التشريعي بينما يأخذ العقد في تنظيمه و تقسيم أجزائه و محتوياته قالباً يختلف عن عريضة الدعوى و القانون التشريعي .

و من ثم ، تختلف صياغة كل وثيقة قانونية من حيث الشكل عن غيرها من الوثائق ، أما الأسلوب اللغوي الذي تصاغ به كل الوثائق القانونية فهو لا يتغير حيث يستخدم كل صائغي الوثائق القانونية تلك الخصائص و التراكيب اللغوية .

و يرتبط مصطلح ( الصياغة القانونية ) بشكل عام بالنماذج القانونية ذات القوالب الثابتة و ينقسم بدوره إلي طائفتين هما : صيغ التقاضي أو ما يطلق عليه الأوراق القضائية مثل صحيفة الدعوى و مذكرة الدفاع ، أما الطائفة الثانية فهي الصيغ التي ترتب و تحدد الواجبات و الحقوق أو ما يطلق عليها في فقه القانون ( المُكّنة القانونية ) مثل العقود و اللوائح الداخلية للشركات .

و يبرز الفرق بين الطائفتين ، كون الأولي تحدد العلاقات و توضح الإجراءات التى تحكم معاملة ما مثل العقد ، فالأخير يترب و يحدد و يوضح حقوق و التزامات طرفية ، أما الثانية فتسرد بالتوضيح الوقائع facts و تتناول النقاط القانونية التى قد يترتب عليها إما مطالبة قانونية claim in Law مع أية تدابير إنصافية ، أو دفاع في مواجهة هذه المطالبة .



ثانياً – الصياغة التشريعية :

يقصد بالصياغة التشريعية Legislative drafting من المفهوم الضيق للكلمة " صياغة التشريعات drafting of legislations " و هي :1- الدستور ، و هو التشريع الأساسي الذي يحدد النظام السياسي للدولة و توزيع الاختصاصات علي السلطات الثلاث التشريعية و القضائية و التنفيذية ، 2- التشريع العادي ، و الذي يختص بسن القوانين ، 3- التشريع الفرعي subordinate legislations و هي اللوائح التنفيذية executive regulations و هي التى تصدر بواسطة السلطة التنفيذية لتنفيذ قانون صادر عن السلطة التشريعية ، و اللوائح التنظيمية regulatory regulations و يقصد بها اللوائح التى تحكم المرافق العامة و المصالح الحكومية من حيث إنشائها و تنظيمها و تنسيق سير العمل فيها ، و أخيراً لوائح الضبط policing regulations و يقصد بها القيود التشريعية التى تضعها السلطة التنفيذية علي الحريات الفردية داخل المجتمع من اجل المحافظة علي الأمن و النظام العام .

و جدير بالذكر أن نقول أن الصياغة التشريعية ليست مجرد شكلاً من أشكال الصياغة القانونية و إنما إن جاز التعبير ، أصعب و أعقد من الصياغة القانونية و ذلك نظراً لتعقد المشكلات التي تتناولها و النزاعات التي تصاحب عملية تبني التشريعات و عدم المعرفة الكافية بالجمهور الذي تسري عليه تلك التشريعات و صفة الدوام التى تميزها .

و من هذا المنطلق ، يجب التفريق بين الصياغة التشريعية و الأشكال الأخرى للكتابة القانونية ، فالولي تقوم بمهمة القانون الوقائي preventive law و تنتج أسلوباً وصفياً يتسم بإعطاء الأوامر و وضع القواعد ، بينما الأخيرة تقوم بوظيفة الإقناع persuasion و تخاطب العاطفة .

أيضاً يبرز فارق أخير بين الصياغة التشريعية و الكتابة القانونية يكمن في الناحية الأسلوبية ، فالأولي تعني بالكلمات، فكل كلمة تكون في غاية الأهمية ، أما الثانية تركز علي عدة نقاط أو موضوعات قليلة مع تناول كل نقطة باستفاضة في نص مسهب .

مهام الصائغين القانونيين :

يقع علي عاتق صائغ الوثيقة القانونية ثلاثة مهام رئيسية هما :

1- الدقة و الوضوح accuracy and clarity :

أهم ما يجب أن يتصف به صائغ الوثيقة القانونية هي الدقة و الوضوح ، لأن صياغة مادة تشريعية أو عقد بطريقة تحتمل تفسيرات كثيرة و متباينة يقود صاحب المصلحة إلي هوال التقاضي و المحاكم .

فالكلمة في الوثيقة القانونية تكتسب معني محدداً مرتبطاً بالسياق الذي ترد فيه و من ثم فالغالب تفسير المصطلحات التي قد تبدو غريبة في صدر القانون او العقد او الاتفاقية حيث في هذه الحالة يجب أن يلصق في بداية الوثيقة القانونية مادة تعرف بـ ( definitions ) و الهدف من وضع هذه المادة هي التعريف و التفسير لما جاء من الكلمات و المصطلحات و التي قد يُلتبس الأمر في فهمهما .

و تتسم اللغة القانونية بأنها لغة مباشرة تبعد كل البعد عن المحسنات البديعة و الأساليب البلاغية ، حيث يؤدي استخدام مثل هذه الأساليب إلي إضاعف النص بل و هدم كيانه . . فمثل هذه الأساليب من المحرمات في اللغة القانونية .

2- الإحاطة بكل جوانب المعني all-inclusiveness :

المهمة الثانية لا تقل أهمية و خطورة عن الأولي ، و لكي نوضح هذه المهمة نفترض المثال التالي :

لنفرض أنه طُلب من صائغ الوثيقة القانونية كتابة عقد إيجار ، فلا شك أن الأجرة هي أحد سمات هذا العقد ، و السؤال هنا : هل يحيط صائغ الوثيقة القانونية بماهية الأجرة ؟ أم سيكتب في عقده مثلاً عبارة " يلتزم المستأجر بدفع .......... أجرة شهرية !!! " فإن لم يكن صائغ الوثيقة القانونية علي علم و دراية و إحاطة كاملة بتعريف الأجرة القانونية و مشتملاتها من العوائد و الرسوم و الصيانة و خلافة فسوف تفشل الوثيقة القانونية في تحيق الهدف منها و تقودنا غلي التقاضي لتفسير ما جاء بها مما تتعطل معه المصالح و السبب في ذلك أن صائغ الوثيقة القانونية يجهل التعريف القانوني لأجرة .

3- إتباع التقاليد القانونية المتوارثة Tradition :

تعتبر اللغة القانونية من أكثر اللغات تأثراً بالتقاليد المتوارثة و الأعراف السائدة في كتابتها ، حتي يبدو في كثير من الأحيان أن هذه التقاليد تكون بمثابة رداء ضيق مقيد للحركة لا يستطيع الصائغ القانوني خلعه أو استبداله . و من أمثلة ذلك . استخدام أنماط شكلية مميزة في كتابة اللغة القانونية و استخدام بعض الكلمات المهجورة.


Books

Posted: 02 Oct 2010 12:32 AM PDT

السلام
مررت على هذه المكتبة الهامة
http://www.4shared.com/dir/I1-OMzgz/...Analogica.html
http://www.4shared.com/dir/Vvo1q7c0/sharing.html

وفقكم الله


انشودة بكيت وهل بكاء القلب يجدي استمع لها الملايين لشدة روعتها

Posted: 01 Oct 2010 11:49 PM PDT

السلام عليكم
::انشودة بكيت وهل بكاء القلب يجدي استمع لها الملايين لشدة روعتها ::
والان مع تحميل النشيد......
رابط اخر للانشوده......
,,,,,,,,شكرا لكم وبارك الله فيكم,,,,,,,,,


القيادة للشباب روعة

Posted: 01 Oct 2010 11:01 PM PDT

الدكتور / طارق السويدان
دورةبعنوان
"القيادة للشباب"




تحدث الدكتور/ طارق السويدان في بداية المحاضرة

عن تأمله في سبب تأخر أمتنا في شتى النواحي ونوه عن الأزمات التي تمر بها الأمة وعن تحليله وتشخيصه لواقع هذه الأمة (وهو تحليله وتحليل كثير من المفكرون الكبار) فقال أن الأمة تمر بأربع أزمات أساسية :

1) أزمة التخلف : وشرحها الدكتور بطريقة بسيطة وقال لو فرضنا أن العالم الغربي والشرقي عبارة عن سيارتين تسير الأولى بسرعة 100 ( أي الغرب ) والأخرى 50 (أي نحن(فلو سارت الثانية بسرعة 80 فإن ذلك يعني أن السيارة حققت تقدماً ملموساً لا لأن ذلك لا يكفي للحاق بالسيارة الأسرع والهوة تبقى في زيادة أما لو سارت السيارة بسرعة 100 فأيضاً ذلك لا يكفي لأن السيارة الأولى تكون قد سبقتنا وذلك فقط يجعل المسافة بين السيارتين متساوية ... الخلاصة كانت أن نضاعف من سرعتنا إلى ما هو أكثر من السيارة الأخرى حتى نسبقها وأن نتوقع منها أيضاً أن تزيد من سرعتها ، وفي إحصائية أجريت حول مناهج التعليم كانت تونس الأولى على الوطن العربي وتحتل المركز 135 على البلدان النامية ، ومن الملفت للنظر بأن المناهج التي تدرس في بلداننا كانت قد درست منذ 20 سنة في امريكة ، وضرب الدكتور مثلاً على الذرّة فليس الإلكترون أصغر جزء في الذرة بل (الكورب) وهذا الكلام من 20 سنة فتخيلوا !!...


2) أزمة الفاعلية : أمة غير منتجة والموظف غير منتج ، وذكر إحصائية تفيد بأن الموظف عندنا إنتاجيته لا تتجاوز الربع ساعة يومياً.

3) أزمة هوية : فنحن كأمة نريد التطور والتقدم ولكننا للأسف لا نتصور هذ إلا بتقليد الغرب .. إن التقدم ليس بالتحلل من ديننا وقيمنا .

4) أزمة قيادة : فنحن دائماً نشتكي من الدكتاتورية لكن إذا حكم أي واحد فينا صار دكتاتوراً ..

وذكر في معرض حديثه عن القيادة تجربة القيادة الماليزية

ففي عام 1985 كانت من البلدان النامية أي دول العالم الثالث ولكن خلال 10 سنين فقط أصبحت عاشر دولة صناعية في العالم.

ثم أردف أنه ظل يتأمل سبب تأخرنا وتخلفنا من عام 1986 م

إلى يومنا هذا بمعنى إثنى وعشرون عاماً ثم قال أن هذا كان بسبب مشكلتان رئيسيتين هما :

1) الفكر

2) القيادة

وقال أنه ينشر الفكر عن طريق أدواته :

الإعلام ، الصحف ، الجرائد ، الإنترنت ، .........

ونوه بالإشارة إلى التركيز على قضية الشباب في القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة وقال إن الصحابة كانوا كلهم شباباًَ ..

وأضاف : أجريت دراسات تبين أن كبار السن عائق أمام الإبداع إلا ما نسبته 2% فلذلك يجب علينا الانتقال من الكلام والعاطفة إلى الإنجاز والعمل وأشار إلى أنه في عام 2030 ستنتهي سيطرة الأمة الواحدة ، وستتنافس على قيادة العالم خمس أمم : أمريكا , الاتحاد الأوربي , الصين , الهند , العالم الإسلامي .

تعريف القيادة : هي القدرة على تحريك الناس نحو الهدف (هناك أكثر من 200 تعريف وهذا أقربها إلى الواقع ) ، ويشمل هذا التعريف (3) عناصر :

1) وجود الهدف السامي والنبيل
2) وجود ناس تابعين
3) وجود القدرة على تحريك الناس


ثم ناقش الحضور هل القيادة فطرية أم مكتسبة وأردف قائلاً

أنه وفقاً للدراسات الحديثة :

أن 1إلى2% القيادة فيهم فطرية كعمرو بن العاص رضي الله عنه وقال أن عمر بن الخطاب يقول عن عمرو بن العاص " لا ينبغي لعمرو أن يسير على الأرض إلا أميراً" ومن أمثال أبو بكر وعمر وعلي وخالد رضي الله عنهم .

أن 1إلى 2% لا يصلحون للقيادة كأبو ذر رضي الله عنه عندما طلب من الرسول صلى الله عليه وسلم أن يوليه إمارة فقال له صلى الله عليه وسلم "يا أبا ذر إنك إمرؤٌ ضعيف والإمارة بحاجة إلى قوة " أو كما قال صلى الله عليه وسلم ..

96إلى 97% يستطيعون أن يكتسبوا القيادة

ثم قال : لا تعطى القيادة على حسب العمر أو الأقدمية أو التقوى أو العلم وإن كانت هذه عوامل لكن تعطى لمن فيهم معايير القيادة ..

ولصناعة الشباب القائد يجب أن نمر بالإنسان بـثلاث مراحل :

أولاً : الانتقال من شخص عادي إلى إنسان فعّال
ثانياً : الانتقال من شخص فعّال إلى قائد
ثالثاً : الانتقال من قائد إلى قائد اسلامي

مرحلة إنتقال الإنسان من عادي إلى فعال :
يلزمنا أن نغير (5) أشياء :

أولاً / الفكر : تصحيح القناعات ،المبادئ ، القيم ، تقوية العقيدة ، فهم الحياة (عدم التبرير ،عدم الإعتراف بالمشكلة ) وأن مراحل الحياة تقسم إلى ثلاثون سنة من عمر الإنسان أخذ وتنمية ذاتية وفوق الثلاثون عطاء وإنتاج *الفلاسفة إختلفوا على كل شئ وأجمعوا إتفاقاً على أن أعلى درجات السعادة في العطاء وليس من الأخذ .... كيف تفكر وبم تؤمن , ويدخل تحتها الأخلاق والهدف الذي يعيش الإنسان من أجله .

وفي هذا الإطار سرد الدكتور قصة السيد عادي
حيث ولد السيد عادي في أسرة عادية ونشأ نشأة عادية ودرس في مدرسة عادية وكان أداؤه عادياً وانتقل لثانوية عادية وتخرج بطريقة عادية بتخصص عادي وتوظف وظيفة عادية وتزوج بواحدة عادية جدددددددددداً ( رافقها ضحكة للحضور وأشار هنا إلى ضرورة أن يكون اختيار الشباب للزوجة ليس فقط على أساس الجمال فهو زائل ) وأنجب السيد عادي اولاداً عاديين ورباهم تربية عادية وترقى ترقية عادية وكان بيته عادياً وحياته عادية وتقاعد بشكل عادي وعاش بشكل عادي ومات ميتة عادية ..


وللأسف تبين الدراسات أن 98% من البشر يعيشون هذه الحياة التي يعشيها السيد عادي فلن يحدث التغيير ما لم نبدأ بتغيير الفكر أولاً

ثانياً / الإهتمامات : إذا أردت أن تعرف إهتمامات الشخص فأنظر ماذا يعمل وقت فراغه

ثالثاً / المهارات : ماذا تحسن وماذا تتقن (ودرجة الإنتاح في الحياة يعتمد على عدد المهارات التي تملكها وعمق هذه المهارات ) وعلى قدر المهارات تتحسن الامة ..

رابعاً / العلاقات : تنمية العلاقات بحضور دورات الإتصال والتأثير والإتيكيت .. مع من تقضي وقتك

خامساً / القدوات : من هو مثلك الأعلى في الحياة في القديم والحديث (مجموعة قدوات تاريخية وقدوات حالية)

مرحلة إنتقال الإنسان من فعّال إلى قائد :
وهنا ترد لدينا صفات القائد الفعال:

أولاً / الرؤية المرشدة : ماذا تريد أن تكون في المستقبل
حيث يجب التركيز على مجال واحد للدراسة فالذي يحاول أن يتقن كل شيء لن يتقن أي شيء *80% من الناس الذين يعملون في العالم في وظائف ليس لها علاقة بتخصصاتهم ..
ويذكر الدكتور معادلة اختيار التخصص وهي كالآتي : إحفظوها جيداً

رفق
ر : الرغبة في الشيء الذي ندرسه فإن نحن كرهنا ما ندرسه سيتلاشى الإبداع
ف : الفرصة وتعني التخصص بشيء من أمكن ايجاد فرصة عمل فيه
ق : القدرة على دراسة التخصص فما ليس لنا قدرة على دراسته لا يجب أن ندرسه

ثانياً / الذكاء : ونصح الدكتور بكتابه الجديد صناعة الذكاء



ثالثاً / التوازن : بين الروح والجسد والعاطفة والعقل
الروح بالقرب من الله
الجسد بالرياضة والحِمية والمحافظة على الصحة
العاطفة بتنمية فنون العلاقات مع الأهل ومع الزملاء ومع المرؤوسين ومع الآخرين .
العقل بالقراءة ونصح الدكتور بكتابه صناعة الثقافة .

رابعاً / التحكم بالذات : وتعني ضبط النفس وعدم إيقاعها في مواقف تضطرها للاعتذار و إدارة الذات بما فيه إدارة الوقت

خامساً / التأثير بالآخرين وعليهم : حيث يجدر بنا تعلم أساليب الكلام والاستماع وبناء العلاقات وحسن الخطاب .

* قال الدكتور طارق السويدان أن المدير الناجح يتغاضى عن أي شئ مع موظفيه إلا شيئين إثنين هما : خيانة الأمانة ، والتصرف غير الأخلاقي فإن حلهما الوحيد الفصل من العمل .

مرحلة الانتقال من قائد إلى قائد اسلامي :

أولاً / عمق الإيمان والتوحيد في النفس : عقيدته راسخة ، والاخرة هدفه ، والتوكل سمته

ثانياً / الإتباع : فالرسول قدوته والشرع حدوده والنص مصدره .... عقلي ليس للبيع وحكمي : قال الله وقال رسوله وليس اتباع لمنهج بذاته ولا لشيخ بذاته او لهيئة علماء محدده بل مايمليه عليه النص والشرع

ثالثاً / التزكية (الأخلاق) : الإستقامة نهجه والاستغفار ذكره والقران خُلقه والله أمامه

رابعاً / الإستخلاف : الأرض دولته والعمران مهمته والشريعة قانونه

ويضيف الدكتور أنه من الممكن رؤية علامات القيادة وهي :

الذكاء - المبادرة - الجرأة – الجدية


صفات تُميز المرأة عن الرجل بالقيادة:
1- تشارك من حولها أكثر من الرجل
2- تعاطفها مع من حولها أظهر
3- إبداعها أخصب
4- تفويضها أوسع
5- نظرها أبعد
6- حوارها أطول
7- علاقاتها أعمق
8- حزمها أقل
9- مزاجيتها أوضح
10-مهمتها في القيادة أصعب

وحول مصادر صنع القيادة:

الفطرة -التربية القيادية للاطفال (السبع سنوات الأولى هي الوقت المناسب لصناعة القادة -التجربة العملية في سن مبكرة -الثقافة التي تبني القادة هي ثقافة العلوم الإنسانية وليس التقنية -تولي المسؤولية)

وأخيراً ختم الدكتور المحاضرة بقوله :
أتمنى أن يقول كل شخص منكم

أن المقصود أنا لها ...
رسالتي لكم
من اروع ما قرأت


ملف كل ما يلزم الطلاب للاحتراف في المتلاب

Posted: 01 Oct 2010 04:01 PM PDT

السلام عليكم ورحمة الله

نظرا لاهمية برنامج الماتلاب في الحياة الجامعية لطلاب هندسة الكهرباء فقد قررت تخصيص موضوع كاملة لبرنامج الماتلاب وسنرفق فيها كل ما يلزم الطلاب للاحتراف في هذا البرنامج






الدرس الاولي



http://www.4shared.com/file/24582279.../lecture1.html



الدرس الثانية



http://www.4shared.com/file/24582326...lecture_2.html



الدرس الثالثة



http://www.4shared.com/********/8UTzSbmx/lecture3.html



الدرس الرابعة



http://www.4shared.com/********/xX6d7K2k/lecture4.html



الدرس الخامسة



http://www.4shared.com/********/Q1uUypbY/lecture5.html





الدرس السادسة



http://www.4shared.com/********/Riyfj8w-/lecture6.html



الدرس السابعة



http://www.4shared.com/********/qMXxEMRJ/lecture7.html





ملفات متميزة



1-ملف للمبتدئين

http://www.4shared.com/file/fpjjY7N4/matlab_7.html





2-GUI

http://www.4shared.com/file/mObgVj3x/GUI.html



3-LESSON IN MATLAB

http://www.4shared.com/file/hnjnG7i0...in_matlab.html





6-ملف مميز من شركة mathworks لتعليم البرمجة بالماتلاب

http://www.4shared.com/********/YNJ5...ogramming.html



كتب في الماتلاب



1-basic of matlab

رابط التحميل

http://www.4shared.com/file/25357025...of_Matlab.html



2-matlab for engineering

رابط التحميل

http://www.4shared.com/********/aoDW...ook_-_Pdf.html



3-برمجة الالات الكهربائية بالماتلاب "اكثر من رائع "

رابط التحميل

http://www.4shared.com/file/24227570...ne_323_g_.html



4-Comtrol system tool box with matlab

رابط التحميل

http://www.4shared.com/file/PhLKiYoE/control_tb.html



موعد الدخول الجامعي لطلبة السنة 1 طب بسطيف

Posted: 01 Oct 2010 03:47 PM PDT

متى موعد الدخول الجامعي لطلبة السنة الأولى طب بسطيف ؟


مظفر النواب الشاعر الذي هربّته الجزائر من الاغتيال

Posted: 01 Oct 2010 03:34 PM PDT

طاردته السفارة العراقية، حماه بومدين ولاحقته الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين



يعد مظفر النواب أحد أهم الشعراء العرب في القرن العشرين، ليس فقط لإنتاجه الراقي ومكانته الأدبية، لكن أيضا لمواقفه السياسية، فهو الشاعر سليط اللسان الذي يخافه كل الحكام العرب، قصائده كانت تهرب عبر المطارات في أشرطة تسجيل بعدما منعت كتبه في اغلب الدول العربية وتعرض للسجن والتعذيب من قبل النظام العراقي السابق زار الجزائر في عهد الرئيس الراحل هواري بومدين في عام 1977 يوم كان محمد الصديق بن يحيى وزيرا للتعليم العالي والبحث العلمي، يومها كان مصطفى كاتب مكلفا بدائرة النشاطات الثقافية بالوزارة التي يعود لها الفضل في التأسيس لحركة ثقافية شهدت ميلاد جيل كامل من المسرحيين والكتاب والشعراء .



  • زيارة مظفر النواب الأولى إلى الجزائر لم تكن بدعوة رسمية، ولكن بدعوة من مجموعة من الكتاب الشباب المغامرين قبل أن تتكفل رئاسة الجمهورية بالشاعر الذي كان صديقا للمعارض المعروف الدكتور إبراهيم ماخوص الذي كان بدوره صديقا مقربا من بومدين.
  • الشلة التي كانت مكلفة بتحضير وتسيير زيارة الشاعر وإقامته في الجزائر تشكلت من عبد العالي رزاڤي وأحمد حمدي ومحمد صالح حرز الله. يقول رزاڤي: "عندما وجهنا الدعوة لمظفر النواب لم نكن نعلم أن له جمهورا كبيرا ومخيفا في الجزائر.. كان يطالب بوتريات ليلية ويرددها معه*"‬*.
  • انتظروا* ‬النواب* ‬فتفاجأوا* ‬ببوجملين
  • يقول محمد صالح حرز الله في شهادته على مرور مظفر النواب من الجزائر: "وجهنا دعوة للشاعر الذي كان ممنوعا في أغلب الدول العربية ومطاردا من قبل المخابرات العراقية، فدخل الجزائر بجواز سفر ليبي وتحت اسم مستعار (لخضر بوجملين) ولما ذهبنا إلى المطار لاستقباله كانت مصالح رئاسة الجمهورية قد أخذت علما بقدومه، فأرسلت من يستقبله في القاعة الشرفية لأنه شخصية كبيرة ومرموقة، والطريف في الأمر - حسب شهادة حرز الله - أن المكلفين باستقباله الذين أرسلتهم مصالح الرئاسة لم يعثروا في قائمة المسافرين على اسم مظفر النواب، لأن الجماعة الأخرى كانت قد أخرجت الشاعر تحت اسم "لخضر بوجملين" من الباب العادي للمطار الذي يخرج منه عامة الناس، ولما وصل مظفر إلى فندق السفير حيث نزل، اتصل بصديقه الدكتور ماخوص، ومن ثم عرفت الجماعة أن الشاعر دخل الجزائر، فتكفلت الرئاسة بكل متطلبات الشاعر من إقامة وفندق* ‬وتنقلات* ‬في* ‬الجزائر،* ‬وكان* ‬تحت* ‬أعين* ‬مصالح* ‬الأمن* ‬التي* ‬وفرت* ‬له* ‬حماية،* ‬لأنه* ‬كان* ‬مهددا* ‬ومستهدفا* ‬من* ‬قبل* ‬النظام* ‬العراقي* ‬في* ‬عهد* ‬صدام* ‬حسين*"‬*.
  • يذكر عبد العالي رزاڤي الذي كان مكلفا بالإعداد لأمسية الشاعر بالجزائر رفقة محمد صالح حرز الله الذي كان يومها أمينا عاما مكلفا بالنشاطات الثقافية في اتحاد الكتاب إلى جانب أحمد حمدي أنه يوم التحضير والإعداد للأمسية التي شهدت إقبالا كبيرا لم يكن متوقعا، جاءت جماعة من السفارة العراقية إلى مقر الاتحاد وطالبت بوقف الأمسية، لكن أبو القاسم خمار الذي كان أمينا عاما للاتحاد رفض الامتثال لأوامر جماعة السفارة العراقية، وأصر على إقامة الأمسية في موعدها، في هذا السياق بذكر محمد صالح حرز الله في شهادته أن جماعة السفارة قالت له بالحرف الواحد "نحملك مسؤولية أي كلام يقال ضد العراق ونعتبره موقفا ضد الدولة العراقية، لأن هذا الشخص معارض للنظام" ويضيف المتحدث قائلا: "احترت كيف أتصرف، لذا طلبت مساعدة الطاهر بن عيشة الذي تكفل بإلهاء الجماعة في المكتب وشغلهم بالكلام عن ما جاؤوا من اجله، في حين قمنا نحن بإدخال الشاعر إلى القاعة من الباب الخلفي لاتحاد، ولما سمعوا تصفيق الجمهور لدخول الشاعر حاولوا اقتحام القاعة، لكنهم وجدوها مملوءة عن آخرها، فعدلوا عن الأمر وغادروا دون آن يقولوا كلمة".
  • "‬السفير*"‬* ‬رفض* ‬منحه* ‬الجناح* ‬الرئاسي*..‬* ‬وهو* ‬رفض* ‬السيارة* ‬الرسمية
  • يروي أحمد حمدي أحد المنظمين لزيارة مظفر النواب إلى الجزائر، أنه هو من وجه دعوة لمظفر النواب إلى الجزائر، بحكم معرفته السابقة به. يقول حمدي: "لم يكن أحد في الجزائر من المسؤولين يعرف مظفر، ربما باستثناء بومدين عن طريق صديقه الدكتور إبراهيم ماخوس، لهذا اقترحنا اسم مظفر، ولم يعترض عليه احد من النواب لأن مصطفى كاتب الذي كان مقربا من المسرحيين والفنانين لا يعرف أنه شاعر معارض ومطارد بالموت من قبل مخابرات بلاده، وحتى الوزير بن يحيى كان يجهله"
  • يواصل حمدي قائلا: "تعرفت على مظفر في بداية عام1977 في طرابلس الليبية في حلقة تكوين الصحفيين العرب، وكنت يومها ممثلا للجزائر عن صحيفة المجاهد وكان معي العياشي عبد الحميد عن جريدة الشعب، في الحلقة التي دامت شهرا كاملا، ونظمت من قبل مركز الدراسات الإعلامية للسكان* ‬والتنمية،* ‬الذي* ‬كان* ‬يرأسه* ‬الجزائري* ‬الزبير* ‬سيف* ‬الإسلام،* ‬تعرفت* ‬هناك* ‬على* ‬مظفر* ‬وتوطدت* ‬صداقتنا* ‬ونظمت* ‬له* ‬أمسية* ‬شعرية* ‬على* ‬هامش* ‬الدورة* ‬وكان* ‬لها* ‬صدى* ‬طيبٌ*"
  • يواصل حمدي شهادته قائلا: "لما وجهت له دعوة لزيارة الجزائر رفض أن يأتي في إطار رسمي وقال لي: »أنت تعرف حساسيتي من الحكومات ولا أريد أن آتي باسم أي نظام«، وقلت له لكنك ستأتي بدعوة من المبدعين والكتاب، فرحب بالزيارة حتى أنه قال لي »حتى ولو لم تستطيعوا تنظيم أمسية لا مشكلة، سآتي فقط لرؤيتكم« وهكذا وجهنا دعوة لمظفر النواب في نفس السنة التي تعرفت فيها إليه، أي عام1977 ودخل الجزائر باسم مستعار وبجواز سفر ليبي، وكانت الوزارة ومعها الرئاسة قد اتخذت كافة التدابير لاستقبال الشاعر استقبالا يليق بمقامه، لكن لما ذهب المكلفون باستقباله من قبل الرئاسة إلى المطار ولم يجدوا أحدا باسم مظفر النواب، غضب بومدين وغضب الوزير وكذلك مصطفى كاتب الذي الذي اتصل بنا وهو يرغي ويزبد، وصادف أن كان معنا مظفر بفندق السفير لحظتها، والطريف في الحكاية أن مصالح الاستقبال بالفندق رفضت أن تسجل مظفر النواب وتمنح له الجناح الرئاسي الذي خصص لاستقباله من قبل رئاسة الجمهورية، لأنه كان يحمل جواز سفر واسما غير اسمه الحقيقي، حتى تدخل المرحوم مصطفى كاتب والوزير بن يحيى لحل المشكلة، ولكن مظفر النواب رفض أن يركب السيارة الرسمية التي خصصتها له الرئاسة وفضل عليها* ‬سيارة* ‬رزاڤي* ‬المهترئة*"
  • الشاعر* ‬المشاكس* ‬تحت* ‬حراسة* ‬المخابرات* ‬الجزائرية
  • كان من الطبيعي جدا أن تخصص السلطات الجزائرية حراسة مشددة للشاعر أثناء تنقلاته، خاصة بعد تزايد التهديدات التي طالته من قبل النظام العراقي، لهذا يقول عبد العالي رزاڤي: "كنا نقطع الطريق من اتحاد الكتاب إلى فندق السفير، حيث كان الشاعر ينزل بعد أن نقوم بالتمويه ونصعد إلى غاية الأبيار ونعود عن طريق البريد المركزي، وهذا خوفا على حياة الشاعر، خاصة أنه أيضا كان تحت أنظار الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، التي كانت أيضا تلاحقه بالجزائر، طلبا لحمايته وخوفا من تعرضه الشاعر لأي خطر على الأراضي الجزائرية".
  • هذا، وطلبت السلطات من المضيفين الحرص والاحتراس فيما يخص الإجراءات الأمنية المتعلقة بتنقلات الشاعر، يقول رزاقي: "نقلت الشاعر إلى بيتي وكنت يومها أسكن في أحد الفنادق المتواضعة بالعاصمة، وكنا نغير السيارة التي يتنقل بها الشاعر دفعا لأي شبهة أو مراقبة، إلى درجة* ‬أننا* ‬كنا* ‬نغير* ‬السيارة* ‬في* ‬اليوم* ‬أكثر* ‬من* ‬مرة،* ‬وكان* ‬بذلك* ‬مظفر* ‬النواب* ‬أول* ‬شاعر* ‬يهرب* ‬إلى* ‬الجزائر* ‬خوفا* ‬من* ‬أن* ‬تغتاله* ‬المخابرات* ‬العراقية*"‬*.

  • متواضع* ‬لا* ‬يحب* ‬الحديث* ‬عن* ‬نفسه*
  • يذكر من رافق مظفر النواب انه كان شخصا مرحا ومتواضعا، بسيطا، لا يحب كثيرا الكلام عن نفسه، وقلما يتحدث عن أيام تعذيبه في السجن، من يلتقيه لا يكاد يصدق انه نفس الشخص الذي شغل الساحة الشعرية العربية، يحب كثيرا الاستماع إلى غيره ويحسن الإنصات، وكان يقرأ قصائده بطريقة* ‬راقصة* ‬وطريقة* ‬خاصة* ‬به،* ‬ويصنع* ‬أجواء* ‬خاصة* ‬فوق* ‬منصة* ‬الشعر*.
  • يوم* ‬أعجب* ‬بالقصبة* ‬وتمرد* ‬على* ‬الإقامة* ‬الجبرية* ‬في* ‬الجزائر
  • في السياق نفسه، يذكر بعض من كانت لهم لقاءات بمظفر النواب انه ذاق ذرعا بالحراسة المشددة التي أقيمت عليه في فندق السفير، فأخبر ذات يوم المكلفين بحراسته وأمنه انه يرغب في النزول إلى الجزائر الشعبية، ليتجول في أحيائها ولرؤية حياة الناس البسطاء، فتطوع احد مرافقيه بأخذه في جولة إلى القصبة، وهناك أعجب مظفر النواب بالأجواء الشعبية التي كانت سائدة في أوساط الشباب، فرغب في البقاء أطول مدة معينة، ورفض العودة مع المرافق إلى الفندق، وفي الجهة المقابلة كانت حالة استنفار قصوى شهدها مقر إقامة مظفر النواب، وباشرت المصالح الأمنية* ‬البحث* ‬عن* ‬الوجهة* ‬التي* ‬أخذها* ‬الشاعر،* ‬الذي* ‬عثر* ‬عليه* ‬في* ‬القصبة،* ‬يجلس* ‬على* "‬بيدون* ‬زيت*" ‬وهو* ‬يدخن* ‬مع* ‬الشباب*"‬*.
  • أكبر* ‬أمسية* ‬في* ‬تاريخ* ‬الجزائر* ‬الثقافي
  • يذكر أحمد حمدي أن مظفر النواب في زيارته الأولى والأخيرة إلى الجزائر، قام بإحياء أمسيتين، الأولى في اتحاد الكتاب والثانية في قاعة النفق الجامعي، وكانت أكبر أمسية جماهيرية في تاريخ الجزائري الثقافي، حيث امتلأت القاعة عن آخرها وفاضت بجمهورها إلى الشارع الرئيسي للمدينة، واستمرت إلى غاية الثانية صباحا، ومما زاد في نجاح الأمسية الطريقة الفريدة والخاصة التي كان مظفر النواب يقرأ بها الشعر، إذ كان يمثل القصيدة فوق المنصة وكانت له طريقة تشبه الرقص في قراءة القصيدة، فأبدع ليلتها في تقديم وتريات ليلية وخاصة قصيدته المشهورة" »القدس عروس عروبتكم« التي تجاوب معها الجمهور أيما تجاوب، واكتشفنا يومها أن لمظفر جمهورا مخيفا في الجزائر، فأحب هو أيضا الجزائر وأعجب بها لأنه كان يكتشف ثقافة بلد كان يعتقد أنه لا يتحدث العربية، وربما لا علاقة تربطه بالثقافة العربية.


tutorial sur la conception des moules sous CATIA

Posted: 01 Oct 2010 02:12 PM PDT

:tears:s'il vous plait aide moi ...................................
j'ai besoin d'un tutorial sur la conception des moules sous CATIA V5 ou V6 c urgent:tears:


atlas de poche

Posted: 01 Oct 2010 02:07 PM PDT

Je vous presente ici une partie de la serie: les ATLAS DE POCHE j'espere qu'elle sera utile à vous
.

.Atlas de poche de microbiologie
:RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting


2.Atlas de poche d'immunologie
:RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting


3.Atlas de poche de pharmacologie:
RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting


4.Atlas de poche de physiologie:
RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting


5.Atlas de poche de physiopathologie:
RapidShare: 1-CLICK Web hosting - Easy Filehosting



Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Rechercher sur le web