Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

lundi 27 septembre 2010

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس

Characterization and Properties of Petroleum Fractions

Posted: 27 Sep 2010 07:16 AM PDT

السلام عليكم
كتاب مهم جدا أرجو أن تستفيدو منه ويليه كتاب اخر ان شاء الله وبارك الله لكم ولوالديكم و أهليكم





Characterization and Properties of Petroleum Fractions



http://www.4shared.com/document/OfQC...Propertie.html


demande d'aide svp

Posted: 27 Sep 2010 07:11 AM PDT

السلام عليك ورحمة الله وبركاته
بالاول ارجو ان يلاقي طلي هذا آذان صاغية
الرجاء من الاعضاء او الى كل من يعرف استخدام (logiciel GIPALS) ان يمد لي يد المساعدة و شكرآا


مذكرة في التعبير الشفهي

Posted: 26 Sep 2010 01:34 PM PDT

السنة الثالثة متوسط
الوحدة الأولى : آيات من القرآن الكريم
2- تعبير شفهي : نوح عليه السلام يدعو قومه للإ يمان
الكفاءة القاعدية : - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله .
- القدرة على التعبير الشفهي عن مضمون النص بلغة سليمة وأفكار مرتبة . - القدرة على تناول الكلمة أمام زملائه بتقديم العرض أو مناقشة عرض
مسموع .
- القدرة على تلخيص النص.
مؤشر الكفاءة :- يتناول التلميذ الكلمة ليقدم عرضه بلغة ومنهجية سليمتين .
- ويوظف مكتسباته المعرفية واللغوية : مفردات, تعابير, استدلال, استشهاد,...
- ويأخذ الكلمة ليناقش ما سمعه مثريا فكرة أو مصححا خطأ أو مبديا رأيا....
الوسائل : نص المطالعة ص12 , السبورة .


أولا-وضعية الانطلاق :
1- تقويم بنائي : مراقبة الأعمال المنجزة ص 13 .
2- الهدف الوسيطي : يثبت التلميذ مكتسباته ويدعمها .


ثانيا-بناء التعلم :
1- تقديم العروض :
أ- يلقي تلميذ عرضه المنجز على زملائه مع مراعاة :
- الوقفة السليمة
- الهدوء
- اللغة الفصحى
- ترتيب الأفكار
- المحافظة على مضمون النص .
- توظيف المكتسبات المعرفية واللغوية .
ب- مناقشة العروض :
- يتناول التلاميذ الكلمة واحدا بعد الآخر لمناقشة العرض المقدم .
- يتدخل الأستاذ في المكان المناسب بين الحين والآخر :
- لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم .
- لتوجيه التلاميذ إلى تصحيح أخطائهم .
- وحثهم على التحلي بالهدوء والشجاعة
- ومساعدتهم على صياغة أفكارهم .
- و تشجيعهم على المشاركة .


ثالثا-المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي : ما هي العبر المستخلصة من قصة سيدنا نوح مع قومه ؟ كيف كانت نهاية المجادلة بينه
وبينهم ؟ كيف كانت نهاية قومه ؟ كيف هلكوا ؟
لخصوا النص .
2-تقديم التوجيهات اللازمة لإعداد الحصة الموالية : بين الزكاة والهدية .




مذكرة في التعبير الكتابي

Posted: 26 Sep 2010 01:29 PM PDT

السنة الثالثة متوسط
الوحدة الأولى : آيات من القرآن الكريم
3- تعبير كتابي : الحجاج
الكفاءة القاعدية : - القدرة على استعمال خصائص الأسلوب الحجاجي : الاستدلال,
الاستشهاد, الموضوعية,.....
- القدرة على تحرير فقرة حجاجية باستعمال مكتسباته اللغوية.
مؤشر الكتابة : - يحرر التلميذ فقرة حجاجية مقلدا فيها النصوص المقروءة بلغة
سليمة وأفكار مرتبة .
الوسائل : الكتاب ص14, نص القراءة ودراسة النص, نص المطالعة, السبورة.


أولا-وضعية الانطلاق :
1- تقويم مبدئي : فيم يتشابه نص القراءة ونص المطالعة ؟ ما الأسلوب المستعمل
فيهما ؟
2- تقديم الد رس : متى نستعمل الأسلوب الحجاجي ؟ ما هي خصائصه ؟
3- الهدف الوسيطي : يدرك التلميذ ضرورة استعمال الأسلوب الحجاجي في
المجادلة .


ثانيا-بناء التعلم :
1- تحليل التقنية :
من خلال نص المطالعة : - إلام دعا نوح عليه السلام قومه ؟
- ما موقفهم ؟ بم استدلوا ؟ ما رأيكم على هذا الاستدلال؟
- بم أبطل حججهم وأثبت صدقه ؟
2- تعريف : الحجاج هو الإتيان بحجة تثبت صدق رأيك وفكرتك وتبطل حجة
مجادلك .
3- تقويم بنائي : - اذكر من نص القراءة حجج ابراهيم عليه السلام والنمرود .
- لماذا كانت حجة النمرود باطلة ؟
- ما رأيكم في حجج خليل الله ؟
- المطلوب منكم تلخيص أحد النصين شفهيا .
الهدف الوسيطي : يتحكم التلميذ في استعمال الأسلوب الحجاجي .


ثالثا-المرحلة الختامية :
1- تقويم ختامي: ينجز تطبيق من التطبيقات ص 14.
2- متابعة المشروع : تخصص دقائق لتنفيذ المرحلة الأولى من المشروع .


مذكرة في القراءة ودراسة النص

Posted: 26 Sep 2010 01:22 PM PDT

السنة الثالثةمتوسط
الوحدة الثانية: أحاديث نبوية شريفة
1-قراءة ودراسة نص:أ ـ فهم المقروء:فضل الدعوة المحمدية على البشريةب ـالبناء اللغوي:مجيء المبتدأ نكرةج ـ تطبيقات:تصحيح التمارين .الكفاءة القاعدية : - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله وحفظه .
- القدرة على توظيف الجملة الاسمية بمبتدأ نكرة.
- القدرة على إدماج المكتسبات في حل التمارين.-
مؤشر الكفاءة :- يقرأ التلميذ النص قراءة معبرة مسترسلة مع مراعاة احترام آليات القراءة.
- ويذكر فضل رسول الله على الناس.
- ويعرف التشبيه ويذكر أركانه ويوظفه في التعبير الشفهي والكتابي.
- ويعدد مسوغات الابتداء بنكرة ويوظفها شفهيا وكتابيا.
- وينجز التمارين بالاستعانة بمكتسباته .
الوسائل: الكتاب 15, السبورة.
أولا ـ فهم المقروء:فضل الدعوة المحمدية على البشرية
1ـ تقديم الوحدة : ما هو المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي؟ ما هي أقسام السنة النبوية ؟
2ـ تقديم النص : لماذا بعث الله رسوله إلى الناس ؟
3ـ الهدف الوسيطي : يدرك التلميذ أن رسول الله بعث لهداية جميع الناس إلى كل ما فيه خير لهم .
4 ـ قراءة صامتة للنص .
5ـ أسئلة لمراقبة الفهم : قسم رسول الله الناس إلى صنفين, ما هما ؟بم شبه الصنف الأول؟ والثاني؟ بم شبه هديه لهم ؟
6 ـ قراءة نموذجية للنص.
7ـقراءات فردية مع مراعاة احترام آليات القراءة .
8 ـفهم النص:
أ ـ شرح المفردات: الغيث: المطر, نقية: خصبة, الكلأ: كل نبات يؤكل, أجادب: قاحلة, جافة, جرداء, قيعان: ج قاع أرض مستوية وملساء لا تنبت, لا تمسك ماء: لاتختزنه, لا تحتفظ به.
ب ـ الأسئلة: بم شبه رسول الله ما أتى به إلى الناس؟ بم شبه من اتبع هديه؟ لماذا؟ ومن لم يتبعه؟ لماذا؟ إلام يدعو الحديث؟
جـما يرشد إليه الحديث:
- هدي رسول الله فيه خير للناس فهو كالمطر للأرض الخصبة.
- الإنسان الذي يهتدي بهدي رسول الله يفيد نفسه وغيره فهو مثل الأرض المنتجة.
- الإنسان الذي يعرض عن هدي رسول الله لا خير فيه فهو مثل الأرض التي لاتنبت.
د ـ المغزى: ما الذي يرمي إليه الحديث؟
رسول الله له فضل على الناس لما قدمه لهم من هدي وعلم .
ه ـالبناء الفني: التشبيه
ـ الأسئلة : لنستخرج من النص تشبيها . عينوا المشبه, والمشبه به, ووجه الشبه, وأداة التشبيه. ما أثر التشبيه في الجملة؟
ـ استنتاج:
ـ التشبيه من أساليب البيان وهو يفيد أن شيئا شارك غيره في صفة أو أكثر .
ـ أركان التشبيه هي: المشبه, المشبه به, أداة التشبيه, وجه الشبه. مثال: الناس كأسنان المشط في الاستواء.
ـ من أدوات التشبيه الكاف, كأن, مثل, شبيه, يماثل, يحاكي, يشابه...
ـ وجه الشبه يكون في المشبه به أقوى وأظهر.
ـ للتشبيه أثر في تقوية معنى الجملة وتوضيحه.
11 ـ تقويم بنائي: - وظفوا الكلمات المشروحة في جمل مفيدة.
- لخصوا مضمون الحديث شفهيا بأساليبكم الخاصة.
- ماذا نستفيد من هدي رسول الله ؟


مذكرة في القراءة ودراسة النص

Posted: 26 Sep 2010 01:16 PM PDT

السنة الثالثةمتوسط
الوحدة الثانية: أحاديث نبوية شريفة
1-قراءة ودراسة نص:أ ـ فهم المقروء:فضل الدعوة المحمدية على البشريةب ـالبناء اللغوي:مجيء المبتدأ نكرةج ـ تطبيقات:تصحيح التمارين .الكفاءة القاعدية : - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله وحفظه .
- القدرة على توظيف الجملة الاسمية بمبتدأ نكرة.
- القدرة على إدماج المكتسبات في حل التمارين.-
مؤشر الكفاءة :- يقرأ التلميذ النص قراءة معبرة مسترسلة مع مراعاة احترام آليات القراءة.
- ويذكر فضل رسول الله على الناس.
- ويعرف التشبيه ويذكر أركانه ويوظفه في التعبير الشفهي والكتابي.
- ويعدد مسوغات الابتداء بنكرة ويوظفها شفهيا وكتابيا.
- وينجز التمارين بالاستعانة بمكتسباته .
الوسائل: الكتاب 15, السبورة.
أولا ـ فهم المقروء:فضل الدعوة المحمدية على البشرية
1ـ تقديم الوحدة : ما هو المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي؟ ما هي أقسام السنة النبوية ؟
2ـ تقديم النص : لماذا بعث الله رسوله إلى الناس ؟
3ـ الهدف الوسيطي : يدرك التلميذ أن رسول الله بعث لهداية جميع الناس إلى كل ما فيه خير لهم .
4 ـ قراءة صامتة للنص .
5ـ أسئلة لمراقبة الفهم : قسم رسول الله الناس إلى صنفين, ما هما ؟بم شبه الصنف الأول؟ والثاني؟ بم شبه هديه لهم ؟
6 ـ قراءة نموذجية للنص.
7ـقراءات فردية مع مراعاة احترام آليات القراءة .
8 ـفهم النص:
أ ـ شرح المفردات: الغيث: المطر, نقية: خصبة, الكلأ: كل نبات يؤكل, أجادب: قاحلة, جافة, جرداء, قيعان: ج قاع أرض مستوية وملساء لا تنبت, لا تمسك ماء: لاتختزنه, لا تحتفظ به.
ب ـ الأسئلة: بم شبه رسول الله ما أتى به إلى الناس؟ بم شبه من اتبع هديه؟ لماذا؟ ومن لم يتبعه؟ لماذا؟ إلام يدعو الحديث؟
جـما يرشد إليه الحديث:
- هدي رسول الله فيه خير للناس فهو كالمطر للأرض الخصبة.
- الإنسان الذي يهتدي بهدي رسول الله يفيد نفسه وغيره فهو مثل الأرض المنتجة.
- الإنسان الذي يعرض عن هدي رسول الله لا خير فيه فهو مثل الأرض التي لاتنبت.
د ـ المغزى: ما الذي يرمي إليه الحديث؟
رسول الله له فضل على الناس لما قدمه لهم من هدي وعلم .
ه ـالبناء الفني: التشبيه
ـ الأسئلة : لنستخرج من النص تشبيها . عينوا المشبه, والمشبه به, ووجه الشبه, وأداة التشبيه. ما أثر التشبيه في الجملة؟
ـ استنتاج:
ـ التشبيه من أساليب البيان وهو يفيد أن شيئا شارك غيره في صفة أو أكثر .
ـ أركان التشبيه هي: المشبه, المشبه به, أداة التشبيه, وجه الشبه. مثال: الناس كأسنان المشط في الاستواء.
ـ من أدوات التشبيه الكاف, كأن, مثل, شبيه, يماثل, يحاكي, يشابه...
ـ وجه الشبه يكون في المشبه به أقوى وأظهر.
ـ للتشبيه أثر في تقوية معنى الجملة وتوضيحه.
11 ـ تقويم بنائي: - وظفوا الكلمات المشروحة في جمل مفيدة.
- لخصوا مضمون الحديث شفهيا بأساليبكم الخاصة.
- ماذا نستفيد من هدي رسول الله ؟


مذكرة في القراءة ودراسة نص

Posted: 26 Sep 2010 01:14 PM PDT

السنة الثالثةمتوسط
الوحدة الثانية: أحاديث نبوية شريفة
1-قراءة ودراسة نص:أ ـ فهم المقروء:فضل الدعوة المحمدية على البشريةب ـالبناء اللغوي:مجيء المبتدأ نكرةج ـ تطبيقات:تصحيح التمارين .الكفاءة القاعدية : - القدرة على قراءة النص وفهمه وتحليله وحفظه .
- القدرة على توظيف الجملة الاسمية بمبتدأ نكرة.
- القدرة على إدماج المكتسبات في حل التمارين.-
مؤشر الكفاءة :- يقرأ التلميذ النص قراءة معبرة مسترسلة مع مراعاة احترام آليات القراءة.
- ويذكر فضل رسول الله على الناس.
- ويعرف التشبيه ويذكر أركانه ويوظفه في التعبير الشفهي والكتابي.
- ويعدد مسوغات الابتداء بنكرة ويوظفها شفهيا وكتابيا.
- وينجز التمارين بالاستعانة بمكتسباته .
الوسائل: الكتاب 15, السبورة.
أولا ـ فهم المقروء:فضل الدعوة المحمدية على البشرية
1ـ تقديم الوحدة : ما هو المصدر الثاني من مصادر التشريع الإسلامي؟ ما هي أقسام السنة النبوية ؟
2ـ تقديم النص : لماذا بعث الله رسوله إلى الناس ؟
3ـ الهدف الوسيطي : يدرك التلميذ أن رسول الله بعث لهداية جميع الناس إلى كل ما فيه خير لهم .
4 ـ قراءة صامتة للنص .
5ـ أسئلة لمراقبة الفهم : قسم رسول الله الناس إلى صنفين, ما هما ؟بم شبه الصنف الأول؟ والثاني؟ بم شبه هديه لهم ؟
6 ـ قراءة نموذجية للنص.
7ـقراءات فردية مع مراعاة احترام آليات القراءة .
8 ـفهم النص:
أ ـ شرح المفردات: الغيث: المطر, نقية: خصبة, الكلأ: كل نبات يؤكل, أجادب: قاحلة, جافة, جرداء, قيعان: ج قاع أرض مستوية وملساء لا تنبت, لا تمسك ماء: لاتختزنه, لا تحتفظ به.
ب ـ الأسئلة: بم شبه رسول الله ما أتى به إلى الناس؟ بم شبه من اتبع هديه؟ لماذا؟ ومن لم يتبعه؟ لماذا؟ إلام يدعو الحديث؟
جـما يرشد إليه الحديث:
- هدي رسول الله فيه خير للناس فهو كالمطر للأرض الخصبة.
- الإنسان الذي يهتدي بهدي رسول الله يفيد نفسه وغيره فهو مثل الأرض المنتجة.
- الإنسان الذي يعرض عن هدي رسول الله لا خير فيه فهو مثل الأرض التي لاتنبت.
د ـ المغزى: ما الذي يرمي إليه الحديث؟
رسول الله له فضل على الناس لما قدمه لهم من هدي وعلم .
ه ـالبناء الفني: التشبيه
ـ الأسئلة : لنستخرج من النص تشبيها . عينوا المشبه, والمشبه به, ووجه الشبه, وأداة التشبيه. ما أثر التشبيه في الجملة؟
ـ استنتاج:
ـ التشبيه من أساليب البيان وهو يفيد أن شيئا شارك غيره في صفة أو أكثر .
ـ أركان التشبيه هي: المشبه, المشبه به, أداة التشبيه, وجه الشبه. مثال: الناس كأسنان المشط في الاستواء.
ـ من أدوات التشبيه الكاف, كأن, مثل, شبيه, يماثل, يحاكي, يشابه...
ـ وجه الشبه يكون في المشبه به أقوى وأظهر.
ـ للتشبيه أثر في تقوية معنى الجملة وتوضيحه.
11 ـ تقويم بنائي: - وظفوا الكلمات المشروحة في جمل مفيدة.
- لخصوا مضمون الحديث شفهيا بأساليبكم الخاصة.
- ماذا نستفيد من هدي رسول الله ؟


تحميل انشودة وردتنا فرقة طيور الجنة محمد وديمة بشار

Posted: 26 Sep 2010 11:39 AM PDT





انشودة وردتنا

فرقة طيور الجنة

محمد وديمة بشار


MP3

وردتنا




«
انشودة وردتنا .. محمد و ديمة بشار »
وردتنا تبدو ذابلتا ورافع عينيها الحزن ....... والبهجة عنها راحلة لا لا يا نور العين

ذبلاة كزهور بلادي ........ دامعة كعرون القدس

والاحزان تلف فؤادي .... واقاوم في نفسي اليائس

يا اختي ربي يحميكي ........ ياحلم فجر المنتظر

اذان نبض العزة فيكي ..... يا جيل يحترف النصر

لكن وجه القدس الحزين .......اآلام الميلاد القادم

وارى فجر القدس سجين .... بعد الظلم فجر باسم

و ربيع بلادك قد آن ...... نفدي القدس بكل دمانا

وغدا نعلنها اعلانا ......... القدس الحره عربيه

القدس الحره عربيه .......... اسلاميه اسلاميه

القدس عروس عربيه ...... القدس الحره عربيه







للحفظ والتحميل

من هنـا

أو

من هنـا





:*:":*:*:":*:*:":*:*:":*

اطيـــب الأمني
ــــات للجميـــع

بانتظار مشاركاتكم


الامم المتحدة

Posted: 26 Sep 2010 11:18 AM PDT

ما هي الأمم المتحدة؟


تتألف أسرة منظمات الأمم المتحدة مما يلي:
  • تتألف الأمم المتحدة بصفتها تلك من ستة أجهزة رئيسية هي - الجمعية العامة، مجلس الأمن، المجلس الاقتصادي والاجتماعي، مجلس الوصاية، محكمة العدل الدولية، والأمانة العامة. ومقر هذه الأجهزة جميعا هو مقر الأمم المتحدة في نيويورك، فيما عدا المحكمة، الموجودة في لاهاي، هولندا.
  • برامج وصناديق الأمم المتحدة - مثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسيف، برنامج الأمم المتحدة الإنمائي، وبرنامج الأغذية العالمي - التي تعمل من أجل التنمية وتقديم المساعدة الإنسانية، وحقوق الإنسان.
  • وكالات الأمم المتحدة المتخصصة، والهيئات المناظرة، التي تعمل في مجالات متباينة من قبيل الصحة والزراعة والطيران المدني، والأرصاد الجوية. وتقوم هذه الوكالات المتخصصة التي تنتسب إلى الأمم المتحدة بمقتضى اتفاقات خاصة، بتنسيق أعمالها مع الأمم المتحدة، بيد أنها منظمات مستقلة ذاتية الإدارة.وتشكل الأمم المتحدة وبرامجها وصناديق ووكالاتها المتخصصة "منظومة الأمم المتحدة". وباعتبار الأمم المتحدة أسرة من المنظمات، فإنها تؤدي طائفة واسعة من الواجبات التي تؤثر فينا جميعا بطرق شتى. وتتراوح هذه بين قرارات مجلس الأمن بإيفاد عملية لحفظ السلام استجابة لنـزاع من النـزاعات، وتحديد معايير السلامة الجوية ومواءمة الاتصالات؛ ومن إرسال إمدادات الطوارئ بسرعة إلى ضحايا الكوارث الطبيعية، إلى تنسيق مواجهة وباء متلازمة نقص المناعة البشرية المكتسب (الإيدز)؛ ومن مساعدة البلدان على عقد انتخابات حرة ونزيهة، إلى توفير القروض المنخفضة الفائدة لغرض تنمية الهياكل الأساسية في أشد البلدان فقرا. غاية الأمر أن عملها يتمثل في إقامة عالم أوفر عافية وأكثر استقرارا مع تعزيز فرص تحقيق العدالة لنا جميعا (انظر http://jiamcatt.unsystem.org/ar/alphabetic.index.ar.htm).
لماذا نحتاج إلى الأمم المتحدة؟


  • كثيرا ما يقال إنه لو لم تكن لدينا الأمم المتحدة، لكان لا بد من اختراعها.
  • ففي هذا العالم الذي ترهقه الصراعات، تتيح الأمم المتحدة إجراء مشاورات آنية فيما بين الحكومات كما تهيئ منتدى لمعالجة المشاكل الطويلة الأجل.
  • والأمم المتحدة عامل حفاز لاتخاذ إجراءات بشأن المسائل العالمية الرئيسية، من قبيل البيئة والمخدرات غير المشروعة، كما تهيئ أفضل آلية متاحة لحشد التعاون الدولي ومواصلته لمعالجة هذه المسائل.
  • وتساعد الأمم المتحدة ووكالاتها على بناء الاقتصادات وإرساء الاستقرار في الأسواق المالية، كما تساعد على القضاء على المرض وتوسيع نطاق إنتاج الأغذية وإطالة العمر. فهي توفر الحماية للاجئين، وتقوم بتوصيل المعونة الغذائية لهم، وتتصدى بسرعة للكوارث الطبيعية.
  • وتوفر الأمم المتحدة ووكالاتها الحماية للفئات الضعيفة مثل الأطفال واللاجئين والمشردين والأقليات والسكان الأصليين والمعاقين.
  • وتهيئ الأمم المتحدة ووكالاتها آلية لوضع المعايير التقنية والقانونية في مجالات التفاعل العالمي الحيوية، من قواعد السلامة الجوية إلى حقوق الإنسان.
  • وما من منظمة في العالم أنسب من الأمم المتحدة للسعي من أجل تحقيق هذه الأهداف، لأنه لا توجد منظمة أخرى تتمتع بما للأمم المتحدة من صفة العالمية والشرعية.
نالت الأمم المتحدة جائزة نوبل ثماني مرّات اعترافا بأعمالها




هل الأمم المتحدة حكومة عالمية؟

ليست الأمم المتحدة حكومة عالمية ولم يكن ذلك المراد منها قط. وباعتبارها منظمة تضم دولا مستقلة ذات سيادة، فإنها لا تفعل سوى ما توافق عليه الدول الأعضاء. فهي أداة للدول الأعضاء.
هل تتخلى البلدان عن سيادتها للأمم المتحدة؟

إن أعضاء الأمم المتحدة دول مستقلة، وميثاق الأمم المتحدة واحد من أقوى ضمانات السيادة، وهو يجسد ذلك المبدأ كأحد ركائزه الأساسية. وفي الوقت ذاته، تعتبر معظم المشاكل التي يواجهها العالم اليوم من التعقيد بحيث لا يمكن لدولة واحدة تتصرف بمفردها أن تواجهها. فالأمم المتحدة هي المكان الذي تجتمع فيه بلدان العالم لمواجهة المشاكل المشتركة. ويعد العمل مع البلدان الأخرى ممارسة للسيادة، وليس قيدا عليها. وتبني الدول من خلال تعاونها في مجالات محددة عن طريق الأمم المتحدة، الهياكل التي تجعل من الحياة الدولية أمرا ممكنا. وتقرر البلدان طوعا العمل سويا لأنها ترى أن في ذلك مصلحتها العليا. وتهيئ عالمية الأمم المتحدة وحيدتها قاعدة مشتركة تستطيع منها البلدان تحقيق أقصى المنافع من التعاون، مع ضمان حماية سيادتها.
هل الأمم المتحدة أداة في يد الدول الكبرى؟

الأمم المتحدة أداة مكونة من جميع الدول الأعضاء فيها، وهي التي تقوم بوضع سياساتها من خلال مناقشة المسائل الرئيسية والتصويت عليها. وتتمتع جميع البلدان بنفس حقوق التصويت في الجمعية العامة، مما يجعلها أكثر المؤسسات الدولية تمتعا بالديمقراطية. وحتى في مجلس الأمن حيث تتمتع الولايات المتحدة والدول الأربع القوية الأخرى، بحق النقض، فإن هذه الدول وإن كانت تقدر على وقف أي إجراء لا توافق عليه، يجب عليها أخذ آراء الدول الأخرى في الاعتبار، ولا تستطيع فرض إرادتها. فما من بلد مهما كانت قوته، يقدر على إملاء سياساته في الأمم المتحدة بمفرده.
ما الذي تفعله الجمعية العامة؟

الجمعية العامة منتدى عالمي فريد تمثل فيه جميع الدول الأعضاء. ولقد وُصف بأنه أقرب ما يكون إلى برلمان من الدول. فهنا - وهنا فقط، تعالج أشد مشاكل العالم إلحاحا، وهذا هو المكان الذي تستطيع فيه جميع البلدان أن تعبر عن آرائها المختلفة، وأن تتوصل إلى اتفاق بشأن طريقة معالجة الأمور
وبمثل ما للأفراد في أي بلد ديمقراطي من حقوق تصويت متساوية، سواء كانوا أغنياء أم فقراء، أقوياء، أم ضعفاء، تتمتع جميع البلدان في الجمعية العامة بنفس حقوق التصويت. ولذا يعد التصويت في الجمعية العامة مقياسا دقيقا للرأي العام العالمي. وتمثل قراراتها، وإن لم تكن ملزمة قانونا للدول الأعضاء، السلطة المعنوية لمجتمع الدول.

الأمم المتحدة فريدة من حيث كونها فعلا "برلمان من الدول"




هل تهيمن البلدان النامية على الجمعية العامة؟

قبل عام 1960، اشتكت بعض الدول من "الأغلبية الآلية"، للبلدان الصناعية. وبعد عام 1960، وبعد أن انضم كثير من الدول حديثة الاستقلال إلى الأمم المتحدة، اشتكت دول أخرى من "طغيان الأغلبية"، من جانب البلدان النامية. والواقع أن أنماط التصويت تميل إلى التباين بصورة كبيرة، رهنا بالمسألة موضع المناقشة، وتميل أنماط التصويت إلى أن تكون متشابهة في البلدان ذات التفكير المتشابه بشأن المسائل ذات الأهمية المشتركة. ورغم ذلك، أثمرت روح التعاون الجديدة للشؤون في الدولية، اتجاها متزايدا صوب اتخاذ قرارات من خلال توافق الآراء. وتتخذ الجمعية العامة الآن معظم القرارات دون تصويت. نتيجة للمفاوضات والحلول الوسط بغية التوصل إلى حلول مقبولة بصورة متبادلة.
هل يسمع صوت الحكومات فقط في الأمم المتحدة؟

ورغم أن الأمم المتحدة منظمة عالمية مكونة من الدول، فإن إطارها يتيح الفرص لمشاركة جهات فاعلة أخرى يعد تعاونها حيويا بصورة متزايدة من أجل حل المشاكل العالمية. وتسهم أشكال مختلفة للمجتمع المدني في أعمال الأمم المتحدة - مثل المنظمات غير الحكومية، والدوائر التجارية، والنقابات العمالية، والرابطات المهنية، وتتزايد مشاركتها في أعمال الأمم المتحدة. وقامت الأمم المتحدة أيضا بتوسيع نطاق تعاونها مع مؤسسات البحوث والمؤسسات الأكاديمية، وجامعات الشباب، وغيرها من الرابطات.
ويقوم الأمين العام بصورة منتظمة بالتشاور مع القطاع الخاص، ويجتمع مع قادة الدوائر التجارية والمنظمات التجارية - ملتمسا العون منهم لتحقيق أهداف الأمم المتحدة. وكمبدأ إرشادي لهذه العلاقة، فإنه اقترح "اتفاقا عالميا" يلتزم قادة الأوساط التجارية العالمية بمقتضاه ببعض القواعد في مجالات حقوق الإنسان ومعايير العمل، والبيئة. وتشترك في الاتفاق مئات من الشركات من الشمال والجنوب، كبيرة كانت أم صغيرة، فضلا عن نقابات العمال والمنظمات غير الحكومية. وخلافا لبعض المفاهيم، فإن الاتفاق لا يقبل التمويل من المؤسسات. وهو لا يمنح التأييد للشركات أو يضفي عليها اعترافا، ويحاط شعار الأمم المتحدة بالحماية الدقيقة في هذا الصدد. ويسعى الاتفاق إلى إشراك الشركات في دعم أهداف الأمم المتحدة عن طريق التعليم والحوار والمشاريع.
وفيما يتعلق بالأعمال الخيرية، أعلن تيد تيرنر أحد رئيسي شركة تايم - وارنر (Time-Warner)، في عام 1997 عن التبرع بمبلغ بليون دولار لاستخدامها في برامج التنمية والمساعدة التابعة للأمم المتحدة، وتدير صرف المبلغ مؤسسة الأمم المتحدة التابعة له، بالتنسيق مع صندوق الأمم المتحدة للشراكات الدولية. وقدم بيل وميليندا غيتس في عام 2000 منحة بمبلغ 750 مليون دولار إلى التحالف العالمي من أجل اللقاحات والتحصين الذي تقدم الأمم المتحدة الدعم له. وقدمت نوادي الروتاري العالمية أكثر من 400 مليون دولار إلى منظمة الصحة العالمية لما تبذله من جهود للقضاء على شلل الأطفال، كما قدمت نوادي الليونز العالمية الدعم إلى كثير من برامج اليونيسيف.
ماذا عن المنظمات غير الحكومية؟

من أبرز الجهات الفاعلة للأمم المتحدة المنظمات غير الحكومية. والمنظمة غير الحكومية هي أي مجموعة مؤلفة من مواطنين متطوعين، ولا تستهدف الربح، وتنظم على المستوى المحلي أو الوطني أو الدولي. وهناك حوالي 100 2 منظمة غير حكومية نشطة في مجال التنمية الاقتصادية والاجتماعية، وتتمتع "بمركز استشاري" لدى المجلس الاقتصادي والاجتماعي - وهو الهيئة الرئيسية لصنع السياسات المتعلقة بالمسائل الاقتصادية والاجتماعية - ويجوز دعوة ممثلي تلك المنظمات غير الحكومية لإلقاء كلمات في اجتماعات المجلس. وبالإضافة إلى هذا، هناك حوالي 670 1 منظمة غير حكومية تنفذ برامج إعلامية بشأن مسائل تهم الأمم المتحدة، وهي معتمدة لدى إدارة شؤون الإعلام في الأمم المتحدة. وكثير من المنظمات غير حكومية لها ممثلين رسميين في مقر الأمم المتحدة، وتهيئ للأمم المتحدة صلات قيمة بشعوب العالم.
وتتكلم المنظمات غير الحكومية باسم دوائر مناصرة دولية ووطنية واسعة، ويتزايد تأثيرها على أعمال الأمم المتحدة. وتقوم هذه المنظمات غير الحكومية بدور بارز في مؤتمرات الأمم المتحدة، وتعرض آراء الجهات المناصرة التابعة لها، بشأن مسائل تتراوح بين حقوق المرأة إلى الأمن الغذائي. وقد ساعدت هذه المنظمات على اعتماد اتفاقية عام 1997 لحظر الألغام الأرضية وإنشاء المحكمة الجنائية الدولية لعام 1998، للنظر في جرائم الإبادة الجماعية، وجرائم الحرب، والجرائم ضد الإنسانية. وتعمل المنظمات غير الحكومية جنبا إلى جنب مع الأمم المتحدة، لمساعدة الشعوب المحتاجة في أشد البلدان فقرا.

ما الذي يفعله مجلس الأمن؟

مجلس الأمن هو جهاز الأمم المتحدة المسؤول بصورة رئيسية عن صون السلام والأمن الدوليين ويعالج الأزمات عند نشوبها. وتعد قرارات مجلس الأمن ملزمة قانونا بموجب الميثاق؛ وتلتزم الدول الأعضاء بتنفيذها.
ويتألف المجلس من 15 عضوا: منهم 10 غير دائمي العضوية، وتنتخبهم جميع الدول الأعضاء بصورة دورية لفترة السنتين؛ 5 أعضاء دائمي العضوية. ويعطي نظام التصويت وزنا إضافيا للدول الأعضاء الدائمة العضوية - وهي الصين، وفرنسا، والاتحاد الروسي، والمملكة المتحدة، والولايات المتحدة الأمريكية. ويستطيع أي من هذه البلدان أن يمنع أي اقتراح بأن يعترض عليه، حتى ولو أيده بقية الأعضاء الدائمي العضوية الأربعة الآخرين، وجميع الأعضاء غير الدائمي العضوية. ويسمى هذا "سلطة النقض".


هل يحتاج المجلس إلى إصلاح؟

ينظر الفريق العامل التابع للجمعية العامة والمعني بإصلاح مجلس الأمن، والمكون من جميع الدول الأعضاء، في التغييرات المحتملة.
وإزاء الزيادة الكبيرة في عدد الدول الأعضاء في الأمم المتحدة منذ عام 1945 - ولا سيما من البلدان النامية - فضلا عن التغييرات في العلاقات الدولية، أقرت الدول الأعضاء بالحاجة إلى استعراض عضوية مجلس الأمن. وتشمل الاقتراحات المعروضة على الجمعية العامة زيادة عدد الأعضاء الدائمي العضوية وغير الدائمي العضوية، وتناوب مقاعد المجلس، أو تقاسمها، وتعديل سلطة النقض، وتحسين طرائق عمل المجلس.
ومن شأن أحد هذه الاقتراحات أن يزيد عدد الأعضاء من 15 إلى 24، وذلك بإضافة 5 أعضاء دائمي العضوية دون أن تكون لهم سلطة النقض (3 بلدان نامية وبلدان اثنان صناعيان)، فضلا عن 4 أعضاء غير دائمي العضوية. وهذا الاقتراح من شأنه إضافة اليابان وألمانيا و 3 بلدان نامية، كأعضاء دائمي العضوية. واقترح أيضا ألا يضاف إلا أعضاء غير دائمي العضوية فقط، وأن يعاد انتخاب البلدان بصورة دورية، على أساس مدى مساهمتها في أنشطة الأمم المتحدة لحفظ السلام وأنشطتها الإنمائية. ومع أن أيا من هذه الاقتراحات لم يحظ باتفاق عام، تواصل الجمعية العامة بذل جهودها من أجل التوصل إلى صيغة مقبولة.
وفي الوقت ذاته أحرز مجلس الأمن تقدما كبيرا من أجل إصلاح طرائق عمله، بغرض تعزيز الشفافية. فخلال عام 2001، أدخل عددا من التغييرات الإجرائية التي تؤثر في سير الاجتماعات، وشكل التقارير والوثائق. ويواصل المجلس النظر في سبل تحسين الشفافية في طرائق عمله.
ما هو دور المجلس الاقتصادي والاجتماعي؟

المجلس الاقتصادي والاجتماعي هو المنتدى الرئيسي للأمم المتحدة لبحث المسائل الاقتصادية والاجتماعية الدولية. فمن خلال مناقشته لهذه المسائل وللشواغل الإنسانية، فضلا عن توصياته المتعلقة بالسياسات، يقوم بدور رئيسي في تعزيز التعاون الدولي لأغراض التنمية، وفي تحديد أولويات القيام بالأعمال. ويقوم المجلس بتنسيق الأعمال الاقتصادية والاجتماعية التي تضطلع بها وكالات الأمم المتحدة المتخصصة وبرامجها وصناديقها، كما يقوم بدور رئيسي في إعداد آليات المتابعة لمؤتمرات الأمم المتحدة الرئيسية، بما يضمن التنفيذ.
ويضم المجلس الاقتصادي والاجتماعي 54 عضوا، تنتخبهم الجمعية العامة لمدة 3 سنوات. ويجتمع المجلس شهريا في دورات قصيرة تستغرق عدة أيام، كما يعقد دورة سنوية مدتها 4 أسابيع في تموز/يوليه، يناقش في أثنائها اجتماع خاص للوزراء مسائل اقتصادية واجتماعية وإنسانية رئيسية. ويتيح المجلس الفرصة أيضا للمنظمات غير الحكومية كي تقدم خبرتها الفنية إلى الأمم المتحدة، وبذا يتم الإبقاء على الصلة الحيوية بين المنظمة والمجتمع المدني
ولقد شهد المجلس عملية تنشيط لدوره، في السنوات الأخيرة، حيث أخذ بزمام القيادة للتصدي لكثير من التحديات الرئيسية التي تأتي بها العولمة. وإلى جانب تنسيق أعمال اللجان التي تعالج مواضيع من قبيل السكان والتنمية المستدامة والتنمية الاجتماعية، قاد المجلس الجهود المبذولة لمواجهة التحديات الجديدة - من قبل سد "الفجوة الرقمية "، بين البلدان المتقدمة النمو والبلدان النامية، من خلال الأعمال التي يقوم بها في مجال تكنولوجيات الإعلام والاتصالات. ولقد برز المجلس أيضا باعتباره منتدى يتمتع بأهمية كبيرة في مجال الحوار المتعلق بالسياسات، حيث يجمع ممثلي البنك الدولي وصندوق البنك الدولي الرئيسيين، سويا، مع الأوساط الدبلوماسية في الأمم المتحدة، لوضع توجهات سياسية جديدة.
ما هو دور الأمين العام؟

الأمين العام هو المسؤول الرئيسي في الأمم المتحدة، وهو كبير الموظفين الإداريين فيها - وهو رمز المنظمة أمام العالم ولا سيما باعتباره أهم وسيط دولي وصانع للسلام. ويوجه الأمين العام اهتمام العالم إلى المسائل العالمية الرئيسية، من التنمية إلى نزع السلاح إلى حقوق الإنسان، وهو مخول صلاحية توجيه اهتمام مجلس الأمن إلى أي مشاكل تهدد السلام والأمن الدوليين. وللمساعدة على التوصل إلى حلول للنزاعات الدولية، يجوز للأمين العام أن يقوم بالوساطة أو يمارس الدبلوماسية الهادئة من وراء الستار.
وتعد حيدة الأمين العام إحدى أهم الأصول التي تملكها الأمم المتحدة. وفي السنوات الأخيرة، قام الأمين العام بتكثيف عملية الدبلوماسية الوقائية لمنع نشوب النزاعات الدولية، أو تفاقمها أو انتشارها. وقام الأمين العام أيضا بدور قيادي في الجهود المبذولة لإعادة تنظيم أعمال الأمم المتحدة وتبسيطها، وعمل بذلك بصورة وثيقة مع الجمعية العامة، والهيئات الأخرى لكفالة جعل الإصلاحات بعيدة المدى ومنسقة ليتسنى للأمم المتحدة أن تستجيب بصورة فعالة لاحتياجات الدول الأعضاء.
والأمين العام أيضا رئيس منظومة الأمم المتحدة ورئيس مجلس الرؤساء التنفيذيين المعني بالتنسيق، الذي يجتمع مرتين سنويا لكفالة تنسيق الأنشطة، سعيا لتحقيق الأهداف المشتركة للدول الأعضاء فيما يتعلق بطائفة واسعة من المسائل. ويضم المجلس الرؤساء التنفيذيين لـ 27 منظمة بما فيها صناديق الأمم المتحدة وبرامجها ووكالاتها المتخصصة فضلا عن الوكالة الدولية للطاقة الذرية (وهي وكالة ذاتية الإدارة تحت إشراف الأمم المتحدة)، ومنظمة التجارة العالمية - وبذا يمثل منظومة الأمم المتحدة بأسرها.
لمحة عن منظمة الأمم المتحدة


يرأس الأمين العام للأمم المتحدة مجلس الرؤساء التنفيذيين في منظومة الأمم المتحدة المعني بالتنسيق. ويشمل أعضاء المجلس الأمين العام ورؤساء المنظمات التالية:كيف يعين الأمين العام؟

تعين الجمعية العامة الأمين العام، بناء على توصية مجلس الأمن. ولذا فإن اختيار الأمين العام يخضع لاعتراض أي من الدول الأعضاء الدائمة العضوية في المجلس
وكان أول أمينين عامين هما تريغفي لي، من النرويج، وداغ همرشولد، من السويد. وفي السنوات الأربعين الأخيرة، وافقت البلدان بصورة غير رسمية على تناوب المنصب بين المجموعات الإقليمية. ومن ثم عُين من آسيا (يو ثانت من بورما، الآن ميانمار)، ومن أوروبا الغربية (كورت فالد هايم من النمسا)، ومن أمريكا اللاتينية (خافيير بيريز دي كويلار من بيرو)، ومن أفريقيا (بطرس بطرس غالي، من مصر الذي تولى فترة ولاية واحدة، وكوفي عنان من غانا، هو الأمين العام الحالي). ومع أنه من الناحية التقنية لا يوجد حد لعدد سنوات ولاية الأمين العام الخمس، فلم يتقلد هذا المنصب أحد حتى الآن لمدة تزيد عن ولايتين.


طلب مساعدة عاجل

Posted: 26 Sep 2010 11:14 AM PDT

:busted_red::busted_red::busted_red: سؤال عن ADN en medcine légale ou ADN dans la police sientifique


صور للتصميم

Posted: 26 Sep 2010 11:14 AM PDT

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته

تفضلوا احبائي مجموعة من الصور الرومنسية للتصميم من تجميعي






اتمنى ان تنال اعجابكم
من هنا
http://www.4shared.com/file/6cgm86CP/____.html
سلام





برنامج Golden filter قوى برنامج لغلق المواقع الاباحية عربى 100 % مع الشرح على 14 سيرفر

Posted: 26 Sep 2010 09:52 AM PDT

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


GOLDEN FILTER


برنامج رائع جدا وخفيف جدا ولن تشعر أنه موجود على جهازك

والبرنامج بفضل الله صناعه عربية 100%

الاصدار : 2.0

صورة البرنامج




مميزات البرنامج


1- السيطره على أجهزة الكمبيوتر والإنترنت لوقاية الشباب من مشاهدة الممنوع .

2 - تستطيع التحكم في التصفح خلال الشبكة بصورة تجعلك مطمئنا على سلوك أبنائك ومتابعة نشاطاتهم في إستخدام الكمبيوتر

3 - لمنع تشغيل واستعراض المواقع الاباحية

4 - يقوم البرنامج بالتأكد من مضمون الصفحات التي يتصفحها الابناء من خلال خاصية اضافة الكلمات المراد حجبها .

5 -يسجل ماذا يفعل الاخرون في جهازك والمواقع التي تم زيارتها فيديو .

6 -وحظر مواقع الفيروسات والإعلانات المزعجةوأيضاً حظرإستخدام الكمبيوتر في أوقات محددة حسب ما يرى الآباء واشياء اخرى.

7 -يقوم البرنامج بإخفاء نفسه تلقائياً عن المستخدمين



الشرح المفصل مرفق مع البرنامج

التحميل على 14 سيرفر منها الميديافير

حجم البرنامج مع الشرح 4 ميجا

البرنامج بالشرح


http://www.mirrorcreator.com/files/S...abed.rar_links

رابط الشرح بالصور فقط


http://www.mirrorcreator.com/files/1...___1.rar_links

للأمانة والفائدة : الموضوع منقول.


رياضيات سنة رابعة متوسط

Posted: 26 Sep 2010 08:54 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله و بركاته
هل يوجد احد يساعدني في شرح دروس سنة رابعة متوسط في مادة الرياضيات
و اجره على الله
جزاكم الله و ايانا خيرا


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Rechercher sur le web