Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

jeudi 26 août 2010

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس الجزائري

إعجاز تماثيل لمباني مشهوره حول العالم مبنية بأعواد الأسنان

Posted: 26 Aug 2010 07:44 AM PDT






















Cours de méthde numérique très important

Posted: 26 Aug 2010 07:25 AM PDT

Ce cours s'adresse aux étudiants de Génie mécanique mais peut toucher un large public d'autres disciplines (de l'électrotechnique, l'hydraulique, le génie civil...etc
Ce cours a été conçu selon le programme officiel du ministère de l'enseignement supérieur et de la recherche scientifique relatif au module 'Méthodes numériques
vous pouvez télécharger ce cours en format DOC par ce lien qui suit



برنامج خواطر6 | انشودة حمود الخضر Mp3

Posted: 26 Aug 2010 06:44 AM PDT



رمضان كريم


كل عام وانتم بخير


أقدم لكم


أنشودة :
برنامج خواطر 6


للمبدع :

حمود الخضر


mp3






::::::::::::::::::::::::::::::

للتحميـــل
Download



اضغط هنــــــــــا


أو

اضغط هنــــــــــا

:::::::::::::::::::::::::


:.:.:!¤*'~``~'*¤! :.:.:
`~'*¤! ||
ماتنسونا من الردود والتقييم ||!¤*'~`



الإعلام الآلي والمعلوماتية (تابع - الحصة 2)

Posted: 26 Aug 2010 06:28 AM PDT

الإعلام الآلي والمعلوماتية : (تابع - الحصة 2)

أخي المتصفح، تطرقت في الموضوع الأول إلى إعطاء تعاريف مبسطة عن الإعلام الآلي، المعلومة ومعالجتها. وتتمت لما سبق أقترح عليكم الحصة الثانية التي سأعرض فيها ما أتمنى أن يفيدكم وينفعني وإياكم بدعاء الرحمة والمغفرة. (اللهم فاغفر لنا وارحمنا يا أرحم الراحمين).
6. جهاز الكمبيوتر : منذ زمن بعيد والإنسان يبحث عن السبل والوسائل التي تسهل عليه الحياة، فراح يحاكي الطبيعة ويحاكي المخلوق البشري عبر العصور، فنجد أنه رسم صورا للإنسان منذ عصور غابرة إلى وصل في العصور الحديثة إلى اختراع الحواسيب التي تحاكي العقل البشري الذكي والروبوط الذي يحاكي حتى الحركات والذي يقوم بمختلف الأعمال البشرية بتقنية عالية وفي أوقات قياسية. وقد سمي جهاز الكمبيوتر أو الحاسوب بهذه التسمية كونه في بداية الأمر كان موجها للقيام بالعمليات الحسابية فقط، وقد تطور هذا الجهاز بوتيرة جد سريعة ليدخل بذلك جميع مجالات الحياة. إن جهاز الكمبيوتر أو الميكروأورديناتور يتكون من جزأين أساسيين هما : الوسائل أو الجزء المادي الذي يقابل الجسد بالنسبة للإنسان، والبرامج اللذي يقابل الروح والعقل البشرية.
* الوسائل : هي الجزء المادي من جهاز الكمبيوتر وما يحتويه من أسلاك رقائق إليكترونية ودارات كهربائية ومختلف لواحق الجهاز، وبالإمكان تصنيف مكونات الجهاز على النحو التالي :
- عناصر إدخال المعلومات : هي لواحق جهاز الكمبيوتر المسؤولة عن إدخال وحجز المعطيات (حروف، أرقام، رموز، نصوص، مخططات، رسومات، صور، أصوات، فيديوهات...) أو برامج إلى جهاز الكمبيوتر، مثل لوحة المفاتيح، الماسح الضوئي، القلم الضوئي، الفأرة، مسجل الصوت...
- عناصر تخزين المعلومات : بعد أن يتم إدخال المعطيات إلى جهاز الكمبيوتر يتم تخزينها على مستوى الذاكرة المركزية مؤقتا ليتم تخزينها نهائيا حسب الطلب على العناصر المعدة خصيصا لهذا الغرض مثل الأقراص والأشرطة الممغنطة أو الأقراص الليزرية وغيرها من العناصر الحديثة والمتطورة مثل الفلاش ديسك...
- عناصر تنفيذ البرامج : يتم تحميل البرامج والمعطيات على مستوى الذاكرة المركزية ليتم تنفيذ البرامج باستخدام عنصر الميكروبروسيسور المثبت داخل الوحدة المركزية للجهاز على البطاقة الأم، كما يعمل الميكروبروسيسور على التنسيق بين مختلف مكونات الجهاز وجعلها تعمل في تزامن وتكامل تام.
- عناصر إخراج المعطيات : بعد أن يتم تنفيذ البرنامج تعليمة تعليمة يتم تخزين نتائج المعالجات (العمليات الحسابية والمنطقية على المعطيات)، وحسب حاجة المستخدم يمكن إخراج هذه النتائج أو المعطيات المخزنة سابقا على عناصر إخراج المعطيات مثل : الشاشة، مكبرات الصوت، الطابعة...
- عناصر إرسال المعطيات : بالإمكان إرسال المعطيات المخزنة على جهاز الكمبيوتر إلى أي وجهة محلية أو عالمية باستخدام بطاقات الشبكة وأجهزة المودم...
* البرامج : تزود الحواسيب بمجموعة من البرامج القادرة على استغلال مختلف مكوناته، وللعمل كواسطة للتفاعل بتين المستخدم والآلة. يمكننا تعريف البرنامج على أنه تسلسل منطقي للتعليمات لتي يمكن تنفيذها بواسطة معالج خاص داخل جهاز الكمبيوتر لأجل أداء أعمال معينة. وتصنف البرامج المعلوماتية إلى مايلي :
- النضام القاعدي للإدخال والإخراج (BIOS) : عند تشغيل جهاز الكمبيوتر فئن أول مجموعة من البرامج يتم تحميلها وتنفيذها تنتمي إلى هذه الفئة من النظام وهي مخزنة على الذاكرة القابلة للقراءة فقط (ROM). يتم تحميل هذا النظام القاعدي تلقائيا إلى الذاكرة المركزية ليتم تنفيذه بواسطة الميكرو معالج وبذلك يتم التعرف على مكونات الجهاز وحالتها، ليتم بعدها تحميل نظام التشغيل من الموقع المخزن فيه.
- نظام التشغيل (Système d'exploitation): هو عبارة عن مجموعة من البرامج تعمل في تناسق وتكامل على جهاز الكمبيوتر لاستغلال مختلف المكونة للجهاز والملفات المخزنة فيه. يمكن نظام الاستغلال من تنفيذ مختلف برامج المستخدم ويعمل كواجهة بين المستخدم والآلة. من أشهر هذه الأنظمة نجد MSDOS، OS2، ...
- واجهات النظام : هي برامج جد متطورة تعمل إلى جانب أنظمة الاستغلال وتتميز بقدرتها العالية على تسهيل استخدام الآلة بحيث تتوفر على واجهات رسومية تفاعلية وعلى كم هائل من البرامج المشتركة وقواعد معلومات... ومن أشهر هذه الواجهات ميكروسوفت وينداوز...
- برامج معالجة النصوص : تستخدم من طرف جميع المستخدمين لحجز النصوص وعرضها في أشكال مختلفة من حيث اختيار الألوان وحجم الحرف المستخدم في الكتابة، اللغة، المساعدة، الدعم بواسطة المخططات والرسومات... كما توفر هذه البرامج السهولة التامة في تخزين وطباعة النصوص دون الحاجة إلى كتابة تعليمات ولكن فقط باستخدام قوائم التعليمات، الاختصارات والإيقونات... ومثال هذه البرامج ميكروسوفت وورد.
- برامج معالجات الجداول : مثل برنامج ميكروسوفت إيكسل الذي يمكن من التعامل مع المعطيات في شكل مصفوفة ذات عدد كبير من الصفوف والأعمدة، وكل خلية من هذه المصفوفة قادرة على تخزين المعطيات أو المعادلات المنطقية والحسابية إضافة إلى إمكانية تنسيق هذه الخلايا وتكيف عرض محتواها الذي يتغير وفقا لتغيير محتوى بقية الخلايا المرتبطة بها...
- برامج المستخدمين والبرامج الخاصة : تتنوع البرامج بتنوع الحاجة إليها وبتنوع فئة المستخدمين لها، فلكل مستخدم مجموعة من البرامج مثبتة على جهازه تتوافق واختصاصه وتطلعاته، فمنها البرامج الرسومية، الحسابية، الترفيهية، الألعاب، الإدارية، العلمية...

يتبع ...

أخوكم في الله خليفة


شرح تقسيم العقوبات

Posted: 26 Aug 2010 06:23 AM PDT

أولاً: تقسيم العقوبات من حيث جسامتها

تنقسم العقوبات من حيث جسامتها إلى (عقوبات الجنايات) و(عقوبات الجنح) و(عقوبات المخالفات): وضابط هذا التقسيم هو مدى جسامة العقوبة المقابل لمدى جسامة الجريمة.


فالعقوبات الأصلية المقررة للجنايات هي: الإعدام والسجن المؤبد والسجن المشدد والسجن،
والعقوبات الأصلية المقررة للجنح هي: الحبس والغرامة التي يزيد أثصى مقدار لها على مائة جنيه،
وعقوبة المخالفات هي: الغرامة التي لا يزيد أقصى مقدارها على مائة جنيه.
وأهمية هذا التقسيم أنه يتخذ ضابطاً لتعيين نوع الجريمة، فهو أساس التقسيم الثلاثي للجرائم إلى جنايات وجنح ومخالفات. والعقوبة التي تعين نوع الجريمة هي تلك التي ينص عليها القانون وليستع العقوبه التي ينطق بها القاضي في حكمه.

ثانياً: تقسيم العقوبات من حيث مساسها بحقوق المحكوم عليه


1-العقوبات البدنية
هي التي تمس حق المحكوم عليه في الحياه أو في سلامة جسمه (كالإعدام والجَلْد ودمغ المحكوم عليه بطابع على جلده، وبتر بعض الأطراف، والتعذيب) – ويتضمن التشريع الجنائي المصري الإعدام - والجلد كعقوبة تأديبية للبالغين في الأنظمة الداخلية للسجون.

2- العقوبات الماسة بالحرية
هي التي تمس حق المحكوم عليه في التنقل، وهي تكون:
(سالبة للحرية)؛ وهي التي يقتضي تنفيذها وضع المحكوم عليه في مكان مخصص للاعتقال أو في السجن، وهذه العقوبات في التشريع المصري هي السجن المؤبد والسجن المشدد والسجن والحبس.
(مقيدة للحرية)؛ لا يقتضي تنفيذها وضع المحكوم عليه في السجن، وإنما مجرد تقييد حريته في الحركة والتنقل، مثال ذلك الوضع تحت مراقبة الشرطة، وتحديد إقامة المتهم في مكان معين أو منعه من ارتياد أماكن معينة أو من مزاولة مهنة معينة.

3- العقوبات السالبة للحقوق
هي التي تؤدي إلى حرمان المحكوم عليه من مباشرة بعض الأعمال التي كان يجوز له في الأصل مباشرتها لولا الحكم الصادر ضده. مثال ذلك الحرمان من الحقوق والمزايا المنصوص عليها في المادة (25 عقوبات) والعزل من الوظائف الأميرية المنصوص عليها في المادتين (27) و(29).
4- العقوبة الماسة بالشرف والاعتبار
هي التي تنال من مكانة المحكوم عليه في المجتمع بأن تحقره عن طريق التشهير بجريمته أو إعلان عقوبته أو حرمانه من حقوق تفترض ثقة المجتمع فيمن يتمتع بها؛ مثال ذلك نشر الحكم الصادر بعقوبة في جريدة أو أكثر وإلصاقه على الجدران (198 عقوبات).


5- العقوبات المالية
هي التي تنال من الذمة المالية للمحكوم عليه، سواء بالزيادة من عناصرها السلبية وهذه هي الغرامة، أو بالإنقاص من عناصرها الإيجابية بحرمان المحكوم عليه من ملكية مال ما، وهذه هي المصادرة.

ثالثاً: تقسيم العقوبات من حيث مدتها إلى مؤبدة ومؤقتة
يقتصر نطاق هذا التقسيم على العقوبات التي يستغرق تنفيذها مدة من الزمن، فتكون المدة أحد عناصرها والوسيلة إلى قياس جسامتها، فكلما ازدادت الجسامة كلما طالت المدة، وتبلغ أقصى الجسامة حين تصل إلى التأبيد.
[ العقوبة المؤبدة ] مفروض أنها تستغرق حياة المحكوم عليه بها، لأنها لا تنقضي مهما طال من زمن.
[ العقوبة المؤقتة ] فهي التي تنتهي بمضي مدة معينة طالت أم قصرت.
وعلى ذلك؛ فإن العقوبات التي يتصور في شأنها التأقيت والتأبيد هي العقوبات الماسة بالحرية والعقوبات الماسة بالاعتبار.

رابعاً: تقسيم العقوبات من حيث أصالتها وعدم أصالتها


1- العقوبات الأصلية
هي الجزاء الأساسي للجريمة، ولا تقع إلا إذا نطق بها القاضي وحدد نوعها ومقدارها، ويجوز أن توقع وحدها فلا تكون إلى جانبها عقوبة تكميلية أو تبعية. وقد عرفت محكمة النقض العقوبة الأصلية بقولها: [ أن العقوبة تعتبر أصلية إذا كونت العقاب الأساسي والمباشر للجريمة، والتي توقع منفردة بغير أن يكون القضاء بها معلقاً على حكم بعقوبة أخرى ]
والعقوبات الأصلية المنصوص عليها في قانون العقوبات هي: الإعداموالسجن المؤبد والمشددوالسجنوالحبس بنوعيه البسيط ومع الشغلوالغرامةوالوضع تحت مراقبة الشرطة.
كما أن العقوبات المقررة للمجرمين الأحداث تعتبر عقوبة أصلية لأنه يحكم بها بمفردها، ولا ينفي هذا الوصف عنها كونها تدابير تهذيبية في حقيقتها (مثل تسليم الحدث إلى والديه أو لمن له حق الولاية أو إرساله إلى مدرسة إصلاحية أو محل آخر معين من قبل الحكومة)
وقد يتضمن النص عقوبتين أصليتين؛ قد يجمع القاضي بينهما وجوباً، كالسجن والغرامة المحددة (أي غير النسبية) في بعض الجنايات، أو كالحبس مع نفس الغرامة في بعض الجنح، أو قد يختار بينهما في جنح أخرى. وهذا الوضع لا ينفي عن العقوبتين معاً – حتى عند الجمع بينهما في نص واحد أو في حكم واحد – صفتهما كعقوبتين أصليتين ما دام قد ورد ذكرهما في المواد من (13) إلى (23) من قانون العقوبات.
ويُعتبر الوضع تحت مراقبة الشرطة عقوبة مساوية للحبس في أحكام العود، كما تخصم منها مدة الحبس الاحتياطي عند التنفيذ أسوة بالحبس، كما تخضع لنظام الجب أسوة بالحبس عند الحكم على نفس المتهم بعقوبة سجن مشدد عن جريمة أخرى وقعت منه، متى توافرت باقي شروط الجب.

2- العقوبات غير الأصلية (العقوبات التبعية – العقوبات التكميلية)
وهي تشمل العقوبات التبعية والعقوبات التكميلية.


2-1 العقوبات التبعية: هي جزاء ثانوي يلحق بالمحكوم عليه بقوة القانون عند الحكم عليه بعقوبة أصلية، فتنفذها السلطة المختصة بغير ما حاجة إلى حكم يصدر بها من القاضي. وتهدف هذه العقوبة إلى تدعيم العقوبة الأصلية، ولذلك لا يتصور توقيعها وحدها ولا يملك الإعفاء منها. وبناءً على ذلك فإنه يجوز للنيابة العامة أن تطلب أول مرة من المحكمة الاستئنافية توقيع العقوبة التبعية التي أغفلت محكمة أول درجة القضاء بها، ويجوز للمحكمة الاستئنافية أن توقع هذه العقوبة دون حاجة إلى لفت نظر الدفاع إلى طلب النيابة العامة.
والعقوبات التبعية ورد ذكرها في المادة (25) من قانون العقوبات، ومن العقوبات التبعية أيضاً الوضع تحت مراقبة الشرطة في صورة معينة واردة في نصي قانون العقوبات رقم (28) و(75/2): [ (28) كل من يحكم عليه بالسجن المشدد أو السجن لجناية مخلة بأمن الحكومة أو تزييف نقود أو سرقة أو قتل في الأحوال المبينة في المادة (234) من هذا القانون أو لجناية من المنصوص عليها في المادتين (256) و(368) يجب وضعه بعد انقضاء مدة عقوبته تحت مراقبة البوليس مدة مساوية لمدة عقوبته، بدون أن تزيد مدة المراقبة على خمس سنين، ومع ذلك يجوز للقاضي أن يخفض مدة المراقبة أو أن يقضي بعدمها جملةً ]. [ (75/2) إذا عُفِيَ عن المحكوم عليه بالسجن المؤبد أو بدأت عقوبته، وَجَبَ وضعه حتماً تحت مراقبة البوليس مدة خمس سنين ]

2-2 العقوبات التكميلية: هي جزاء ثانوي يوقع على المتهم عند الحكم عليه في بعض الجرائم بشرط أن ينص عليها القاضي في حكمه، وتهدف العقوبة التكميلية إلى توفير الجزاء الكامل للجريمة ولا توقع إلا إذا نطق بها القاضي وحدد نوعها، ولا يتصور أن ينطق بها بمفردها، ويتصور ألا توقع العقوبة التكميلية على مرتكب الجريمة إذا ارتأى القاضي (في حدود السلطة التقديرية المخولة له قانوناً) إعفاءه منها. وهذا يعني أن العقوبة التكميلية قد تكون (وجوبية) وقد تكون (جوازية).
وتكون العقوبة التكميلية وجوبية: كالمصادرة المنصوص عليها في الفقرة الثانية من المادة (30) وفي هذه الحالة يلتزم القاضي بالنطق بها وإلا كان حكمه معيباً، ولكن لا يجوز توقيعها ما لم تصحح الحكم محكمة الطعن لأنها لا توقع إلا استناداً إلى حكم قضائي.
وتكون العقوبة التكميلية جوازية: كالمصادرة المنصوص عليها في الفقرة الأولى من ذات المادة (30)، وعقوبة الوضع تحت مراقبة الشرطة المنصوص عليها في المواد (320)، (336)، (355)، و(367).
وهذا التقسيم الثلاثي للعقوبات نسبي، بمعنى أن العقوبة الواحدة قد يتغير وضعها فيه: فمراقبة البوليس قد تكون عقوبة أصلية وقد تكون عقوبة تبعية أو تكميلية. والعزل من الوظائف العامة في بعض حالاته عقوبة تبعية وفي بعضها عقوبة تكميلية.
وتدور أهمية هذا التقسيم حول دور القاضي في النطق بالعقوبة، فإن كانت العقوبة أصلية، فعليه أن ينطق بها ويحدد نوعها ومقدارها، وإن كانت تبعية فلا يلتزم بالنطق بها، وإن نطقه بها فإن ذلك لا يضيف إلى حكمه شيئاً، أما إذا كانت العقوبة تكميلية فعليه أن ينطق بها، ولكن بالإضافة إلى عقوبة أصلية؛ وذلك إذا كان الأمر يتعلق بعقوبة أصلية أو تكميلية فإن المشرع يوجه خطابه إلى القاضي باعتبار أن عليه أن ينطق لها. أما إذا كانت العقوبة تبعية فإنه يوجه خطابه إلى سلطة التنفيذ باعتبار أنها تختص مباشرة بتنفيذها دون سند من نص صريح في الحكم.
والعبرة بالعقوبة الأصلية – دون العقوبات التبعية أو التكميلية – في تحديد القانون الأصلح للمتهم، وفي تحديد العقوبة الأشد الواجبة التطبيق في بعض حالات تعدد الجرائم.







كتاب حمل اكبر مكتبة هندسية مدنية 95 كتاب في رابط واحد الحق بسرعة

Posted: 26 Aug 2010 06:19 AM PDT

السلام عليكم ورحمة الله

نعم إنها اكبر مكتبة هندسية مدنية
كلها برابط واحد يقرب من الواحد جيجا
يعني تترك الرابط يحمل وتروح تنام تلاقي المكتبة على جهازك


http://www.4shared.com/file/12813965...?cau2=403tNull


بالتوفيق





مناقشة ماجستير

Posted: 26 Aug 2010 06:13 AM PDT

تجدونها في الرابط التالي:


http://www.4shared.com/file/73519398...nie_civil.html


مواضيع البحث هي:

* TRAITEMENT NATUREL DES MORTIERS
ET BETONS DESTINES AUX STRUCTURES
EN BETON PREFABRIQUE

* CONTRIBUTION DE L'APPROCHE EN DÉFORMATION
DANS LA MODÉLISATION DES STRUCTURES
A CONTOUR CIRCULAIRE


* FORMULATION ET CARACTÉRISATION DES BÉTONS
EN CLIMAT CHAUD


اصل الوان العلم الجزائري

Posted: 26 Aug 2010 06:04 AM PDT

ان العلم الوطني الجزائري من أجمل الاعلام الوطنية في العالم حيث ألوانه باهية زاهية مرصعة بالنجمة والهلال.
لكن الكثير منا من يعطي تفسير للون الاحمر والابيض والاخضر والنجمة والهلال كما يلي:
اللون الاحمر للدم الدي سال في الحرب التحريرية
اللون الاخضر للبلاد الخضراء
اللون الابيض للقلب الابيض والمصالحة والاخوة بين الجزائريين
النجمة الخماسية للاركان الخمسة للاسلام
والهلال للاسلام

هدا خطأ شائع وسوف اعطيكم الأصل الحقيقي للعلم الوطني :
أولا اول من صنع العلم الجزتئري هي اميلي ماصالي زوجة ماصالي الحاج
ماصالي الحاج كان كما تعرفون يرأس نجم الشمال الافريقي
وكان له قيادة في كل من المغرب والجزائر وتونس
الجزائر العاصمة كانت تسمى الجزائر البيضاءalger la blanche
تونس كانت تسمى تونس الخضراء
ومراكش الحمراء نسبة الى جدرانها الحمراء
من هنا جاءت الالوان الثلاثة
ثم النجم الممثل للنجم الشمال الافريقي l'étoile nord africaine
والهلال أضيف بعد دلك
ومن يتأمل العلم الوطني التونسي والجزائري فيه تشابهات قي الهلال والنجم حيث استقبت هده البلدان قبلنا
لقد تغير العلم الوطني الجزائري عدة مرات قبل ان ياخد الشكل النهائي
والاشكال موجودة في المتحف المركزي للجيش
أرجو أنكم استفدتم


اغتنم شهر رمضان بالاعمال الصالحة

Posted: 26 Aug 2010 05:44 AM PDT

بسم الله الرحمن الرحيم
السلام عليكم ورحة الله وبركاته


1.الصلاة من اهم الامور التي يجب على الانسان ان يحافظ عليها ,ليس فقط في هذا الشهر وانما في كل الحياة..فالصلاة عمود الدين ومن تركها ترك الدين..لا تنسوا ان الله سبحانه وتعالى قال :حافظوا على الصلوات والصلاة الوسطى وقوموا لله قانطين..
ولا نتسوا اخواتكم واخوانكم لتعلموهم الصلاة حتى لو كانوا في جيل صغير..


2.الاستغفار في النهار والليل..فالاستغفآر نعمة عظيمة يغفل عنها الكثير..






3.قراءة القرآن الكريم..فالقرآن يبعث الطمأنينة وراحة البال ..ويحرصك بالخير..ويبعد عنك الشر..فسبحان الله الغفور الرحيم..



4.الصلاة على النبي ..فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم من سمع اسمي ولم يصلي علي فهو بخيل..فلا تكونوا من البخيلين وصلو على نبينا الغالي ولو 10 مرات في اليوم لا تخسروا شيئاً..





5.اذكر الله دائما في القيام والجلوس والهدوء..فانك بذلك تضع لرصيدك كم من الحسنات فان الله سبحانه وتعالى اكرم الاكرمين.
فذكر الله نعمة كبرى، ومنحة عظمى، به تستجلب النعم، وبمثله تستدفع النقم، وهو قوت القلوب، وقرة العيون، وسرور النفوس، وروح الحياة، وحياة الأرواح.



6. الدعاء بالخير :ادعي لنفسك ولاهلك ولاخوانك ولمن له حق عليك وللمؤمنين والمؤمنات ومن حولك..واحفظ نفسك بهذا الدعاء:اللهم انك عفوُ تحب العفو فاعفوا عنا وبلطيف احسانك يا رب عاملنا..






فان قمتم بذلك فقد قمتم بواجبكم لهذا الشهر الفضيل...
فيا رب اغفر لنا وارحمنا وتب علينا وتقبل منا انك انت التواب الرحيم..


القران الكريم

Posted: 26 Aug 2010 05:32 AM PDT

لا تجعلهاتقف عندك انشرها ستنفعك يوم لا ينفع مال ولا بنون فخير ما نشرت جزاك الله خيراًولا تنسونا ومن ساهم ومن نشرها من صالح دعائكم

إنشرها .....


(المصحف كاملاً)


(المصحف كاملاً)


(المصحف كاملاً)


(المصحف كاملاً)
تحديث


(المصحف كاملاً)
تحديث


(المصحف كاملاً)


(المصحف كاملاً)


(المصحف كاملاً)


(المصحف كاملاً)


(المصحف كاملاً)


(المصحف كاملاً)
جديد


(المصحف كاملاً)


(المصحف كاملاً)


(المصحف كاملاً)


24 سورة


(المصحف كاملاً)

لحفظ السورة قم بالضغط على الملف المضغوط

هل تعلم ماذا يفعل لك القران عند موتك ؟؟؟


عند موت الانسان وأثناء إنشغال أقربائه بمناسكِه الجنائزيةِ, يقفُ رجلٌ وسيمُ جداًبجوار رأس الميت. وعند تكفين الجثّة, يَدْخلُ ذلك الرجلِ بين الكفنِ وصدرِ الميّتِ . وبعد الدفنِ, يَعُودَ الناس إلى بيوتهم , ويأتي القبرِ ملكان مُنكرٌ ونكير , ويُحاولانَ أَنْ يَفْصلاَ هذا الرجلِ الوسيم عن الميتِ لكي يَكُونوا قادرين على سؤال الرجلِ الميتِ في خصوصية حول إيمانِه .
لكن يَقُولُ الرجل الوسيم : 'هو رفيقُي, هو صديقُي. أنا لَنْ أَتْركَه بدون تدخّل في أيّ حالٍ منَ الأحوالِ .
إذا كنتم معينينّ َن لسؤالهِ, فأعمَلوا بما تؤمرونَ. أما أنا فلا أَستطيعُ تَرْكه حتى أدخلهْ إلى الجنةِ '.
ويتحول الرجل الوسيم إلى رفيقه الميت ويَقُولُ له:
'
أَنا القرآن الذيّ كُنْتَ تَقْرأُه, بصوتٍ عالي أحياناً وبصوت خفيض أحياناً أخرى. لا تقلق. فبعد سؤال مُنكرٍ ونكير لا حزن بعد اليوم .
وعندماينتهى السؤال , يُرتّبُ الرجل الوسيم والملائكة فراش من الحرير مُلأَ بالمسكِ للميت في الجنة .
فلندعو الله أن يُنعم علينا بإحسانه من هذا الخير. آمين آمين آمين .
يقول رسول الله (صلى الله عليه واله وسلم) , فيما معناه , يأتي القرآن يوم القيامة شفيعاً لأصحابه لا يعادل شفاعتهُ أمام الله نبي أو ملاك .
رجاءً أنقلهذا المحتوى إلى كُل شخص تعرفه .
فالنبي (صلى الله عليه واله ِ وسلم) يقول' ' بلغوا عني ولو آية

لا تنسوني من دعائكم


استفسار بخصوص الماستر

Posted: 26 Aug 2010 05:14 AM PDT

اخواني الاعزاء استفساري وهو ما هي الشهادة المعادلة للماستر وشكرا


استفسار بخصوص الماستر

Posted: 26 Aug 2010 05:14 AM PDT

اخواني الاعزاء استفساري وهو ما هي الشهادة المعادلة للماستر وشكرا


استفسار استفسار بخصوص الماستر

Posted: 26 Aug 2010 05:12 AM PDT

اخواني الاعزاء استفساري وهو ما هي الشهادة المعادلة للماستر وشكرا


انشودة أحن إليك تهفو القلوب المؤمنة وتحن الأرواح المحبة قمة الابداع

Posted: 26 Aug 2010 04:22 AM PDT

السلام عليكم



::انشودة أحن إليك تهفو القلوب المؤمنة وتحن الأرواح المحبة قمة الابداع ::




والان مع تحميل النشيد......







رابط اخر للانشوده......







,,,,,,,,شكرا لكم وبارك الله فيكم,,,,,,,,,


بقيَ بينَ أسناني ؛أكلٌ ؛

Posted: 26 Aug 2010 03:50 AM PDT

بِسم الله الرّحمن الرّحيم
السّلام عليكُم ورحمة الله تعالى وبركاته


إخوتي في الله،

ها هُنا؛

فَتوى؛
لكلّ خير داعِيَةٌ.

عَساهُ سُبحانهُ؛ أن يَنفعَ بها.





إذا بقيَ الطّعامُ بينَ الأسنانِ،
ثمّ دخلَ إلى الجَوفِ فَهل يفطّرُ ؟



السّؤالُ:
... **** ...

السّلام عليكُم ورحمة الله وبركاته

جزاكُم الله خيراً و نفعَ بعلمكُم.
تقبّل الله طاعاتكُم.
تسحّرتُ و بقيَ بينَ أسناني أكلٌ - أكرمك الله -

ثمّ بَعد الأذانِ دَخَل شَيءٌ مّما بقيَ بين أسناني إلى الدّاخلِ.
هَل يجِبُ عليّ قَضاء ذاكَ اليَوم؟!





الجَوابُ:
... **** ...

وعليكمُ السّلام ورحمة الله وبركاته

آمينَ ، ولَك بمِثل ما دَعوت .

إن كانَ شَيئاً يَسيراً ، أو ذَهبَ بِغَير اختيارٍ ، فَلا يُفسِد الصّيامَ .

قالَ الإمامُ الشّافعيّ : نُفَطِّرُهُ بِمَا بين أَسْنَانِهِ إذَا كان يَقْدِرُ على طَرْحِهِ .
وقال الرَّبِيعُ : إلاَّ أَنْ يَغْلِبَهُ وَلا يَقْدِرُ على دَفْعِهِ فَيَكُونُ مُكْرَهًا ، فَلا شَيْءَ عليه .

وقال ابنُ قُدامة : وَمَنْ أَصْبَحَ بَيْنَ أَسْنَانِهِ طَعَامٌ ؛ لَمْ يَخْلُ مِنْ حَالَيْنِ :
أَحَدُهُمَا : أَنْ يَكُونَ يَسِيرًا لا يُمْكِنْهُ لَفْظُهُ ، فَازْدَرَدَهُ ، فَإِنَّهُ لا يُفْطِرُ بِهِ ؛

لأَنَّهُ لا يُمْكِنُ التَّحَرُّزُ مِنْهُ ، فَأَشْبَهَ الرِّيقَ . قَالَ ابْنُ الْمُنْذِرِ : أَجْمَعَ عَلَى ذَلِكَ أَهْلُ الْعِلْمِ .
الثَّانِي ، أَنْ يَكُونَ كَثِيرًا يُمْكِنُ لَفْظُهُ ، فَإِنْ لَفَظَهُ فَلا شَيْءَ عَلَيْهِ ،
وَإِنْ ازْدَرَدَهُ عَامِدًا ، فَسَدَ صَوْمُهُ فِي قَوْلِ أَكْثَرِ أَهْلِ الْعِلْمِ .

والله تعَالى أعلم ُ.



انتَهتِ؛ الفَتوى.

لفَضيلَةِالـ شَيخ/ عَبدالرّحمن بِن عَبدالله السّحيمِ؛
يَحفظهُ اللهُ تَعالى أبَداً.

نَفعَ الرّحمنُ؛ بما جاءَ.

غُفرانك؛ ربّنا.

ربّ؛ قِني عَذابَكَ؛ يَومَ تَبعَثُ عبادَكَ.


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Rechercher sur le web