منتدى المهندس الجزائري |
- اسعار الشقق فى الأسكندرية
- تحذير لـ xfive: عبارات غير لائقه
- تحذير لـ enstp: شتم - إستفزاز - تهكـم بحق اعضاء
- مساعدة في مذكرة تخرج
- الدنيا ليست لأحد، حتى أنت ليست لك
- قضية قانون الاجراءات الجزائية
- عريضة احوال الشخصية
- اهم نظريات التنشئه الاجتماعية
- autocad2010
- 2500 مسألة مع الحل في ....
- المصطلحات المعمارية والتخطيطية باللغةالانجليزية
- طلب مساعدة من المهندسين لوجه الله
- طلب مساعدة من المهندسين لوجه الله
- اريد كتابا في سبيل الله
- طلب
Posted: 08 Mar 2011 05:39 AM PST اهتز سوق الأستثمار العقارى بعد الهبوط الأقتصادى الحاد بعد ثورة 25 ينايرفى مصر وكان هذا الأهتزاز له تأثير بالغ على قرار البيع والشراء - لمتابعة الأسعار اليومية للسوق العقارى (بيع-شراء-ايجار) الرجاء الدخول على الرابط التالى http://locationegypt.com/view_useful_tips.php?id=9 | |||
تحذير لـ xfive: عبارات غير لائقه Posted: 08 Mar 2011 12:36 AM PST المشاركة: شرح Conception et realisationd'un projet routier sous covadis العضو: xfive المخالفة: عبارات غير لائقه النقاط: 0 ملاحظة الإدارة: اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
| |||
تحذير لـ enstp: شتم - إستفزاز - تهكـم بحق اعضاء Posted: 08 Mar 2011 12:33 AM PST المشاركة: شرح Conception et realisationd'un projet routier sous covadis العضو: enstp المخالفة: شتم - إستفزاز - تهكـم بحق اعضاء النقاط: 0 ملاحظة الإدارة: اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
| |||
Posted: 07 Mar 2011 02:26 PM PST | |||
الدنيا ليست لأحد، حتى أنت ليست لك Posted: 07 Mar 2011 01:26 PM PST | |||
Posted: 07 Mar 2011 12:47 PM PST -قانون الاجراءات الجزائية ضبطية قضائية بتاريخ 01/01/2009 قام المسميان احمد و جمال بسرقة منزل جار هذا الاخير *جمال* الواقع بالبليدة بينما كان المدعو احمد بعرض المسروقات في السوق للبيع تعرف عليها الضحية .احضر هذا الاخير الشرطة الذين القوا القبض علي احمد و كان ذلك يوم 03/01/2009 و بعد اخذه الي مركز الشرطة اعترف بالوقائع المنسوبة اليه و كذلك بمشاركة جمال في السرقة و بتاريخ 08/01/2009 تم تقديم المشتبه فيهما امام سيد وكيل الجمهورية لدى محكمة البليدة -افرض انك كلفة من طرف عائلة المشتبه فيه جمال للدفاع عنه -ماهي الاجراءات حسب رايك التي يمكن ان تتخذ ضد موكلك -و ماهي الضمانات التي منحها القانون لموكلك . | |||
Posted: 07 Mar 2011 12:41 PM PST مادة تحليل العرائض.*شؤون الاسرة في الاحوال الشخصية تقدمت االيك السيدة مريم الساكنة باولاد سلامة تعلمك انها اقترنت بالسيد نبيل عامل مقترب ساكن باولاد السلامة بعقد رسمي امام بلدية اولاد سلامة بتاريخ 4/07/2007 انجبت منه طفلة نور الهدى بتاريخ 26/05/2008 -العشرة الزوجية دامت شهر واحد -هناك مضايقات في بيت الزوجية من طرف ام الزوج -تغيب الزوج متوجه نحو فرنسا كونه عامل مقترب .اهمال بدون نفقة *انتقلت الي بيت ابيها * -الزوج لم يكلف نفسه راية ابنته عند رجوعه الي الوطن -ماذا يجب ان تفعل مع العلم ان موكلتك في الاصل تريد استمرار في الحياة الزوجية -حدد الطلبات -وكنك في حق الزوج حدد مقال للرد مبرز مايلي . 1-مغادرته ارض الوطن كان برضاه و باتفاقهما 2-تركها في بيت الزوجية رفقة امه 3-انها غادرة بيت الزوجية بمحض ارادتها دون سبب 4-انه قام بارجاعها لكنها رفضت ليس هناك اهمال فك طلب المقابل –فك الرابطة الزوجية ارجوكم ساعدوني في هذه العريضة | |||
Posted: 07 Mar 2011 12:18 PM PST نظريات التنشئه الاجتماعيه : اولا ) نظريه التحليل النفسي :- يستعرض Watson و Lindgren نظــــريه التحلـــــيل النفسي و الفريديون الجــدد لتفسير التنشئه و تفترض نظريه التحليل النفسي جهازا داخل الفـرد يتكون من ثلاث منظمات عرفت بالهو و الانا والانا الاعلي و يمثل الهـو مصدر الغرائز ومحــــتواه اللاشعــــوري و يسعي دائما لتحقــــــيق مبدأ اللذه و حينما يتصل الهو بالمجتمع المحـــيط او البيئه تبدأ عمــــليه تكوين الأنا و تظـــهر فاعليه الأنا عندما يـتعلم الفـــــرد كيف يتمــــكن من تحقــيق رغــــبات الهو في نطاق الظروف التي يفرضها المجتمع و البيئه بعاداته و تقاليده إلا أن الأنا لا يستطيع كبح كل الحفزات الغريزيه الخطره التي تتنافي مع هذه القــــيم وتلك التقـــــاليد و بالتالي تأتي اوامر الوالدين و الكبار و رقابتهم علي تصرفات الطفل و سلوكــــياته و يصـــــبح للأب مثلا اوامر و نواه كما له تشجيع و رضي و من ثم تشتق الأنا الاعلي و مع مرور الوقت مع تعلــــيمات وتوجيهات هؤلاء الكبار تصبح الأنا الاعـلي بمثابه المراقب للسلوك الذي يوجه للأنا الأوامـر و يهددها كما كاد يفـــعل الكبار و من هنا تتكون معـايير السلوك السلوك الــــتي يتمثلها الطفل و تصـــــبح جزءا مــن بنائه النفسي ويطلق علي الأنا الاعلي مصــــــطلح الضمــــير و تضـــــفي مدرسه التحــــــليل النفسي علي الام اهمــيه في ذلك الأمـــــر خـــــلال تفاعلها مع طفــلها في مواقف التغذيه و التدريب علي الاخــراج و ان كانت الصـــــيغه الفرويديه تركــــــز علي دور الام والاب وتعلن عن توحد الطفل خلال مراحل نفسجــنسيه مع احد الوالدين ومن ثم يســتدمج خصائص الوالد المتوحد معه و هنا تكــــــتمل تنشئته بنمو الأنا الاعلي 1 . النقد الموجه لنظريه التحليل النفسي : - يلاحظ عدم امكانيه التحقق من افتراضات فرويد في نظريته للتحــــليل النفـــــسي و ان كان من ايجابياته التأكيد علي علاقه الطــــفل بوالديه و دورها في عمــــليه التنشئه 2 . ثانيا ) نظريه التعلم في التنشئه الاجتماعيه :- قامت هذه النظريه بالنظر الي عمليه التنشئه الاجتماعيه بوصـفها عمليه تعـــلم في المـقام الاول ومما يؤكد علي ذلك التفســــيرات التاليه لهذه النظريه يري اصحاب هذه النظريه ان التنشــــــئه الاجتماعيه هي عمليه تعـــلم اجتماعي يتعلم فيها الفرد عن طـــريق التفاعل الاجــــتماعي ادواره الاجــتماعـــــيه ويكــــتسب المــــعايير الاجتماعيه التي تحــــتدد هذه الادوار كما انه يكـــتسب الاتجاهات النفسيه و يتعلم كيف يسلك الحـــياه بطــــريقه اجــــتماعيه توافق علـــيها الجماعه و يرضي عنها المجتمع 3 تعتبر عمليه التنشئه الاجتماعيه بحد ذاتها عمليه تعلم لأنها تتضمن تغيرا او تعديلا في السلوك نتيجه التعرض لخبرات و ممارسات معينه و لأن مؤســــسات التنشئه الاجــــتماعيه المخـــــتلفه تستخدم اثناء عمليه التنشــئه بعض الاساليب و الوسائل المعروفه في تحقــــيق التعـلم سـواء أكان ذلك بقصد او بدون قصد كما تعد عمليه التنشــــئه الاجتماعيه في حد ذاتها عمـــــــليه تعلم لأنها تتضــــمن تغيرا ما نتيجه لخبرات معــــينه و التطــــبيع الاجتماعي في هذه النظريه هو ذلك الجانب المحدد من التعلم الذي يعني الســـــلوك الاجـــــتماعي عـند الانسان و يمكــــن النظر الي التطبيع الاجتماعي باعتباره تعـلما يســـــــهم في مقـــــدره الفرد علي القيام بأدوار اجتماعيه معينه 4 . النقد الموجه لنظريه التعلم :- من النقد الذي وجه الي نظريه التعلم انها لم توفق في تفسير المواقـــــف والمعايير الاجتماعـــيه و تعلم اللغه كما انه لا يمكن تفسير السلوك الانساني الاجتماعي عن طريق دراسه الأشــــكال اللأنسانيه 5 . ثالثا ) نظريه الدور الاجتماعي :- تتخذ هذه النظريه مفهومي المكانه الاجتماعيه و الدور الاجتماعي فالفرد يجـب ان يعرف الأدوار الاجتماعيه للأخرين و لنفسه حــــتي يعرف كــــيف يســـلك و ماذا يتوقع من غـــــيره و ما مشاعر هذا الغير ان المقصود بالمكانه الاجتماعيه وضع الفرد فــي بناء اجتماعي يتحــــدد اجتماعيا و ترتبط به التزامات و واجبات تقابلها حقوق وامتيازات مع ارتباط كل مكانه بنمـط من الســــلوك المــــتوقع و هو الدور الاجتماعي الذي يتضمن الي جانب السـلوك المتوقع و معرفـــــــته مشاعر و قيما تحدده الثقافه و يكتسب الطفل ادوارا اجتماعيه عن طريق التفاعل الاجـتماعي مع الاباء و الراشدين الذين لهم مكانه في نفسه فلابد من قدر من الارتباط العاطفي او رابطه التعلق وتعـــتبر الذات المفـــــهوم الثالث في نظريه الدور ذلك لأنه اذا كان للطفل ان يتفاعــــل بنجاح مع غيره في مجــــــتمعه فعليه ان يعرف ماهو السلوك المتوقع منه و المصاحب للمـــكانه الاجتماعيه المختلفه ( المدرس .... الخادم ...) وهنا لابد ان يعرف الطفل ويتعلم كيف يسلك وفقا للتوقعات وان يكـون قادراعلي ان يحدد لنفسه و يعرف عن طريق اللغه ومراجعه النفس مااذا كان سلوكه سليما ام لا و لا يتحقق ذلك كله الا عندما يري الطـــفل نفـــــسه علي انه موضوع ذلك لأن نظــــرته الي ذاته علي اعتبارها موضوعا يمكـــــــــنه من مراجعه سلوكه و توجيهه كلما امكن الي الافضــل ( من وجهه نظره بالطــــبع ) وايضا الحكم علي هذا السلوك 6 و يتم اكتساب الدور عن طريق واحد او اكثر مما يأتي :- أ ) التعليم المباشر :- يقوم الوالدان او احدهما بتعليم طفـــلهما ضـــروره ان يتناسب سلوكه مـع سنوات عمره او جنسه اذا كان ذكرا او انثي فيعلم الوالد الطـــــفل ان يكون متسما بالحزم والقوه و ان يرتدي المــلابس التي لا تشبه ملابس الاناث و بنفس الاســـــلوب يتم تعليم البنت ايضا نفس السلوك 7 . ب ) النماذج :- يتخذ الطفل من المحيطين به نماذج يحتذي بها كقدوه بالأضافه الي فهمه لأدوارهم و كيفيه تفاعلهم مع بعضهم البعض : الطبيب و المريض ، المعلم و التلميذ و الاب والابن وهكـــذا و هذا ما تعكسه هذه النماذج من اتجـاهات نحو اصحـاب المكانات المختلفه 8 . النقد الموجه لنظريه الدور :- يؤخذ علي هذه النظريه ان مفهوم الدور لم يتحدد بصوره واضـــحه خصوصا في المجــتمعات المعـــقده واغفالها لتركيب الشخصـــــيه و خصائصها في تأديه الدور الاجتماعي و اخيرا تركــــــيزها علي الجانب الاجــــتماعي في عمــــــليه التنشئه الاجتماعيه في الوقت الذي اغفلت فيه الجوانب لا سيما الجانب النفسي 9 . رابعا ) نظريه التبادل الاجتماعي :- يقوم نموذج هذه النظريه علي المقـــدمه الاساسيه وهي ان القوه ترتبط بالموارد و يقــصد بذلك ان القوه التي يمتلكها الوالـدان علي الابناء تبدو فـي السـنوات الاولي من عمر الطفل حيث يكون محتاجا كليه سواء من الناحيه الماديه ام المعــنويه الي والديه و هذه المرحله من عمر الطفل توصف بأنها مرحــــله الاعتماد التام وينمو الطـــفل واحساسه بأنه يمتلك بعض الامكـانيات تجـــعل العلاقه بينه و بين والديه تتطورالي عمـــليه مساويه و تســـــمي هذه المرحله الـتبادليه اي في مقابل طاعته لوالديه يحصل علي اشياء يرغبها هو وهذه الاشـــياء تتغير تبعا لتغير عمر الطفل و تتضمن النظريه التبادليه فكره المكافأه و الخساره و الجزاء ففكره المكـــافأه تبدو في شعور الســــــعاده عند الوالدين يرون ان ابناءهم يحـــــذون حذوهم ويحاولون تقليدهــم و الالتزام بقيمهم لأنهم يعتبرون انفسـهم قد نجحوا في تنشئه ابنائهم وفـق القيم والعــادات والتقاليد السائده اما فكــــره الخساره فتتمثل عندما يرفـض الابناء اسلوب وطريقه حـــياه الوالدين وينتقدون القيم والمعايير السائده والتي يتمسك بها الوالدان محاولين تغييرها ومن هنا يشعرالوالدان بالخـساره لأنهما فشلا في تحقيق التوحد بينهما وبين ابنائهــــــما اما فكره الجــــــزاء فتعــــــني ان يكــــون الجزاء ايجابيا عندما يكون السلوك مقبولا او قد يكون الجزاء سلبيا عندما يكون السلوك غير مقبول 10 نظريه التفاعل الرمزي :- يرجــــع الفضل في نظريه التفاعل الرمـــــزي لكـتابات تشارلز كــــولي ( 1864 - ) وجـــــورج هـــربرت مــيد ( 1863 – 1931 ) و رايت ميلــــــز ( 1916 – 1962 )11 و هي تكشــف عن توضيح ( كيف ) تتم عمــليه التنشئه لكل من الذكـور و الاناث وتدريبهم علي اداء ادوار خاصه بالذكور و اخري بالاناث و تعتبر نظريه التفاعل الرمزي الاجـتماعي في التعلم و التعليم من اهم النظريات المعاصـــره و تري ان مقدار تحصـــــيل الطــــفل علي المعلومات و تفاعله معها انما يتوقف علي حجـم الطفل و نوعه و مستواه كما يتوقف علي نوع فكـــرته عن نفسه او علي الاصــح عن قدراته وان هذه الفكره هي نتاج تفاعــــــلات الطــــفل مع غيره في الاسره و المدرسه و المجــــتمع فأذا كانت محـــصله هذه التفاعلات سلبيه فأنها تكــــــون قد كونت لدي الطفل فكره عن نفسه بأنه غير قادر علي تعـــــلم الحــساب او اللغه او العلوم مثلا وقد يفــشل في تعلمـها استجابه او تحقيقا لهذه الفكره و تلبيه لتوقعات مكونيها تجاهه 12 ------------------------------------- 1 ) زكرياالشربيني-يسريه الصادق- تنشئه الطفل وسبل الوالدين في معاملته و مواجهه مشكلاته – دار الفكر العربي - القاهره-1996ص ص 29 30 2 ) المرجع السابق - ص30 3 ) اماني عثمان محمد عثمان-علاقه المستوي التعليمي للام بأسلوبها في تنشئه اولادها-رساله ماجستيرغير منشوره- معهد الدراسات التربويه- جامعه القاهره-2004 ص ص 35 36 4 ) المرجع السابق- ص36 5 ) المرجع السابق – نفس الصفحه 6 ) زكرياالشربيني-يسريه الصادق-مرجع سابق-ص ص 31 32 7 ) اماني عثمان محمد عثمان-مرجع سابق-ص 37 8 ) زكرياالشربيني-يسريه الصادق-مرجع سابق-ص 32 9 ) اماني عثمان محمد عثمان-مرجع سابق-ص 38 10) محمد عبده محجوب واخرون – التنشئه الاجتماعيه دراسات انثروبولوجيه في الثقافه والشخصيه – دار المعرفه الجامعيه – الاسكندريه – 2005م – ص 46 11) فهمي سليم العزوي واخرون-المدخل الي علم الاجتماع - الطبعه العربيه الثانيه - دارالشروق - عمان -2000- ص 195 12)محمد عبده محجوب واخرون-مرجع سابق - ص45 | |||
Posted: 07 Mar 2011 12:17 PM PST | |||
Posted: 07 Mar 2011 11:57 AM PST السلام عليكم ورحمة الله وبركاته إخواني أخواتي أعضاء قسم "الري" أقدم لكم هذا الكتاب الرائع الذي يحتوي على 2500 مسألة مع الحل في la mécanique des fluides et l'hydraulique ملاحظة: الكتاب باللغة الإنجليزية Download Mot de passe: yakoub | |||
المصطلحات المعمارية والتخطيطية باللغةالانجليزية Posted: 07 Mar 2011 11:41 AM PST السلام عليكم اخوتي .... ...اللغة الانجليزية صارت لغة مطلوبة في كل المجالات وخاصة لمن يريدون الاتحاق والعمل لشركات اجنبية .....و لكثرة اطلاعي على مواقع تعلم هذه اللغة الحية التي صارت مطلوبة وبكثرة وجدت هذا الموضوع الذي اتمنى ان تستفيدو منه انتم اصدقائي المهندسين المعمارين.... فهو عبارة عن : مصطلحات متداولة في مجالكم مترجمة الى اللغة الانجليزية Design process عملية التصميم Invironmental Influences التأثيرات البيئية Social Influnces التأثيرات الأجتماعية Building Technolgy Influences تأثيرات تكنولوجيا البناء Time Chart الجدول الزمنى Sleeping Quarter منطقة النوم Reception Quarter منطقة الأستقبال Service Quarter منطقة الخدمة Project Land أرض المشروع Existing الموقع العام للوضع القائم للمنطقة Drain And Soil الصرف والتربة Traffic حركة المرور Climate المناخ Restrictions قيودات تحديدية Organiztion of spaces تنظيم الفراغات Corridors الممرات الداخلية Service OF Circulation تمييز أساليب الحركة Dead End Corridors الممرات ذات النهايات المغلقة Fire Protection وقاية المبنى من الحرائق Programming Interpretation تفسير البرنامج المعمارى Site Utilization الأنتفاع بالموقع Functional Relationship العلاقات الوظيفية Vegetation المسطح الخضرى Special Features معالم خاصة Prevailing Winds الرياح السائدة Natural Light الأضاءة الطبيعية Drainage Systems أساليب الصرف Political Influences التأثيرات السياسية Porsonal Needs الأحتياجات الشخصية Human Values القيم الأنسانية Protection Elements عناصر الحماية Codes And Regulations القواعد وقوانين المبانى Structure System انشاء المبانى Efficiency الكفاءة Materials المواد Weather Protection الحماية من الجو Working Drawings التصميمات التنفيذية Economics الأقتصاد Quality Of Architecrural Design نوعية التصميم المعمارى Variation In Design التنوع فى التصميم Simplicity البساطة Complexity التعقيد Adapting Design موائمة التصميم Contrasting Design تضاد التصميم Building Mass كتلة المبنى Composition التكوين Visual Orders قواعد بصرية Concept Plan الفكرة المعمارية Compiance With The Program الأتفاق مع البرنامج التصميمى Landscape Architecture تنسيق المواقع Pavement Materials مواد الرصف Land Form تشكيل الأرض Public Utilities المرافق العامة Spaces and Senses الفراغات والأحاسيس Site Functions وظائف الموقع Implementation وسيلة التنفيذ architecture presentation الاظهار المعمارى building codes and regulation شروط وقوانين المبانى contemporary design approaches مداخل التصميم الحديثة city planing التخطيط العمرانى building construction systems نظم الانشاءات the human scale القياس الانسانى environmntal analysis التحليل البيئى slum neighbour hoods المجاورات السكنية الفقيرة urban environments بيئات حضرية psychological consideration الاعتبارات السيكولوجية paths المسارات edges الحدود districts الاحياء landmarks المعالم المتميزة city core قلب المدينة critical distance المسافة الخرجة social distance المسافة الاجتماعية demographic consideration اعتبارات سكانية composition التكوين meintenance الصيانة working drawings الرسومات التنفيذية secondary plan phase مرحلة التصميم الابتدائى design development phase (master plan) مرحلة التصميم النهائى budget الميزانية gardening زراعة الحدائق vegetation العنصر الخضرى existing buildings المبانى القائمة site inventory حصر الموقع pavement material مواد الرصف land form تشكيل الارض glarity and presentation الوضوح والاظهار المعمارى consistency in building technology التوافق فى تكنولوجيا المعلومات human values القيم الانشائية social organization التأثيرات الاجتماعية special features معالم خاصة functional relationship العلاقات الوظيفية open spaces الفراغات المفتوحة land use استعمالات الاراضى اتمنى ان تنال راضكم ..موفقييين:icon26::icon31: | |||
طلب مساعدة من المهندسين لوجه الله Posted: 07 Mar 2011 11:26 AM PST | |||
طلب مساعدة من المهندسين لوجه الله Posted: 07 Mar 2011 11:11 AM PST | |||
Posted: 07 Mar 2011 10:45 AM PST | |||
Posted: 07 Mar 2011 10:38 AM PST |
You are subscribed to email updates from منتدى المهندس To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire