منتدى المهندس الجزائري |
- Calcul de la MT
- Google Book Downloader
- طريقة ممتعة و مفيدة جدا لتعلم الانكليزية
- حصريا نشيد ذَوبتةْ جُـروح صَدك وِ الخَطَايَا..مؤلمه وبها جراح حزينه ومؤثره
- مذكرة politique de l'eau en Algerie
- إعلان عن توظيف للمهندسين
- مواضيع مسابقة مفتش رئيسي لقمع الغش 2010
- عباءة الإختفاء
- ابحث عن دروس و تمارين في:
- ابحث عن دروس و تمارين في:
- تحذير لـ medusto2: مخالفة قوانين المنتدى
- تحذير لـ ingdz213: مخالفة قوانين المنتدى
- تحذير لـ الظل الطويل: مخالفة قوانين المنتدى
- مساعدة Exposé RDM
- كن متوازنا
Posted: 30 Nov 2010 02:19 AM PST | |||
Posted: 30 Nov 2010 01:33 AM PST Google Book Downloader برنامج من شركه جوجل البرنامجه مع هذا الرنامج تستطيع تحميل الاف الكتب العلميه وغيرها التى تحتاجها البرنامج كامل مع الكراك | |||
طريقة ممتعة و مفيدة جدا لتعلم الانكليزية Posted: 30 Nov 2010 01:28 AM PST بسم الله الرحمن الرحيم طريقة جربتها انا بنفسي و ارى انها رائعة لتعلم اللغة الانجليزية, حيث ان المتعلم يسمع و يقرأ ما يسمع, و بذالك يتعلم النطق الصحيح مع الكم الهائل من المفردات, تسمى هذه الطريقة بالبودكاست. هناك عدة مواقع تقدم هذه الطريقة, غير ان كثيرا منها لا تقدم النص, تقدم الملف الصوتي فقط. اخترت لكم موقع يقدم الاثنين معا, لن اتكلم كثيرا و سأدع لكم المجال لتستكشفو http://www.britishcouncil.org/learnenglish-podcasts.htm المواضيع مقسمة كما هو ملا حظ الى: elementary podcast big city small world magazine stories and poems videos أنصح ان تبدأ بـ elementary podcast حمل ملفات "ام بي ثري" و ملفات "البيدي اف" أتمتنى أن تعم الفائدة | |||
حصريا نشيد ذَوبتةْ جُـروح صَدك وِ الخَطَايَا..مؤلمه وبها جراح حزينه ومؤثره Posted: 30 Nov 2010 12:18 AM PST | |||
مذكرة politique de l'eau en Algerie Posted: 29 Nov 2010 11:57 PM PST | |||
Posted: 29 Nov 2010 11:07 PM PST | |||
مواضيع مسابقة مفتش رئيسي لقمع الغش 2010 Posted: 29 Nov 2010 09:53 PM PST مواضيع مسابقة مفتش رئيسي لقمع الغش لهده السنة 2010 MICROBIOLOGIE ALIMENTAIRE L'homme préhistorique séchait les viandes puor les conserver , la déssication des fruits et des légumes était courante dans les premières civilisations .ils sont aujourd'hui la raison meme des industries alimentaires. Deux mode de traitement sont utilisés :lesqels ? A la base des procédés actuels de stabilisation ,décles différents procédés chimiques de stabilisation employés dans le traitement des viandes et des poissons ? Si la classification des conserves s'opère selon le PH , deux catégories sont alors individuelisies : celles dont le PH est inférieur à 4.5 et celles dont le PH est égal ou supérieur à 4.5 . classer les aliments dans la catégorie qui convient le mieux : viandes , produits carnés, choucroutes, poissons , légumes , plats cuisinés, vinaigres et conserves de fruits Parmi les altérations on relève le Flat- Sour pour y prévenir quelles sont les mesures à prendre ? Le flockage est une autre forme d'altération , en quoi il diffère du bombage ? يتبع...... | |||
Posted: 29 Nov 2010 08:56 PM PST | |||
Posted: 29 Nov 2010 08:15 PM PST | |||
Posted: 29 Nov 2010 08:11 PM PST | |||
تحذير لـ medusto2: مخالفة قوانين المنتدى Posted: 29 Nov 2010 06:56 PM PST المشاركة: بحث عن نمادج من مذكرات التخرج - opuion :cinstruction العضو: medusto2 المخالفة: مخالفة قوانين المنتدى النقاط: 0 ملاحظة الإدارة: اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
| |||
تحذير لـ ingdz213: مخالفة قوانين المنتدى Posted: 29 Nov 2010 06:51 PM PST المشاركة: بحث عن نمادج من مذكرات التخرج - opuion :cinstruction العضو: ingdz213 المخالفة: مخالفة قوانين المنتدى النقاط: 0 ملاحظة الإدارة: اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
| |||
تحذير لـ الظل الطويل: مخالفة قوانين المنتدى Posted: 29 Nov 2010 06:50 PM PST المشاركة: بحث عن نمادج من مذكرات التخرج - opuion :cinstruction العضو: الظل الطويل المخالفة: مخالفة قوانين المنتدى النقاط: 0 ملاحظة الإدارة: اقتباس:
اقتباس:
اقتباس:
| |||
Posted: 29 Nov 2010 06:10 PM PST | |||
Posted: 29 Nov 2010 12:45 PM PST لماذا يفقد بعض أبنائنا أحترامهم لسلطاتنا مبكرا ، من المبادئ الإساسية في أي علاقة في التوازن بين إحترام الذات واحترام الأخرين واحترام الذات بإنزالها منزلتها وعدم الرضا لها بالخضوع أو الإهانة أو إزدراء الناس وإمتهانهم ... وإحترام الأخرين وتقديرهم وعدم القبول لهم بالذل أو الإمتهان .. وإيقافهم في الوقت المناسب ، عندما يفكرون بتجاوز الحدود وغشيان المناطق الخاصة بذاتي من معتقدات أو ثقافة خاصة أو ذوق معين . والأخرون هم الأخرون سواء اكانوا غرباء أم اقرباء .. أباء أم أبناء أزواجا أم زوجات ، صحيح أن للإباء خصوصية عدم التأفف منهم والترفق بهم وحسن المصاحبة في الدنيا بالمعروف لكن الله تعالى يقول ( وإن جاهداك على أن تشرك بي ماليس لك به علم فلا تطعمها .. ) لقمان 50 إذن الإنسان المحترم لا يتخلى عن قول كلمة لا لمن شاء في الوقت الذي يشاء عندما يقرر ذلك ، وعندما يفقد احد هذه الخاصية فقد افتقد جزءا غاليا من ذاته ، يشك بعده بإمكانية أن يحترمه أحد ممن يعرف حقيقته . هذه المسائل يعرفها أهل الأب بداهة ، لكن القضية الدقيقة التي قد تخفي علينا هي إن بعض من تحب قديشعروننا أحيانا بالذنب والتقصير في حقهم مما يدفعنا إلى بذل الكثير من ذواتنا والتنازل عن الكثير من كبريائنا لارضائهم . فالام التي انشغلت عن أبنائها في مقتبل حياتها العملية كموظفة ، وعلمت بتقصيرها في ذلك الوقت وأقرت ، سيظهر منها ما يكشف عن هذا الشعور بالتقصير ، وسيلتقط الأبناء ذلك ويقومون بإستثماره خير إستثمار بكثرة الشكوى والتبرم حينا ، والتمسكن والإبتزاز حينا اخر ، وإستثمار الأبناء لضعف أمهم مسلك بشى طبيعي ، فالإنسان مجبول على حب الخير لنفسه وجمع الموراد= حوله فلماذا يشذ الصغار عن تلك القاعدة . ملخص : إن قاعدة احترام النفس تقتضي أن يعرف الأب والام الحد الفاصل بين ذاتيتهما وذوات أبنائهم . بالمطلوب منها هو أن تستمع بالعيش مع أبنائها فالإستمتاع هو غاية العقل في هذه الدنيا ومن لا ستمع بموارده في الدنيا ويحسن عيشه معها فلاحظ له في الدراين إن على هذه الأم أن لا تمعن في المراعاة دون أن تتمعن في دوافع الأبناء وما يريدونه حقيقه ، وأن تتذكر داءما أن العيش المتوازن بين الحقوق والواجبات هو أوصى به الدين " إن لنفسك عليك حق " 1 وإن من بذلت نفسك له اليوم دو مراعاة لاحترامها سيحتقرك غدا لانه علم بإفتقارك إليه وطمعك فيه ، ومن طمعت فيه أذاك ( يا من هواه اعزه وأذلني " وقد قال إبن عطاء الله السكندري في حكمه " " ما بسقت أغصان ذل إلا من بذر طمع " والله سبحانه وتعالى من وراء القصد وهو يهدي السبيل . _________ المرجع: كتاب في بيتنا مكار / د. إبراهيم الخليفي |
You are subscribed to email updates from منتدى المهندس To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire