منتدى المهندس الجزائري |
- أرجو المساعدة من فضلكم
- الصندوق الذهبي
- انشودة تعال وداوي احزاني ... مؤلمه للقلب وحزينه الأفضل لعام 2010
- طلب
- TOP theses sur les réseux électrique et optimisation des systémes PhotoVoltaique
- Relais numérique SIEMENS ,AREVA ,GE protection des réseaux électrique HT & MT
- مقتطفات من التقويم النقدي
- برنامج كيف تدرس
- مناقشة حساب قوة الزلازل واستخدامها ب RPA99 version2003
- أساتذة الرياضيات
- بحث تطبيق القانون من حيث المكان
- معلومة la viscosité et la masse voloumique
- حصري انشودة سامحوا قلبي..أكثر الأناشيد حزينه عالفراق والألم بصوت مؤثر جدا
- Delphi 2010 or delphi 2011
- قائمة الناجحين في مسابقة الحماية المدنية
Posted: 07 Nov 2010 07:55 AM PST |
Posted: 07 Nov 2010 07:46 AM PST عاقب أب ابنته ذات الأعوام الأربعة لأنها أفسدت لفة من ورق التغليف المذهّب. وقد ثارت ثائرة الأب عندما حاولت الطفلة تزيين صندوق كانت تريد وضعه تحت شجرة الميلاد. ومع ذلك أحضرت الطفلة الصندوق إلى أبيها صباح اليوم التالي وقالت له: هذا لك يا أبي! أحس الأب بالحرج وندم على رد فعله المتسرع لكن سرعان ما اشتعل غضبه عندما تبين له أن الصندوق كان فارغا! فصرخ في الطفلة: ألا تعرفين انك عندما تقدمين إلى شخص ما علبة فانه يفترض أن يكون هناك شيء ما داخلها؟ نظرت الطفلة الصغيرة إلى والدها والدموع تترقرق في عينيها وقالت: أبي .. انه ليس فارغا. فقد أودعت فيه قبلاتي لك"! في تلك اللحظة أحس الأب بالانسحاق. طوّق الصغيرة بذراعيه واحتضنها وضمّها إلى صدره متوسلا منها السماح! ظل الرجل يحتفظ بذلك الصندوق الذهبي بجانب سريره لسنوات طوال، وكلما أحس بالإحباط كان يعمد إلى الصندوق فيخرج منه تلك القبلات المتخيلة ويتذكر حب تلك الطفلة التي كانت قد وضعته هناك. وفي الحقيقة فإن كلا منا نحن البشر ُأعطي صندوقا ذهبيا مملوءا بحب غير مشروط وقبلات من أطفالنا وأفراد عائلاتنا وأصدقائنا ومعارفنا. وليس بوسع إنسان أن يمتلك ما هو أغلى أو اثمن من ذلك الحب |
انشودة تعال وداوي احزاني ... مؤلمه للقلب وحزينه الأفضل لعام 2010 Posted: 07 Nov 2010 05:13 AM PST |
Posted: 07 Nov 2010 04:43 AM PST |
TOP theses sur les réseux électrique et optimisation des systémes PhotoVoltaique Posted: 07 Nov 2010 04:11 AM PST les théses consérnat les réseux électrique et optimisation des systéme PV ... http://www.megaupload.com/?d=ZHCLEP42 http://www.megaupload.com/?d=35ZAXHVO http://www.megaupload.com/?d=VNKMKY91 http://www.megaupload.com/?d=MO3PQM1H http://www.megaupload.com/?d=TX6Z749W http://www.megaupload.com/?d=MIBINA9G http://www.megaupload.com/?d=73Y6FNUN http://www.megaupload.com/?d=LCNZXIPQ http://www.megaupload.com/?d=YSHFRC9G http://www.megaupload.com/?d=QPRA52YZ http://www.megaupload.com/?d=DDFST983 http://www.megaupload.com/?d=1ZE42K7T http://www.megaupload.com/?d=YXZ968LU http://www.megaupload.com/?d=19D9SFTQ http://www.megaupload.com/?d=ITDTYWV0 http://www.megaupload.com/?d=3P941ZPA http://www.megaupload.com/?d=BSZYZHJN http://www.megaupload.com/?d=FL5M804Y http://www.megaupload.com/?d=UW2J6HQP http://www.megaupload.com/?d=700CNBB2 http://www.megaupload.com/?d=LS3F1UVD :icon31: |
Relais numérique SIEMENS ,AREVA ,GE protection des réseaux électrique HT & MT Posted: 07 Nov 2010 03:46 AM PST Les réseaux électrique HT et utilisé surtout pr transport de l'énergie électrique via les câbles et les appareils de coupure (disjoncteur) et sectionnement (sectionneur) et de mesure (combiné de mesure)… et pr protéger ses équipements en installe des relais de protection contre un défaut tel que : maxi,mini I ; homopolaire ; court circuit ,directionnel de Puissance ;différentiel câble et JDB . Avant la protection est assuré a l'aide des relais analogique : RXAP – PSW –DPDL –MU .. Aujourd'hui ses protection sont remplacé par des protection numérique : marque SIEMENS , AREVA ,GE (General Electric), MicroEner. Le voila un doc PDF qui présente les différentes gamme de relais de protection ainsi que leurs raccordement (schéma) au appareil de mesure ainsi que le mode de communication MOdBus,RS232,… Ceux qui veulent le fichier au format DOC je peux le laisser à votre :bye1:disposition aussi |
Posted: 07 Nov 2010 03:29 AM PST · موضوعات التّقويم النّقدي * 2- المدح النّبوي و شعر الزّهد. 3- خصائص النّثر العلمي. 4- شعر المنفى. 5- خصائص المدرسة المهجرية. 6- موازنة بين المذهب الرّومانسي و الواقعي. 7- ملامح المذهب الكلاسيكي. 8- انتشار النّزعة الإنسانية في الأدب الرّومانسي. 9- مساهمة القضية الفلسطينية في نجاح التجربة الشعرية. 10- الالتزام عند محمود درويش. 11- الشعر السياسي و خصائصه. 12- الشّعراء المحافظون و المجدّدون. 13- ظاهرة القلق في الشعر المعاصر. 14- الرّمز في الشعر المعاصر. 15- خصائص شعر القضية الفلسطينية. 16- شعر التفعيلة: ظهوره و خصائصه. 17- مظاهر التجديد في القصيدة العربية و الحديثة. 18- قيم الثورة الجزائرية و تعلّق الشعراء العرب بها. 19- خصائص أسلوب البشير الإبراهيمي " الصنعة اللّفظية". 20- فن المقال و خصائصه و موضوعاته. 21- خصائص شعر مفدي زكريا. 22- مدرسة المحافظين و مدرسة المجدّدين. مقدمة التقويم النّقدي نشاط يساهم في تفتّح ذهن الطالب في مجال النّقد الأدبي بغية تقييم و تقويم و تعريف الأجناس الأدبية. نرجو من خلال هذه المقتطفات تعميم الفائدة لأبنائنا المقبلين على امتحان شهادة الباكالوريا. و الله وليّ التوفيق الأستاذة: بدروني حسيبة *عصر الضّعف و الانحطاط * 1- س/ التّقويم النّقدي: " ظهر تيار الزّهد كردّ فعل حقيقي لتيار اللّهو و المجون، و موضوعاته تدعو إلى سموّ الأخلاق". - حدّد مفهوم الزّهد في الأدب الذي تفشى في عصر الضّعف، و الأسباب التي أدّت إلى ظهوره كفنّ قائم بذاته،و الشعراء الذين تناولون بالنّظم هذه الفترة؟ ــــــــــــــــــــــــــــــ ج/- ظهر تيار الزّهد كرد فعل حقيقي لتيار اللّهو و المجون. · مفهوم الزهد في الأدب في عصر الضعف: هو أسلوب في الحياة يدعو إلى العزوف عن الدّنيا بكلّ لذاتها و الاعتصام عن الافتتان. و الزهد طبقات: فيه التشدّد و التّزمت و فيه الأخذ من الحياة بوسط. و يعزى أصل الزّهد إلى الهند و الصّين، و هو طارئ على الإسلام إلاّ إذا كان تركا للحياة و فقرا. · أسباب انتشار الزهد: حين عمّ البذخ و تعاظم الفجور عزف بعض الناس عن هذه الحياة المادية، و حين ظهرت الزّندقة و الإلحاد انصرفوا إلى زواياهم يتعبدون، كما انتشر اللّهو و المجون... فصار الزّهد مدرسة تحمي الأخلاق و تصون الدّين و ترفع المعنويات. · أهم الشعراء الذين نظموا في هذا الفن: ابن عربي، ابن نباتة المصري، البوصيري و ابن الوردي. 1 - ما سبب انقسام الشّعراء بين المدح النّبوي و الزّهد و شعر الفجور في عصر الضّعف؟ ــــــــــــــــــــــــــــــ ج/- انقسم الشّعراء بين من يدعو إلى الزّهد، و من يدعو إلى الفجور في عصر الضّعف بسبب ما ألّم بالأمة من نكبات و انحطاط مسّ جميع جوانب الحياة السّياسية و الاجتماعية و الأدبيّة. فقد توقفت الفتوحات و كلّت العقول عن الإبداع فركن الشعراء إلى قصائد الزهد و المدائح الدينية للشعور بالتهميش و التذمر و جهل الخلفاء و الحكام و غياب التشجيع و التحفيز. - الهجمتان المغولية و الصّليبيّة كان لهما عظيم الأثر في شّل حركة الأدب حيث غاب المنهل الذي كان من المفروض أن يستغلّه الشّعراء و الأدباء في تطوير و تنمية قدراتهم الإبداعية. - إلغاء " ديوان الإنشاء" و هو مصلحة إدارية أدبية تتولى شؤون المراسلات و الكتابة إلى الملوك و الولايات. و قد كان هذا الديوان يعنى بأصحاب الأقلام و المبدعين و يحتضنهم و يوّظفهم للاستفادة من إبداعاتهم في فنون الكتابة، فبإلغائه قضي على ما تبقى من أنفاس روح الأدب و الكتابة في هذا العصر، فأضحى المجال فسيحا للمتطفلين من الشعراء الذين يدّعون الشّاعرية. 2 |
Posted: 07 Nov 2010 03:20 AM PST برنامج كيف تدرس هدية اقدمها الى كل طالب علم برنامج سهل وبسيط تم ترتيبه على شكل نقاط وكالآتي 1-على كل طالب ان يبدأ مع بداية السنة الدراسية بأتخاذ قرار يكون على شكل سؤال يسأله لنفسه وكالآتي (ادرس ام لا )ويجب ان يكون جوابه نهائيا لا تراجع فيه اي انه اذا اجاب نفسه بنعم فأن شيء واحد فقط يمنعه من الدراسة وهو الموت طبعا بعد التوكل على الله وقول ان شاء الله في كل شيء يتعلق بالمستقبل واذا اجاب نفسه ب لا فأن عليه ترك المدرسة والبحث عن عمل آخر . 2- بعد اتخاذ قرار الدراسة عليه ان يحدد عدد ساعات الدراسة اليومية طبعا بغض النظر اذا كان يوم عطلة او يوم ليس لديه امتحان او ليس لديه واجبات وغيرها من الاعذار والحجج الغير مقبولة وعدد الساعات يكون اما ساعتان يوميا وهو اقل وقت وغالبا غير كافي الا انه افضل من الذي لا يقرأ شيئا او اربع ساعات يوميا وهو معدل جيد جدا والطالب الذي يقرأ اربع ساعات يوميا طالب مجتهد ونشيط ويحصل بأذن الله على وظيفة محترمة في المستقبل او ست ساعات يوميا وهو ممتاز جدا والطالب الذي يقرأ ست ساعات يوميا هو طالب متميز ومن المتفوقين جدا ومن الاوائل ويحصل بأذن الله على اعلى الوظائف وهناك ارقام اخرى بين هذه الارقام حسب اختيار كل طالب وله ان يختار لمستقبله ما يشاء والباقي على الله . 3- بعد ان يقرر الطالب الدراسة ويحدد ساعات الدراسة اليومية سوف تواجهه تحديات ومشاكل عليه ان يتغلب عليها كل حسب طريقته الخاصة ومن ابرز التحديات مسألة الرغبة وبصورة عامة اكثر الطلاب ليس لديهم رغبة في الدراسة اليومية وقد تطور العلم الحديث في دراسة هذه المسألة وتوصل الى نتائج جيدة جدا وآخر ما توصل اليه العلم ان الانسان يمكن ان يتعود على شيء لم يكن قد تعود عليه سابقا بأن يجبر نفسه على ذلك الشيء لفترة من 7 الى 21 يوم حسب طبيعة كل انسان ونحن نقول 21 يوم مطلوب من كل طالب غير معتاد على الدراسة اليومية عليه ان يجبر نفسه عليها وذلك كله في مصلحته ان شاء الله ولكن هناك شرط آخر وهو ان يكون بدون انقطاع فاذا حصل انقطاع عن الدراسة يوم واحد فعليه ان يحسب 21 يوم من جديد وبعدها سيصبح مدمنا على الدراسة ولن يستطيع تركها وسوف يحب الدراسة بعد ان كان يكرهها ويشعر برغبة شديدة في الدراسة واخيرا يمكن تلخيص البرنامج على شكل معادلة مختصرة وكالآتي اتخاذ القرار +تحديد عدد ساعات الدراسة اليومية +مواجهة التحديات =تحقيق النجاح بأذن الله مع تمنياتي لجميع طلبة العلم بالنجاح |
مناقشة حساب قوة الزلازل واستخدامها ب RPA99 version2003 Posted: 07 Nov 2010 03:01 AM PST بسم الله الرحمان الرحيم والصلاة والسلام علي اشرف المرسلين اما بعد اضع بين ايديكم هذا الموضوع والمتضمن كيفية اوطرق حساب قوا الزلازل حيث كما نعلم ان الزلزال هو عبارة عن طاقة قام العلماء تحوبلها الي قوة وطبقة علي البنايات وذالك لحسابها وجعلها قوة خارجية وكل هذا موجود في RPA99 version 2003 Métode statique équivalente But - Ductilité suffisante -Capacité de dissiper l'énergie vibratoire transmise à la structure par des secousses sismiques majeures - Le modèle du bâtiment à utiliser dans chacune des deux directions de calcul est plan avec les masses concentrées au centre de gravité des planchers et un seul degré de liberté en translation horizontale - Seul le mode fondamental de vibration de la structure est à considérer dans le calcul de la force sismique totale Calcul de la force sismique totale V=(ADQ/R).W -A: Coefficient d'accélération de la zone -D : Facteur d'amplification dynamique moyenne Q: Facteur de qualité R: Coefficient de comportement global de la structure W: Poids total de la structure Distribution de la résultante des forces sismiques selon la hauteur Fi=(V-Ft).Wjhj /someWjhj -V: Laforce sismique à la base -Ft : La force concentrée au sommet de la structure - Wi : Le poids de chaque étage -hi :La hauteur de chaque étage Répartition de l'effort tranchant dans chaque file de portique de contreventement Vj = somVi.Rj/Rj - Vj: Effort tranchant dans la file de portique - Vi : Effort tranchant de chaque étage: (Vi=Ft+ la somme Fj) - Rj : Rigidité de la file de portique Ri : Rigidité totale de chaque étage: (Ri = la somme Rj) Répartition de l'effort tranchant au élément vertical «a» de la file ارجو ان تكونو قد استفدتم والحمد لله رب العالمين |
Posted: 07 Nov 2010 02:14 AM PST |
بحث تطبيق القانون من حيث المكان Posted: 07 Nov 2010 01:48 AM PST تطبيق القانون من حيث المكان خطـة البحث *المقدمة المبحث الأول: مبدأ إقليمية القوانين المطلب الأول : المقصود بمبدأ إقليمية القوانين المطلب الثاني : أساس بمبدأ إقليمية القوانين المبحث الثاني : مبدأ شخصية القوانين ومبدأ التطبيق العيني المطلب الأول: المقصود بمبدأ شخصية القوانين المطلب الثاني : أساس مبدأ شخصية القوانين المطلب الثالث : مبدأ التطبيق العيني للقانون المبحث الثالث : مجالات تطبيق القانون في مبدأ ين المطلب الأول: مدى سريان الإقليمي للقانون الجزائري المطلب الثاني : الإستثناءات الواردة على مبدأ الإقليمية المـقـدمة : أمام إنتشار المدينة وازدياد العلاقات بين الأفراد في مختلف الدول ، ونظرا لتقدم وسائل المواصلات ، وما يترتب على ذلك من إزدهار التجارة الدولية وإنتقال الأفراد من دولة إلى أخرى بحيث يوجد على إقليم الدولة الأجانب من رعايا الدول الأخرى بجانب مواطنيها، كما يوجد مواطنوها على اقاليم غيرها من الدول مما جعل العالم قرية صغيرة كما يقال، فإن سريان القاعدة القانونية من حيث المكان يثير هذين السؤالين: -هل يطبق قانون الدولة في داخل إقليمها على كل من المقيمين فيها مواطنين كانوا أم أجانب؟ - أم هل أن قانون الدولة ينحصر بتطبيقه على مواطنيها أينما وجدوا ؟ المبحث الأول : مبدأ إقليمية القانونين : المطلب الأول : المقصود بمبدأ الإقليمية : يقصد بهذا المبدأ سريان القاعدة القانونية على كل ما يقع داخل الدولة وعلى كل الأشخاص الموجودين فيه، فيخضع لحكم هذه القاعدة كل من المواطن والأجنبي ويقابل كل هذا المعنى عدم سريان هذه القاعدة القانونية في خارج حدود الدولة فإذا قلنا مثلا أن القانون الجزائري إقليمي التطبيق فإنه يترتب ذلك على مايلي : أ- أنه دون سواه يسري على كل ما يقع في الإقليم الجزائري، وعلى كل الأشخاص الموجودين فيه بغض النظر عن جنسياتهم . ب- أنه لا يمتد إلى خارج الإقليم الجزائري، حتى ولو تعلق الأمر بالجزائريين فإنهم يخضعون لقانون الدولة التي يقيمون فيها . المطلب الثاني : أساس مبدأ الإقليمية : يسند مبدأ السريان الإقليمي للقاعدة القانونية إلى فكرة سيادة الدولة على إقليمها، مما يعد معه تطبيق تشريعات الدول الأخرى على ما يقع في إقليمها إعتداء على سيادتها، لذا يعتبر تطبيق قانون الدولة في إقليمها على كل الأشخاص الموجودين فيه من أهم مظاهر السيادة، وعليه فإن للدولة أن تفرض النظام الذي تريده على جميع القاطنين في إقليمها ويعتبر حق الدولة في السيادة على إقليمها نتيجة طبيعية لوجودها، فالدولة لا يكون لها وجود إلا على إقليم معين، والإقليم هو أحد أركان الدولة، وهو مكان وجودها . المبحث الثاني : مبدأ شخصية القوانين : المطلب الأول : المقصود بمبدأ الشخصية : يقصد بهذا المبدأ سريان القاعدة القانونية على الأشخاص المنتمين إلى الدولة، سواء كانوا موجودين على إقليمها أم كانوا مقيمين في خارج هذا الإقليم، وعدم سريان هذه القاعدة على المنتمين للدول الأخرى حتى ولو كانوا مقيمين في إقليمها، فإذا قلنا مثلا أن القانون الجزائري شخصي التطبيق فمعنى ذلك مايلي : أ- أنه يطبق على الجزائريين ولو وجدوا خارج الإقليم الجزائري . ت- أنه يسري على الأجانب ولو وجدوا بالجزائر . المطلب الثاني : أساس مبدأ الشخصية : يقوم مبدأ السريان الشخصي للقاعدة القانونية على أساس ما للدولة من سيادة على رعاياها أينما وجدوا،وذلك نظرا للعلاقة التي تربطهم بها، وهي علاقة لا تتقيد بمكان معين، بل تتسع لتشمل جميع الأمكنة التي توجد بها أحد من رعاياها، فهؤلاء الرعايا هم الذين وضعت التشريعات من أجلهم ومن ثم يجب أن يخضعوا لها حيثما وجدوا، ويعتبر حق الدولة في السيادة على رعاياها نتيجة طبيعية لكون هؤلاء الرعايا يمثلون عنصر الشعب في الدولة التي لا تقوم لها قائمة بغيره فالدولة كيان بشري وليست مجرد كيان إقليمي . المطلب الثالث: مبدأ التطبيق العيني للقانون : يقضي هذا المبدأ بسريان القانون الوطني على الأشخاص أو الأفعال خارج إقليم الدولة سواء كان مرتكبوها وطنيين أو أجانب، وذلك بالنظر إلى نوع الجريمة لهذا يسمى هذا المبدأ بالتطبيق العيني للقانون إذا أخذ بعين الإعتبار جنسية الأشخاص مرتكبي الجريمة، بل يأخذ فقط بعين الإعتبار نوعا معينا من الجرائم، فإذا كانت الجرائم تخل بأمن الدولة واقتصادها، كجرائم التزوير في النقود والأوراق الرسمية فيطبق القانون الوطني بصددها ويعد هذا المبدأ استثناءا من مبدأ إقليمية القوانين لأن الجريمة ترتكب في الخارج ولكن يطبق عليها قانون البلد المتضرر أو الذي كان من الممكن أن يتضرر منها، ويعد أيضا إستثناءا من مبدأ شخصية القوانين إذ يطبق قانون الدولة المتضررة على المجرم سواءا كان أجنبيا أو وطنيا . المبحث الثالث : مجالات تطبق القانون في المبدأين : المطلب الأول : مدى السريان الإقليمي للقانون الجزائري : الأصل في القانون الجزائري هو سريانه إقليما: أكد تقين العقوبات الجزائري مبدأ السريان الإقليمي بنص صريح هو ينص الفقرة الأولى من المادة الثالثة منه، فطبقا لهذا النص فإن تعينين العقوبات الجزائري يسري على كل الجرائم التي ترتكب في الجزائر بغض النظر عن جنسية مرتكبها جزائريا كان أو أجنبيا، وبصرف النظر عن جنسية المجني عليه وبصرف النظر أيضا عن طبيعة الجريمة، وبمفهوم المخالفة فإن هذا التقين لا يسري على ما يرتكب من جرائم خارج الإقليم الجزائري، وقد سار المشرع الجزائري بهذا المبدأ على ما يسير عليه سائر مشرعي دول العالم . ويجد مبدأ السريان الإقليمي لقواعد تقنين العقوبات منطقة في سببين : -أولهما نظري: وهو أن القانون الجنائي بإعتباره أداة كل دولة في فرض سيادتها داخل إقليمها وتأمين الحقوق الجديرة بالحماية للمجتمع وأفراده، يعد أحد مظاهر سيادة الدولة على إقليمها . -وثانيهما عملي: وهو أن مكان وقوع الجريمة هو أنسب مكان لمحاكمة المتهم، بسبب توفر أدلة إثبات الجريمة فيه، كما أن إعتبارات تحقيق الردع العام تدعوا إلى صدور الحكم في مكان وقوع الجريمة كما أن مبدأ التطبيق الإقليمي للقانون يستفاد من نص الفقرة الأولى من المادة الرابعة من التقنين المدني الجزائري . أضف إلى ذلك أن التقنين المدني هذا جاء بتطبيقات لمبدأ السريان الإقليمي للقانون فيما يتعلق بالعلاقات المشتملة على عنصر أجنبي، منها مثلا إخضاع الحيازة والملكية والحقوق العينية الأخرى لقانون موقع العقار، وإخضاع شكل العقد لقانون بلد إبرام العقد . المطلب الثاني: الإستثناءات الواردة على مبدأ الإقليمية : لو أخذنا بمبدأ الإقليمية على إطلاقه لما قام تنازع بين قوانين دول مختلفة إذ حينئذ تطبق كل دولة قانونها في إقليمها ولايمتد سريان هذا القانون إلى لأقاليم غيرها من الدول، غير أن هذا الفرض لا يمكن أن يتحقق في العالم اليوم إذ لا وجود لدولة تعيش في عزلة عن الدول الأخرى، بحيث لا يوجد على إقليمها غير مواطنيها ولا يوجد أحد من مواطنيها على إقليم دولة أخرى . ولو أخذ بمبدأ الشخصية لأدى ذلك إلى تعارض مع ما للدولة من سيادة على إقليمها إذ يسمح هذا التطبيق للأجنبي بان يخالف القواعد المتعلقة بالنظام العام والآداب في الدولة التي يقيم فيها، مما يتعين معه أن يحتفظ بقانون الدولة بنطاق معين يطبق فيه دون غيره من قوانين الدول الأخرى . وتأسيا على ما تقدم، فقد تم الأخذ بالمبدأين معا كل منهما في نطاق معين، فنشأ تنازع بين قوانين دول مختلفة،وإزاء التعارض الحتمي بين مبدأي الإقليمية والشخصية كان لابد لأحدهما أن ينتصر، وما دامت الدولة لا تملك سلطة حقيقية إلا على إقليمها فإن مبدأ الإقليمية هم الذي إنتصر على مبدأ الشخصية غير أن هذا الإنتصار لم يكن حاسما نظرا لما قلنا من تقدم البشرية وإزدهار وسائل المواصلات والإتصال وقد أسفر ذلك عن بقاء مبدأ الشخصية ولو بصورة محتشمة إلى جانب مبدأ الإقليمية، فأخذت تشريعات الدول الحديثة بمبدأ إقليمية القانون كأصل، وجعلت من مبدأ السريان الشخصي للقانون إستثناء، وذلك هو مسلك القانون الجزائري . الخـاتـمة : وفي الأخير يبقى القانون هو السيد سواء كان داخل الوطن أو خارجه ويبقى ساري المفعول على المواطنين أو الأجانب أو الأجانب أو على الرعايا الجزائرين المتواجدين في الخارج . ولذلك للحفاظ على أمن وسيادة الدولة والأشخاص ولضمان الإستقرار والاطمئنانية لدى الجميع رغم إختلاف المكان والأشخاص . |
معلومة la viscosité et la masse voloumique Posted: 07 Nov 2010 01:23 AM PST |
حصري انشودة سامحوا قلبي..أكثر الأناشيد حزينه عالفراق والألم بصوت مؤثر جدا Posted: 07 Nov 2010 01:12 AM PST |
Posted: 07 Nov 2010 01:07 AM PST |
قائمة الناجحين في مسابقة الحماية المدنية Posted: 06 Nov 2010 04:13 PM PDT النهار تنشر قائمة الناجحين في مسابقة الحماية المدنية للالتحاق بالتكوين المتخصص لسلك الأعوان رتية اطفائي ---- تشرع النهار انطلاقا من اليوم و على مدار عشرة أيام كاملة في نشر نتائج مسابقات التوظيف بسلك الحماية المدنية . من خلال نشر قائمة الناجحين حسب درجة الاستحقاق للاتحاق بالتكوين المتخصص لسك الأعوان، رتبة اطفائي. لسنة 2010 / 2011 . وهي المناصب البالغ عددها 4520 منصبا مقسمة على 4466 منصب للذكور و 54 منصبا للعنصر النسوي This posting includes an audio/video/photo media file: Download Now |
You are subscribed to email updates from منتدى المهندس : رسالة تعليمية تثقيفية ، هادفة To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire