منتدى المهندس الجزائري |
- عريضة عريضة من اجل منح الصيغة التنفيذية لحكم اجنبي
- Simulink: Dynamic System Simulation for MATLAB User's Guide
- هل من ترحيب لي................
- زاد المعاد في هدي خير العباد ابن قيم الجوزية
- تيسير الكريم الرحمن فى تفسير كلام المنان
- سلسلة الأحاديث الضعيفة للشيخ الألباني
- كتاب demande d'un livre
- درس liver tpographie
- لهم مواقع للبكالوريا
- هندسة الطرائق
- اختبار شريعة اسلامية
- comment utiliser inno setup
- انشودة لله أشكو غربتي وفراقي مبكيه وحزينه حملها ولن تندم
- عيّنة Tutorials sap-etabs-safe-csicol
- انشودة فرقتمونا ونار البعد تستعرو قمة الابداع بصوت مميز وحزين
عريضة عريضة من اجل منح الصيغة التنفيذية لحكم اجنبي Posted: 01 Oct 2010 07:31 AM PDT عريضة من اجل منح الصيغة التنفيذية لحكم اجنبي مجلس قضاء............... محكمة..................... قسم شؤون الاسرة عريضة من اجل منح الصيغة التنفيذية لحكم اجنبي (المادة 1 و 325 ق.ا.م) في حق المدعية/................. التي اختارت كموطن لها بالجزائر مسكن..................... والقائم في حقها الاستاذ/................ ضد المدعى عليه/ .................. الساكن................ بفرنسا. بحضور ممثل النيابة العامة. الحكم المراد منحه الصيغة التنفيذية/ حكم صادر عن محكمة ............ الغرفة الثالثة. فرنسا بتاريخ........... ( وثيقة رقم 1: حكم اجنبي صادر في.....ب...) ليطيب لهيئة المكمة الموقرة حيث ان كلا من المدعية و المدعى عليه كانا متزوجان بموجب عقد رسمي مسجل بمصلحة الحالة المدنية ب...... بتاريخ...............( وثيقة 2: عقد زواج) حيث انه نتج عن هذه الرابطة 3 ابناء وهم: -........... (12 سنة) -................(10 سنوات) -.................(7سنوات) (وثيقة رقم 3:شهادة عائلية) حيث انه وعلى اثر خلاف بين طرفي النزاع و باعتبارهما يسكنان بفرنسا فان العارضة رفعت دعوى ضد المدعى عليه امام محكمة .......... الغرفة الثالثة التي اصدرت بتاريخ............ حكما يقضي بمايلي: ( الطلاق بين طرفي النزاع باساءة من الزوج مع منح الحضانة و السكن للام ونفقة لكل واحد من الابناء قدرها 100اورو لكل واحد منهم). حيث ان هذا الحكم صادر من محكمة اجنبية و لا يمكن تنفيذه الا بعد منحه الصيغة التنفيذية من محكمة وطنية. حيث ان هذا ما يدفع العارضة للجوء الى المحكمة الموقرة من اجل اضفاء الصيغة التنفيذية على الحكم السالف ذكره. اذ ان طلب العارضة جاء وفقا لمقتضيات المادة1 و المادة325 من ق.ا.م مما يجعله مقبولا شكلا ومؤسسا قانونا. حيث ينبغي القضاء بموجبه. لهذه الاسباب ومن اجلها. في الشكل: -القضاء بقبول الطلب شكلا. في الموضوع: -القضاء باضفاء الصيغة التنفيذية على الحكم الصادر عن محكمة............... و المؤرخ في .......... بما قضى به من طلاق باساءة من المدعى عليه مع منح الحضانة و السكن للام و نفقة لكل واحد من الابناء قدرها 100 اورو لكل واحد منهم. -تحميل المدعى عليه المصاريف القضائية. تحت كل التحفظات عن العارضة/ محاميها الاستاذ/.............. عريضة اودعت لدى كتابة ضبط محكمة............في............. |
Simulink: Dynamic System Simulation for MATLAB User's Guide Posted: 01 Oct 2010 06:25 AM PDT |
هل من ترحيب لي................ Posted: 01 Oct 2010 06:25 AM PDT |
زاد المعاد في هدي خير العباد ابن قيم الجوزية Posted: 01 Oct 2010 06:10 AM PDT |
تيسير الكريم الرحمن فى تفسير كلام المنان Posted: 01 Oct 2010 06:06 AM PDT |
سلسلة الأحاديث الضعيفة للشيخ الألباني Posted: 01 Oct 2010 06:02 AM PDT سلسلة الأحاديث الضعيفة والموضوعة وأثرها السيئ في الأمة للشيخ محمد ناصر الدين الألباني http://ifile.it/ln7yti6/%2526amp%253B |
Posted: 01 Oct 2010 05:04 AM PDT |
Posted: 01 Oct 2010 04:16 AM PDT |
Posted: 01 Oct 2010 04:05 AM PDT لندخل في الموضوع أقدم لكم اليوم اهم مواقع أساتذة التعليم الثانويمن مختلف الثانويات الجزائرية دون إطالة .. لنبدأ موقع الأستاذ قزوري للفيزياء http://www.guezouri.org موقع الأستاذ بدر الدين بوخالفةللرياضيات http://www.badrmath.net موقع الأستاذ فورار للفلسفة http://www.fourar.tk موقع الأستاذ يوسف للرياضيات http://youcefmaths.com/vb موقع خواصويب للفرنسية http://www.khouasweb.123.fr موقع الأستاذسوفي للفيزياء http://soufiphy.ifrance.com موقع الأستاذفرحي للرياضيات http://math.faclic.com موقع الأستاذسمير للفيزياء http://www.samir.2007.fr موقع الأستاذغزيزل للفيزياء ( من المغرب الشقيق) http://www.ibnalkhatib.canalblog.com موقع الأستاذخالد بن عيسى للرياضيات http://www.benaissamath.com موقع الأستاذتامساوت للرياضيات http://tamsaoutmaths.ifrance.com موقع الأستاذعمار دوكي للرياضيات http://www.dkimaths.2007.fr موقع الأستاذبايو للرياضيات http://www.bayoumaths.123.fr موقع الأستاذحنيفي للرياضيات http://www.hanifimaths.com موقع الأستاذبوحلاس زيدان للرياضيات http://bouhelas-zidane.site.voila.fr موقع الأستاذ نهاري للرياضيات http://www.nehari2006.kokoom.com/maths.html :::::::::::::::::: و طبعا .. لا تنسوا منتدانا و السلام عليكم............................. |
Posted: 01 Oct 2010 03:56 AM PDT متقنة الرغاية-الجزائر الشعبة:3هــــط التاريخ:2008.02.25 الزمـن:04ساعات السؤال الأول:(06 نقاط) I. يستعمل البولي ستيران في ميدان البناء كعازل صوتي وحراري مثل: عزل سقف المساكن من حرارة الصيف ورطوبة الشتاء، وفي ميدان الصناعة للحفاظ على الأجهزة من الاصطدام العنيف مثلا:الأجهزة الكهرومنزلية..... يمكن الحصول عليه بضم جزيئات الستيران ذو الصيغة الجزيئية CH2=CH(C6H5) . تحضير الستيران في المخبر يمر على مرحلتين أساسيتين: Ã تحضير الستيران و معالجته. Ã بلمرة الستيران. 1. إشرح الطريقة المتبعة لهذا التحضير و أذكر لماذا يعالج الستيران إبتدائيا بواسطة الصود،ولماذا يضاف فوق أكسيد البنزويل. 2. أكتب معادلة تشكل متعدد الستيران. II. أ- إذا علمت أن صيغة البولي ستيران المدروس له كتلة مولية مساوية إلى 208Kg/mol .ماهي درجة البلمرة n لهذا البوليمير؟ ب- من أجل بدء عملية البلمرة،نستعمل فوق أوكسيد البنزويل ذو الكتلة المولية المساوية إلى 242g/mol ،فنلاحظ بأنه يلزم 1mol من هذا الأخير للحصول على 1mol من البولي ستيران. أحسب كتلة فوق أوكسيد البنزويل اللازمة للحصول على 1Tonne من هذا البوليمير. يعطى: C=12g/mol, H=1g/mol III. يعتبر البوليمير الأتي من المواد الأساسية في صناعة شباك الصيد والخيوط والحبال المستخدمة لهذا الغرض بالإضافة إلى الملابس والآلات وفي صناعة السيارات وآلات النسيج. 1. أذكر إسم البوليمير. 2. أكتب معادلة تحضيره. السؤال الثاني:(07 نقاط) I. تعطى الكتل المولية (g/mol) : H = 1 ; C = 12 ; O = 16 ; N = 14 تعد مادة الأسبارتام (Aspartame) من أكثر الـمُحليات Edulcolorant الإصطناعية انتشاراً حيث تستعمل كبديل عن السكر وتبلغ درجة تحليتها 200 مرة أكثر من السكر العادي بالإضافة إلى قلة السعرات الحرارية فيها. ويدخل الأسبارتام في تركيب مستحضرات غذائية عديدة منها: المشروبات الغازية، السكاكر، الكاكاو، القهوة، الحلويات المثلجة.......إلخ. صيغته النصف المفصلة هي: 1. أعد كتابة صيغة الأسبارتام و أجب عن الأسئلة الأتية: أ. وضح الرابطة الببتيدية. ب. وظائف عضوية أخرى موجودة في المركب العضوي،وضحها مع إعطاء إسم كل وظيفة. ج. الصيغة الجزيئية العامة للأسبارتام هي C14H18O5N2 أحسب كتلته الموليةM . د. إذا علمت بأن 1Litre من هذا المشروب الغازي يحتوي على m=0.6g من الأسبارتام.أستنتج بأن عدد مولات الأسبارتام هي nASP=2´10-3mol . ه. أحسب التركيز المولاري C للأسبارتام في الصودا (المشروب الغازي). 2. بعد إستهلاك هذا المشروب ،تحدث عملية الإماهة للأسبارتام في المعدة ،فتكون نواتج التفاعل حمضين أمينين والميثانول . أ. أكتب الصيغة العامة لحمض a - أميني ووضح الوظائف الموجودة فيه. ب. بعد الإماهة،فإن أحد الحمضين الأمينين المتحصل عليه هو الفنيل ألانين ذو الصيغة: أكمل تمثيل فيشر للمركبD-فنيل ألانين. II. تقوم كثير من الأنزيمات بتفكيك مواد معقدة إلى مواد أبسط وتقوم أنزيمات أخرى ببناء مركبات معقدة من أخرى بسيطة، وتبقى معظم الأنزيمات في الخلايا التي تنتجها، لكن بعض الأنزيمات تؤدي وظيفتها في أماكن أخرى، فمثلا يفرز البنكرياس أنزيم الليباز الذي ينتقل إلى الأمعاء الدقيقة حيث يقوم بتحليل الدهون. 1. إلى أي صنف من الأنزيمات ينتمي الليباز. 2. أكتب معادلة تفاعل التحليل المائي لليبيدات المحفزة بواسطة الأنزيم السابق. 3. ماهو الدور الذي تلعبه الأنزيمات المسماة بالأمينوبيبتيداز. السؤال الثالث:(07 نقاط) I. أ- يتفاعل 153g من الألانين مع 100g من حمض النتروز HNO2 . 1. أكتب معادلة التفاعل الحاصلة. 2. ماهو المركب الكيميائي الموجود بزيادة. 3. ماهو حجم الغاز المنطلق في الشروط النظامية. يعطى: C=12 ,N=14 ,O=16,H=1 ب- لنحقق تجربة تكاثف الغليسين في الحالتين الآتيتين : Ã تكاثف 130g إلى ثنائي البيبتيد. Ã تكاثف 140g إلى ثلاثي البيبتيد. 1. أكتب معادلات التفاعل في الحالتين. 2. أحسب كتلة البيبتيد المتشكل في كل حالة. II. أثناء معايرة لحجم معين من الألانين بواسطة محلول هيدروكسيد الصوديوم NaOH بإستعمال الـ pH متـر تحصلنا على المنحنى الموجود في الأسفل . المطلوب: 1. ماذا تمثل النقاط E, D, C ,B, A الموجودة على المنحنى؟ 2. أكتب الصيغة المتغلبة التي يتواجد عليها الألانين في محلوله المائي في كل نقطة من النقاط السابقة. 3. أحسب قيمة الـ pH عند النقطة C .ماذا تمثل هاته النقطة؟ إنتهــــــــــــــى |
Posted: 01 Oct 2010 03:44 AM PDT الجـزء الأول : - قال تعالى :{وَنُنَزِّلُ مِنَ الْقُرْآنِ مَا هُوَ شِفَاء وَرَحْمَةٌ لِّلْمُؤْمِنِينَ وَلاَ يَزِيدُ الظَّالِمِينَ إَلاَّ خَسَارًا}(82) سورة الإسراء - قال تعالى :{{يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُواْ لاَ تَقْرَبُواْ الصَّلاَةَ وَأَنتُمْ سُكَارَى حَتَّىَ تَعْلَمُواْ مَا تَقُولُونَ وَلاَ جُنُبًا إِلاَّ عَابِرِي سَبِيلٍ حَتَّىَ تَغْتَسِلُواْ وَإِن كُنتُم مَّرْضَى أَوْ عَلَى سَفَرٍ أَوْ جَاء أَحَدٌ مِّنكُم مِّن الْغَآئِطِ أَوْ لاَمَسْتُمُ النِّسَاء فَلَمْ تَجِدُواْ مَاء فَتَيَمَّمُواْ صَعِيدًا طَيِّبًا فَامْسَحُواْ بِوُجُوهِكُمْ وَأَيْدِيكُمْ إِنَّ اللّهَ كَانَ عَفُوًّا غَفُورًا} (43) سورة النساء التعلــيمة: Å اشرح الكلمات التالية: شـفاء ، عابري سبيل، صعيدا. Å اشرح النصين مبيّنا عناية القرآن الكريم بالصحة النفسية و الجسمية للإنسان. Å استخرج من النصين خمس فـوائد. الجـزء الثـاني: - أسلم العالم الإنجليزي " آرثر إليسون "( رئيس الدائرة الكهربائية بالجامعة البريطانية ) في مؤتمر للإعجاز العلمي للقرآن بعد أن استمع إلى محاضرة لتفسير قوله تعالى "اللَّهُ يَتَوَفَّى الْأَنفُسَ حِينَ مَوْتِهَا وَالَّتِي لَمْ تَمُتْ فِي مَنَامِهَا فَيُمْسِكُ الَّتِي قَضَى عَلَيْهَا الْمَوْتَ وَيُرْسِلُ الْأُخْرَى إِلَى أَجَلٍ مُسَمًّى إِنَّ فِي ذَلِكَ لَآيَاتٍ لِّقَوْمٍ يَتَفَكَّرُونَ (42) " ( سورة الزمر ) ، حيث أجابته الآية عن إشكالية علمية قضى فيها عشرات السنين بحثا عن الروح أثناء النوم التعلــيمة: - بيّن كيف تتجلى تأثيرات القرآن الكريم على العقل جرّاء ما حدث لهذا العالم - وضح كيف أن العقل الراجح يعود دائما للعقيدة الصحيحة، مستشهدا بما درست أو تحفظه من أدلة و شواهد. |
Posted: 01 Oct 2010 03:18 AM PDT |
انشودة لله أشكو غربتي وفراقي مبكيه وحزينه حملها ولن تندم Posted: 01 Oct 2010 01:49 AM PDT |
عيّنة Tutorials sap-etabs-safe-csicol Posted: 01 Oct 2010 12:25 AM PDT |
انشودة فرقتمونا ونار البعد تستعرو قمة الابداع بصوت مميز وحزين Posted: 30 Sep 2010 10:35 PM PDT |
You are subscribed to email updates from منتدى المهندس To stop receiving these emails, you may unsubscribe now. | Email delivery powered by Google |
Google Inc., 20 West Kinzie, Chicago IL USA 60610 |
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire