Membres

Abonnement au nouveauté

Enter your email address:

Delivered by FeedBurner

dimanche 22 août 2010

منتدى المهندس الجزائري

منتدى المهندس الجزائري

Link to منتدى المهندس الجزائري

الانجليزية للمبتدئين

Posted: 22 Aug 2010 08:08 AM PDT


السلام عليكم

هذا كتاب جميل لتعليم اساسيات الانجليزية .. مع الترجمة المباشرة الى العربية ..



للتحميل
(مقسم الى ثلاث اجزاء نظرا لحجمه)


http://www.ziddu.com/download/109139...glais.pdf.html



الصور المرفقة
نوع الملف: png english1.png‏ (46.1 كيلوبايت)


كيف نادي أمك بكل اللغات ..

Posted: 22 Aug 2010 07:37 AM PDT

تعلم كيف تنادي أمك؟؟ بكل لغات العالم .


( إلي متى وانت لاتدلع امك

نادوها كل يوم باسم...)


الطفل العربي قديما كان ينادي أمه.. ((يا أمي)) ‏الله على أيام زمان


الطفل اليمني ينادي أمه... ((وا أماه))



على وزن ياحصرتاه


الطفل الروسي ينادي أمه.... ((ماتي))
حماتي
الطفل اليوناني ينادي أمه... ((ماتا))



مات والسلام


الطفل الهولندي ينادي أمه... ((ماتكا))



على وزن مازدا‏


الطفل الانجليزي ينادي أمه.... ((ماذر))


الطفل النمساوي ينادي أمه... ((مونزك))


الطفل الفرنسي ينادي امه... ((مامان))


الطفل الايراني ينادي أمه... ((موت))



يالطيف


الطفل البلجيكي ينادي أمه... ((مام))



على وزن حمام


الطفل التركي ينادي أمه.... ((نينا))



نينا ريتشي


الطفل الهندي ينادي أمه.... ((مّمي))


وأبوه ددي ههههه


‏الطفل الياباني ينادي امه.... ((ها ها)) ‏



يعني لو يضحك ينادي امه


الطفل الخليجي ينادي امه... ((يمّه))



تقول شاف جني


والجزائري ياترى كيف ينادي امه؟؟؟



يوجد اختلاف في التسمية من منطقة الى اخرى


كل واحد يقولنا كيف ينادي امه



انا مثلا اناديها (ختي)
و أبي أناديه(خويا)

]
**الله لا اله الا انت سبحانك
اني كنت من الظالمين**
.....
...
..
.
أنت كيف تنادي أمك يا ترى


حصرياا أحدث ما تم انشادو لرمضان نشيد رمضان جئت إلينا مميزه

Posted: 22 Aug 2010 07:00 AM PDT

السلام عليكم



::حصرياا أحدث ما تم انشادو لرمضان نشيد رمضان جئت إلينا مميزه ::




والان مع تحميل النشيد......







رابط اخر للانشوده......







,,,,,,,,شكرا لكم وبارك الله فيكم,,,,,,,,,


صفة صوم النبي صلى الله عليه وسلم

Posted: 22 Aug 2010 06:46 AM PDT

بسم الله الرحمن الرحيم
صفة صوم النبي صلى الله عليه وسلم


السلام عليكم


الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على رسول الله وعلى آله وصحبه ومن والاه ، أما بعد:
فهذه نبذة في صفة صوم النبى - صلى الله عليه وسلم- وما فيها من واجبات وآداب وأدعية وفى حكم الصيام وأقسام الناس فيه ، والمفطرات ، وفوائد أخرى على وجه الإيجاز، ونسأل الله تعالى أن يوفق المسلمين لتطبيق سنة نبيهم صلى الله عليه وسلم في كل صغيرة وكبيرة، والله الموفق .

تعريف الصيام: هو التعبد لله تعالى بترك المفطرات من طلوع الفجر إلى غروب الشمس.
صيام رمضان : أحد أركان الإسلام العظيمة، لقول النبي -صلى الله عليه وسلم- "بني الإسلام على خمس: شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمداً رسول الله، وإقام الصلاة، وإيتاء الزكاة، وصوم رمضان، وحج البيت الحرام" [متفق عليه]
الناس في الصيام
*الصوم واجب على كل مسلم بالغ عاقل قادر مقيم .
* الكافر لا يصوم، ولا يجب عليه قضاء الصوم إذا أسلم .
*الصغير الذي لم يبلغ لا يجب عليه الصوم ، لكن يؤمر به ليعتاده .
*المريض مرضاً طارئاً ينتظر برؤه يفطر ان شق عليه الصوم ويقضى بعد برئه .
*المجنون لا يجب عليه الصوم ولا الإطعام عنه وإن كان كبيراً ، ومثله المعتوه الذي لا تمييز له، والكبير المخرف الذي لا تمييز له .
*العاجز عن الصوم لسبب دائم كالكبير والمريض مرضاً لا يرجى برؤه - يطعم عن كل يوم مسكيناً .
*الحامل والمرضع إذا شق عليهما الصوم من أجل الحمل أو الرضاع ، أو خافتا على ولديهما، تفطران وتقضيان الصوم إذا سهل عليهما وزال الخوف .
*الحائض والنفساء لا تصومان حال الحيض والنفاس ، وتقضيان ما فاتهما .
*المضطر للفطر لإنقاذ معصوم من غرق أو حريق يفطر لينقذه ويقضي .
*المسافر إن شاء صام وإن شاء أفطر وقضى ما أفطره، سواءً كان سفره طارئاً كسفر العمرة أم دائما كأصحاب سيارات الأجرة فيفطرون إن شاءوا ما داموا في غير بلدهم .
أحكام الصيام
1- النية :
وجوب تبييت النية في صوم الفريضة قبل طلوع الفجر، لقول النبى -صلى الله عليه وسلم-: "من لم يُجمِع الصيام قبل الفجر فلا صيام له" [صحيح أبي داود]
وقال - صلى الله عليه وسلم-: "من لم يبيت الصيام من الليل فلا صيام له" [صحيح النسائي] والنية محلها القلب، والتلفظ بها لم يرد عن النبي - صلى الله عليه وسلم- ولا عن أحد من أصحابه رضي الله عنهم .
2- وقت الصوم :
قال تعالى: { وكلوا واشربوا حتى يتبين لكم الخيط الأبيض من الخيط الأسود من الفجر} [البقرة: 187] 0 والفجر فجران:
* الفجر الكاذب: وهو لايُحِلُ صلاة الصبح، ولا يُحرِمُ الطعام على الصائم، وهو البياض المستطيل الساطع المُصعَّد كذنب السرحان .
* الفجر الصادق: وهو الذي يحرم الطعام على الصائم ، ويحل صلاة الفجر، وهو الأحمر المستطيل المعترض على رؤوس الشعاب والجبال .
فإذا أقبل الليل من جهة الشرق وأدبر من جهة الغرب وغربت الشمس فليفطر0 قال صلى الله عليه وسلم: "إذا أقبل الليل من هاهنا وأدبر النهار من هاهنا، وغربت الشمس فقد أفطر الصائم" [متفق عليه] وهذا أمر يتحقق بعد غروب قرص الشمس مباشرة وإن كان ضوءها ظاهراً .
3- السحور :
قال - صلى الله عليه وسلم-: "فصل ما بين صيامنا وصيام أهل الكتاب أكلة السحر" [رواه مسلم] وقال -صلى الله عليه وسلم-: "البركة في ثلاثة: الجماعة، والثريد، والسحور" [صحيح رواه الطبراني في الكبير]، وكون السحور بركة ظاهرة لا ينبغي تركه، لأنه اتباع للسنة، ويقوي على الصيام وهو الغذاء المبارك كما سماه الرسول -صلى الله عليه وسلم-: "هلمّ إلى الغذاء المبارك" [صحيح أبي داود]، وقال صلى الله عليه وسلم: "السحور أكلة بركة فلا تدعوه ولو أن يجرع أحدكم جرعة من ماء، فإن الله وملائكته يصلون على المتسحرين" [حسن رواه الإمام أحمد] 0 وقال -صلى الله عليه وسلم-: "نعم سحور المؤمن التمور" [صحيح أبي داود]0 وكان من هديه تأخير السحور إلى قبيل الفجر .
4- ما يجب على الصائم تركه :
* قول الزور: قال صلى الله عليه وسلم : "من لم يدع قول الزور والعمل به فليس لله عز وجل حاجة أن يدع طعامه وشرابه" [رواه البخاري]
* اللغو والرفث: قال : صلى الله عليه وسلم: "ليس الصيام من الأكل والشراب ، وإنما الصيام من اللغو والرفث ، فإن سابَّـك أحد أو جَهِل عليك فقل : إني صائم" [صحيح ابن خزيمة]
5- ما يباح للصائم :
*الصائم يصبح جنباً: عن عائشة أن النبي صلى الله عليه وسلم: "كان يدركه الفجر وهو جنب من أهله ثم يغتسل ويصوم" [متفق عليه]
* السواك للصائم: قال صلى الله عليه وسلم: "لولا أن أشق على أمتي لأمرتهم بالسواك عند كل وضوء " [متفق عليه] . فلم يخص الرسول صلى الله عليه وسلم الصائم من غيره، ففي هذا دلالة على أن السواك للصائم ولغيره عند كل وضوء وكل صلاة عام، وفي كل الأوقات قبل الزوال أو بعده.
* المضمضة والاستنشاق : كان صلى الله عليه وسلم يتمضمض ويستنشق وهو صائم ، لكنه منع الصائم من المبالغة فيهما، قال صلى الله عليه وسلم: "وبالغ في الاستنشاق إلا أن تكون صائماً" [صحيح أبي داود]
* المباشرة والقبلة للصائم: عن عائشة رضي الله عنها قالت : "كان رسول الله صلى الله عليه وسلم يقبّل وهو صائم، ويباشر وهو صائم، ولكنه كان أملككم لإربه" [متفق عليه]0 ويكره ذلك للشباب دون الشيخ، قال صلى الله عليه وسلم: "000 إن الشيخ يملك نفسه" [صحيح رواه أحمد]
* تحليل الدم وضرب الإبر التي لا يقصد بها التغذية: فإنها ليست من المفطرات، لأنها ليست مغذية ولا تصل إلى الجوف
* قلع السن: لا يفطر الصائم
* ذوق الطعام: وهذا مقيد بعدم دخوله الحلق، وكذلك الأمر بمعجون الأسنان0 لما ورد عن ابن عباس رضي الله عنه: "لا باس أن يذوق الخل أو الشيء ما لم يدخل حلقه وهو صائم" [رواه البخاري]
* الكحل والقطرة ونحوهما مما يدخل العين: هذه الأمور لا تفطر سواء وجد طعمه في حلقه أم لم يجده ، وقال الإمام البخاري في صحيحه: "ولم ير أنس والحسن وإبراهيم بالكحل للصائم باساً "
6- الإفطار :
* تعجيل الفطر من سنة النبي -صلى الله عليه وسلم- وفيه مخالفة اليهود والنصارى ، فإنهم يؤخرون ، وتأخيرهم له أمد ، وهو ظهور النجم قال -صلى الله عليه وسلم-: "لا يزال الناس بخير ما عجلوا الفطر" [متفق عليه] وقال - صلى الله عليه وسلم-: "لا تزال أمتي على سنتي ما لم تنتظر بفطرها النجوم" [صحيح ابن حبان]
* الفطر قبل صلاة المغرب: عن أنس رضي الله عنه قال: "كان رسول الله -صلى الله عليه وسلم- يفطر قبل أن يصلي" [حسن رواه أبو داود]
* على ماذا يفطر؟ عن أنس بن مالك رضي الله عنه قال : "كان النبي - صلى الله عليه وسلم - يفطر على رطبات قبل أن يصلي، فإن لم يكن رطبات فتمرات، فإن لم يكن تمرات حسا حسوات من ماء" [ صحيح أبي داود ]
* ماذا يقول عند الإفطار؟ قال - صلى الله عليه وسلم- : "للصائم عند فطره دعوة لا ترد" [صحيح ابن ماجه] 0 وكان يدعو - صلى الله عليه وسلم- عند إفطاره : "ذهب الظمأ وابتلت العروق، وثبت الأجر إن شاء الله" [صحيح أبي داود]
7- مفسدات الصوم :
* الأكل والشرب متعمداً : سواء كان نافعاً أم ضاراً كالدخان0 أما إذا فعل ذلك ناسياً أو مخطئاً أو مكرهاً فلا شيء عليه إن شاء الله قال صلى الله عليه وسلم: "إذا نسي فأكل وشرب فليتم صومه ، فإنما أطعمه الله وسقاه" [متفق عليه]
* تعمد القيء: وهو إخراج ما في المعدة عن طريق الفم لقوله صلى الله عليه وسلم: "من ذرعه القيء فليس عليه قضاء، ومن استقاء فليقض" [صحيح أبي داود] فإن قاء من غير قصد لم يفطر .
* الجماع: وإذا وقع في نهار رمضان من صائم يجب عليه الصوم فعليه مع القضاء كفارة مغلظة وهي عتق رقبة ، فإن لم يجد فصيام شهرين متتابعين ، فإن لم يستطع فإطعام ستين مسكيناً .
* الحقن الغذائية: وهي إيصال بعض المواد الغذائية إلى الأمعاء أو إلى الدم بقصد تغذية المريض ، فهذا النوع يفطر الصائم ، لأنه إدخال إلى الجوف .
* الحيض والنفاس: خروج دم من المرأة في جزء من النهار سواء وجد في أوله أو آخره أفطرت وقضت .
* إنزال المني: يقظة باستمناء أو مباشرة أو تقبيل أو ضم أو نحو ذلك، وأما الإنزال بالاحتلام فلا يفطر لأنه بغير اختيار الصائم .
* حقن الدم: مثل أن يحصل للصائم نزيف فيحقن به دمه تعويضاً عما نزف منه .
8- القضاء :
*يستحب المبادرة إلى القضاء وعدم التأخير ، ولا يجب التتابع في القضاء أجمع أهل العلم أن من مات وعليه صلوات فاتته فلا يقضي عنه ، وكذلك من عجز عن الصيام لا يصوم عنه أحد في حياته، بل يطعم عن كل يوم مسكيناً 000 ولكن من مات وعليه صوم صام عنه وليه ، لقوله -صلى الله عليه وسلم-: "من مات وعليه صوم صام عنه وليه" [متفق عليه]
9- الصوم مع تركه الصلاة :
*من صام وترك الصلاة فقد ترك الركن الأهم من أركان الإسلام بعد التوحيد، ولايفيده صومه شيئاً ما دام تاركاً للصلاة ، لأن الصلاة عماد الدين الذي يقوم عليه، وتارك الصلاة محكوم بكفره، والكافر لا يقبل منه عمل لقوله صلى الله عليه وسلم: "العهد الذي بيننا وبينهم الصلاة، فمن تركها فقد كفر" [صحيح رواه الإمام أحمد]
10- قيام الليل :
*لقد سن الرسول -صلى الله عليه وسلم- قيام رمضان جماعة، ثم تركه مخافة أن يفرض على الأمة فلا تستطيع القيام بهذه الفريضة0 وعدد ركعاتها ثمان ركعات دون الوتر لحديث عائشة رضي الله عنها: "ما كان النبي -صلى الله عليه وسلم- يزيد في رمضان ولا في غيره على إحدى عشرة ركعة" [متفق عليه]
*ولما أحيا عمر بن الخطاب رضي الله عنه هذه السنة جمع إحدى عشرة ركعة، وصلّوا في زمانه ثلاثة وعشرين، وصلّوا بعده تسعاً وثلاثين ركعة، والعمل على ثلاثة وعشرين كما في صلاة الحرمين الشريفين، وهو قول الأئمة الثلاثة وغيرهم
*ومما ابتلي به المسلمون اليوم في صلاة التراويح السرعة في القراءة وفي الركوع والسجود وغير ذلك0 وهذا مخل بالصلاة ، مذهب لخشوعها ، وقد يبطلها في بعض الحالات ... والله المستعان .
11- زكاة الفطر : *وهى فرض لحديث ابن عمر رضي الله عنه : "فرض رسول الله - صلى الله عليه وسلم - زكاة الفطر من رمضان على الناس " [متفق عليه ] 0 وتجب زكاة الفطر على الصغير والكبير ، والذكر والأنثى ، والحر والعبد من المسلمين ومقدارها صاع من غالب قوت البلد إذا كان فاضلاً عن قوت يومه وليلته وقوت عياله ، والأفضل فيها الأنفع للفقراء .

*ووقت إخراجها: يوم العيد قبل الصلاة ، ويجوز قبله بيوم أو يومين ، ولا يجوز تأخيرها عن يوم العيد .
راجعها


جديد و رشتي ......

Posted: 22 Aug 2010 05:01 AM PDT

أحبابي بعد معركة مريرة مع المودلينغ ... و الصيام و الحرارة ووووووو...إلا أني امكنت من انهاء كارتوني ...

ما رأيكم ...




متى و متي

Posted: 21 Aug 2010 10:48 PM PDT


كم اتمنى أن ياتي اليوم الذي تتفتح فيه عقولنا وتنطلق بلا حواجز
كم اتمنى ان تنكسر هذه العوائق

كم اتمنى اخوتي بني البشر
ويذبحني التمني
يخنقني فأغص بدمعتي

متى لا نقسوا على بعض؟
متى نحب الخير لبعض؟
متى نتواضع ونعرف قدر انفسنا؟
متى نخشى الله حق خشيته ؟
متى نبصر النور ونزيح الغشاوة عن أعيننا؟
متى ترق القلوب وتسيل الدموع عند ذكر الرحمن؟
متى نعلم أن الجنة تحت أقدامها استقرت؟
متى يكون خيرنا خيرنا لأهله؟ ولا نبلس رداء اللطف أمام الغرباء ونخلعه فور دخولنا البيوت؟
متى نحتكم الى شرع ربنا ونخلع عنا اهواء البشر والطاغوت؟
متى ننتفض متى نفيق ؟
متى حين نقول نحبه –عليه الصلاة والسلام- نصدق ويوافق ادعاءنا أعمالنا؟
متى أرى الستر غشى نساءنا والحياء كللهن؟
متى أراهن خلعن عري الغرب وسقوطه وتلفعن بمروطهن؟
عندها سأنزل أرضا وأقبل أقدامهن.....

متى تعلم المرأة أنها ماخلقت لتكون لعبة!!!! ولكن لتصنع أمه؟
متى يعود الرجال رجال ونرى أصحاب المروءة والشهامة والنخوة ولكرام ؟
متى تستيقظ فينا الرجولة فلانخون الامانه وهل أكبر من حمل الاسلام أمانه ؟
(فابين ان يحملنها وأشفقن منها وحملها الانسان انه كان ظلوما جهولا)

متى ننتفض على الظلم والبغي والعدوان متى نفيق؟
آه ثم آه ثم آه

متى ينكسر صنم المادة وصنم الجاه وصنم القوة؟
ونوقن أن الرزق بيده والجاه له والقوة له سبحانه

متى نكف عن تقييم بعضنى بما حواه الجيب من مال وذهب؟
متى تنتهي الرشاوي والاستغلالية والنتهازية؟
متى تبيض القلوب وتشفى من أمراضها؟
فلاتعرف حسدا ولا بغضا ولا غلا
متى نحرر مقدساتنا وأراضينا السليبة متى نتوحد؟
متى يظهر فينا صلاح متى يظهر المتعصم؟
متى تسمو خلافاتنا فنتسامى عن سفاسف الأمور؟
متى نقول لا اله الا الله ونعلم مانقول ؟
متى لانهجر كتابنا؟
متى لانبتغي العزة عند غيرنا؟

ومتى ومتى وألف ألف متى


ملاحظة :
ماقلت ليس تعميما فلايزال الخير قائما في امتي
الى يوم القيامة الا اني اتحدث عما عم وابتلينا به

أحب أن اسمع ماعندكم من متى أو ماعندكم من اجابة

مما راق لي
من احد المنتديات
وبهذا حدثتني نفسي كثير و طويل
فاحببت ان تطلعوا عليها


أنماط الشخصية و فهم النفسيات

Posted: 21 Aug 2010 09:50 PM PDT


فوائد معرفة أنماط و نفسيات الناس :


1/ عندما نعرف أنماط و نفسيات الناس نستطيع أن نضع كل شخص في موضعه الصحيح .

2/ عندما نعرف أنماط و نفسيات الناس نعرف نقاط ضعفهم و نقاط قوتهم .

3/ عندما نعرف أنماط و نفسيات الناس يكون تواصلنا مع من حولنا أكثر مرونة و سلاسة .

4/ عندما نعرف أنماط و نفسيات الناس نكون قادرين علي التكيف مع حياتنا الاجتماعية .




(( أنماط النفسيات البشرية ))


أربع أنماط للناس :


1/ النمط المتفرد .

2/ النمط التحليلي .

3/ النمط التعبيري .

4/ النمط الودي .


************************************************** *


النمط المتفرد


1: إنسان حازم لا يتردد الأمور عنده محزومة .

( يا ابيض يا اسود ) ما عنده خيارات بالمنتصف


2: يهتم بنتائج و لا يهتم بالتفاصيل ينظر لنهاية مباشرة .

مقولته المشهورة بالهجه الخليجيه ( عطني الزبدة ) بالهجه المصرية ( هات من الآخر )


3: إنسان عملي يهتم بالانجازات العملية و ذالك علي حساب العلاقات الاجتماعية الأسرية .


4: شخصية مبادرة يحب أن يكون قيادي يريد أن يفرض سيطرته علي الآخرين .


5: يتخذ القرارات بدون تردد . سريع الرد .

( لو سألته ما رأيك بالشي الفلاني ؟ = علي طول يجاوب بدون تردد )


6: يقبل التحديات , و يجتاز الصعوبات , و يقهر المخاطر , بشرط ؟؟ (( أن تكون هناك نتائج ))


7: نادر ما يتردد بتصحيح الأخطاء و حتى أخطائه الشخصية .


8 : واضح و مباشر .


************************************************** *


النمط التحليلي :


1: منزوي يحب الوحدة .


2: مُقيد ملتزم بالأنظمة و التعليمات .


3: منطقي لا يتجاوب كثيراً مع الخيالات .

مثلاً : ( لو طرحت فكره , يسال هل جربت من قبل ؟ )


4: يصلح كمطور و لا يصلح كمبتكر .


5: مستمع من الطراز الأول ( يستمع لأنه يحب جمع المعلومات و الخبرات )


6: يزن جميع الاحتمالات قبل الأقدام علي أي عمل .

( يفكر طويلاً , ما لذي يحدث أن فعلت كذا ؟ و أن لم افعل ما الذي يحدث )


7: ثابت في غايته يواصل حتى النهاية .


8: مستقل , مرجعيته باتخاذ القرارات داخليه .

( يشاور كثيراً و يسأل كثيراً , لكن في النهاية هو من يتخذ القرار )


9: يدع الآخرين يبادرونه بزمام المبادرة الاجتماعية .


10: إذا عُرضت عليه سلعه يتعب البائع , لا يقتنع بسهوله .

( يسأل ما مميزتها و ما عيوبها و ما .... وما .... )




************************************************** *



النمط التعبيري :


1: لذيذ و ممتع يتسم بالإبداع .


2: قد يكون عدائي و قد يكون عاطفي يتحول من قمة الحب إلي قمة البغض .


3: يرتاح للحديث و العلاقات قبل البدء بأي مهمة .


4: يعتمد علي المشاعر لاتخاذ القرارات .


5: يثار شعورياً بسهوله , كلمة تؤثر عليه طول اليوم و يستطيع التأثير علي الآخرين .


6: لديه قابليه عاليه للمشاركة بآراي .


7: صاحب خيال واسع .


8: مبدع من الطراز الأول .


9: خيالاته لا تنطلق من الواقع , مع ذالك تدفعه نحو الإبداع .




************************************************** *



النمط الودي :


1: مستمع بصدق محبوب و ودود .


2: علاقته فيها نوع من الدفء و تسهل مصاحبته و يثق بسهوله .


3: يستمتع بالاتصالات الشخصية و المسئولية المشتركة .


4: يحب كل الناس , لكن العلاقة الشخصية مع اثنان أو ثلاثة .


5: يعمل علي تحقيق الأهداف بعد تأسيس الروابط .


6: يتجنب المخاطر إلا إذا حصل علي دعم قوي .

( غالباً يأتيه النمط المتفرد يقول له اعمل كذا و أنا المسئول )


7: متعاون مع الآخرين من الطراز الأول .

( كأنه شمعه تحترق لتضئ للآخرين الطريق )


8: متفاني في خدمة الآخرين و في مساعدتهم و في الوقوف لجانبهم لا يستطيع أن يرفض لأحد طلب .




************************************************** *




طريقة التأثر علي هذه الأنماط :


1: المتفرد / يحفز بنتائج .


2: التحليلي / بالإدله و المعلومات و التفاصيل .


3: التعبيري / بالاستثارة الشعورية .


4: الودي / بالعلاقات الحميمة .



************************************************** *



أقسام الناس مع الأنماط :


1: نمط واضح و صريح /

كل صفات النمط موجودة فيه يحمل نمط واحد فقط .

مثلاً : 100% متفرد .


2: نمط تشاركي /

عنده نمط رئيسي و نمط مكمل .

مثلاً : 75% متفرد و 25% تحليلي .


3: نمط تكاملي /

عنده عدة أنماط مختلفة و هذا أفضل أنواع الناس .

مثلاً : 25% متفرد , 25% تحليلي , 25% تعبيري , 25% ودي .


************************************************** *



المتفرد :

يرى التحليلي => متردد

و يرى التعبيري => فوضوي

و يرى الودي => مخلص



التحليلي :

يرى المتفرد => متهور

و يرى التعبيري => مبدع و صاحب أفكار

و يرى الودي => مجامل



التعبيري :

يرى المتفرد => متكبر

و يرى التحليلي => خبير و متمكن

و يرى الودي => ضعيف




الودي :

يرى المتفرد => قائد

و يرى التحليلي => غير وفي

و يرى التعبيري => كثير الكلام بدون فعل




###################################



مثال يوضح كيفيه التعامل مع الانماط :


لو كنت بائع و تريد أن تقنع احد هذه الأنماط ماذا تفعل ؟؟


لنفرض أن هذه السلعة حقيبة .


1: المتفرد /

حدثه عن النتائج مباشرة ( أنت تستفيد كذا و كذا عن شراء هذه السلعة )


2: التحليلي /

أكثر من التفاصيل و دعم بالادله و البراهين و المعلومات .


3: التعبيري /

حفزه لاتخاذ القرار عن طريق الاستثارة الشعورية .

( ما أجمل الحقيبة و هي بيدك , ما أجمالها و أنت تحملها )


4: الودي /

حفزه بدفء و مودة .

( لأني ناصح لك , لأني أريد لك الخير , لأنك صديقي و يهمني أمرك )


مناقشة **** عـضـو جـديـد ****

Posted: 21 Aug 2010 07:04 PM PDT

السلام عليكم

انا عضو جديد

اتمنى ان افيد و استفيد في هذا المنتدى

و رمضان كريم


برنامج البرنامج 3d driving school لتعليم السياقة

Posted: 21 Aug 2010 06:20 PM PDT


و الصلاة و السلام على أشرف المرسليـن ...

الحمد لله وحده نحمده و نشكره و نستعينه و نستغفره و نعود بالله من شرور أنفسنا و من سيئات أعمالنا ...
...من يهده الله فلا مظل له و من يظلل فلن تجد له ولياً مرشدا ...
...و أشهد ألا إلاه إلا الله وحده لا شريك له و أن محمداً عبده و رسوله صلى الله عليه و سلم ...
...أما بعد ...

أقدم لكم إخواني وأخواتي هذا البرنامج
و هو عبارة عن مدرسة لتعليم القيادة




3d driving school

شرح البرنامج














90.6 MB



برنامج تعليمي لقيادة السيارات
ويعتبر مدرسة كاملة لتعليم القيادة
وهذا البرنامج يدرس في معاهد تعليم القيادة في الدول الاوربية

Password: Clutch





http://www.mediafire.com/?tnpjbggmywd

أو من هنا

http://www.megaupload.com/?d=02R0096J

تحياتي

سلام


برنامج برنامج IObit Security 360 1.50.12 مسح وازالة البرامج الضارة ملفات التجسس والفيروسات

Posted: 21 Aug 2010 06:12 PM PDT





يسرني أن أقدم لكم هذا البرنامج المميز



دون اطالة:


اسم البرنامج :


IObit Security 360 1.50.12





حجم البرنامج :

5 bytes

توافق البرنامج :





تعريف البرنامج :


الســــــلام عليكم

برنامج مسح وازالة البرامج الضارة ملفات التجسس والفيروسات وطروادة ولصوص كلمات السر وتسجيل مايكتب على الكيبورد



تحميل البرنامج :


http://www.iobit.com/security360.html


HOTFILE.COM
http://hotfile.com/dl/63458027/3f915...15012.rar.html

UPLOADING.COM
http://uploading.com/files/dcfc5463/..._P_15012.rar//




مساعدة مديريات الصناعة والمناجم

Posted: 21 Aug 2010 04:44 PM PDT

السلام عليكم ارجو ان اجد المساعدة هنا ماهي المواد والمواضيع التي يجري المسابقة فيها للالتحاق بمناصب في مديريات الصناعة والمناجم ودلك بالنسبة للمهندسي المناجم، الجيولوجيا، الطاقة، المحروقات، النووي .....وشكرا


شرح الفوائد الصحية لصلاة التراويح

Posted: 21 Aug 2010 04:34 PM PDT

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
هذه بعض الفوائد الصحية لصلاة التراويح وهي من نتائج بعض الدراسات والابحاث العلمية التي اجريت حول الموضوع ، انقلها لكم هنا للفائدة

الفوائد الصحية لصلاة التراويح
يعتبر الإسلام الدين الوحيد الذي تتحد فيه الحركات البدنية للصلاة مع التدريب الروحي والنفسي، فالصلاة تدرّب الإنسان على التأمل أثناء قيامه بحركات وتمرينات جسدية معينة، فتحول توتره الذهني إلى توتر عضلي، ويستفيد المصلي جسديا ونفسيا.

وقد أكد العلماء أن للصلاة فوائد علاجية وروحية تبدأ من الوضوء إلى الحركات الجسدية في صلاة التكبير والقيام والركوع والسجود والجلسة والتسليم. ويؤدي المسلمون خمس صلوات فريضة في اليوم إضافة إلى صلوات السنة والنافلة، وفي شهر رمضان يؤدون صلاة التراويح بعد فريضة العشاء.

وأوضح هؤلاء أن هذه الصلاة الرمضانية، ويتراوح عدد ركعاتها بين ثماني إلى عشرين ركعة، تعتبر تمرينا بدنيا معتدلا لكل عضلة من عضلات الجسم، حيث تنقبض بعض العضلات بطول متساوٍ، وتنقبض الأخرى بنفس التوتر، وتزيد الطاقة اللازمة لعمليات أيض العضلات خلال تأدية الصلاة، مما يؤدي إلى نقص في مستويات الأكسجين والعناصر الغذائية في العضلات، ويؤدي هذا النقص بدوره إلى توسع الأوعية الدموية، مما يسمح للدم بالتدفق بسهولة عائدا إلى القلب، فيعمل هذا العبء المتزايد مؤقتا على القلب، على تقوية العضلة القلبية وتحسين التدفق الدموي فيها.

وأشار العلماء أن لصلاة التراويح دورا مهما في تنظيم مستويات السكر بعد الإفطار، فنسبة السكر والأنسولين في الدم تكون في أدنى مستوياتها قبل وجبة الإفطار، وبعد ساعة من تناول الوجبة، يبدأ الجلوكوز والأنسولين بالارتفاع، فيعمل الكبد والعضلات على سحب جلوكوز الدم، إلا أن سكر الدم يصل إلى مستويات عالية خلال ساعة أو ساعتين، وهنا تأتي فائدة صلاة التراويح، حيث يتم معالجة السكر وحرقه إلى أكسجين وماء خلال هذه الصلاة.

ولفت الأطباء إلى أن صلاة التراويح تساعد في حرق السعرات الزائدة، وتحسن مرونة الجسم وتوازنه،
وتقلل الاستجابات الذاتية المرتبطة بالتوتر عند الأصحاء، وتخفف حالات القلق والكآبة.

وأفاد الباحثون في مؤسسة البحوث الإسلامية الأمريكية، أن صلاة التراويح تحسن السيطرة على وزن الجسم وحرق السعرات الحرارية دون زيادة الشهية أو الرغبة في الأكل، لذلك فان تناول أغذية صحية معتدلة في وجبتي الإفطار والسحور، وأداء صلاة التراويح يحقق افضل النتائج من حيث تخفيف الوزن، وتقليل تراكم الدهون في الجسم.

وقد أثبتت الدراسات أن الأشخاص الذين يحافظون على صلوات الفرض والنافلة، سواء من الرجال أو النساء، يتمتعون بكثافة عظمية أعلى ويكونون أقل عرضة لهشاشة العظام عند تقدمهم في السن، وينعمون بصحة أفضل في مراحل الشيخوخة، ويقل خطر وفاتهم من الأمراض بحوالي النصف
تقبل الله صلاتكم وصيامكم


مساعدة مديريات الصناعة والمناجم

Posted: 21 Aug 2010 04:13 PM PDT

السلام عليكم ارجو ان اجد المساعدة هنا ماهي المواد والمواضيع التي يجري المسابقة فيها للالتحاق بمناصب في مديريات الصناعة والمناجم ودلك بالنسبة للمهندسي المناجم، الجيولوجيا، الطاقة، المحروقات، النووي .....وشكرا


حديث أربــــــــــع لا يغــفر لهـم في ليــلة القدر

Posted: 21 Aug 2010 04:00 PM PDT

بســم الله الرحمن الرحيـــــم






عن ابن عباس رضي الله تعالى عنهما أنه سمع النبي صلى الله عليه وسلم يقول : ( .................... ، فإذا كانت ليلة القدر يأمر الله تعالى جبريل

فيهبط في كبكبة من الملائكة إلى الأرض ومعه لواء أخضر فيركزه على ظهر الكعبة وله ستمائة جنــاح منها جناحـــان لا ينشــرهما إلا في ليلة القدر

فينشرهما تلك الليلة فيجــاوزان المشرق والمغرب ، فيبعث جبريل الملائكة في هذه الأمة فيسلمون على كل قائم وقاعد ومصل وذاكر

ويصافحونهم ويؤمنون على دعائهم حتى يطلع الفجر ، فإذا طلع الفجر نادى جبريــل عليه السلام يا معشــر الملائكــة الرحيل الرحيــل . فيقولون يا

جبــريل ما صنع الله في حوائج المؤمنين من أمة محمد صلى الله عليه وسلم ؟ فيقول إن الله تعالى نظر إليهم وعفا عنهم وغفر لهم إلا أربـــــــــعة

فقالوا: ومــن هــــؤلاء الأربعة ؟ قال مدمن خمر ، وعاق لوالديه ، وقاطع الرحم ، ومشــاحن قيل يا رسول الله ومن المشــاحن ؟ قال هو المصارم :

يعني الذي لا يكلم أخاه فوق ثلاثة أيام .


القراءات الدينية للكتاب الجزائريين في رمضان

Posted: 21 Aug 2010 03:51 PM PDT

واسيني يفضل ابن عربي والزاوي يستحضر مأساة الحلاج والسايح يسافر في " الأغاني "

لا تختلف كثيرا قراءات الكتاب الجزائريين في شهر الصيام عن غيره من الشهور، إذ أكد أغلب الذين تحدثنا إليهم على أنهم لا يبرمجون قراءاتهم في رمضان، وتكون قراءات دينية بحتة، لكنهم مع ذلك يعتبرون رمضان شهرا للقراءة والتأمل وربما لتحضير بعض الأعمال العالقة أو المشاريع المبرمجة، وإن ظلت أغلب ميولات كتابنا خلال رمضان وفية للكتب التراثية .
يقول الدكتور واسني الأعرج بأنه لا يبرمج قراءاته خلال شهر الصيام "لأن رمضان لا يختلف عن باقي الشهور فيما يخص المطالعة والبحث الأكاديمي"، كما أخبر بأنه يحضر للجزء الثاني من كتاب "الأمير"لهذا فهو يبحث في التصوف عند الأمير عبد القادر.
ويعكف واسيني هذه الأيام على إعادة قراءة كتاب "الفتوحات المكية"لابن عربي وكتاب "الأحاديث"للترمذي لتأكيد بعض التفاصيل. وأوضح بأنه سيركز في الجزء القادم من سيرة مؤسس الدولة الجزائرية الحديثة على تصوف الأمير الذي ميزه بالتسامح وجعله يطلق سراح الأسرى المسيحيين ويتبرؤ من ابنه محيي الدين لأنه رفع سيفه في وجه من قطع لهم الأمير وعدا بالسلم .
من جهته يستعد الدكتور أمين الزاوي لإتقان دوره الجديد في مسرحية "الحلاج"المقررة بعد رمضان، وفي هذا الإطار قال بأنه "عاكف على حفظ أشعار الحلاج بطريقة عميقة وتأملية، ليس فقط استعدادا للدور ولكن أيضا حبا في أشعاره واستحضارا لمأساة هذا المثقف الذي سبق زمانه".
الزاوي يستحضر مأساة الحلاج عن طريق الباحثين والمثقفين العراقيين، كما يستحضر معهم واقع هذا البلد والفردوس المفقود للعرب والمسلمين (الأندلس)، لذا فهو يقرأ هذه الأيام كتاب أنطونيو غالا رواية عن غرناطة، ويقول بأنه عمل رائع يجمع بين الصوفية والتاريخ والأدب.
أما الحبيب السايح فأكد على أنه خلال هذا الشهر وسائر الشهور يفضل البدء بالقرآن لأنه من بين أولى المراجع التي يعتمدها في تشكيل قاموسه اللغوي والبلاغي وتكوين مجازاته ونظمه. وكشف بأن نصوصه الأخيرة، وخصوصا "تلك المحبة"وقعت تحت تأثير هذا الإيقاع.
ويقول المتحدث بأنه من المولعين بسورتي يوسف ومريم، ليس فقط لطابعهما القصصي ولكن في تشكيل الجماليات .
وقال السايح أيضا بأنه يحب في رمضان العودة إلى سيرة ابن هشام ليلمس عظمة رسالة هذه الأمة وسماحة نبيها الكريم، كما يعشق كتاب الأغاني لأبي الفرج الأصفهاني الذي يعود إليه خلال رمضان إضافة إلى كتب ابن عربي وكذا كتاب فيض الخاطر.
مطالعات الناشر والقاص سفيان حجاج الدينية ترتكز على النصوص الصوفية مثل كتاب ابن عربي "الفتوحات المكية"ومؤلفات جلال الدين الرومي وفريد الدين العطار، إضافة إلى كتب السيرة النبوية مثل "سيرة ابن هشام"وكذا التفاسير التي لا يعدها سفيان اختصاصه المفضل لكنه مداوم على " تفسير الصابوني "وفي مقدمة كل هذه الكتب يقول سفيان إنه دائم الرجوع للمراجع وكتب الأحاديث النبوية مثل الصحيحين و " نهج البلاغة "، ليبقى القرآن الكريم مرجعه الأول .
أما الشاعر توفيق ومان فيفضل "الآجرومية"و"ألفية ابن مالك"ومتن ابن عاشر التي يقول بأنه تربى عليها منذ الصغر، إضافة إلى مطالعاته في "فقه السنة"وكذا الكتب الصوفية والقرآن طبعا. ويؤكد ومان بأن هذه المطالعات ليست محصورة في رمضان فقط.
من جهته أوضح الكاتب عبد العزيز غرمول بأنه مولع بكل الكتب الفكرية، وليس الدينية فحسب، لكن التي تتناول الفكر الديني الحديث والظاهرة الدينية "فمؤخرا أنهيت قراءة كتاب السيرة الحقيقية لعمر بن الخطاب".
ويقول بشير مفتي بأنه لم يقرأ الكتب الدينية منذ فترة طويلة "لأن الكتب التي تتناول الدين موجهة بنسبة كبيرة للعامة وليس للخاصة، وهي للاستهلاك العام ولا تقدم أشياء جديدة في النظر للحياة والوجود والعالم، فالكتب الدينية المنتشرة بقوة وهي التي تجدينها في المكتبات وأسواق الكتب كلها غير عميقة وبالتالي فهي لا تحفزني كثيرا على قراءتها ".
وأضاف مفتي: "اشتريت مؤخرا "إحياء علوم الدين"لأبي حامد الغزالي وقرأت منه ذات يوم فصولا جميلة ومن باب النوستالجيا أريد العودة إليه، هناك كتب المتصوفة بطبيعة الحال، وكتب ابن رشد، خاصة الفقهية منها، قرأت وأنا مراهق أغلب كتب السيد قطب وخالد محمد خالد ومصطفى محمود، أي الكتّاب الذين تجد في كتبهم نفحة أدبية وأسلوبا جميلا، كان ذلك في الماضي طبعا، الآن لا أجد ما أقرأه، ربما تحتاج الكتب الدينية إلى إعادة النظر في أسلوبها ومحاور حديثها لتجديد نفسها وتستعيد رونقها وبهاءها القديم الذي فقدته الآن".
مصدر جريدة الشروق


Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire

Rechercher sur le web